أفضل مرطب للجسم الجاف

ما هو أفضل مرطب للجسم الجاف؟ وكيف أعرف أن بشرتي جافة؟ حيث يعاني الكثير من الأشخاص خاصةً النساء من جفاف الجسم، وتمنع هذه المشكلة صاحبها من التمتع ببشرة ناعمة مثل بشرة الأطفال والتي تتمتع بالنضارة والجمال، لذا إذا كنتِ من النساء المواجهات لهذه المشكلة سنعرض لكِ أفضل الأنواع من مرطبات الجسم للبشرة الجافة من خلال موقع زيادة.

أفضل مرطب للجسم الجاف

من المعروف أن الجسم يحتاج إلى كمية كبيرة من الماء التي تعمل على ترطيبه بشكل كافي، ولكن في أغلب الأحيان لا يكفي عنصر الماء وحده لترطيب الجسم بشكل دائم، وانتشر استخدام المنتجات الخاصة بالعناية بالجسم والبشرة في الوقت الحالي وأصبح شائع بين معظم النساء بشكل كبير.

تعددت أنواع أفضل مرطب للجسم الجاف، لهذا السبب سنقوم بعرض أفضل المرطبات المُستخدمة في معالجة البشرة من الجفاف فيما يلي:

1– مرطب فازلين للبشرة الجافة

أفضل مرطب للجسم الجاف

يُعتبر مرطب فازلين من أكثر المنتجات ضمانًا حيث تم اعتماده من قِبل أطباء الجلدية، فهو يعمل على ترطيب الجسم الجاف بشكل مكثف خلال 5 أيام فقط، ويُمكن استخدامه بشكل يومي، ويتوفر بثلاث أنواع منها الكاكاو، والصبار، ويبلغ سعر الثلاثة أنواع في الصيدليات 85 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لشد الوجه من الصيدلية

2لوشن مرطب للجسم من نيفيا

أفضل مرطب للجسم الجاف

يتميز هذا المرطب بفعاليته السريعة التي تظهر بمجرد استخدامه لمرة واحدة، نظرًا لاحتوائه على بروفيتامين b5 الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق، ويساعد على حبس الرطوبة مما يجعل تنعيم البشرة أمر سهل، يصل سعر كافة أنواع اللوشن المتعددة إلى 73 جنيه مصري.

3لوشن مرطب للجسم من دوف

أفضل مرطب للجسم الجاف

يحتوي هذا المنتج على عنصر المكاديميا وحليب الأرز، ويعمل كل منهما على تغذية البشرة والتعزيز من نضارتها، فتستمر نعومة البشرة لفترة طويلة تصل إلى 3 أيام، بالإضافة إلى رائحته التي تشبه رائحة الأزهار، لذا تم إدراجه من أفضل مرطب للجسم الجاف، ويتوفر في الأسواق بسعر 85 جنيه.

4– لوشن مرطب للجسم درنك الفنت

أفضل مرطب للجسم الجاف

يتميز هذا المرطب برائحة اللوز الخاصة به، كما أنه يعتبر أفضل مرطب للجسم الجاف بشكل رائع، حيث يدخل في تكوينه مواد مغذية مضادة للأكسدة والتي تتمثل في زبدة الشيا وزيت جوز الهند، كما أنه لا يعتبر سبب من أسباب زيادة الدهون في البشرة.

5– لوشن مرطب للجسم Olay Body Milk

أفضل مرطب للجسم الجاف

يتميز هذا المرطب بسرعة امتصاصه، بالإضافة إلى منح البشرة الترطيب الكامل مع الاستمرار لمدة يوم كامل، كما أنه يحتوي على فيتامين هـ الذي يمنع رطوبة البشرة الجافة، وزبدة الشيا التي لها دور كبير في ترطيب البشرة بشكل طبيعي، لذا يُمكن الاعتماد عليه لعلاج مشكلة الجفاف كونه واحد من أفضل مرطب للجسم الجاف.

6– كريم مرطب للجسم Neutrogena Hydro Boost Body Gel Cream

أفضل مرطب للجسم الجاف

يُعتبر هذا الكريم مصدر تغذية للبشرة الجافة وترطيب دائم ومنعش لها، فهو يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعزز من ترطيب جلد البشرة بشكل فائق، بالإضافة إلى تمييز هذا المرطب بخلوه من العطور والبارابين والزيوت، وهو أيضًا مناسب للبشرة الحساسة.

7– كريم مرطب للجسم Kopari Coconut Melt

أفضل مرطب للجسم الجاف

يتميز هذا المرطب باحتوائه على زيت جوز الهند والذي يعتبر مصدر مهم جدًا لنضارة البشرة، ويُعرف بأهميته وأنه واحد من أفضل الزيوت المُستخدمة في مجال العناية بالبشرة، فيُمكن استخدام هذا المرطب بعد الاستحمام أو من خلال وضعه في حوض الاستحمام مع الماء الدافئ، فتظهر نتائجه الفعّالة خلال وقت قصير لقدرته الفائقة على ترطيب البشرة الجافة.

8– لوشن مرطب للجسم Cetaphil Restoring Lotion

أفضل مرطب للجسم الجاف

يحتوي هذا المرطب على مضادات الأكسدة والتي تُفيد البشرة بشكل كبير وتساعد على التخلص من بهتان البشرة في جميع أجزاء الجسم المختلفة والوجه أيضًا، لا يزيد من إفراز الدهون، بالإضافة إلى أنه تركيبة غنية بفيتامين 3 مما يجعل من استخدامه معالج للبشرة التي تظهر عليها آثار البهتان والضعف وعدم النضارة، وهو خالي من البارابين والعطور.

