أفضل كريم لتفتيح الركب من الصيدلية

أفضل كريم لتفتيح الركب من الصيدلية هو مبلغ بحث الكثير من النساء التي تعاني من اسمرار بعض المناطق في الجسم، وخاصة منطقة الركب والكوعين، وهو الأمر الذي يسبب لها بعض الحرج، لذلك تسعى جاهدة عن البحث بين الوصفات الطبيعية، ومستحضرات التجميل المختلفة عن أفضل كريم يساعدها  في تفتيح البقع الداكنة، والقضاء على التصبغات، رغبة منها في الحصول على أفضل النتائج في أقل وقت، وهذا ما نستعرضه معًا عبر موقع زيادة فيما يلي.

أسباب اسمرار الركب

يرجع اسمرار منطقة الركب إلى الكثير من العوامل المختلفة، فلا نستطيع الجزم بوجود عامل واحد فقط هو المتسبب في الاسمرار من أهم تلك الأسباب ما يلي:

  • الإصابة باضطراب وخلل في الهرمونات.
  • قد يكون السبب أحد العوامل الوراثية.
  • قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة إلى اسمرار الركب.
  • معاناة المرأة من فرط التصبغات بسبب إفراز مادة الميلانين بكثرة.
  • شدة احتكاك الركبتين الكثي مع الملابس بشكل مستمر أو الجلوس مطولاً على الأرض فترة زمنية طويلة.
  • كما يرجع سبب الاسمرار إلى الإصابة بأحد الأمراض الجلدية مثل الاكزيما.
  • كما أن جفاف الجلد أحد عوامل الإسمرار.
  • وجود بعض الزوائد والتراكمات الجلدية على منطقة الركب.
  • قد يرجع السبب أيضاً إلى الإصابة ببعض الأمراض أو زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: أفضل 6 كريمات لتفتيح الوجه في أسبوع

أفضل كريم لتفتيح الركب من الصيدلية

تلجأ كثير من السيدات إلى اللجوء إلى استعمال كريمات التفتيح المختلفة التي تساعد بشكل فعال في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما إنها بطبيعة الحال تساعد على ترطيب البشرة ومنحها النضارة التي تحتاجها ومن أهم تلك الكريمات ما يلي:

كريم تريتوسبوت للركب

يعد من أفضل كريم لتفتيح الركب من الصيدلية  وذلك بفضل فاعليته في التخلص من الكثير من المشاكل المتنوعة التي تصادفها البشرة، وخاصة إسمرار منطقة الركب وذلك بفضل احتوائه على على الكثير من العناصر الفعالة.

تفيد تلك العناصر في القضاء على تصبغات الجلد، كما إنها تمتلك دور فعال في ترطيب البشرة، ويعد من أفضل أنواع الكريمات الآمنة التي لا تضر البشرة مع استمرار استخدامها، كما أنه خالي من العطور وبالتالي الحفاظ على البشرة من التحسس، للوصول إلى أفضل النتائج يجب استخدامه يومياً.

كريم يونيتون 4 وايت للركب

يعتبر هذا النوع  أفضل كريم لتفتيح الركب من الصيدلية، كما أنه من كريمات البشرة المفيدة والآمن استخدامه خلال ساعات الليل، حيث أنه يحتوي على مركب الهيدروكينون بالإضافة إلى حمض الكوجيك، الذي بدورهم يعملون على الحد من عملية إنتاج الميلانين بجانب حمض الجليكوليك.

بذلك يمتلك الكريم قدرة فعالة على تقشير الركب، كما يحتوي على حمض الأسكوربيك المضاد للأكسدة والتي بدورها تعمل على الحد من تراكم عنصر الميلانين على خلايا الجلد.

يتوافر الكريم في الكثير من الصيدليات، بالإضافة إلى الكثير من المواقع الإلكترونية المختلفة، يصل ثمن العبوة الواحدة منه إلى 185 جنيه مصري، يصل وزن العبوة إلى 15 ملي، أما سعر العبوة وزن 30 ملي يصل إلى 239 جنيه مصري، داخل حدود جمهورية مصر العربية.

كريم إكسريال SVR Xerial لتفتيح الركب والأكواع

يعد من أفضل وأسرع كريمات تفتيح المناطق الداكنة في الجسم في فترة زمنية قصيرة مثل الأكواع والركب حيث أن الكريم يحتوي على الكثير من المميزات مثل:

  • يساعد على تفتيح البقع الداكنة من الجسم، بفضل غناه بمركبات تبييض آمنة على الجلد.
  • يمنح البشرة الترطيب التي تحتاجه، كما يساعد في توصيل السوائل إلى خلايا الجلد.
  • يقوم بإزالة جميع طبقات الجلد الميتة التي تشكل إسمراراً عند تراكمها، عند الركب والأكواع.
  • يتميز بسرعة سريان مفعول الكريم، حيث تبدأ النتائج الإيجابية من جراء استعماله في خلال ساعات قليلة.

