أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة

أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة له تأثير قوي، فهناك العديد من النساء التي تتعرض لمشاكل أثناء الحمل ومن هذه المشاكل ظهور الكلف في مناطق مختلفة في الجسم مما يسبب لها الإحراج.

لذلك هناك العديد من الكريمات الخاصة بإزالته ونوضح من خلال موقع زيادة أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة.

أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة

يعتبر الكلف من المشكلات العديدة التي تواجه المرأة الحامل، ففي فترة الحمل تطرأ العديد من التغيرات على المرأة وبعض العلامات المزعجة التي تسبب لها الإحراج في بعض الأحيان.

حيث إنه من هذه العلامات ظهور الكلف في مناطق مختلفة من الجسم والوجه، والكلف هو عبارة عن بقع بنية داكنة تصيب أجزاء الجسم أثناء فترة الحمل وعادةً ما يختفي الكلف من تلقاء نفسه بعد الولادة.

لكن هناك العديد من الكريمات التي تساعد على إزالة الكلف بشكل أسرع، نقدم لكم قائمة بأنواع عديدة لأفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة وهي ما يلي:

اقرأ أيضًا: كريم تبيض الوجه من الصيدليه المغربية وأهم الوصفات المنزلية

1- كريم ميلانوفري لإزالة الكلف

يحتوي ميلانوفري كريم على بعض العناصر الفعالة التي تساعد على إزالة الكلف بعد الولادة، حيث إنه يحتوي على نسبة0.05% من التريتينوين كما يوجد الهيدروكينون بنسبة 4% والذي يقلل ظهور البقع الداكنة ويقلل من انتاج مادة الميلانين.

حيث يحتوي الكريم أيضًا على الفلوسينولون أسيتونيد وهو أحد مشتقات الكورتيزون بنسبة 0.01%

كما أنه يعتبر أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة ويتم استخدامه من خلال وضعه مرة واحدة في الليل قبل النوم، أو مرتين يوميًا ويستخدم هذا الكريم بعد الولادة ولا يفضل استخدامه أثناء الحمل والرضاعة.

2- كريم كليراليك لعلاج الكلف بعد الولادة

يستخدم كريم كليراليك لإزالة علامات الكلف الناتجة بعد الولادة والتي تعتبر من أهم العلامات التي تزعج الحامل، كما يوجد نوعين من كريم كليراليك لعلاج الكلف.

النوع الأول هو كريم كليراليك العادي والذي يحتوي في مكوناته على 2% هيدروكينون، أما النوع الثاني والذي يسمى كليراليك فورت والذي يحتوي على 4% من الهيدروكينون ويفضل عدم استخدام النوع الثاني إلا بعد استشارة الطبيب.

يتم استخدام الكريم من خلال وضعه مرتين يوميًا مع الاستمرار في ذلك لمدة أربعة أشهر، كما يجب عدم تعرض البشرة مباشرةً للشمس بعد وضع الكريم ولا يستخدم في الحمل والرضاعة.

3- تريتوسبوت كريم ودوره في علاج الكلف

يعتبر تريتوسبوت من أفضل الكريمات لإزالة الكلف، فهو من أشهر الكريمات التي تحتوي على العديد من المواد الفعالة مثل مادة الهيدروكورتيزون التي يحتوي عليها الكريم بنسبة 1%

بالإضافة إلى مادة الهيدروكينون بنسبة 3% الموجودة في الكريم، كما أنه يحتوي على التريتينوين بنسبة 0.02 %

يتم استخدام الكريم على بعض المناطق التي يوجد بها الكلف في الجسم ويتم وضعه مرتين يوميًا، كما ينصح بعدم التعرض المباشر للشمس أثناء وضع الكريم وعدم استخدامه أثناء الحمل والرضاعة.

