أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية من شأنه التقليل من إفراز البشرة الدهنية للزيوت، والتخلص من البقع الداكنة التي تظهر على الوجه بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة.

فالاسمرار ولمعان الوجه من المشاكل التي تسبب الأرق لأصحاب ذلك النوع من البشرة، لذا سوف نعرض لك أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية من خلال موقع زيادة.

خلاصة الموضوع

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

يعد استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الجيدة من الأمور التي قد تحافظ على البشرة أو تضرها، حيث إن المواد التي يتكون منها الكريم قد تسبب زيادة إفراز الوجه للزيوت، لذا إليك أفضل كريمات لتفتيح البشرة الدهنية في السطور التالية، لكي تحافظي على نضارة بشرتك دون أن تسببي الأذى لها:

1ـ كريم لاروش بوزيه لتفتيح البشرة الدهنية La Roche-Posay

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

تعد منتجات العناية بالبشرة من لاروش من أفضل المنتجات الخاصة بالعناية بالوجه، والتي تعطي النتيجة الفورية، كما أن أسعارها ليست بالباهظة الثمن، ويعد لاروش بوزيه بيجمنتكلار أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية.

حيث إنه يحتوي على الفنيل ألانين وحمض الفيروليك بالإضافة على مادة ريسورسينول، التي تساهم في تقليل التصبغات الجلدية المتواجدة في البشرة، والعمل على توحيد اللون بالبشرة، كما أنه يساهم في تقشير خلايا الجلد الميتة برفق من الوجه.

الجدير بالذكر أن كريم لاروش بوزيه يدوم لمدة تصل إلى 12 ساعة على الوجه، ويمكن استخدامه على الرقبة والوجه، في الصباح والمساء، ولاحظي الفرق بنفسك بمرور القليل من الوقت.

اقرأ أيضًا: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

2ـ كريم وايت بيبوديرما لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

يعد كريم وايت ببيوديرما واحد من قائمة أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية، حيث إنه يحتوي على فيتامين سي، الذي يعمل بدوره على تقليل إفراز الوجه بمادة الميلانين التي تتسبب في إسمرار البشرة، كما أنه يساهم في التقليل من البقع، والأماكن الداكنة في البشرة.

الجدي بالذكر أن كريم بيوديرما يساهم في الوقاية من الأشعة الضارة للشمس، ويمكن أن يتم استخدامه والخروج من المنزل، ومن ضمن المميزات التي تجعله مناسب لصاحبات البشرة الدهنية:

  • يتميز كريم وايت بيوديرما بأنه قليل اللزوجة، مما يجعله خفيف على الوجه.
  • يتم امتصاص كريم وايت بيوديرما بسرعة على الوجه، فلا يترك الملمس اللزج عليه، ولا يحتاج إلى الانتظار طويلًا حتى تواجهي أشعة الشمس.
  • لا يسبب كريم وايت بيوديرما أية التهابات أو تهيجات في البشرة، لأنه خالي من أية عطور أو روائح.

يتم استخدام كريم وايت بيوديرما من خلال وضع القليل من بحجم عقلة الإصبع على البشرة، وتدليكها برفق حتى يتم توزيعه على كافة الأماكن الداكنة بها، وذلك مرة في صباح كل يوم.

سعر كريم وايت بيوديرما

تعد منتجات بيوديرما من أفضل المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، حيث إن مركباتها تساهم في الحفاظ على الوجه، وإعطاؤه النضارة والحيوية، ويتوافر كريم وايت بيوديرما في العديد من الصيدليات أو مراكز العناية بالبشرة بأسعار متوسطة تتمثل في:

  • تبلغ سعر العبوة لكريم وايت بيوديرما في دولة مصر حوالي 400 جنيهًا مصريًا.
  • يصل سعر عبوة كريم وايت بيوديرما في الإمارات حوالي 187 درهم.

