أفضل 9 أنواع الصبغة للشعر التالف لحمايته

أفضل أنواع صبغات للشعر التالف تُفيد شعر السيدات اللاتي يعانين من تلف الشعر الذي يتخذ أشكال عدة مثل الجفاف والهيشان والتقصف، وفي نفس الوقت يحبون تغيير لون شعرهن لحبهم للتغيير والتوافق مع الموضة وفي نفس الوقت يحرصن على التقليل من الضرر بشعرهن، لذا سنتناول فيما يلي أفضل أنواع الصبغات التي يُمكن استخدامها للحد من تلك المشكلة من خلال موقع زيادة.

أفضل أنواع صبغات للشعر التالف

أفضل أنواع صبغات للشعر التالف

إذا كنتِ تعانين من تلف الشعر الذي يأخذ أشكال عدة، فعليكِ دائمًا قراءة مكونات الصبغة والـتأكد من أنها تخلو من أنها طبيعية أو على الأقل لا تحتوي على مواد كيميائية كثيرة تزيد من تلف شعرك، لذلك سنعرض لكم أفضل أنواع الصبغات للشعر التالف فيما يأتي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 8 أنواع صبغات للشعر الأسود ونصائح للعناية بالشعر المصبوغ

صبغة جارنييه نوتريس نورشينج – Garnier Nutrisse Nourishing

صبغة جارنييه نوتريس نورشيتج هي عبارة عن كريم لصبغ الشعر، وهذا يعني أنها ستعمل على إعطاء شعرك التغذية الكاملة وإضفاء مظهر حيوي ولامع لشعرك وتأتي في المقام الأول إذا كنت تفكرين في صبغ شعرك ضمن أفضل أنواع الصبغات للشعر التالف.

يعمل هذا النوع من الصبغات على تغذية شعرك من الجذور حتى الأطراف ويحافظ على شعرك من التساقط أو حدوث قشرة في فروة الرأس، كما أنه يدخل في تكوينها زيت بذور العنب وزيت الأفوكادو واللذان دورهما هو ترطيب الشعر وتغذيته ليقيه من التقصف والهيشان.

صبغة لوريال هيلثي لوك – L’Oreal Healthy Look

إذا كنت تنوين تغيير لون شعرك فيجب أن تأتي صبغة لوريال هيلثي لوك في ضمن قائمة اختياراتك، وهذا بسبب أنها تعرف بأنها الصبغة الأكثر أمنًا على شعرك ، فتعطيه مظهر صحي وحيوي وتجعلك تخطفين الأنظار بين صديقاتك، لذا تدخل ضمن قائمة أفضل أنواع الصبغات للشعر التالف.

تتميز هذه الصبغة عن أي نوع أخر من الصبغات بأنها يمكنها أن تلون خصلات شعرك في أقل وقت ممكن، إلى جانب أنها تقوم بتغطية الشعر الأبيض والرمادي بشكل جيد جدًا، وتعطي شعرك التغذية اللازمة والنعومة والترطيب الذي يحتاجه شعرك.

لذلك فهي تعرف بأنها أفضل صبغة صحية على الإطلاق، وتظل في الشعر لفترة يمكن أن تصل لأكثر من شهر، وكل هذا بجانب أفضل ميزة توجد بها وهي خلوها من الأمونيا أو المواد الكيميائية، فتحرص على إضافة اللمعان وتثبت اللون في شعرك لأطول فترة ممكنة.

صبغة كلايرول Clairol Natural Instincts Semi-Permanent

يعمل هذا النوع من الصبغات على إعطاء شعرك بعض المميزات التي تبحث عنها النساء في صبغات الشعر، فهي تُكسب الشعر مظهر لامع وحيوي، وهو ما يسعى إليه جميع النساء،كما أنها تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه بشكل رائع.

هذا لاحتوائها على زبدة المانجو التي تجعل الشعر ناعمًا وإنسيابيًا، كما أنها تعطي الترطيب اللازم وتعالج الشعر التالف والذي يفتقد إلى الحيوية، مع قيامها بتغطية الشعر الأبيض أو الرمادي بشكل جيد من الجذور حتى الأطراف، كما أنها تتميز بتركيبتها الخالية من الأمونيا التي تسبب في ضرر الشعر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغة لوريال دون أمونيا والطريقة الصحيحة لاستخدامها

صبغة Revlon Colorsilk Permanent

تأتي صبغة ريفلون كلر سيلك بيرمنانت كأفضل أنواع الصبغات للشعر التالف وذلك لأن بذور الشيا وزيت جوز الهند يأتيان فيها كمكون أساسي من مكونات الصبغة، وذلك ليقوما بدورهما في إضفاء حيوية ولمعان والحفاظ على الشعر من مشاكل التقصف أو الهيشان، لذلك تُعد من أفضل أنواع صبغات للشعر التالف

تتميز هذه الصبغة بعدم دخول مادة الأمونيا في مكوناتها ولا أي مواد كيميائية أخرى، كما أنها تغطي الشعر الأبيض والرمادي ويثبت لونها في الشعر لمدة تصل إلى 30 يوم ثم يبدأ اللون في الاختفاء بالتدريج.

