محتوى يحترم عقلك

أفضل 6 كريمات لعلاج التهاب الحفاضات ونصائح للوقاية منها

أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات هو الكريم الذي يعالج المشكلة لطفلك دون التسبب في حدوث أي أضرار أخرى، حيث تعد مشكلة الالتهاب الناتج عن وجود الحفاض واحدة من أكثر المشكلات التي تصيب الطفل في أول عامين من عمره، ويمكن التغلب عليها والتخلص منها من خلال استخدام كريمات العناية بهذه المنطقة والحرص على إبقائها نظيفة، لذا ومن خلال موقع زيادة سوف نعرض إليكم أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات في السطور التالية.

أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات

أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات

يعاني العديد من الأطفال من الالتهابات والتسلخات في منطقة الحفاض، كما أنها من أكثر المشكلات التي توجه الأمهات، لكن لا يوجد داعي للقلق، حيث يمكنك التغلب على هذه التسلخات من خلال المواظبة على كريمات العناية بهذه المنطقة.

يؤكد أطباء الأمراض الجليد بأن أفضل علاج يتم استخدامه هو أن تحافظي على بشرة طفلكِ نظيفة وجافة بقدر الإمكان، والمواظبة على استخدام كريمات العناية بهذه المنطقة، والتي تحتوي على مادة هيدروكورتيزون المضادة للفطريات التي تسبب الالتهابات المزعجة.

عادةً تتطلب هذه الالتهابات عدة أيام حتى تتحسن، لكن إذا استمر الطفح الجلدي على بشرة طفلكِ على الرغم من استخدام كريمات العناية بهذه المنطقة، يجب الذهاب إلى اختصاصي الأمراض الجلدية حتى يتم تحديد سبب تلك الالتهابات، ونذكر لكِ أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات فيما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 6 كريمات بعد الديرما رولر وأسعارها ومميزاتها وعيوبها

سودو كريم

أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات

هو واحدًا من أشهر المنتجات التي يتم استخدامها لعلاج التهابات الحفاض، حيث يحتوي على نسب معتدلة من أكسيد الزنك، بمجرد أن يتم وضع مسحة صغيرة منه تعمل على تشكيل طبقة عازلة عن بشرة الطفل، والذي يمنع وصول المهيجات كالبول، والبراز من لمس البشرة.

كما أن له العديد من الاستخدامات الأخرى بجانب الوقاية من التهابات والتسلخات التي تنتج بسبب الحفاضات كالوقاية من الشمس، وعلاج التهابات البشرة، يتوافر الكريم بكميات متنوعة (250 جم، 150 جم، 60 جم).

كريم راش ميكس

أفضل 6 كريمات لعلاج التهاب الحفاضات ونصائح للوقاية منها

يعمل على علاج التهابات الجلد والتسلخات في وقتٍ سريع، له دور كبير في ترطيب الجلد، كما أن التركيبة الخفيفة التي توجد فيه تدفع البشرة إلى امتصاصها بشكل سريع، يتكون الكريم من المكونات الطبية الغنية بزيت الزيتون، وأكسيد الزنك، ومضادات الأكسدة “فيتامين هـ\ أ”، والكاموميل، بالإضافة إلى أنه خالي من السيليكون.

الكريم يكون طبقة ضد المياه على سطح جلد الطفل؛ من أجل أن تحميه من الالتهابات والسوائل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كريم فيت لإزالة الشعر

كريم سانوسان

أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات

يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية كزيت الزيتون، وبروتين الحليب مع أكسيد الزنك، من أجل حماية منطقة الحفاض من التهيج والاحمرار والالتهابات، الأمر الذي يميز كريم سانوسان عن أي كريم غيره هو أنه تم تجربته على كافة أنواع البشرة، كما أنه خالي من كافة المواد الكيميائية التي تضر ببشرة الأطفال.

كريم بالمرز

أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات

يحتوي كريم بالمرز على مستخلص زبدة الكاكاو النقية، والذي له دور كبير في تهدئة بشرة الطفل المتهيجة، كما أنه يتميز بأنه غنيًا بفيتامين “ب5” و “أ”.

كريم ديستين

أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات

يحتوي كريم ديستين على مستويات عالية من أكسيد الزنك، والذي يعد حاجزًا واقيًا لحماية الجسم من أي إصابات، حتى يوفر بيئة مثالية من أجل تعافي البشرة، كما أن له دور في منع الاحتكاك الذي ينتج عن الحفاضات، ويعمل على احتجاز البلل والحماية من إنزيمات البراز.

كما أنه يتميز بعلاج طفح الحفاض كونه قادرًا على تلطيف الألم، حيث يعالج طفح الحفاض في خلال 24 ساعة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كريمات تفتيح الجسم للعرايس سريعة المفعول

كريم كير باي كير

أفضل 6 كريمات لعلاج التهاب الحفاضات ونصائح للوقاية منها

كريم يتم استخدامه للاستعمال الخارجي، حيث يُستخدم في علاج التهاب الحفاضات للأطفال والحكة التي تنتج عن خشونة الجلد، والتسلخات الجلدية، وحروق الشمس، ولدغات الحشرات، والحكة، كما أنه يتم استخدامه لعلاج الحساسية الزائدة لجلد الطفل.