3ـ كريم فيد أوت لتفتيح البشرة الدهنية fED OUT

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

يعد فيد أوت أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية، حيث إن له قدرة على التخلص من البقع الداكنة المتواجدة في الوجه، والتقليل من التصبغات الجلدية، كما أن له العديد من المزايا الأخرى التي تفيد صاحبات البشرة الدهنية، والتي تتمثل في:

  • يساعد استخدام كريم فيد أوت على التخلص من الإسمرار وتفتيح البشرة، حيث إنه يحتوي على مادة الجلابريدين التي تقلل من زيادة إفراز الميلانين بالوجه.
  • يضبط كريم فيد أوت إنتاج البشرة للدهون، حيث يعمل على حماية المسام بالوجه من الانسداد، وذلك لأنه يحتوي على زبدة الشيا.
  • يعد كريم فيد أوت مرطب للوجه.
  • يمكن استخدام كريم فيد أوت كتونر لصاحبات البشرة الدهنية، حيث إنها يحتوي على جل الصبار الذي يعمل على تضييق المسام بالحجم المناسب.
  • استخدام كريم فيد أوت يحمي البشرة من التلف أو التعرض إلى الالتهابات، نظرًا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تتمثل في مادة الأنثو سيانين.

كيفية استخدام كريم فيد أوت لتفتيح البشرة الدهنية

بالحديث عن أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية، فهناك بعض النصائح والإرشادات الخاصة باستخدام للحصول على النتيجة السريعة والجيدة، والتي تتمثل في:

  • لا يجب استخدام كريم فيد أوت في حالة وجود بثور أو حبوب في البشرة.
  • لا تقومي باستخدام أي كريم خاص بالعناية بالبشرة آخر مع كريم فيد أوت.
  • يجب أن يتم غسل اليدين والوجه بشكل جيد قبل استخدام كريم فيد أوت.
  • قومي بوضع كمية صغيرة من كريم فيد أوت على البشرة، ومن ثم دلكيه برفق للحصول على النتيجة المرضية.
  • ينبغي تجنب التعرض إلى أشعة الشمس الضارة عند وضع كريم فيد أوت.

يتوافر كريم فيد أوت في كافة الصيدليات بمختلف المحافظات، بسعر متوسط وهو 65 جنيهًا مصريًا فقط.

4ـ كريم بيزيلين لتفتيح البشرة الدهنية beesline

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

واحد من أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية، حيث إنه يتميز باحتوائه على فيتامين سي، الذي يعد المصدر الهام لإنتاج البشرة للكولاجين التي تعطيها النضارة والحيوية، لذا يمكنك الحصول على الإشراقة المميزة باستخدام كريم بيزلين.

يتم وضع الكريم في الليل على الوجه بمقدار قليل وتدليكه على البشرة في رفق، حتى يتم توزيعه على البشرة بأكملها، والانتظار لنصف ساعة ومن ثم غسله بالماء الفاتر، وفيما يلي مميزات كريم بيزلين لتفتيح البشرة الدهنية:

  • يساهم كريم بيزيلين في التقليل من الأماكن الداكنة المتواجدة في الوجه.
  • استخدام كريم بيزيلين يعطي الوجه الحيوية والنضارة التي تبحث عنها كل فتاة.
  • لا يحتوي كريم بيزيلين على الروائح أو العطور التي قد تسبب الالتهابات للبشرة.
  • كريم بيزيلين من الكريمات الخفيفة على البشرة، فلا يسبب الإحساس باللزوجة.

لا يُنصح بأن يتم استخدام كريم بيزيلين في النهار، حتى لا يسبب التهيج بسبب التعرض لأشعة الشمس، ويُفضل الاستمرار على استخدامه لمدة لا تقل عن 3 أشهر، لملاحظة الفارق والتمتع بالنتائج الإيجابية.

سعر كريم بيزيلين لتفتيح البشرة الدهنية

للحصول على الإشراقة النضرة والبشرة التي تتميز بالحيوية يمكنك الحصول على كريم بيزيلين من أي منفذ لبيع مستحضرات العناية بالبشرة الأصلية، أو أية صيدلية في بلدك، ويتوافر كريم بيزيلين في مصر بحوالي 170 جنيهًا مصريًا.

