محتوى يحترم عقلك

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية يتوافر بأسعار مميزة، فتساقط الشعر من المشكلات الشائعة، والكثير من الرجال مصابون بالصلع الوراثي، وتلك المنتجات العلاجية تقوم بزيادة نمو الشعر ومنع تساقطه، ونقدمها لكم من خلال موقع زيادة.

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

يوجد الكثير من العلاجات دوائية في الصيدلية التي من الممكن أن تمنع من تساقط الشعر، وكل منتج يختلف عن الآخر في النتيجة، ويتم تحديد ذلك من خلال حجم الشعر المتساقط، ومن تلك العلاجات ما يلي:

1- عقار مينوكسيديل

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

هذا الدواء يساعد في حالات وأمراض تساقط الشعر، مثل: الثعلبة البقعيه والثعلبة الذكورية، وهو عبارة عن محلول يتم دهن فروة الرأس به ويتم استعماله مرتين خلال اليوم، ويعمل على منع تساقط الشعر.

كما أنه يتوقف نمو الشعر بمجرد التوقف عن استعماله، فمعظم الحالات التي قامت باستعماله بدأت ظهور نتيجته بعد مرور 12 أسبوعًا بما يعادل ثلاثة أشهر، ويوجد له أثار جانبية ينصح الطبيب بالتوقف عن استعماله بعد مرور 6 أشهر لتجنب تلك الآثار، وسعره 52 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أفضل علاج لتساقط الشعر

2- أقراص فيناسترايد

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

عبارة عن أقراص تتناول يوميًا، وتساعد على وقف سقوط الشعر وعلاج الصلع عند الرجال، ويعمل عن طريق منع تحول هرمون التستوستيرون الثنائي إلى هيدروتيستوستيرون وهو العامل الأساسي المسؤول عن ضعف بصيلات الشعر وتساقطها.

بالإضافة أنه تم التحذير من استخدامه للمرأة الحامل لأنه من الممكن أن يقوم بتعريض الجنين لبعض التشوهات الجسدية الخلقية وتم منع النساء من استخدامه، وعلى الرجال في حالة استخدام الدواء أن يستخدموا الواقي الذكري أثناء العلاقة لتجنب التأثير على حمل المرأة، وسعر تلك الأقراص في الأسواق الطبية 110 ريال سعودي.

3- حقن الكولاجين

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

تلك المادة تتوافر في الجسم وتتركز في الجلد والأظافر والشعر وهي التي تعمل على لمعان والنضارة وقوتهم، وعندما تتناقص تلك المادة تؤدي إلى ضمور الجلد وفقدان النعومة وتساقط الشعر بكميات كبيرة، لذلك العلاج بمادة الكولاجين ينُصح به لعدم وجود آثار جانبية أو أي مضاعفات على الجسم وخيمة، وتعمل على ضمان نمو الشعر بالمراحل السليمة التي تحافظ على قوته، سعره بين 1500 – 2000 ريال سعودي.

4- مكمل البيوتين

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

تلك المادة من ضمن أهم الفيتامينات الأساسية التي تعمل على نمو الشعر وترميمه وتغذيته، وعدم توافر تلك المادة بالكمية المطلوبة يؤدي لإضعاف الشعر وتساقطه، ويوجد منه شكل سائل ويتم استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس به وسعرها يتراوح ما بين 100 – 200 ريال سعودي.

5- حبوب الزنك

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

من المواد الأساسية التي تقوم بمنع تساقط الشعر وتزيد من قوة البصيلات، ومن أفضل العلاجات المستخدمة لمنع تساقط الشعر، وأيضًا تقوم بتقوية مناعة الجسم، يصل سعرها إلى 13.70 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أفضل علاج لتساقط الشعر عند النساء

6- فيتامين أ

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

هذا النوع من الفيتامينات يقوم بإنتاج الكمية المطلوبة من فيتامين أ ود، والذي يساعد في ترطيب فروة الرأس، فيحمي بصيلات الشعر من الإصابة بالجفاف، ويحمي الشعر من مواجهة مشاكل التلف والتقصف، وسعره 49 ريال سعودي.

7- فيتامين سي Solaray

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

هذا السيروم من أقوى مضادات الأكسدة وتعمل على حماية الشعر من الإجهاد التأكسدي والذي يتم إنتاجه من البكتيريا بفروة الرأس وتواجد الجذور الحرة، ويحمي الشعر من الإصابة من الأمراض الجلدية مثل القشرة، أما عن سعره فيصل إلي 110 ريال سعودي.

8- دواء سبيرونولاكتون

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية

هذا الدواء من الأساس يستخدم في حالة احتباس السوائل في الجسم، ولكن الكثير من الأطباء حاليًا يستخدموه لعلاج تساقط الشعر، لأنه مضاد للأندروجين ويقوم بالتقليل من نسبته في الجسم لحماية الشعر من التساقط وخاصة عند النساء، ولا ينصح باستخدامه خلال فترة الحمل حتى لا يضر الجنين، وأقيمت الكثير من الدراسات عليه وأثبت مدى فعاليته في نمو الشعر، سعره 31.63 ريال سعودي.

