أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

ما هو أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية؟ وما هي أهم مميزاته؟ إن أصحاب البشرة الجافة يواجهون صعوبة العناية بها بشكل مناسب، وذلك بسبب كثرة المشكلات التي تتعرض لها.

لذا ترغب السيدات في معرفة أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، سواء طبيًا أو طبيعيًا، وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع زيادة في السطور القادمة.

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

الجفاف من أكثر المشكلات التي تضر البشرة بشكل عام، وللتخلص منه تبدأ البشرة في إفراز المزيد من الزيوت والدهون الطبيعية، الأمر الذي يسبب ظهور مشكلات أخرى، تتمثل في حب الشباب والرؤوس السوداء.

لذا تحتاج المرأة بشكل مستمر إلى نظام عناية خاص بالبشرة الجافة، ومن أهم الروتين المتبع بشكل يومي هو استخدام الغسول، لذا سوف نتعرف الآن على أهم وأفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، وذلك من خلال الفقرات التالية:

1- La Roche-Posay Toleriane Hydrating Gentle Cleanser للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

بعد التعرف على أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، سنقدم لكم هذا المنتج من خلال هذه الفقرة، وذلك بفضل تركيبته الفعالة والقوية، التي تجعل له العديد من المزايا، وسوف نذكرها لكم فيما يلي:

  • يعود هذا المنتج إلى النشأة الفرنسية، وهو يساعد على التخلص من الأمراض الجلدية المختلفة، والمتمثلة في: (التهابات الجلد – الصدفية – الأكزيما).
  • يعمل هذا الغسول كمطهر جيد للبشرة، حيث يساعد على التخلص من كافة الشوائب والأوساخ والأتربة التي تقوم بسد مسام البشرة، ولكن يجب استخدامه بلطف.
  • يحتوي هذا المنتج على نسبة كبيرة من الجلسرين، مما يجعله قادر على ترطيب خلايا البشرة بشكل جيد، بالإضافة إلى كونه يحتوي على تركيبة خفيفة خالية من الدهون.

اقرأ أيضًا: افضل غسول للوجه يبيض

2-غسول Vanicream Gentle Facial Cleanser للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

يصنف هذا المنتج كونه أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، وذلك بفضل احتوائه على العديد من المواد المرطبة للبشرة، بالإضافة إلى امتلاكه عدد فوائد أخرى، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية، والتي تجعله مناسب لكافة أنواع البشرة المختلفة.
  • يحتوي هذا المنتج على نسبة من المواد المطهرة، والتي تساعد على تنظيف البشرة من الأعماق.
  • بالإضافة إلى كونه يستخدم من أجل علاج العديد من الأمراض الجلدية، والتي تتمثل في: (الأكزيما – الصدفية – طبقات الجلد الخشنة).
  • يتميز بكونه لا يحتوي على أي نوع من المواد الكيميائية التي تضر بصحة البشرة.

3- غسول Renée Rouleau Moisture Protecting Cleanser للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

من خلال تناولنا إلى أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، نقدم ذلك المنتج الذي صمم خصيصًا لأصحاب البشرة الجافة، وذلك لأنه يحتوي على تركيبة غنية وفعالة، تجعله يمتلك العديد من المزايا، التي تتمثل في النقاط التالية:

  • يحتوي هذا الغسول على القوام الذي يشبه الجل المائل إلى السائل نوعًا ما، مما يجعله مناسب للبشرة الجافة، وسريع الامتصاص.
  • كما يمكن أن يستخدم هذا الغسول كمنظف للبشرة الجافة، وذلك لأنه يساعد على التخلص من بقايا مستحضرات التجميل والشوائب والأوساخ والأتربة التي تتراكم على مسام البشرة.
  • لا يحتوي هذا الغسول على المواد الكيميائية الضارة، التي تتسبب في التهابات البشرة.
  • كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الجلسرين، والتي تجعله قادر على ترطيب البشرة بشكل جيد وقوي.
  • بالإضافة إلى ما سبق، نجد أن يحتوي على نسبة كبيرة من نبات الصبار وزيت اللوز الحلو، مما يزيد من فاعليته في ترطيب البشرة.

