أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية

أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية يعتمد على الآراء بشكل كبير، فمفعول كل منهم يختلف على حسب اختلاف البشرة، فالبعض قد يبحث عن إجابة قاطعة ولا يعلم أن اختلاف المنتجات المطروحة بالأسواق يرجع لاختلاف طبيعة وجه كل فتاة.

لذا من خلال زيارتك لموقع زيادة سنفيد علمك بكل ما تحتاجه عن أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية.

أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية

أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية

مشكلة تجاعيد الوجهة هي أحد أكثر المشاكل المؤرقة للنساء، خاصةً إذا تقدم بهم العمر، فترسم تلك الخطوط في الوجه كآثار للأيام والسنين التي مضت عليها، لذا فبعض النساء يفضلن معالجة تلك الخطوط حتى لا تسبب لهم القلق والإحراج.

بشكل عام فلا يمكننا القيام بحصر كامل لتلك الكريمات المطروحة في الصيدليات لمعالجة مشكلة تجعد الوجه، ولكن يمكننا معرفة أفضل تلك الكريمات لكم وأكثرهم تأثرًا وإثباتًا لفاعليتهم وقوتهم طبقًا للآتي

اقرأ أيضًا: كريم لشد الترهلات من الصيدلية

كريم لوريال L’oreal Derma Genesis Day Cream

استطاع كريم لوريال ديرما إثبات نفسه مؤخرًا في الأسواق بسبب قدرته الفعالة ومفعولة السريع لإزالة تجاعيد الوجه والحفاظ على نضرة الوجه وتمتعه بالحيوية والإشراقة الدائمة.

ذلك لما يحتويه من أحماض الوجه التي تعمل على تغذية خلايا الجلد وتركها نضرة وحيوية دائمًا، ذلك بالإضافة إلى قدرته الجبارة على القضاء على تجاعيد الوجه وإرجاع البشرة مشرقة نضرة محتفظة بحيويتها المعهودة.

لكن يجب الأخذ في الاعتبار ارتفاع أسعاره نسبيًا بسبب كونه أحد أكثر الماركات جودة في أسواق مستحضرات التجميل.

لذا فمن الممكن أن يعتبر كريم لوريال ديرما غير مناسب السعر للبعض أو غالي السعر نسبيًا، ولكن هذا لا يقلل من كونه واحد من أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية.

كريم نيفيا Nivea Visage Expert Life

يأتي كريم نيفيا في مصاف قائمة من أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية لما له من قدرة على إخفاء عيوب وتجاعيد البشرة مهما كانت نوعيتها.

حيث إنه يعمل على تحفيز عنصر الكولاجين والمختص إخفاء تجاعيد وعيوب البشرة وإرجاعها نضرة ويجعلها في حالة رطبة لأطول مدة ممكنة.

رغم ان كريم نيفيا يعتبر سوقيًا وعمليًا أحد أفضل كريمات البشرة من حيث المفعول والقدرة على إخفاء عيوب البشرة، إلا أنه يمتاز بكون سعره مناسب لأغلب الفئات.

كريم أولاي Olay Regenerist Cream

يحتل كريم أولاي المكانة الثالثة في قائمة أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية، لما يحتويه من مواد معالجة لجفاف البشرة، والذي في حال تراكم تلك الخلايا الجافة ينتج عنها تكون خلايا التجاعيد.

يتميز كريم أولاي بكونه عالي الجودة وحاصل على العديد من التقييمات المرتفعة في الكثير من الريفيوهات على المواقع المختصة، حيث إنه يعمل على حث خلايا البشرة للتجديد، بالإضافة الى تنظيفها واكسابها النعومة والرطوبة المطلوبة.

كذلك فهو منتج مناسب جدًا للاستخدام اليومي للعناية بالبشرة وترطيبها كل يوم، وهو مناسب السعر لأغلب الفئات المستخدمة له.

كريم شانيل Chanel Le Life Masque De Message

يأتي ذلك الكريم كما هو ظاهر تحت تلك العلامة التجارية ذات الشأن الكبير وهي علامة شانيل، حيث استطاعت الشركة إنتاج ذلك المنتج وقد أثبت جدارته وكفاءته العالية باعتباره واحد من أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية مؤخرًا.

