أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض

أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض تعتمد على كوادر ذوي خبرات عالية، يمكن الاعتماد عليها في تعلم اللغة الإنجليزية نظرًا لأهمية الأمر، ويرغب العديد من سكان الوطن العربي تعلمها واتقانها، ومنهم سكان المملكة العربية السعودية، ويعتمد عليها فرص عمل متعددة، لذلك سنقوم بذكر أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض من خلال موقع زيادة.

أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض

توجد معظم معاهد اللغة الإنجليزية الموجودة في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض، حيث إنها العاصمة وتحتوي على عدد كبير من السكان وجميع المؤسسات الحكومية، ومن أفضل هذه المعاهد:

1– المعهد السعودي البريطاني

يعتبر من أفضل معاهد تعليم اللغة الإنجليزية في الرياض، حيث إنه يتميز بالجودة العالية، ويوفر أيضًا خدمة التعلم عن بعد مما يوفر الوقت والجهد.

اقرأ أيضًا: أفضل الدورات المعتمدة في السعودية

2– معهد بيرلتز

يتميز هذا المعهد بمنح الدارسين شهادة دولية وهو من أكبر المعاهد الدولية الموجود مقرها في الولايات المتحدة، ويتحدث المدرسون اللغة الإنجليزية بطلاقة، مما يجعله من أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض.

3– أكاديمية البيان

تقوم الأكاديمية بتقديم أفضل الدورات التعليمية الاحترافية، حيث إنها منظومة تعليمية متكاملة في التدريب والتطوير، لذلك فهي تقوم بتعليم اللغة الإنجليزية بأعلى جودة بسبب حاجة سوق العمل لها.

4– معهد أي أف

من أكثر المعاهد التي تضمن الجودة لدارسيها، حيث إنه أول معهد للغة الإنجليزية بالرياض، ومنذ إنشائه يعد الاختيار الأول لمن يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية.

5– معهد دار اللغات

أحد المعاهد الممتازة في تعلم اللغة الإنجليزية الموجودة في الرياض، وهذا بسبب وجود المدرسين المختلفين الجنسيات من عرب أو أجانب، ويتميز بأسعاره المناسبة لجميع فئات المجتمع السعودي، ويقوم بتعليم الكتابة والقراءة بشكل سليم حيث يجعل ساعة للمحادثة كل محاضرة.

يقدم أيضًا شرح قواعد اللغة بطريقة مبسطة، ويوجد به مستوى للمبتدئين في اللغة الإنجليزية.

6– أكاديمية الفيصل

من أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض، حيث إنها تعتبر امتداد للمجموعة العربية للتعليم والتدريب، وهي متخصصة في تلبية احتياجات اللغة لكي تسمح لمكونات التنمية البشرية والتدريب بأخذ مكانتها اللائقة كبيئة عصرية.

7– معهد وول ستريت

يعد الأشهر بين معاهد تعلم اللغة الإنجليزية في الرياض، بسبب اعتماده على مبدأ بسيط في تعليم اللغة الإنجليزية، ولا يتحدث أحد داخل المعهد بأي لغة أخرى، لكي يتم استعمال الإنجليزي في جميع المواقف اليومية.

اقرأ أيضًا: ترتيب الحروف الأبجدية الإنجليزية

8– أكاديمية الجزيرة

تقوم بتلبية حاجة عملائها على معايير عالمية من الجودة، مما يساهم في تطوير المجتمع السعودي، وهي تمتلك إحدى مرافق تعليم اللغة الإنجليزية المثالية، مما يعطي الطلاب تجربة فريدة من نوعها، كما تعتمد على التفاعل بين الطالب والمعلم.

9– معهد ELS

يعد هذا المعهد من أرقى و أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض، حيث يقدم مناهج فريدة من نوعها تجعل العديد من الطلاب يختارونه، حيث إن اللغة الأم للمعلمين هي الإنجليزية.