5ـ كريم غارنييه لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

إكمالًا لعرض قائمة أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية، نتطرق إلى عرض مزايا واحد من كريمات تفتيح البشرة الدهنية ذات الأسعار المتوسطة، وهو كريم غارنييه، الذي يساهم في التحكم بزيوت البشرة، والتقليل من إفرازها للدهون، وفيما يلي مميزاته:

  • استخدام كريم غارنييه يساهم في التقليل من المظهر الدهني لمسام البشرة في الوجه.
  • يمنع كريم غارنييه ظهور اللمعة على الوجه لصاحبات البشرة الدهنية.
  • يستمر مفعول كريم غارنييه لمدة لا تقل عن 8 ساعات في اليوم.
  • يعمل كريم غارنييه على تبييض البشرة، والتقليل من الأماكن الداكنة المتواجدة في الوجه.

سعر كريم غارنييه لتفتيح البشرة الدهنية Garnier

يمكن الحصول على الإطلالة المميزة باستخدام كريم غارنييه المتواجد في العديد من الدول، حيث يتواجد في أية صيدليات أو منافذ لبيع مستحضرات العناية بالوجه، وهو من ضمن الكريمات ذات الفئة المتوسطة، وتتمثل أسعاره في:

  • يتوافر كريم غارنييه بسعر 60 جنيهًا في مصر.
  • تبلغ سعر العبوة لكريم غارنييه لتفتيح البشرة الدهنية في السعودية بحوالي 30 ريال سعودي.
  • تصل سعر عبة كريم غارنييه لتفتيح البشرة الدهنية في الإمارات إلى 20 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: كريم ميلانو فري لسواد المفاصل طريقة الاستخدام

6ـ كريم عن لايف بالبابايا لتفتيح البشرة الدهنية INLIFE Natural Papaya Fairness Moisturizer

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

استرسالًا في عرض قائمة أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية، نتطرق إلى الحديث عن مزايا كريم إن لايف، الذي يعد من أحد الكريمات التي تتميز بأنها صالحة للاستخدام لكل من الرجال والنساء، ليساهم في تفتيح الأماكن الداكنة بالوجه، والتخلص من المشاكل للبشرة الدهنية.

فباستخدام كريم إن ايف باستمرار يمكن ملاحظة الفرق بسهولة، والحصول على الإطلالة المشرقة، والبشرة ذات الحيوية والنضارة؛ وذلك لاحتوائه على المواد التي تخلص البشرة من الاسمرار، وتقلل من إفراز البشرة الدهنية للزيوت.

كما أن كريم إن لايف يساهم في تحسين الدورة الدموية المتواجدة في الوجه، مما يعطي البشرة الحيوية التي يبحث عنها الرجال والنساء، ويتوافر كريم إن لايف في العديد من الصيدليات ومنافذ بيع مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة بالأسعار التالية:

  • تتوافر عبوة كريم إن لايف في جمهورية مصر العربية بسعر 78 جنيه.
  • يصل سعر عبوة كريم إن لايف في المملكة حوالي 58 ريال سعودي.
  • يتوافر كريم إن لايف في الإمارات المتحدة بسعر 36 درهم.

7ـ كريم سكينسوتيكلز ميتاسل رينيوال  skinceuticals metacell renewal b3

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

يعد من أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية، وذلك لأنه يتكون من المواد المفيدة للبشرة، والتي تساهم في التقليل من إفرازها للمواد التي تسبب الاسمرار؛ فيقلل من الأماكن الداكنة بالوجه، بالإضافة للتخلص من الشوائب التي تتعرض لها بشرة الشخص بسبب أشعة الشمس الضارة.

يتميز كريم سكين سيتوكليز بأنه يعيد للبشرة الحيوية والنضارة التي فقدتها نتيجة التعرض الكثير لأشعة الشمس الضارة، وكثرة إفراز البشرة الدهنية لزيوتها، كما أن له العديد من المزايا الأخرى التي تتمثل في السطور التالية:

  • يعمل على تفتيح البشرة واستعادتها للونها الطبيعي، وذلك لأنه يحتوي على مركب النياسيناميد بنسبة تصل إلى 5%، ومن شأنه أن يجدد الخلايا المتواجدة في البشرة، مما يجعلها صافية ومشرقة.
  • يحتوي كريم سكين سيتوكليز على مركب ثلاثي البيبتيد بنسبة 2.5 %، وهو ما يعمل على التقليل من الخطوط التعبيرية التي تظهر على الوجه، كما يخلص من التجاعيد في البشرة، وهو ما يعطي مظهر الشباب والحيوية.
  • استخدام كريم سكين سكيتوليز يساعد في ترطيب البشرة الدهنية دون أية مركبات زيتية، حيث إنه يحتوي على الجلسرين بنسبة 15%، وهي ما تكسب البشرة ترطيب عميق.