4- Joanna Vargas Vitamin C Face Wash غسول للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

يعمل هذا المنتج كأفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالمواد المرطبة، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة، والتي تتمثل في الكبريت والسلفات والبارابين.

لذا يعد من أفضل أنواع الغسول التي تتناسب مع أصحاب البشرة الجافة والباهتة والمختلطة، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، وهو الذي بدوره يساعد على التخلص من الخلايا التالفة من البشرة، وتنشيط الدورة الدموية.

كما يعمل على تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من مادة الكولاجين، والتي تساعد على التخلص من الجذور الحرة على البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تفتيح البشرة بدرجة كبيرة.

من خلال التجارب السابقة، نجد أنه يضيف المزيد من اللمعان والحيوية والنشاط إلى البشرة، مما يجعلها تظهر بإطلالة مليئة بالانتعاش اليومي.

5- غسول Shani Darden Skin Care Cleansing للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

واحد من أهم أنواع الغسول التي تستخدم للبشرة الجافة، وذلك يحتوي على مستخلص أوراق الزيتون، بالإضافة إلى نسبة كبيرة من أعشاب الهندباء الأصلية.

التي بدورها تساعد على التخلص من الالتهابات المتواجدة في الجلد، بالإضافة إلى كونها تعمل على التخلص من أعراض الأكزيما والصدفية، وتساعد على تهدئة البشرة بشكل قوي.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، نجد أنه يستخدم في تخلص البشرة من كافة الشوائب والأوساخ المتراكمة على طبقاتها الخارجية أو بداخل المسام.

كما أنه في بعض الأحيان يمكن استخدامه كمزيل لمستحضرات التجميل من على البشرة، الأمر الذي يجعله يحافظ على كافة الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

6- غسول Dove Sensitive Skin Beauty Bar Soap للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

من خلال تناولنا إلى أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، فيمكننا أن نعرض عليك غسول Dove Sensitive Skin Beauty Bar Soap، وذلك بفضل امتلاكه للتركيبة الفريدة من نوعها، والتي تتميز بكونها:

  • تساعد على تنظيف البشرة من الداخل والتخلص من كافة الشوائب والأوساخ والأتربة، بالإضافة إلى أنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة الأخرى بجانب البشرة الجافة.
  • يتميز بكونه لا يحتوي على أي نوع من العطور الكيميائية التي تضر البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من المواد المرطبة، والتي تحافظ على نسبة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة بشكل مستمر.
  • يزيد من رطوبة البشرة على عكس الأنواع الأخرى من الغسول.

7-     غسول للبشرة الجافة   First Aid Beauty Pure Skin Face Cleanser

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

ثبت من خلال الدراسات التجميلية الطبية التي أُجريت عام 2011، أنه يعد أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، وذلك بفضل كثرة مميزاته، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يستخدم هذا الغسول في تنظيف البشرة الجافة من الدخل بشكل جيد للغاية، بالإضافة إلى أنه يستخدم كمزيل مستحضرات التجميل المتراكمة على البشرة، مع المحافظة على نسبة الزيوت الطبيعية في البشرة.
  • يحتوي على العديد من المواد المرطبة التي تساعد على منح البشرة القدر الكافي من النعومة والترطيب، وبالتالي يعمل على شد الجلد وإنتاج المزيد من الزيوت الطبيعية في البشرة.
  • يتميز هذا المنتج بكونه يحتوي على عنصر آلانتوين، وهو الذي بدوره يساعد على علاج التهابات وتهيج الجلد المختلفة، بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب أو الحبوب الناتجة بسبب العوامل الأخرى.
  • كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي بدورها تساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تتواجد على سطح الجلد الخارجي، وبالتالي يحمي البشرة من الإصابة بالملوثات المختلفة.