10– معهد دايركت إنجلش

يعد هذا المعهد متخصص في تعليم البالغين، وهو يقوم بمساعدة الطلبة في تحقيق أهدافهم، فهو يقدم ثمان مستويات مع مستوى خاص بالأعمال، ويحدث هذا من خلال أفضل المعلمين، وهو أحد المعاهد المعتمدة لاختبار BULATS وهو التقييم المطور من جامعة كامبريدج.

11– معهد المجلس الثقافي البريطاني

من أكثر مجالس تعليم اللغة الإنجليزية التي تتسم بالتفاعلية والمشاركة، مما يسهل وصول اللغة للطلبة، مما يساعد على التقدم وتحقيق الأهداف اللغوية، حيث يتم تزويد الطلاب ببعض المهارات التعليمية المحددة.

12– أكاديمية أكسفورد

تقوم بتعليم اللغة الإنجليزية خلال خمس مستويات مقسمة إلى عشرة كورسات، يستغرق الكورس مدة لا تزيد عن شهر.

13– مركز الخليج لتعليم اللغة الإنجليزية

من معاهد اللغة الإنجليزية التي تحسن مستوى المتعلمين، من خلال تطوير قدرات الطالب اللغوية، مما يجعله يستطيع أن يقرأ ويكتب باللغة الإنجليزية بشكل جيد، وتتم الدراسة في تسع مستويات، يتم في 18 كورس.

اقرأ أيضًا: أفضل أماكن كورسات انجليزي في القاهرة

14– مركز الأرز الدولي

يستهدف هذا المركز تعليم أساسيات اللغة الإنجليزية بأحدث الأساليب، ويتم تعليم قواعد اللغة من خلال ثمان مستويات على كورسات متفرقة، وتكون مدة الكورس 21 يوم.

15– معهد LSI

يقوم بتقديم اللغة الإنجليزية خلال عدة مستويات بشكل إحترافي، حيث إن المعلمين من أًصول بريطانية و أمريكية وكندية، مما يضمن وجود الجودة في تعلم اللغة الإنجليزية.

16– مركز إنجلش فيرست

يسمى بمركز التنمية العربي وهو يحرص على تحسين مستوى الطلاب، مما يجعل الطالب لديه القدرة على القراءة والكتابة بشكل سليم، ويصل إلى 12 مستوى.

17– المركز المصرفي

يهتم بدراسة اللغة الإنجليزية اللازمة للتعامل في البنوك، أيضًا يهتم بتعليم المهارات اللازمة في سوق العمل، ويكون أكثر المدرسين من الأمريكان، وأكثر طلابه من موظفي البنوك.

اقرأ أيضًا: الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية

فوائد تعلم اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية لا غنى عنها في عدة مجالات في سوق العمل، مما يجعل أكثر الناس يتجهون إلى تعلمها وصولًا إلى الاحتراف:

  • تساعد على كسب المال من خلال توفير العديد من فرص العمل في الخارج.
  • تعمل على تنمية القدرات العقلية.
  • تساعد على زيادة وتعزيز الثقة بالنفس.
  • يمكن مشاهدة الأفلام والمسلسلات وسماع العديد من الأغاني باللغة الإنجليزية دون ترجمة.
  • المساعدة على التعرف على ثقافات الدول الأخرى.
  • القدرة على تصفح الإنترنت على نطاق واسع.
  • متابعة أغلب وسائل الإعلام العالمية.
  • يوفر القدرة على السفر والتواصل بين الناس حول العالم.
  • تعزز القدرة على الهجرة والاستقرار خاصة للولايات المتحدة وبريطانيا، حيث إن الدول لا تقبل طلب الهجرة إلا بعد اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.

يهتم المجتمع السعودي بتعلم مواطنيه اللغة الإنجليزية، لذلك نجد أن أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في الرياض، فهي العاصمة التي لا يجب أن يخلو منها أكفأ المعاهد في هذا الصدد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.