يتم استخدامه من 3 حتى 4 مرات خلال اليوم، ولا ينصح باستخدامه أكثر من ذلك، لا يجب أن يتم استخدامه لمن يعاني من الحساسية من أي مكون من مكونات الكريم، كما أنه يمنع وضعه على الجرح أو على الجلد المخدوش، يمنع في حالات الأكزيما التي يصاحبها دم أو إفرازات.

يمكن أن يتم استخدام الكريم من قِبل المرضعات أو الحامل، على الرغم من أن استخدامه لا يشكل خطرًا عليهم، إلا أنه يجب أن يتم استشارة الطبيب المختص قبل الاستخدام.

دواعي الاستعمال

يتم استخدام كريم كير باي كير في الحالات التالية:

  • يُستخدم لعلاج التهاب الحفاضات.
  • لدغات الحشرات.
  • الحكة التي تنتج عن خشونة الجلد.
  • حمو النيل.
  • الحساسية الزائدة التي توجد في جسم الطفل.
  • تلطيف الجلد وعلاجه من حروق الشمس.
  • الأكزيما.

طريقة استخدام كريمات التهابات منطقة الحفاض

بعد أن ذكرنا لكم أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات، سوف نعرض لكم طريقة استخدام كريم التهابات منطقة الحفاض والتي تكون كالتالي:

  • يتم غسل وتجفيف منطقة الحفاض بشكل جيد.
  • يتم وضع الكريم والحرص على امتصاص البشرة له جيدًا، فلا يجب أن تقومي بوضع كميات كبيرة منه كما هو شائع، يجب أن تضعي كمية معقولة وعدم زيادة طبقة الكريم على جلد الطفل.
  • تكرار العملية في كل مرة تقومي بتغيير الحفاضات للطفل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كريمات تساعد على التئام الجروح في أسرع وقت

نصائح للوقاية من التهاب الحفاضات

للوقاية من التهاب الحفاضات والحفاظ على هذه المنطقة جافة ونظيفة، يجب اتباع الطريقة التالية:

  • التخلص من الحفاضات المبللة والغير نظيفة على الفور، الاهتمام بتغيير الحفاضات باستمرار والتخلص من الحفاضات المبللة.
  • يتم شطف مؤخرة الطفل باستمرار بالماء الدافئ مع كل تغيير للحفاض، يمكنكِ أن تقومي باستخدام حوض استحمام أو زجاجة مياه من أجل القيام بهذا الغرض، كما أن كرات القطن والمناشف الرطبة ومناديل الأطفال المبللة تساهم في تنظيف البشرة، لكن يجب الاستخدام ببطء.

كما أنه لا يجب أن تستخدمي المناديل المبللة التي تحتوي على العطر أو الكحول، إذا كنتِ تريدين استخدام الصابون، يمكنكِ أن تستخدمي نوعًا خفيفًا وخاليًا من الروائح.

  • المسح بمنشفة نظيفة برفق أو تركه يجف، لا تقومي بفرك مؤخرته، حيث يزيد الدعك من تهييج الجلد.
  • لا تقومي بتضيق الحفاضة على طفلكِ بشكل مبالغ فيه، الحفاضات الضيقة تمنع تدفق الهواء إلى هذه المنطقة، الأمر الذي يجعلها مناسبة من أجل حدوث طفح الحفاض، كما أنه من الممكن أن تتسبب في تشقق الجلد بالاحتكاك عند الفخذين أو الوسط.
  • يجب ترك مؤخرة الطفل لفترة أطول دون حفاضة، لأن تعريض الجلد إلى الهواء يعد واحدًا من الوسائل اللطيفة والطبيعية لجفافه، وحتى تتجنبي التغوط قومي بوضع منشفة كبيرة ووضع بعض اللعب التي ينشغل بها وهو عاري المؤخرة.
  • استخدام المرهم بانتظام إذا كان الرضيع يصاب بالطفح الجلدي، قومي بوضع حاجزًا من المرهم في كل مرة يتم تغيير الحفاضة فيها، حتى تمنع تهيج الجلد، حيث تم إثبات فاعلية الفازلين وأكسيد الزنك مع مرور الوقت في العديد من المراهم التي يتم استخدامها مع التهابات الحفاضات.
  • بعد أن تقومي بتغيير الحفاضات للطفل قومي بغسل يديكِ جيدًا، حتى يمنع من انتشار البكتيريا أو الخميرة في الأجزاء الأخرى من جسد الطفل، أو الانتقال للأطفال الآخرين، أو الانتقال إليكِ.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 5 كريمات لعلاج الحكة في المناطق الحساسة وطرق التخلص منها طبيعيًا وما هي أسبابها

ذكرنا لكم في هذا الموضوع أفضل كريم لعلاج التهاب الحفاضات، وطريقة استخدام كريمات التهابات منطقة الحفاض، وبعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها للوقاية من التهاب الحفاضات التي تحدث للطفل، والحفاظ على هذه المنطقة جافة ونظيفة، بالإضافة إلى كافة الاستخدامات لكل كريم من هذه الكريمات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.