محتوى يحترم عقلك

أفضل أفلام دينزل واشنطن

يعتبر دينزل واشنطن من أشهر الممثلين الذين قدموا مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة حيث أنه يعتبر من أشهر الممثلين الذين قدموا فن متميز، وقد تحول الممثل دينزل واشنطن من مجرد ابن كوافير لممثل معروف، سوف نستعرض مجموعة من أفضل أفلام دينزل واشنطن التي لاقت نجاح مبهر وسط الجماهير وهي أفلام رفيعة المستوى ولذلك سوف نتعرف على نبذة منها عبر موقع زيادة.

أفضل أفلام دينزل واشنطن

قدم الفنان دينزل واشنطن باقة كبيرة من الأفلام الناجحة والتي لازالت في ذاكرة الجماهير، حيث أن الفنان حرص على اختيار الأدوار بعناية شديدة ليترك بصمة لدى الجماهير لا تنسى، وعن أفضل أفلام دينزل واشنطن هي :

  •     فيلم fences : الفيلم من إنتاج وإخراج الفنان دينزل واشنطن، حيث شاركته بطولة هذا الفيلم الممثلة المعروفة فيولا ديفيس، والفيلم تم إنتاجه عام 1985 والفيلم يدور حول أحداث هامة منها العنصرية والمشكلة القائمة بين البيض والسمر حيث أن الفيلم عالج هذه المشكلة وقد تم عرض المشكلة بصورة مذهلة ولاقى نجاح كبير عند عرضه.
  •  فيلم Malcolm : الفيلم عن قصة حياة الناشط الحقوقي الشهير مالكوم إكس الأمريكي الجنسية، هو شخص مسلم، وهو من أشهر الأشخاص الأفريقين الذين تركوا أثرا وبصمة كبيرة في التاريخ الأمريكي، والفيلم لخص حياة الناشط الحقوقي مالكوم أكسش، حيث أن والده توفى وهو صغير وخرج لحياة إجرامية ولكن سرعان ما تحول للإسلام، وقد تم ترشيح دينزل واشنطن لجائزة الأوسكار عن هذا الدور العظيم الذي جسده بنجاح.

اقرأ أيضًا: المسلسلات والبرامج الأكثر مشاهدة 

أفلام رائعة لدينزل واشنطن

هناك مجموعة متنوعة من الأفلام التي قدمها وينزل واشنطن والتي ترك أثر عظيم في حياة من شاهدها، حيث أنه كان يتقن الأدوار بشكل كبير من خلال تقمص الشخصيات وإتقانها بشكل كبير، وعن الأفلام الهامة التي قدمها وينزل واشنطن:

  •    فيلم glory : يدور الفيلم حول أحداث درامية معروفة عن الحرب الأهلية الأمريكية الشهيرة، حيث يقوم الفنان وينزل واشنطن بدور شخص أمريكي هارب من الحرب حتى لا يلتحق بالجيش، وينضم بدوره مجموعة من الجنود السود، حيث فاز وينزل واشنطن عن هذا الفيلم بالأوسكار حيث تقمص الدور لأبعد مدى، ويعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام دينزل واشنطن.
  •     فيلم   training day : في هذا الفيلم أظهر الممثل دينزل واشنطن وجهه الشرير، على عمكس باقي الأدوار الطيبة التي قام بها الممثل وينزل واشنطن، حيث يعتبر هذا الفيلم أفضل أفلام دينزل واشنطن لتغييره الدور المعتاد، فقد لعب دور ضابط فاسد يحمل اسم ألنزو، وقد قام بعمل الشخصية بنجاح ساحق أبهر الجميع، وهو أكثر دور مؤثر شرطي فاسد في السينما العالمية.

اقرأ أيضًا: المسلسلات السعودية

أفضل أفلام دينزل واشنطن
أفضل أفلام دينزل واشنطن

أفلام متميزة لدينزل واشنطن

حرص الممثل دينزل واشنطن على وجود تنوع كبير في الأدوار التي يقدمها لجماهير، حيث أنه سعى جاهدا على اختيار الأدوار الجديدة والمختلفة وابتعد عن أي دور غير جيد لا يليق بعقل المشاهد، ولقد حققت أفلامه نجاح كبير بسبب العناية في اقتناء الدور ومن أبرز الأفلام المميزة لدينزل واشنطن:

  •    فيلم  the Manchurian candidate : يقوم بينزل واشنطن بعمل دور هام وهو جندي في الجيش يحاول أن يشرح وجود جندي زميل عائد من الحرب تعرض لمشكلة كبيرة وهي غسيل المخ، حيث أنه كان يتم استغلاله لعمليات اغتيال.
  •   فيلم muchado about nothing : الفيلم هو عن قصة مسرحية للكاتب الشهير ويليام شكسبير، والفيلم هو فيلم رومانسي كوميدي جميل، وقد تم إنتاج الفيلم في أوائل التسعينيات ولاقى نجاح من نوع خاص بين الجميع، حيث أن الفيلم نجح على جميع المستويات لتناوله القصة بشكل ممتع.
  •    فيلم  inside man : فيلم تابع الجريمة والغموض وهو من أفضل أفلام دينزل واشنطن حيث أن دينزل واشنطن يقوم بدور ضابط شرطة أمريكي معروف يقوده الحظ لمواجهة سارق محترف للبنوك، حيث يبدأ السارق في الهرب ويقوم دينزل واشنطن بالمواجهة ليتم القبض عليه في النهاية وسط أجواء الغموض طوال الفيلم.
  •   فيلم Crimson Tide : الفيلم يعتبر من الأفلام المثيرة والمشوقة لدرجة كبيرة، حيث تدور أحداث الفيلم حول مواجهة شرسة لوقف الاتحاد الروسي عن ضرب صواريخ على الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، والفيلم يحكي عن غواصة بها مجموعة من الغواصين وكل غواص له رؤية مختلفة عن الأخر.
  •   فيلم he got game : الفيلم يعرض قصة مختلفة من خلال الأحداث، حيث يدور الفيلم حول الأب الذي تعرض للسجن المشدد بسبب قتل زوجته بشكل خاطئ، وقد تم العرض على الابن للدخول لدخول الجامعة حتى يتم تخفيف العقوبة على الأب ولكن الشرط الوحيد لقبول ذلك أن يتم خلال أسبوع واحد فقط من هذا التاريخ، وتستمر الأحداث في الغموض.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع لتحميل ومشاهدة الافلام

أفلام مشوقة لدينزل واشنطن

يوجد تنوع كبير في الأفلام التي قدمها دينزل واشنطن، حيث أن هناك أفلم مشوقة ومثيرة حرص دينزل واشنطن على تقديمها لتنال رضاء الجماهير الذي يعشقون الأفلام المشوقة والمثيرة، ومن أبرز أفلام الأثارة التي قدمها دينزل واشنطن في مشواره الفني:

  •     فيلم the equalizer : فيلم رائع من الطراز الأول، وهو فيلم مشوق للغاية حيث يدور حول جندي ترك الخدمة حتى يعمل على حماية مراهقة امريكية يتم استهدافها من قبل المافيا الروسية، وقد قدم دينزل واشنطن الدور بشكل مذهل لا يمكن نسيانه.
  •    فيلم  flight: من أشهر الأفلام التي يمكنك متابعتها حيث أن الفيلم يعتبر مشوق بشكل كبير، والفيلم يدور حول طيار مدمن، وقد تعرضت الطائرة للتحطم ولكن سرعان ما قام به القائد المدمن للكحول، وقد تم إستقبال القائد كبطل شعبي، ولكن قامت التحقيقات ووضعته في خانة المذنب.
  •     فيلم unstoppable : فيلم لا ينسى لدينزل واشنطن من حيث قمة الأداء، حيث يتم سرقة قطار شحن من خلال الهاريم ويتسبب ذلك في اصطدام مع أتوبيس للصغار، ويتم العمل على إنقاذ الصغر واستعادة القطار من جديد، وقد قام دينزل واشنطن بدور جذاب وتم ترشيحه للأوسكار مع وصول الإيرادات إلى 167 مليون دولار.

نبذة عن دينزل واشنطن

واحد من أهم الممثلين الأمريكيين الذي حصد نجاح كبير من خلال باقة متنوعة من الأدوار، حيث عمل على تقديم أفلام هادفة وصل بها مجموعة كبيرة من الجوائز منها الأوسكار، قدم أفلام متنوعة منها المشوقة والغامضة والكوميدي والرومانسي.

  • ظهر دينزل واشنطن في العديد من البرامج التليفزيونية وقد تم التحاقه في البداية للمسرح الأمريكي للموسيقى، وبعد عام واحد قام بالبحث عن دور للتمثيل في أحد المسرحيات، ومن ثم جاءت إليه الأدوار، وقد حصد حب الجماهير نتيجة مجموعة الأفلام التي قدمها والتي كان يتقن فيها الأدوار لأقصى درجة.

أفضل أفلام دينزل واشنطن التي قام بتمثيلها وحققت نجاح كبير من خلال عرضها في السينما حيث انه يعتبر ممثل عيار ثقيل قام بتمثيل جميع الأدوار ما بين الطيب والشرير والأدوار الغامضة والمشوقة، حقق من خلال هذه الأفلام نجاح كبير، ولقد أصبحت أفلام دينزل واشنطن من أنجح الأفلام الأمريكية، وعن أشهر الأفلام التي قدمها دينزل واشنطن فهي Unstoppable ، Inside Man و Malcolm X وحققت الأفلام صدى كبير بين الجماهير وحاز عن باقة كبيرة من الأفلام جوائز أبرزها الأوسكار لإتقان الأدوار.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.