اقرأ أيضًا: أفضل مرطب يبيض الجسم

أفضل مرطب طبيعي للجسم الجاف

بالرغم من وجود العديد من المرطبات المناسبة للجسم الجاف، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يُفضلون استخدام مرطبات مصنوعة بطرق طبيعية، لذا سنقدم إليكِ بعض الخلطات الطبيعية التي يُمكن استخدامها كمرطب طبيعي فيما يلي:

1– الفازلين وزيت جوز الهند

تعمل هذه الوصفة على ترطيب الجسم بشكل فعّال والذي سوف يتم ملاحظته خلال فترة قصيرة قد تكون عدة أيام قليلة، كي يتم تنفيذ هذه الوصفة نحتاج إلى توفير بعض من الفازلين وكمية من زيت جوز الهند، ثم اتباع الخطوات الآتية:

  1. إحضار 5 ملاعق من الفازلين، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  2. وضع كمية الفازلين المطلوبة في إناء ثم إضافة كمية زيت جوز الهند إليها.
  3. مزج المكونين مع بعضهما البعض جيدًا حتى يصبح المزيج كريمي.
  4. وضع الإناء في الثلاجة واستخدامه بشكل يومي لترطيب الجسم.

2– الشوفان واللبن

يحتوي الشوفان على العديد من العناصر المرطبة للجسم بشكل رائع، كما أن اللبن يتميز بأنه غني بعدد كبير من العناصر الغذائية التي تحمي البشرة من الجفاف بشكل كبير، مما يجعل من هذه الوصفة خليط فعّال لحل مشكلة جفاف الجسم، والتي تتم عن طريق تنفيذ الخطوات الآتية:

  1. إحضار 3 ملاعق من اللبن، و4 ملاعق من الشوفان.
  2. مزاج كمية اللبن مع كمية الشوفان بشكل جيد حتى يُصبح المزيج متجانس.
  3. فرد الخليط على الجسم وتركه لمدة 15 دقيقة.
  4. غسل الخليط بالماء الدافئ.

3– العسل والجلسرين

من المعروف أن كلًا من العسل والجلسرين مكونات مفيدة جدًا للبشرة، ولها فعّالية عالية في ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة، مما جعلها مكونات أساسية لمعظم المنتجات الخاصة بعناية البشرة، لذا سنقدم إليكِ بعض الخطوات التي من خلال اتباعها ستحصلين على بشرة أكثر نعومة وترطيبًا، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. توفير ملعقة من العسل، وملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من الشاي الأخضر، مع القليل من قطرات من عصير الليمون.
  2. مزج كل الكميات من المكونات السابقة جيدًا.
  3. وضع الخليط على الجسم قبل النوم وتركه عليه طوال الليل.
  4. غسل المزيج من على الجسم في صباح اليوم التالي.

4– زيت الأفوكادو وزيت اللوز الحلو

تتميز هذه الوصفة بفعالية ممتازة والتي تظهر نتيجتها خلال فترة قصير، ولكن يلزم توفر كمية قليلة من زيت اللوز الحلو، وكمية قليلة من زيت الأفوكادو، مع كمية قليلة من شمع العسل، ثم تنفيذ الوصفة من خلال اتباع الخطوات الموضحة فيما يلي:

  1. إحضار ملعقتين من زيت اللوز الحلو، و3 ملاعق من شمع العسل، وملعقة واحدة من زيت الأفوكادو.
  2. يُفضل إضافة بعض القطرات من الزيوت العطرية والذي يُعتبر زيت النعناع واحد منهم.
  3. إذابة شمع العسل حتى يُمكن استخدامه بسهولة.
  4. مزج الكميات المطلوبة مع بعضها جيدًا.
  5. إضافة ملعقتين من الماء المعدني الدافئ إلى المزيج.
  6. تقليب المزيج جيدًا حتى يُصبح متماسك.
  7. وضع المزيج في إناء مغلق، واستخدامه عند الحاجة.

5– جل الصبار الطبيعي

يُعرف جل الصبار بفوائده الرائعة للبشرة بشكل عام، كما أنه يعطي للبشرة الترطيب الكافي التي تحتاجه، بالإضافة إلى ما يفعله من إعادة النضارة والحيوية للبشرة، لذا يُمكن تنفيذ وصفة جل الصبار بكل سهولة وسرعة، حيث لا تتطلب شيئًا غير توفر بعض من جل الصبار وفرده على الجسم الجاف ثم تركه حتى يجف، ونظرًا لتميزه بسرعة الامتصاص فلا داعي لغسله.

6– زبدة الشيا وزيت السمسم

لا يتطلب تنفيذ هذه الوصفة إلا توفير 4 ملاعق من زبدة الشيا مع 5 ملاعق من زيت السمسم، وخلطهم سويًا بشكل جيد حتى يُصبح المزيج ليّن، فيتم فردة على الجسم بسهولة.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الزيتون للجسم

أعراض جفاف الجسم

بعض التعرف على مجموعة من أفضل المرطبات الخاصة ببشرة الجسم الجاف، يجدر بالذكر علامات إصابة الجسم بالجفاف حتى تكون المرأة على علم بحالة جسمها واحتياجه، وتتمثل هذه العلامات فيما يلي:

  • ظهور تجاعيد في الجلد.
  • الشعور بالإرهاق.
  • ظهور تشققات في الشفاه.
  • الشعور بالعطش بصورة مستمرة.
  • جفاف الفم والأنف.

انتشرت منتجات ترطيب الجسم بشكل واسع، لذا في حال كان يُعاني الجسم من الجفاف يُمكن استعمال أفضل مرطب للجسم الجاف الذي يُناسب البشرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.