أفضل مزيل عرق بدون ألمنيوم وكيفية استخدامه

أفضل مزيل عرق بدون ألمنيوم نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث إن ذهبت في جولة في الصيدليات الكبيرة أو في السوبر ماركت الكبيرة في قسم النظافة والتجميل سوف تجد مئات الأنواع من مزيلات العرق على اختلاف مكوناتها والمواد المصنوعة منها وغيره؛ وكذلك سوف تحتار كثيراً عن كيفية اختيار مزيل العرق المناسب لكي تتفادى المضار المتوقعة بسبب غمقان لون البشرة والجفاف وغيرها من الآثار السلبية التي تنتج من استمرار استعمال مزيلات العرق.

أفضل مزيل عرق بدون ألمنيوم

وللحصول على مزيل عرق يتناسب مع نوع البشرة يحتاج التعرف على مخاطر مواد معينة يتم استخدامها عادة في منتجات ازالة العرق؛ حتى لا يقع الشخص في مواد ضارة تؤدي إلى أمراض الجلد ومنها سرطان الجلد وأمراض الحساسية ومشاكل اللون الغامق في منطقة الإبط.

وتعتبر منتجات العرق التي تحتوي على املاح الالومنيوم وغيرها من المواد الضارة تعتبر خطيرة ويجب البعد عنها؛ ولذلك وفي المقال التالي سوف نتعرف على مضار الالومينيوم في مزيلات العرق وطرق الحصول على افضل مزيل عرق بدون الومنيوم.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل والمعلومات من خلال: أنواع مزيلات العرق الآمنة وطريقة استخدامها

ونرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: ماهي اسباب التعرق الزائد تحت الابط وطرق علاجه ؟

مواد يجب تجنبها في مزيل العرق

  • العطور: فقد يحتوي الكثير من مزيلات العرق على نسبة من العطور والتي تبدو بسبب اعطاء العرق رائحة أفضل في حالة التعرق الشديد وتقليل الرائحة السيئة للعرق؛ وقد تشكل خطورة كبيرة بسبب انها تؤثر على الجلد وقد تتسبب في التهاب لطبقات الجلد وقد تصيب الجلد بالحساسية ولذلك يفضل اختيار مزيلات العرق التي تحتوي على المواد الطبيعية التي تعطي رائحة طبيعية وغير صناعية ضارة.
  • الألومنيوم: الكثير من مزيلات العرق التجارية الموجودة في المحال تحتوي على نسبة كبيرة من املاح الالومنيوم في مكوناتها إلا انه قد يؤثر على الجلد ويتسبب في تهيج البشرة وقد يصيب البشرة بالكثير من البقع ويتسبب في لون البشرة الغامق الذي تعاني منه الكثير من السيدات؛ وإذا تم وضعه على الجلد قد يسبب إنسداد في مسام الجلد ويؤدي لمضاعفات كثيرة ولذلك يعتبر من اسوأ العناصر التي يتم صناعة مزيل العرق منها ولذلك يجب الابتعاد عنها.
  • مادة البارابين: من المواد شائعة الاستخدام في الكثير من مزيلات العرق ومضادات التعرق وهي من المواد الخطيرة على الصحة والجلد وتؤدي كثرة استخدامها إلى احمرار البشرة وغير مناسبة لمن يعانون من مشاكل في الجلد؛ وتعتبر من المواد الضارة على الجلد واثبتت الدراسات انها ضارة وتسبب السرطان.
  • مادة بيكربونات الصودا: مادة بيكربونات الصوديوم تدخل في صناعة مكونات مزيل العرق إلا أنها تؤثر على من يعانون من مشاكل في حساسية الجلد تجاه بعض المواد الكيميائية ولذلك من الافضل الابتعاد عنها لأنها ضارة بالجلد.

وإن كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل فيمكن من خلال: بخاخ السدر لتكثيف الشعر وأفضل وصفات السدر للشعر

افضل مزيل عرق بدون الومنيوم

  • Nivea sensitive & pure antiperspirant deodorant stick
  • Vichy 24Hours Aluminum salt free deodorant roll
  • Uriage gentile deodorant Aluminum free
  • Tarte clean queen vegan deodorant