4- دوكري كريم لإزالة الكلف بعد الولادة

يعتبر هذا الكريم أحد أفضل الكريمات التي تستخدم في علاج وإزالة علامات الكلف بعد الولادة لأنه يحتوي على عناصر مهمة تعمل على الآتي:

  • يعمل على تفتيح البقع البنية الداكنة التي تظهر خلال فترة الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية.
  • يحتوي على عامل للحماية من الأشعة الضارة للشمس.
  • يحتوي على فيتامين e المضاد للأكسدة والذي يعالج البقع الناتجة من الشمس حيث إنه يعالج هذه البقع لكونها تتسبب في زيادة مشكلة الحمل.
  • تظهر نتيجة استخدام الكريم خلال 28 يوم تقريبًا مع الانتظام في الاستعمال اليومي.

5- كريم إكسيوفيانس لإزالة الكلف

يعتبر كريم إكسيوفيانس من أقوى الكريمات التي تمتاز بقدرة فائقة على تفتيح البقع الداكنة التي يسببها الحمل، كما أنه خالي من العطور والزيوت ويناسب جميع أنواع البشرة.

يحتوي على بعض الأحماض المضادة للأكسدة والتي منها الأحماض الهيدروكسية، فهي تعمل على تحفيز إنتاج خلايا جديدة توحد اللون، فهو يعتبر ضمن قائمة أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة.

كما أنه يحتوي على بعض المواد التي تستخدم في تفتيح وتقشير البشرة ومن هذه المواد البيونيك والهيدروكينون بنسبة 2% وحمض الكوجيك وغيرها

يتم استخدام الكريم من خلال وضع كمية صغيرة على المناطق التي بها علامات الكلف وتستخدم مرتين يوميًا، وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد عدد من الملاحظات التي يرجى الانتباه عند استخدام هذا الكريم، مثل:

  • في حال عدم الحصول على أي نتيجة أثناء استخدام الكريم لمدة 3 أشهر يفضل الامتناع عن استخدامه.
  • يجب عدم التعرض المباشر للشمس في أثناء وضع الكريم على البشرة لما قد يسبب العديد من الأضرار ومنها زيادة في اسمرار البشرة.
  • ينبغي استشارة الطبيب لاستخدام الكريم في فترة الحمل والرضاعة.

6- ديفرين أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة

يعتبر كريم ديفرين من أفضل الكريمات التي تستخدم في إزالة الكلف، حيث إن لديه فعالية عالية في معالجة الأمراض الجلدية والتي منها الكلف الناتج عن الحمل.

كما أنه يستخدم في علاج حب الشباب فهو يحتوي على بعض المواد الهامة مثل فيتامين أ ويوفر للجسم الإنزيم المناسب لنوع البشرة التي تحتاجه وذلك لتحفيزها على إنتاج الميلانين.

يفضل استخدامه من خلال الطبيب كما أنه يستخدم في الليل للحصول على أفضل نتيجة لعلاج كلف ما بعد الولادة.

اقرأ أيضًا: علاج الكلف في الوجه

طرق طبيعية لعلاج الكلف بعد الولادة

مثلما يوجد أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة فهناك العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة لإزالة الكلف الناتج عن الحمل.

تتمثل هذه الطرق في استخدام بعض المكونات المنزلية البسيطة نوضح لكم بعض الطرق المختلفة لإزالة الكلف من خلال الآتي:

1-خل التفاح وعلاج الكلف

يحتوي خل التفاح على الكثير من المواد الهامة والأحماض التي تساعد على تفتيح البقع الداكنة في الجسم ومن اهم هذه الأحماض حمض الأسيتيك حيث إنه يعتبر من المقشرات الكيميائية الخفيفة.

يجب استخدام خل التفاح بطريقة صحيحة ومن خلال القيام بخلط كمية من خل التفاح مع كمية مساوية لها من الماء، ويتم وضعها على المنطقة المصابة بالكلف وتركه لعدة دقائق ثم يتم غسل المنطقة جيدًا بالماء.

يتم تكرار هذه الخطوة مرتين يوميًا مع ضرورة الانتباه لظهور أي من علامات الالتهاب أو الحساسية، حيث يجب التوقف فورًا عن الاستخدام في حال ظهور هذه العلامات.

2-وصفة الشاي الأخضر لإزالة الكلف بعد الولادة

يعتبر الشاي الأخضر ضمن أهم الوصفات التي تساعد على التقليل من علامات الكلف بعد الولادة، حيث إنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع عمليات الخلايا التي تؤدي إلى زيادة التصبغ.