سعر كريم سكين سوتيكلز

على قدر مزايا كريم سكين سوتيكلز فهو من ضمن أفضل كريمات لتفتيح البشرة الدهنية ذات الفئة العالية في الأسعار، وذلك لأنه يساهم في التقليل من التجاعيد وإعطاء البشرة الحيوية والنضارة المطلوبة في فترة قليلة بالانتظام على استخدامه، ويتوافر بالأسعار التالية في الصيدليات ومنافذ بيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة:

  • تبلغ سعر عبوة كريم سكين سوتيكلز في مصر حوالي 1500 جنيهًا.
  • يتوافر كريم سكين سوتكليز في المملكة العربية السعودية بسعر 700 ريال سعودي.
  • يتواجد كريم سكين سوتيكلز في الإمارات المتحدة بسعر 650 درهم.

8ـ كريم أوبتيمالز أويفليم Optimal White Oxygen Boost Day Cream

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

إكمالًا لعرض قائمة أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية نتطرق إلى عرض مزايا كريم أوبتيمالز، الذي يعد الخيار الأمثل لصاحبات البشرة الدهنية، اللاتي يتعرضن إلى الضيق بسبب كثرة إفرازها للزيوت، وحاجتهم إلى الكريم الخالي من الزيوت والمواد العطرية لمنع التهاباها.

حيث يتميز كريم أوبتيمالز بالقوام الخفيف الذي يتم امتصاصه بسرعة على الوجه، ويحتوي على المواد التي تساهم في التقليل من إفراز البشرة الدهنية للمواد التي تسبب الاسمرار، وهو ما يساعد في اكتساب البشرة للونها الطبيعي مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن كريم أوبتيمالز أورفيليم يحتوي على المواد التي تساهم في الحماية من أشعة الشمس الضارة، والتي تقي الوجه من تكون المناطق الداكنة به، فتصل درجة وقايته للبشرة إلى 15 درجة، بالإضافة إلى درجة الترطيب العميق التي يعطيها الكريم للوجه.

سعر كريم أوبتيمالز أوريفيليم

للحصول على الإطلالة المميزة للبشرة الدهنية الخالية من اللمعان أو الطبقة الدهنية يمكنك الحصول على كريم أوبتيمالز من أية منفذ لبيع مستحضرات العناية بالبشرة أو الصيدليات، وهو يتوافر بالأسعار التالية:

  • يبلغ سعر عبوة كريم أوبتيمال أوريفيليم في جمهورية مصر العربية حوالي 150 جنيهًا.
  • تصل سعر عبوة كريم أوبتيمال في المملكة العربية السعودية إلى حوالي 86 ريال سعودي.
  • يمكن الحصول على كريم أوبتيمال من الإمارات المتحدة بسعر 48 درهم.

9ـ كريم لوريال لونر لتفتيح البشرة الدهنية LUNNER

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

من ضمن الكريمات المناسبة لتفتيح البشرة الدهنية هو كريم لوريال لونر، حيث إنه يحتوي على المواد التي تخلص البشرة من الأماكن الداكنة والتصبغات الجلدية، كما أنه يعمل على تقشير الوجه بشكل قليل.

بالإضافة إلى أن كريم لوريال من الممكن استخدامه في النهار ومواجهة أشعة الشمس؛ وذلك لأنه يحتوي على المركبات التي تساهم في حماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس، وفيما يلي مميزات كريم لوريال لتفتيح البشرة الدهنية:

  • يتميز كريم لوريال بأن استخدامه لمدة من الزمن منتظمة تعمل على توحيد لون البشرة.
  • يزيل كريم لوريال الشوائب المتواجدة في الوجه، والناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس الضارة.
  • يعمل كريم لوريال لونر على تخليص الوجه من خلايا الجلد الميتة.
  • يساعد استخدام كريم لوريال على التخلص من الندوب والالتهابات الناتجة عن إفرازات البشرة الدهنية الكثيرة للزيوت.