اقرأ أيضًا: كريم لتبييض الركب سريع المفعول

كريم لتبييض الركب والاكواع في أسبوع

هناك من يرغب في الحصول على بعض أنواع كريمات تفتيح سريعة المفعول التي تمتلك قدرة فعالة على تفتيح الركب وتبييضها في أسبوع، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة والقضاء على الخلايا الميتة.

غالباً ما تكون تلك الكريمات باهظة الثمن شيء ما، ولكن ذلك نتيجة كفاءة الكريم في تفتيح الركب وتوحيد لونها، والقضاء على اسمرارها.

من افضل كريمات تفتيح الركب ما يلي:

كريم يوسيرين

يعتبر من أفضل أنواع كريمات التفتيح المستخدمة في تفتيح منطقة الركب والكوعين خلال فترة زمنية قصيرة، كما يقوم بالقضاء على خلايا الجلد الميتة، كما يمتلك قدرة هائلة على تفتيح الركب خلال أسبوع فقط على الأكثر.

يدخل في تكوين الكريم على مركب B-Resorcinol، الذي يقوم بوقف تكوين مادة الميلانين التي تقوم بصبغ الجلد باللون الغامق.

كما يتميز بخلوه من التأثيرات السلبية على كل من الجلد والبشرة، كما يتميز بدرجة أمان عالية تصل إلى 100% بفضل احتوائه على مستخلص نبات العرقسوس، كما يتكون من مزج مركبين ، LicochalconeA ,Glabridin.

يبدأ مفعول التبييض في الظهور خلال فترة زمنية بسيطة، ستظهر خلال أسبوع على الأكثر.

تجربتي مع كريم تفتيح الركب

هناك الكثير من التجارب المختلفة التي عاشتها العديد من النساء مع كريمات تفتيح الركب، حيث ورد إلى مسامعنا أكثر من تجربة مختلفة للسيدات مع كريمات تفتيح الركب المتنوعة كالتالي:

روت أحد السيدات تجربتها مع استخدام كريم هاي كوين، حيث كانت تعاني السيدة من وجود الكثير من المناطق السمراء في جسمها وبصفة خاصة في منطقة الكوع والركب.

حيث أن سواد المنطقتين أدى إلى التسبب في إحراجي، لذلك أحرص دائماً على ارتداء ما يكسوهم، لذلك قمت بتجربة العديد من الوصفات الطبيعية، ووجدت أنها تحتاج إلى وقت كبير لتعطي مفعولها.

لذلك قررت استعمال كريمات التفتيح ولجأت إلى استخدام كريم هاي كوين حيث سمعت عنه من خلال الإنترنت وسمعت عن مفعوله السحري في تفتيح المناطق السمراء في الوجه والجسم.

فأسرعت على الفور في شرائه، وقمت باستخدامه مرتين يومياً خلال اليوم صباحاً، ومساءاً، وبالفعل شعرت بفرق كبير فور استخدامه، حيث أن نتيجته تعد إيجابية وسريعة.

لذا قررت المداومة على استخدامه لمدة شهر كامل، وأثناء تلك الفترة كانت كل من كوعي وكبي يفتح لونهم بشكل تدريجي، حتى تلاشى الاسمرار نهائياً إلى أن أصبح لون الكوعين والركبتين أقرب ما يكون لباقي البشرة، لم أكن أصدق أني وصلت إلى هذه النتيجة المميزة خلال تلك الفترة الزمنية القصيرة.

اقرأ أيضًا:  أفضل 7 كريمات لتفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية

أفضل وصفة طبيعية منزلية لتفتيح الركب

هناك من يفضل اللجوء إلى البحث عن الوصفات الطبيعية لتوحيد لون الركب، وتفتيحها، على الرغم من وجود أكثر من نوع كريم متخصص في تفتيح لون الركب، من أهم تلك الوصفات:

وصفة عصير الليمون والعسل

حيث أن العسل من أفضل المرطبات الطبيعية المفيدة للبشرة بوجه عام، كما أن الليمون من أفضل عناصر التبييض الطبيعية، لذا عند مزجهم معاً نحصل على خلطة طبيعية فعالة لتفتيح البشرة كالتالي:

مكونات الوصفة

  • عصير ليمونة.
  • ملعقة كبيرة الحجم من العسل الأبيض.

الطريقة

  • نحضر إناء عميق ونقوم بوضع العسل مع عصير الليمون و نمزجهم جيداً.
  • نقوم بوضع المزيج على الركبتين لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بشطف الركب بماء فاتر.
  • للحصول على أفضل النتائج يجب تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

بذلك نكون علمنا معاً أفضل كريم لتفتيح الركب من الصيدلية، وذكرنا لكم الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار الركب، وتحدثنا عن الأنواع المختلفة لكريمات تفتيح البشرة والركب، كما ذكرنا لمن يفضل الوصفات الطبيعية إحدى الوصفات التي تساعد تفتيح الركب بشكل آمن.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.