وذلك يعود لكونه يحتوي على بعد المواد المحفزة لمادة الكولاجين التي تساعد على إبقاء الوجه نضر وقادر على مواجهة الزمن والتجاعيد المتكونة عليه.

لذا فهو واحد أفضل الكريمات وينصح به كثيرًا لقوة تأثيره ونتيجته المضمونة في علاج تجاعيد الوجه.

كريم فيشي ليفت أكتف سيروم 10 سوبريم

يعمل كريم فيشي ليفت أكتيف على جزئية التجديد السريع لخلايا البشرة حتى العميقة منها ومهما أختلف أنواعها، مما يقوم بوضع الحد لتلك الخلايا المتكونة والمترسبة على هيئة تجاعيد وخطوط بالوجه.

فهو سيروم فعال ومثالي ومضرب للمثل حيث إنه يعزز شباب البشرة ويعمل على توحيد لون الوجه بشكل كامل، كما أنه سيعطيك الترطيب اللازم المطلوب للحفاظ على البشرة نضرة وبقوة أفضل.

يمكن تلخيص طريقة استخدامه ببساطة ويسر، فإنه يوضع عن طريق إضافة ثلاث قطرات منه على يدك، ومن ثم دلكيها على وجهك بأكمله بكل رفق.

 

كريم يوسرين Eucerin لشد الوجه

إنه الكريم الليلي المضاد للشيخوخة لجميع أنواع البشرة، حيث إنه يساعد على ملء البشرة وتقليل نسبة التجاعيد بها بين ليلة وضحاها.

حيث تؤثر مكوناته الفعالة ذات الوزن الجزيئي العالي الترطيب وتتغلغل بطبقات الجلد وينهي تلك الخطوط المتسببة في ظهور أعراض الشيخوخة.

أثبتت الدراسات فعاليته الممتازة وتوافقه مع جميع أنواع البشرة، حيث أثبت أن 90% من المستخدمين أن الكريم الليلي يترك البشرة أكثر نعومة بشكل ملحوظ.

كريم إمبريال كافيار White Day Cream لشد الوجه

يعد كريم إمبريال كافيار كريم نهاري فعال مناسب للأعمال التي تتراوح
من 30 إلي 35 عامًا فما فوق، ثبت علميًا أنه يعتمد على مستخلص الكافيار الأسود الفريد وهو علاج مثالي للشيخوخة مصنوع من مكوناته الطبيعية.

حيث إنه يغذي البشرة ويرطبها وينشطها، كما أن مستخلص الكافيار الأسود يعد مصدرًا قويًا للبروتينات والأحماض الأمينية كذلك المعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى كونه يتغلغل في أعماق الجلد ويعزز تجديده بشكل دوري وذلك عن طريق تحفيز خلايا الكولاجين والإيلاستين.

كما أنه يوفر حماية من مضادات الأكسدة كما أن لبروتينات الحليب التي تعتبر إحدى مكوناته الأصلية القدرة والتأثير العالي على الترطيب والتنعيم، وأخيرًا فإن مستخلص إديلويس العضوي له قدرة فعالة على إثراء البشرة بالفيتامينات والمواد الغذائية المحسنة وتحسين مظهرها.

ريكسول سيروم فيتامين سي لشد الوجه

لا يخفى على أحد قدرة الفيتامين سي على البشرة، وبالتالي فإن فائدته ستتضاعف عندما يظهر على شكل سيروم، حيث إن ريكسول سيروم يحتوي على 15% من حمض الأسكوربيك المستقر والذي يقوم بدورة للحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

كذلك فأنه يحسن نسيج البشرة وينقي ملامح الوجه ويزيل البقع الدالة على العمر وأيضًا ترهل البشرة، وأخيرًا فأنه يعطي بشرة أكثر شبابًا في خلال مدة لا تزيد عن الأسبوع الواحد، كما أنه يستخدم لجميع أنواع البشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل كريمات الترطيب للجسم

مصل ناتيورا سايبريكا لشد الوجه

يتميز مصل ناتيورا سايبريكا بكونه فريد في مفعوله فهو قدم من المفعول الجبار في علاج الشيخوخة واستعادة الجمال الطبيعي ما جعله يستحق المنافسة للحصول على لقب أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية.