الجدير بالذكر أن كريم لوريال لونر من الكريمات الممتازة لتفتيح البشرة، ويتناسب مع جميع أنواع البشرة الأخرى المختلطة منها والجافة، لأنه يحتوي على المواد التي تساهم في ترطيب البشرة، ويتوافر بسعر 160 في جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضًا: خلطة صابونية بياض الثلج لتفتيح البشرة

10ـ كريم بوندس لتفتيح البشرة الدهنية pONDUS

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

إكمالًا لعرض قائمة أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية نتطرق إلى الحديث عن واحد ن أفضل الكريمات المناسبة لصاحبات البشرة الدهنية اللاتي يكنّ بحاجة إلى الترطيب دون أن يكون في الكريم المواد التي تسبب تكوين الزيوت، وزيادة لمعة الوجه.

حيث يحتوي الكريم على المركبات التي تضفي على البشرة الترطيب والحيوية دون أن تسبب اللمعان، كشمع العسل الذي يعمل بدوره على التخلص من الشوائب المتواجدة في البشرة، بالإضافة إلى أنه يساهم في التخلص من الرؤوس السوداء، وفيما يلي مميزات كريم بوندس:

  • يحتوي كريم بوندس على فيتامي ب 3، الذي يعمل على التقليل من التصبغات الداكنة المتواجدة في البشرة.
  • يساعد استخدام كريم بوندس على تفتيح البشرة، والتخلص من الأماكن الداكنة بها.
  • يعمل كريم بوندس على إضفاء الحيوية والنضارة والنعومة على البشرة الدهنية.
  • يحتوي كريم بوندس على المواد التي تساهم في التقليل من الشوائب الناتجة عن العرض لأشعة الشمس الضارة، وذلك لأنها تقي من الأشعة الضارة لها.
  • يمكن لاستخدام كريم بوندس أن يخلص من بقايا الميك اب المتواجد على البشرة.
  • يعمل كريم بوندس على جعل البشرة متوازنة في إنتاج الزيوت من المسام، فيمنع من انسداد المسام.

سعر كريم بوندس لتفتيح البشرة الدهنية

يمكن الحصول على كريم بوندس لتفتيح البشرة الدهنية من أية صيدليات أو منافذ لبيع مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، لأنه يتوافر بالأسعار المتوسطة التي تكون في متناول الجميع للحصول على بشرة نضرة، لامعة ومشرقة بأقل التكلفة:

  • يبلغ سعر عبوة كريم بوندس في جمهورية مصر العربية حوالي 218 جنيهًا مصريًا.
  • يصل سعر عبوة كريم بوندس في المملكة العربية السعودية حوالي 48 ريال سعودي.
  • يتوافر كريم بوندس في الإمارات المتحدة بحوالي 47 درهم إماراتي.

11ـ كريم أولاي لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

استرسالًا في عرض قائمة أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية فيعد أولاي واحد من منتجات العناية بالبشرة الدهنية الرائعة، التي تساهم في إكساب البشرة الحيوية والنضارة، والتخلص من البقع الداكنة والشوائب الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، وذلك لأنه يتميز بـ:

  • يحتوي كريم اولاي على المواد التي تساهم في وقاية البشرة من الأشعة الضارة للشمس.
  • يتكو كريم أولاي من المواد التي تساهم في تفتيح البشرة، والتقليل من الشوائب التي تسبب الاسمرار.
  • يحتوي على المواد التي تساهم في تقليل إفراز البشرة الدهنية للمواد التي تسبب ظهور التصبغات الجلدية.
  • يساعد استخدام كريم أولاي على الحصول على الإشراقة المميزة، والبشرة الناعمة.

الجدير بالذكر أن كريم أولاي يحتوي على المواد التي تساهم في ترطيب البشرة الدهنية دون أي مواد عطرية أو روائح تسبب الالتهابات، فيكسب البشرة النضارة والنعومة والحيوية بسعر 165 جنيهًا مصريًا فقط لا غير.