طريقة اختيار مزيل العرق  

  • يجب التفرقة في الاختيار ما بين مزيل العرق ومضاد العرق لأن الفرق بينهم كبير؛ فمزيل العرق يعمل على تعطير العرق بطريقة تجعل رائحته اقل من تلك الصعبة التي تسبب الاحراج للاخرين؛ ومضادات التعرق تعمل على غلق المسام الموجودة في الجلد وتمنع خروج العرق الهام والذي يعمل على طرد السموم والاملاح الزائدة من الجسم ومنع هذا ضرر كبير بالصحة.
  • وبالنسبة لمزيلات العرق تحتوي على الكثير من العناصر الكيميائية الضارة بالصحة وهي املاح الصوديم والالومنيوم والتي تزيد من تهيج البشرة لمن يعانون من البشرة الحساسة وتؤثر على الجلد وقد تتسببب في بقع داكنة وغالباً ما تكون سبب في مرض سرطان الجلد بسبب ملامستها المباشرة للجلد والضرر الكبير من جراء هذا.
  • يجب قراءة محتويات مزيل العرق قبل الشراء وعدم شراء منتجات تحتوي على الكحول ومشتقاته؛ ومن الممكن استخدام مزيلات العرق الطبية ويمكنك سؤال طبيب الجلدية عن طبيعة هذه المنتجات وتأثيرها على التعرق وعلى الجلد.
  • يمكنك استخدام مزيل العرق البلية الدوارة أفضل من البخاخ لأنه قد يبدو ملامس أكثر للجلد ويعمل على ان يكون رائحة الجلد والجسم جيدة مثل مزيل ليدى ستيك أفضل من البخاخ الذي قد يكون تأثيره لعدد ساعات اقل من البلية الدوارة.
  • من الأفضل ولتفادي أضرار مزيل العرق ان يتم تغيير النوع الذي تستخدمه من فترة إلى أخرى على الأقل 6 أشهر لعدم التأثير السلبي على الجلد وحتى لا تتسبب في أمراض خطيرة.

أفضل أنواع مزيلات العرق

  • Beesline: من افضل مزيلات العرق الطبية المفيدة وغير المضرة بالجلد وخالية من املاح الالومنيوم ومن الكحول والبرابين ويتميز باحتوائه على مواد مرطبة للجلد ورائحته عطره من مواد طبيعية مصنوعة من شمع العسل تعمل على تعطير الجلد والتخلص من العرق وغير مضر بالبشرة الحساسة.
  • لدي ستيك: من مزيلات العرق الشهيرة التي تحتوي على مادة تشبه الشمع وهو عبارة عن رول يتم وضعه على الجلد مباشرة؛ وهو ناعم ولطيف على الجلد ويتميز برائحته الهادئة والمنعشة في وقت واحد ويعتبر سعره مناسب للميزانية.
  • Vichy: من اشهر منتجات شركة التجميل التي تعتني بالبشرة والجلد؛ فهو يحتوي على كريمات تعمل على وقاية الجلد من العرق والحساسية وهي من منتجات شركة معتمدة مشهود لها بالكفاءة في المنتجات الخاصة بالعناية النسائية وهو من الاختيارات الامنة والمفيدة التي تحمي من العرق لمدة 24 ساعة كاملة ويحتوي على مواد خالية من الكحول والبارابين.
  • Adidas: من الشركات العالمية في إنتاج المنتجات الرياضية على اختلاف أنواعها؛ ومن ضمن احدث المنتجات هي مواد ازالة والتخلص من العرق وخاصة لمن يمارسون الرياضة ويرتدون ملابس مفتوحة؛ ويحتاجون باستمرار إلى مزيل عرق فعال يحمي من الأمراض الجلدية؛ وتم صناعة هذه المزيلات الرياضيين الذين يمارسون الرياضة لساعات طويلة. وهو من المنتجات الآمنة.

وصفات طبيعية للتخلص من العرق

  • الوصفات الطبيعية من اهم الوصفات والتي تكون عملية وأمنة أكثر من غيرها لأنها لا تؤدي إلى المضار التي توصل لها مزيلات العرق بفضل احتوائها على الكحول والومنيوم واملاح الصوديوم والتي قد تضر بالجلد.
  • ومن الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من العرق هو وصفة زيت جوز الهند وحامض الستريك فيتم مزجهم سوياً ووضعهم على الجلد النظيف بعد الاستحمام فتعمل على تقليل التعرق والتخلص من رائحته.
  • زيت اللافندر والنشا ويتم خلطهم مع بعض سوياً ويتم وضعهم على الجلد فيساعدوا البشرة على الترطيب والتقليل من أثر العرق.
  • يجب الوضع في الاعتبار بعض الطرق التي تعمل على تقليل العرق ومشاكله والمحافظة على نظافة الجلد ومنها يجب ان يتم ازالة الشعر الزائد في منطقة أسفل الإبطين لأنها مكان جيد لتراكم العرق والبكتيريا الضارة التي تزيد من العرق ذات الرائحة السيئة وغير المرغوب فيها.
  • من المهم الاستحمام جيداً قبل كل موعد ويتم تعطير الجسم بالمواد الطبيعية حتى لا تؤثر رائحة العرق على العمل وغيره.
  • من المهم تنظيف الملابس بشكل جيد لان الملابس غير النظيفة تزيد من العرق ويفضل إرتداء الملابس القطنية التي تعمل على امتصاص العرق.
  • من المهم تناول كميات كافية من المياه والمحافظة على رطوبة الجسم لأن هذا يؤثر على درجة حرارة الجسم ويقلل من العرق الزائد.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أفضل مزيل عرق بدون ألمنيوم وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.