كونه غني بالبروتين والأحماض الأمينية المستخلصة من بيلوجا كافيار جعله يقوم بوظيفة التنعيم وإزالة التجاعيد وتقليل ترهل الجلد على أكمل وجه.

كما ساعد طحلب أيسلندا الموجود في مكوناته الأساسية والمحتوي على الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في الحفاظ على لون البشرة لطيف، فمن الطبيعي أن تكون النتيجة بشرة منتعشة ومشرقة وناعمة.

كريم ستيفز كولاجين أيلاستين لشد الوجه

تعتبر مرطبات الكولاجين والايلاستين مستوحاة من بروتينات الكولاجين والإيلاستين والتي تساعد على تجديد توهج البشرة، يمكنك استخدامه صباحا ومساءً للحصول على بشرة أكثر نقاءً وحيوية خالية من التجاعيد.

تعددت فوائد كريم ستيفز كولاجين أيلاستين لتجعله يستحق أن يدعى أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية ومن تلك الميزات (يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة – لا يؤدي لحدوث تلك الأمراض الجلدية المتسببة أحيانًا من بعض الكريمات).

كولاجين بلس لشد الوجه

عند التحدث عن شد البشرة لا يجب علينا إغفال كريم كولاجين بلس، فهو مكمل للكولاجين المكون الأساسي المسؤول عن شد البشرة، ثبتت قدرة كولاجين بلس على المساعدة على الحد من علامات التقدم في السن،

وذلك عن طريق تحسين جودة ونسبة عنصر الكولاجين في الدم والذي يقوم بدوره بزيادة مرونة البشرة وشدها أكثر من غيره من الكريمات المستخدمة لتقليل تجاعيد البشرة والمحافظة عليها نقية ورطبة دائمًا.

جي بي فيراتول لشد الوجه

لا ينتمي جي بي فيراتول والمنتج من شركة JP إلى فئة الكريمات المستخدمة للحفاظ على البشرة لكنه بشكل أساسي يعتبر مكمل غذائي قوي المفعول ينتج من مواد طبيعية موجودة في قشر العنب الأحمر، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تنتجها النباتات لحمايتها من ضغوط البيئة.

وذلك بسبب فعاليته وكفاءته المثبت في محاربة جميع علامات الشيخوخة أو المشاكل الصحية المتسببة في التوتر وعليه فيقل تأثير الشيخوخة بالجسم.

طرق خارجية للمساعدة على شد الوجه

لا يلجأ البعض لمعرفة أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية، بل يختارون بعض الوسائل الخارجية لشد الوجه، والتي قد تتمثل في التدخل شبه الجراحي أو ما شابه، وتلك الطرق هي كالآتي:

  • البوتكس: والذي يستعمل من قبل إخصائي التجميل والذي يساعد على إيقاف الإشارات الكيميائية التي تتسبب في تقلص العضلات.

عن طريق إضافات بعض الجرعات مستخدمًا للحقن الخارجي في عضلات الوجه، مما يساعد على جعل الوجه أملس ويعطيه مظهر أكثر نعومة.

جدير بالذكر أن مفعول إبر البوتكس لا يمتد لأكثر من الأربعة أشهر، وبالتالي فيجب مراجعة الطبيب لعقد جلسات الحقن المتكرر كل فترة.

  • شد الوجه: والذي يعتبر أحد أنواع الجراحات التجميلية المتاحة في الأسواق حيث يخضع الشخص ذو علامات الشيخوخة وتجاعيد الوجه لتلك العملية الجراحية.

يتم إزالة أجزاء من البشرة والدهون تحت الجلد وتحدث مع أو بدون شد أنسجة الجلد الأساسية، كما يشير الأطباء المتخصصين بأن نتائج عمليات شد الوجه تستمر لما يزيد عن الخميس سنوات ونصف على أقل تقدير.

كما أضافوا انها قد تتسبب في حدوث نسب تكدم أو تورم لبضعة أسابيع بعد العملية، كما أنها تحتاج لفترة نقاهة طويلة نسبيًا للشخص الخاضع لتلك الجراحة.