12ـ كريم أورجاليت لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

أحد أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية المتواجدة في الصيدليات والتي تساهم في إعطاء البشرة النضارة والحيوية المطلوبة، حيث يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم الذي يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى أنه يضفي على البشرة النعومة والجمال.

13ـ كريم فولدكس لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

من ضمن كريمات قائمة أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية هو كريم فولدكس، حيث إنه يساهم في إعطاء البشرة النضارة والحيوية اللازمة بالانتظام على استخدامه فترة من الزمن، وذلك لأنه يتميز بالنقاط التالية:

  • يحتوي على فيتامين سي، الذي يعمل بدوره على التقليل من الأماكن الداكنة بالبشرة، والتخلص من الشوائب التي يتعرض لها بسبب أشعة الشمس الضارة.
  • يساعد استخدام كريم فولدكس على تنظيم إنتاج البشرة للزيوت، مما يساهم في إعطاء البشرة الجاذبية والإطلالة الرائعة، والتقليل من اللمعان الذي يظهر عليها.
  • يحتوي على مادة الأربيوتين والعرقسوس التي تساهم في التقليل من إنتاج البشرة لمادة الميلانين.
  • يعمل كريم فولدكس على حماية البشرة من الالتهابات وظهور الندوب بسبب أنه يحتوي على مادة أحماض الألفا هيدروكسي التي تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد بلطف.

14ـ كريم بوبانا لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

إكمالًا لعرض قائمة أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية، نتطرق إلى ذكر واحد من أفضل كريمات الطبقة المتوسطة لتفتيح البشرة، حيث يعمل كريم بوبانا على تخليص الوجه من البقع الداكنة المتواجدة فيه، وذلك لأنه يحتوي على المواد التي تساهم في التقليل من التصبغات الجلدية، وتفتيح البقع الداكنة، بالإضافة إلى المكونات التي تعطي البشرة الترطيب العميق، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • حمض الكوجيك.
  • فيتامين سي.
  • فيتامين أ.
  • فيتامين هـ.
  • الكولاجين.

15ـ كريم فير أند لفلي لتفتيح البشرة

أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

هناك بعض منتجات العناية بالبشرة التي تساهم في التقليل من ظهور البقع الداكنة على البشرة، أو التصبغات الجلدية التي تسبب الاسمرار، من ضمنها كريم فير اند لفلي.

الذي يعد واحد من الكريمات التي يكون سعرها في متناول اليد، وتحتوي على المواد التي تساعد في الوقاية من زيادة إنتاج البشرة للزيوت أو الدهون التي تسبب المظهر اللامع للوجه، وتتمثل تلك المواد في:

  • يحتوي كريم فير اند لفلي على فيتامين إي، الذي يساهم في إضفاء النضارة على البشرة.
  • يعمل كريم فير أند لفلي الأصلي على تفتيح البشرة لاحتوائه على فيتامين ب 5 أو فيتامين ب 3.
  • استخدام كريم فير اند لفلي يساهم في التقليل من إفراز الوجه لإنزيم الميلانين، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي.
  • تعمل مادة النياسيناميد المتواجدة في كريم فير أند لفلي على التقليل من التصبغات الجلدية المتواجدة في البشرة بالوجه.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لعلاج الاسمرار حول الفم

نصائح عند استخدام كريمات تفتيح البشرة الدهنية

هناك بعض النقاط الواجب مراعاتها عند استخدام أي كريم لتفتيح البشرة الدهنية، لأنها تساهم في الحصول على بشرة نضرة وأكثر حيوية، وتتمثل في النقاط التالية:

  • يجب أن يتم غسل اليد والوجه بشكل جيد قبل استخدام كريم تفتيح البشرة، للتأكد من عدم وجود أية رواسب.
  • يساعد استخدام أي كريم تفتيح بشرة في اليوم مرتين على الحصول على النتيجة الإيجابية بسرعة.
  • يُفضل وضع الكريم على المناطق الداكنة من البشرة فقط.
  • يجب تجنب ملامسة كريمات تفتيح البشرة لمنطقة العين أو الفم أو الأنف.
  • يساعد استخدام المرطبات بشكل يومي على الحصول على النتيجة الإيجابية لكريمات التفتيح.
  • يجب استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس في حالة الخروج من المنزل.

