أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش

أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش هو الكريم الذي يتكون من مواد طبيعية آمنة، ويخلو من المركبات الصناعية الضارة أو المركبات الكيميائية، فكثيراً ما تشعر الأمهات بالانزعاج بسبب شعر أطفالهم الجاف وتسعى كثيرًا للبحث عن كريم لمعالجته، لكن يجب التنويه عن ضرورة فحص الشعر قبل استخدام أي كريم، من وجود أي أمراض به، كالقشرة على سبيل المثال، لذا سوف نوضح لكم المزيد عبر موقعنا موقع زيادة.

أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش

يختلف هيشان الشعر من طفل لأخر ونتيجة لذلك تختلف أيضًا طريقة علاجه أو الكريمات المستخدمة، ومن أفضل الكريمات لعلاج شعر الأطفال الهايش:

أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش

  • كريم دوف.
  • كريم لوريال إلفيف.
  • زيت جونسون.

كريم دوف المرطب

من المعروف أن ماركة دوف لها صيت كبير في مجال الاهتمام بالبشرة أو الشعر، وتعتبر حمامات دوف أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش، حيث يعمل على إصلاح الشعيرات التالفة، ويمنع تقصفها أو تكسر الشعر، يزيد حيوية الشعيرات فيمنح مظهرًا لامعًا جذابًا، كما أنه يتميز برائحته الممتازة.

أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش

 

كيفية الاستخدام

  • نأخذ قدر كافي من الكريم ويفرد بشكل جيد على الشعر الرطب.
  • نقوم بتغطية الشعر باستخدام فوطة ساخنة.
  • يترك لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

كريم لوريال إلفيف

يعمل كريم لوريال إلفيف بتركيبته الفريدة على ترطيب الشعر من جذوره وحتى أطرافه، فيعطي مظهر لامع، كما أن تركيبته تمنحه لقب أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش، حيث يتركب من زيوت تم استخراجها من الورود الطبيعية، وبالأخص يتكون من 6 زيوت مستخرجة تمتاز برائحتها الرائعة، كما يمنح الشعر ترطيبًا لمدة يومين.

أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش

كيفية الاستخدام

  • نقوم بوضع كمية من الكريم سواء كان جاف أو مبلل.
  • نقوم بتصفيفه بالطريقة العادية.
  • يجب الانتظام في استخدام الكريم حتى نصل للنتيجة المرجوة.

زيت جونسون

يعتبر زيت جونسون من الزيوت الأكثر شيوعًا، ويتم استخدامها بين كل الفئات العمرية، فلا يقتصر على الصغار فقط، ما يميز مجموعة زيوت جونسون أنها لا تسبب أي أعراض جانبية، حيث يقوم بترطيب الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية، ويحمي الشعر من تكون القشرة به، ويعالج الأسباب الأساسية لجفاف الشعر، ومنها زيادة نسبة الدهون به، لا تقتصر أهميته على ترطيبه للشعر فقط، بل أنه يعد من أفضل ما يستخدم للأطفال بسبب تكوينه من معادن وفيتامينات أساسية تساعد على نموه الطبيعي.

أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش

كيفية الاستخدام

  • نقوم بغسل فروة الرأس جيدًا بالماء الدافيء وليس الساخن.
  • ثم نقوم بوضع الزيت عليه و دهن فروة الشعر وهو مبللة برفق وبحرص شديد.

اقرأ أيضاً: الشعر الهايش أسبابه وطرق علاجه

شعر الأطفال الجاف

يُعد الشعر نعمة كبير من النعم التي منحها الله لنا، والتي يجب الاعتناء الدائم بها، لكن أن يكون شعر الطفل جاف فتعد مشكلة كبيرة وصعبة الحل للأم، وخصوصًا أن حساسية شعر الأطفال لا تقارن بحساسية الكبار، لذلك تعاني بعض الأمهات في روتين العناية بشعر أطفالها.

وكما سبق وذكرنا فإن أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش هو الكريم الطبيعي، فكلما قلت نسبة المكونات الصناعية به زادت جودته، في الأصل فالشعر يتكون من طبقات مختلفة، والطبقة السطحية عبارة عن طبقة دهنية لتمنحه مظهرًا براقًا.

اقرأ أيضاً: افضل سيروم للشعر الجاف والهايش وفوائد سيروم الشعر

روتين الأم للعناية بشعر الطفل

لا يكفي البحث عن أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش فقط للعناية بشعر الطفل، فشعر الأطفال أضعف بكثير من شعر الكبار، وتؤثر به العوامل الخارجية كالهواء والرطوبة تأثيرًا شديدًا، لذلك توجد القليل من النصائح التي توجه للأم في روتين العناية بشعر طفلها مثل:

  • التقليل من عدد مرات غسيل شعر الطفل بالشامبو.
  • يفضل استخدام أنواع البلاسم التي لا تشطف.
  • استخدام البخاخات لفك أي تشابك في الشعر بدلًا من استخدام يديك.
  • تجنب استخدام الحرارة كالمكواة.

اقرأ أيضاً: طريقة ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

وفي الختام، نكون قد عرضنا لكم أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف والهايش، كما وضحنا بعض الأساليب المتبعة في روتين العناية بالشعر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.