  • الفيلر: وهنا يتم حقن الجلد موضعيًا بمادة الكولاجين والتي تعمل على إعطاء الوجه النضارة المطلوبة والحيوية، حيث يتم حقن الكولاجين ضمن أنسجة الدهون الرخوة بالجلد، مما يملأ التجاعيد العميقة ويجعلها أكثر شبابًا ونضارة.

لكن جاءت تلك النتائج من خلال بعض المجربين لعملية حقن الفيلر و التي من شأنها المساعدة في اتخاذ القرار من الغير مجربين بعد، ومنها أن الحقن الموضعي للفيلر قد يتسبب بحدوث بعض التورم والتكدم أحيانًا للمناطق المصابة لفترة قصيرة.

كما أضافوا بضرورة إعادة حقن الفيلر بفواصل زمنية منتظمة وذلك لأن نتائجه مؤقته وتحاشيًا لما قد يسبب عند زوال مفعوله.

بعض النصائح الوقائية

بالرغم من ذكرنا لأفضل طرق شد الوجه إلا أن هذا لا يخلي مسؤوليتنا من إعطائكم بعض النصائح الهامة لتجنب ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، والتي تتمثل في:

  • الإقلاع عن التدخين.
  • تناول الكثير من الفواكه والخضروات.
  • المحافظة على رطوبة الوجه لتقليل زمن تشكيل التجاعيد.
  • تخفيض استهلاك السكر المتكرر لأنه يساعد في تسريع شيخوخة الجلد.
  • ارتداء الملابس الواقية مثل القبعات واسعة الحواف والقمصان ذات الأكمام الطويلة.
  • الابتعاد عن العادات المسببة للترهل.
  • الابتعاد عن الأنظمة الغذائية المسببة للسمنة.
  • غسل الوجه مرتين في اليوم للحفاظ على الرطوبة اللازمة له.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي بزمن لا يقل من نصف ساعة يوميًا.
  • قلل وقت بقاءك تحت اشعة الشمس بشكل مباشر.
  • اختار منتجات ملائمة لنوع البشرة واحرص أن تكون بها مواد مضادات للأكسدة.

اقرأ أيضًا:أفضل كريم تقشير الجسم من الصيدلية

أسباب التجاعيد القابلة للعكس

هنالك بعض العوامل التي تتسبب في التجاعيد والتي تعد قابلة للعكس، أي أنه عند التوقف عنها أو تقليلها يمكن تجنب تلك التجاعيد، وتتضمن الآتي ذكرها:

  • التدخين: حيث إن التدخين يسرع من عملية الشيخوخة للبشرة ويساعد على تكون تلك التجاعيد والخطوط بطريقة أسرع، حيث إنه يخرب ألياف الكولاجين ويقلل إمدادها بالدم.

بناءً عليه تظهر أعراض الشيخوخة أسرع من كونك غير مدخن.

  • الأشعة الغير بنفسجية: تعتبر أحد أهم أسباب حدوث وانتشار التجاعيد وعلامات الشيخوخة بالوجه، حيث إنها تقوم بدورها بتكسير الكولاجين والألياف المرنة التي تكون النسيج الضام بالجلد، وعليه سيخسر الجلد قوته ومرونته مع مرور الوقت.
  • الكحول: من المعروف للعامة أن تناول المكونات الكحولية يؤدي إلى حدوث أضرار عديدة بالجسم ومن أهم تلك الأعراض جفاف البشرة وتشققها بمرور الوقت.
  • تعابير الوجه المتكررة: قيامك بعدة تعابير بواسطة عضلات الوجه بشكل متكرر ونمطي مثل التحديث أو الابتسام على سبيل المثال قد يتسبب في ظهور الترهلات مع تقدم العمر.

كما أن قيامك بتلك التعابير بشكل أزيد من الطبيعي يتسبب في حدوث أخاديد على سطح الجلد تتعمق تدريجيًا وتحدث خطوط ثابتة بالجلد.

الوجه هو العنوان الأساسي لدى الظهور لأول مرة، ففيه تظهر علامات الشخصية والسن وأحيانًا الخبرات الحياتية، لذا فأحرصي دائمًا أن يكون وجهك هو خير رسول لك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.