كيفية اختيار كريم تفتيح البشرة الدهنية المناسب

يجب لكل شخص اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرته، فهناك العديد من المنتجات الخاصة بالبشرة المختلطة أو الدهنية أو الجافة، ولكل منهم خصائصه التي تناسبه هو فقط، لأنه في حالة تم استخدام أي منتج آخر قد يتسبب ذلك في الإصابة بالتهابات الجلد أو ظهور البثور، وتتمثل خصائص كريم تفتيح البشرة الدهنية في:

  • يجب أن يحتوي كريم تفتيح البشرة الدهنية على الفيتامينات الهامة لتغذية البشرة كفيتامين سي، الذي ينظم من إفراز البشرة للزيوت، وفيتامين هـ أو أ.
  • ينبغي أن يكون الكريم الخاص بأصحاب البشرة الدهنية خالي من أية عطور أو روائح.
  • يجب أن يخلو كريم تفتيح البشرة الدهنية من أية زيوت.

طرق تفتيح البشرة بالليزر

بعد التعرف على أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية نتطرق إلى عرض طرق تفتيح البشرة الطبية، فمن إحدى الطرق الطبية التي تساهم في تفتيح البشرة هي أن يتم استخدام تقنية الليزر، وذلك في حالة كانت كريمات التفتيح لا تجدي نفعًا.

حيث إن تلك التقنية تعمل على استخدام الضوء العالي من أجل إزالة الخلايا الميتة بالجلد، وتحفيز نمو خلايا جديدة، وذلك في إحدى المراكز المتخصصة، التي يكون بها خبراء التجميل، وتسمى تلك التقنية بتقشير البشرة بالليزر.

إلا أنه لا يُفضل اللجوء إلى تلك الطريقة بشكل مباشر، سوى بعد تجربة كريمات تفتيح البشرة الدهنية، لتجنب الإصابة بالالتهابات أو ظهور حب الشباب.

مميزات تفتيح البشرة بالليزر

تعد تقنية الليزر من أفضل الطرق التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من مشكلة تصبغات الجلد، وظهور البقع الداكنة والحصول على البشرة الموحدة اللون، كما أن تقنية الليزر تتميز بالتالي:

  • تعد من أسرع الطرق العلاجية لمشكلة الاسمرار.
  • تساعد تقنية الليزر في تعزيز صحة البشرة.
  • تساهم تقنية الليزر في إضفاء النعومة على البشرة.
  • تتميز تقنية الليزر في التخلص من التجاعيد بالبشرة، والآثار الخاصة بحب الشباب، أو الندوب الظاهرة بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة.

اقرأ أيضًا: طرق العناية بالبشرة الجافة

نصائح الحفاظ على نضارة البشرة الدهنية

الإطلالة المشرقة والبشرة النضرة هي ما ترغب فيه كل فتاة، وبعد التعرف على أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية، فهناك بعض الإرشادات التي يساهم استخدامها في التقليل من التصبغات الجلدية، أو شحوب الوجه والتي تتمثل في:

  • يجب أن يتم غسل الوجه في اليوم مرتين على الأقل.
  • يُفضل استخدام الصن سكرين واقي الشمس” قبل الخروج من المنزل، لمنع التعرض للتصبغات الجلدية الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.
  • يجب التأكد من نظافة الغطاء الخاص بالوسادة، لتجنب الإصابة بالالتهابات بسبب الجراثيم.
  • يجب الحرص على ترطيب الوجه بشكل يومي بالمنتجات المناسبة للبشرة الدهنية.
  • تناول الأطعمة الصحية من شأنه التقليل من المشاكل الخاصة بالبشرة الدهنية، كلمعان الوجه أو إفراز الزيوت الزائد.
  • يمكن تقشير الوجه بالمقشرات الطبية للتخلص من الرؤوس السوداء، والتخلص من الشوائب المتراكمة وتسبب انسداد المسام.

قائمة أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية متنوعة الأسعار والفاعلية، لكن يُنصح باستشارة طبيب في الكريم المناسب لنوع بشرتك، والحرص على التوقف عن استخدام الكريم في حالة ظهور أية بثور أو احمرار.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.