علاجات سريعة لتساقط الشعر

بعد التعرف إلى أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية، فيرجى العلم أنه رغم تواجد الكثير من العلاجات لتساقط الشكل، إلا أنه قد ظهر نوع جديد من العلاجات التي تقوم بتحفيز نمو الشعر بشكل أسرع، ومنها ما يلي:

1- جلسات الليزر

يُعد الليزر من العلاجات والتقنيات الحديثة وتم استعمالها لحل مشكلة تساقط الشعر، ويوجد مستويات لتلك الجلسات، ويتم استخدام منخفضة المستوى لعلاج تساقط الشعر وبالأخص الذكور، ويقوم بتنشيط الدورة الدموية والتحفيز من إنتاج مادة الكولاجين والتي تعمل على إعادة بناء بصيلات الشعر، وتختلف أسعارها من مكان لآخر وحسب كمية الشعر المراد زراعته.

2- زراعة الشعر

من أبرز الطرق المستخدمة لحماية الشعر من التساقط والتخلص من مشكلاته مثل الصلع المبكر أو الوراثي، وهذه من آخر الخطوات التي يتم اللجوء إليها بعد تجربة العديد من العلاجات ودون ظهور أي نتائج، وتلك العملية تستمر لمدة بين 5 – 9 ساعات وذلك حسب مساحة البقعة المراد زراعتها بالشعر.

اقرأ أيضًا: أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه مجرب

أسباب تساقط الشعر

إن الشعر ينمو في فروة الرأس فيما يتراوح بين 100 – 500 ألف شعرة ولكل شعرة دورة حياة حيث تستغرق 3 شهور ثم تتساقط، ولكي ينمو شعر آخر جديد، ويوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر بسرعة أكبر من المفترض، ومن تلك الأسباب ما يلي:

  • التقدم في العمر.
  • قلة الاهتمام وترطيب الشعر مما يسبب ضعف الشعر وتساقطه.
  • التعرض المستمر لدرجات الحرارة المرتفعة.
  • الحالات النفسية السيئة والتوتر.
  • الإصابة بالأمراض كالثعلبة وأنواعها.
  • سوء جودة مستحضرات التجميل المستخدمة مثل الشامبو أو الصبغة.
  • العوامل الوراثية والجينية.
  • انقطاع الدورة الشهرية عند السيدات، والحمل، والرضاعة.
  • الاضطرابات الهرمونية في فترات المراهقة.
  • سوء التغذية وتواجد خلل في الغدة الدرقية.
  • نقص الحديد في الجسم.

نصائح طبية لتجنب تساقط الشعر

يوجد الكثير من النصائح التي قدمها الأطباء تعمل كعامل أساسي بجانب أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • استخدام الزيوت العطرية وخاصة الأشخاص الذين يعانون من الصلع ومن تلك الزيوت الزعتر، الروزماري، اللافندر.
  • الحصول على الطعام الصحي والتأكد من احتوائه للمواد المناسبة، والتي تفيد الشعر والجسم، واحتوائها على الأملاح والفيتامينات والمعادن المختلفة.
  • عدم استخدام المواد الكيميائية على الشعر مثل الصبغات أو المواد المستخدمة حديثًا في فرد الشعر.
  • تجنب استخدام المواد الكهربائية الخاصة بالشعر ذات حرارة مرتفعة مثل الاستشوار والمكواة، ولأن ذلك من أهم العوامل التي تؤدي لسقوط الشعر.
  • يوجد بعض الأغذية الطبيعية التي تساعد في نمو الشعر مثل: الفواكه، والخضار، والجرجير، والزيتون، واللحوم، والبذور.
  • تدليك فروة الرأس بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية، وذلك يعمل على تحفيز نمو الشعر بطريقة جيدة وصحيحة.

اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر بالأعشاب ونصائح لتقليل التساقط

أهم عوامل الوقاية من تساقط الشعر

يوجد طرق يمكنها المساعدة في حل مشاكل تساقط الشعر ألا وهي:

  • التغذية الجيدة: من حيث الاهتمام بتوفير الكثير من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم، وتناول الطعام الطبيعي الذي لم يتم استخدام المواد الحافظة فيه، وذلك يساعد في الحفاظ على الشعر ونضارته.
  • المكملات الغذائية: تناول المكملات الغذائية المفيدة والفيتامينات ومن الممكن أن يكون الأمر دون وصفة طبية، وهذا يساعد على توفير العوامل الهامة لنمو الشعر.

أفضل علاج لتساقط الشعر من الصيدلية يتوفر بمواد فعالة مختلفة، وكذلك طرق الاستعمال تختلف من نوع لنوع ومن حالة لحالة، لذلك يُنصح بسؤال الطبيب أولًا قبل الاعتماد على أي نوع من تلك العلاجات دون تعامل منظم قد يؤدي لمضاعفات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.