8- غسول Avalon Organics Intense Defense للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

عند ذكر أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، نقدم لكم هذا المنتج، وذلك بفضل احتوائه على التركيبة الغنية والفعالة، التي تجعلها تحمل عدة مزايا سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يحتوي هذا الغسول على تركيبة غنية بالرغوة، والتي تجعله قادر على التخلص من الأوساخ والشوائب، بالإضافة إلى أنه يتخلص من مشكلات جفاف البشرة، ويترك أثر منعش للغاية على البشرة.
  • يحتوي هذا الغسول على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الهامة لصحة البشرة، والتي تجعله قادر على ترطيب البشرة بشكل جيد من الداخل، بالإضافة إلى تحفيزها على إنتاج الخلايا الجديدة.
  • بالإضافة إلى ما سبق، نجد أن هذا الغسول يحتوي على نسبة كبيرة من عصارة الصبار، بالإضافة إلى مركبات كبريتات الصوديوم، ولا سيما يحتوي على زيت جوز الهند.

9- غسول Atoderm Gel douche للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

قامت شركة بيوديرما بإنتاج غسول مميز يحتوي على تركيبة فعالة تساعد البشرة الجافة على التخلص من كافة المشكلات، التي يمكن أن تتعرض لها بسبب تأثير العوامل الخارجية عليها، بالإضافة إلى كونه يحتوي على عدة مميزات أخرى تتمثل فيما يلي:

  • يتميز بكونه يحتوي على تركيبة مميز تشبه الجل في القوام، ولكنه خفيف على البشرة، مما يسهل من عملية امتصاص البشرة له.
  • كما أنه يتميز بكونه يتناسب مع أصحاب البشرة الجافة والمختلطة والجافة، بفضل أنه يحتوي على العديد من المواد الطبيعية التي تغذي البشرة وتساعد على ترطيبها بشكل قوي.
  • لا يحتوي على المواد الكيميائية التي تتسبب في ظهور أعراض الحساسية واحمرار البشرة وتهيجها.
  • لا يحتوي على أي نوع من أنواع الصابونة الخارجية، مما يجعله آمن في استخدامه اليومي على البشرة.
  • يحتوي على القليل من العطور المميزة، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على مادة البارابين، والتي تؤدي إلى إلحاق الضرر بالبشرة، كما أنه لا يحتوي على المواد الصناعية أو الحافظة.

10- غسول Eucerin للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

من خلال تناولنا لأفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، نقدم لكم غسول Eucerin، والذي يتميز بكونه:

  • يمتلك القوام السائل نوعًا ما، يمتص سريعًا من على البشرة، بالإضافة إلى أنه لا يسبب جفاف البشرة.
  • يساعد على تنظيف البشرة بشكل جيد، وتطهيرها من الميكروبات والجراثيم التي تترسب داخل مسام البشرة، وتتسبب في ظهور الحكة والالتهابات.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية، مثل: مكونات أوميجا التي تساعد على تغذية البشرة بشكل فعال، وتمنح البشرة القدر الكافي من الترطيب المناسب لها.

اقرأ أيضًا: مين جربت غسول بيوديرما للبشرة الدهنية؟

11- غسول Everyday Shea للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

استكمالًا لعرضنا لأفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، سنقدم لكم هذا المنتج الذي يمتلك التركيبة الفعالة والغنية بالعديد من المواد الطبيعية، مما يجعله لديه الكثير من المزايا، وسوف نتعرف عليها من خلال اتباع النقاط التالية:

  • يمكن أن يستخدم ذلك المنتج لبشرة الوجه والجسم، وهو يتناسب مع أصحاب البشرة الجافة دونًا عن الأنواع الأخرى.
  • بالإضافة إلى كونه يحتوي على نسبة كبيرة من مواد الترطيب التي تمنح البشرة درجة الرطوبة اللازمة، ويمنحها اللمعان والمرونة.
  • كما أنه يتميز بأنه يحتوي على نسبة كبيرة من زبدة الشيا الافريقية، وخلاصة زيت جوز الهند، بالإضافة إلى نسبة من أوراق النيم الطبيعية، مما يجعله منتج قوي في تنظيف البشرة.
  • يتميز هذا الغسول بأنه يحتوي على نسبة كبيرة من زيت الخزامي، والذي يمنحه العطر المميز والمنعش.

12- غسول Pine Tar للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

من المنتجات الأمريكية التي صنعت خصيصًا من أجل البشرة الجافة، كما أنه يصلح للاستخدام في بشرة الوجه والجسم بالكامل، للتخلص من كافة المشكلات التي تنتج من الجفاف.

بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من زيت بذور الجزر العضوي، بالإضافة إلى نبات أوراق الشاي، والقليل من خشب الصنوبر.

على الرغم من أنه يمتلك المكونات الطبيعية ضمن تركيبته، ولكنه قد تكون رائحته مزعجة ونفاذة لدى بعض مستخدميه.

13- غسول البشرة azelique للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

من خلال تعرفنا على أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، نقدم لكم غسول azelique، الذي يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية والفعالة، والتي تعمل على تنقية البشرة.

كما أنه يساعد على حماية البشرة من تأثير العوامل الخارجية عليها، وذلك بفضل أن التركيبة تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المغذية للبشرة، والمتمثلة في الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

بالإضافة إلى ما سبق نجد أن هذا الغسول يساعد على تنظيف البشرة بشكل ومنحها القدر الكافي من الرطوبة، كما أنه يمكن أن يستخدم كمزيل لمستحضرات التجميل من على البشرة، والتخلص من الشوائب والأوساخ التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.

بفضل تركيبته الغنية بالمواد الفعالة، نجد أنه لا يتسبب في إصابة البشرة بأعراض الحساسية والطفح الجلدي، بالإضافة إلى أنه يتخلص من كافة مشكلات البشرة الجافة من خلال المداومة على استخدامه.

من خلال التجارب السابقة، نجد أنه يتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة والعادية بجانب البشرة الجافة، وذلك لأنه مكون طبيعي من المكونات الطبيعية بنسبة قد تصل إلى 100%.

14- غسول Alba Botanicaللبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

استكمالًا لعرضنا إلى أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، نجد أن هذا المنتج يمكنه تخلص البشرة الجافة من كافة مشكلاتها المختلفة، وذلك لأنه يتكون من تركيبة طبيعية بنسبة قد تصل إلى 100%.

بالإضافة إلى ما سبق فهو لا يحتوي على المواد العطرية التي تتسبب في تهيج البشرة واحمرارها، مما يجعله من أفضل المنتجات التي تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة الأخرى بجانب الجافة.

يتكون بشكل أساسي من مستخلص أوراق الشاي الأخضر، وأعشاب البابونج، بالإضافة إلى نسبة من المواد المضادة للأكسدة، مما يجعله يمنح البشرة القدر الكافي من الترطيب.

15- غسول Earth Science للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

يصنف هذا المنتج كأفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، حيث يستخدم كمنظف للبشرة، ويساعد على التخلص من الشوائب والأتربة العالقة بها، وذلك بفضل احتوائه على قوام كريمي نوعًا ما.

يتكون هذا المنتج من خلاصة الفيتامينات وزيوت الفاكهة، مما يؤدي إلى امتلاكه الفاعلية التي تُخلص البشرة من مشكلات الجفاف المختلفة.

بالإضافة إلى ما سبق نجد أن يحتوي على الرائحة النفاذة مميزة، كما أنه يناسب في الاستخدام مع البشرة الحساسة بجانب البشرة الجافة.

اقرأ أيضًا: أفضل مقشر للبشرة المختلطة

16- غسول NXN للبشرة الجافة

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية

عند ذكرنا إلى أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية، نجد أن نوكس قامت بإنتاج منتج صنع خصيصًا من أجل تنظيف وعلاج مشكلات البشرة الجافة.

ذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الحليب، والذي يجعله يمتلك الرغوة المميزة، وبالتالي ينظف البشرة ويتخلص من كافة الشوائب المترسبة بها بشكل جيد وفعال.

يتميز بأنه لا يحتوي على المواد الكيميائية، التي تسبب إصابة البشرة بأعراض الحساسية والطفح الجلدي، مما يجعل استخدامه للبشرة الحساسة مناسب.

كما نجد أنه يحتوي على نسبة كبيرة من زيت جوز الهند وزيت بذور العنب، بالإضافة إلى مستخلص أوراق الكاميليا، مما يجعل له القدرة على التخلص من كافة آثار التجاعيد والتقدم في السن.

أفضل غسول للبشرة الجافة من الصيدلية يختلف من حيث المنشأ ومكونات الداخلية، ولكنه يساعد على تخلص البشرة من مشكلاتها من خلال المداومة على استخدامه بشكل يومي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.