صبغة غارنييه Garnier Hair Color Olia Oil Powered Permanent Hair Color

تُعد مكونات هذه الصبغة من الزيوت الطبيعية، حيث تشكل الزيوت الطبيعية 60% من مكوناتها، مثل زيت زهرة عباد الشمس، الكاميليا، الميدوفوم، زهرة الآلام؛ مما يجعلها تحافظ على شعرك من التلف، وتضيف له اللمعان والانسيابية والحيوية لشعرك وتحمي فروة رأسك بعد استخدام الصبغة.

صبغة جارنييه تخلو تمامًا من الأمونيا ولكنها تحتوي على البيروكسيد الذي يقوم بعملية تلوين الشعر الأساسية.

مجموعة شيا مويستشر Shea Moisture Nourishing Color

هذه الصبغة تأتي في شكل كريم لتلوين الشعر بدون تقطير، فإذا كنتِ تريدين تغيير لون شعرك ومنحه الترطيب والتغذية اللازمة فعليكِ بإختيار هذه الصبغة، لأنها خالية من الأمونيا ولا يدخل في مكوناتها الكبريتات مما يجعلها أفضل أنواع صبغات للشعر التالف.

تقوم صبغة سيا مويستشر بترطيب الشعر ، لأنها تحتوي على زيت المونغونغو وزيت القنب، فيقوم زيت المونغونغو بتركيب الشعر، وزيت القنب بتحفيز نمو الشعر والحفاظ عليه من التلف الذي يتسبب فيه صبغة الشعر.

صبغة كيون Keune So Pure Permanent Hair Color

تُعد كيون علامة تجارية عالمية ومشهورة في عالم العناية بالشعر، لذلك صبغة كيون من الاختيارات المفضلة التي يجب أن توجد في قائمتك، لأن يدخل في مكونات صبغة بيور بيرماننت، مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، مثل زيت الأرجان المغربي، زيت الياسمين، وخشب الصندل.

تعمل هذه الزيوت كبلسم للشعر فتقوم بترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف وإمداده بالفيتامينات اللازمة لتغذيته كفيتامين E، ويعمل زيت الياسمين كمهدئ لفروة الرأس بسبب رائحته اللطيفة، ويقوم خشب الصندل بتحفيز نمو الشعر وإعطائه كثافة ويقيه من التساقط.

بجانب كل تلك المميزات السابق ذكرها فإنها تخلو تمامًا من الأمونيا والبارابين مما يجعلها تحافظ على شعرك من التلف الذي تتسبب به عملية الصبغ.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغ الشعر الاسود بدون سحب لون وأهم النصائح للحفاظ على صبغة الشعر

صبغة هيرباتنت Herbatint 6C Permanent Herbal

تحتوي هذه الصبغة بشكل أساسي على المكونات الطبيعية والمفيدة للشعر، فتعتبر الإختيار الأمثل للنساء اللاتي يريدن تغيير لون شعرهن بشكل طبيعي، تُعد صبغة هيرباتنت دائمة، وهي مكونة من جل مستخلص من الأعشاب، والذي يظهر على وجه علبة المنتج.

تتوفر صبغة هيرباتنت ب 30 لون مختلف ، وتعمل على تغطية الشعر الأبيض بشكل جيد جدًا، كما أنها تخلو تمامًا من الأمونيا والمواد الكيميائية الأخرى، فيمكنك تلوين شعرك كيفما تشائين دون الخوف من أضرار الصبغة والتلف التي تسببه لشعرك.

صبغة لوريال L’Oréal Inoa Ammonia Free Permanent Hair Color

تُعد ماركة رويال مشهورة في عالم العناية بالشعر والبشرة، وخاصة حينما يتعلق الأمر بصبغات الشعر، تحتوي هذه الصبغة من لوريال على الكثير من الزيوت التي تتغلغل في طبقات الشعر وفروة الرأس، كما أنها تناسب جميع أنواع الشعر وتدوم على الشعر لمدة تصل حتى 6 أسابيع.

تتوفر هذه الصبغة ب 113 لون ودرجة مختلفة للشعر، مع ميزة تفتيح الشعر أو تغميقة حتى 3 درجات، كما أنها تعمل على التقليل من الأضرار الناتجة عن تلوين الشعر، لأنها خالية من الأمونيا ويمكنها تغطية الشعر الأبيض بنسبة كبيرة جدًا.

مميزات صبغات الشعر التي تخلو من مادة الأمونيا

الأمونيا مادة تقوم بإتلاف الشعر وإفقاده الحيوية واللمعان، حيث لا يظهر تأثيرها مباشرةً بعد عملية الصبغ، وإنما يظهر على المدى البعيد، فتعاني النساء بعدها من الأضرار الناتجة عنها، ولذلك يجب الحرص على أن تخلو الصبغة من الأمونيا، ولكن من مميزات الأمونيا للشعر:

  • لا تتسبب الصبغة في تهيج فروة الرأس أو الإصابة بالحكة.
  • يبقى اللون لفترة أطول في الشعر.
  • تقلل من الضرر الذي تُصاب به مسامات الشعر.
  • لا تقوم الصبغة بإضعاف الشعر وتقوم بتقويته.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل صبغة أشقر رمادي على الشعر الأسود

هكذا نكون قدمنا لكم موضوعنا اليوم عن أفضل أنواع صبغات للشعر التالف، حيث ذُكر فيه أفضل أنواع الصبغات ومدى استفادة الشعر منها، أو إذا كان يوجد بها مكونات تقوم بضرر الشعر، وفوائد خلو صبغة الشعر من الأمونيا، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.