كما أن أوراق الشاي الأخضر تحتوي على بعض الأحماض التي تساعد على تحسين البشرة ومن أهم هذه الأحماض هي حمض الإيلاجيك وحمض الغاليك.

تطبق هذه الطريقة من خلال وضع كيس الشاي الأخضر في الماء حتى يستطيع الجسم من امتصاص مكوناته ومن ثم وضع الكيس المبلل على المنطقة المصابة بالكلف في الجسم.

3-الحليب لإزالة الكلف

يحتوي الحليب على الأحماض التي تساعد على التقشير الكيميائي للبشرة ومنها حمض اللاكتيك، كما أنه يستخدم في علاج الكلف الناتج عن الحمل.

يتم استخدام الحليب لعلاج الكلف عن طريق وضع قطعة من القطن في الحليب ومن ثم وضعها على المنطقة المراد علاجها من الكلف، ويتم تركها لعدة دقائق حتى يتمكن الجسم من امتصاص الفوائد ثم تغسل المنطقة بالماء بعد ذلك.

طرق لتجنب زيادة علامات الكلف

هناك بعض الطرق المختلفة التي تساعد على التقليل من علامات الكلف الموجودة وعدم ظهورها بشكل أكبر مما قد يزعج المرأة، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

  • عدم استخدام الشمع حيث إنه يعتبر من أهم الأسباب التي تساعد على ظهور علامات الكلف بشكل أكبر، لذلك يجب تجنب استخدام الشمع لإزالة الشعر واستبداله بالطرق الأخرى الآمنة حتى لا يسبب تهيج للبشرة وتفاقم ظهور الكلف.
  • ضرورة استخدام المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة التي لا تسبب حساسية الجلد، حيث إنه يوجد العديد من المنتجات التي تستخدم لعلاج مشاكل البشرة وأنواع الغسول والكريمات التي تحتوي على عناصر تسبب حساسية للجلد مما يسبب ظهور الكلف بكثرة لذلك يجب اختيار المنتج المناسب لبشرتك.
  • ضرورة استخدام كريم واقي من أشعة الشمس، حيث إن أشعة الشمس فوق البنفسجية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة في الوجه وبالتالي سوف تؤثر على علامات الكلف الموجودة وتجعلها تتفاقم بصورة أكبر.
  • أثناء فترة الحمل يصعب استخدام بعض الكريمات الخاصة بعلاج الكلف لما قد تسببه من ضرر على الجلد وعلى الجنين، لذلك يمكن استخدام حل مؤقت وهو وضع الكونسيلر فهو من أدوات التجميل التي تستخدم في إخفاء عيوب الجسم، يمكن وضعه على المنطقة المصابة بالكلف بدرجة أفتح ليتم إخفاء هذه العيوب.

اقرأ أيضًا: علاج النمش والكلف مجرب في المنزل بوصفات طبيعية

أهم النصائح للتخلص من الكلف

يوجد بعض النصائح الآمنة والمختلفة للتخلص من الكلف إلى جانب استخدام أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة وذلك من أجل الحصول على نتائج سريعة.

تعتبر هذه النصائح من الطرق الآمنة للتخلص من الكلف بعد الولادة وتتمثل فيما يلي:

  • ضرورة استخدام الكريمات الخاصة بعلاج الكلف الناتج عن آثار الحمل.
  • شرب كميات كبيرة من الماء مما يجعل الجسم دائم الترطيب ويساعده على علاج الكلف بشكل أسرع.
  • من الوسائل الفعالة أيضًا في علاج الكلف هي تقشير البشرة حيث تخلص الجسم من الاسمرار الموجود به.
  • ضرورة الذهاب للطبيب واستشارته في أنواع الكريمات أو الطرق الطبيعية الآمنة للتخلص من الكلف وعدم الضرر على الجنين في حالة الحمل.

تختلف الآراء حول أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة، ولكن هناك العديد من الكريمات التي تعالج الكلف والتي تعمل بفعالية، كما يوجد العديد من النصائح والوصفات الطبيعية التي يجب معرفتها للحصول على أفضل نتيجة في إزالة الكلف.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.