محتوى يحترم عقلك

أفضل ألوان البروفايل الخارجي

أفضل ألوان البروفايل الخارجي التي تضفي جمال على واجهة المنزل، كما أنها تتواجد بعدة درجات مما يجعلها مناسبة لجميع الأذواق المختلفة، وتتفاوت في الأسعار حسب الشركة المصنعة للدهان.

فيبحث الأشخاص في حيرة عن الألوان التي تتشابه مع شخصياتهم؛ لذا لنتعرف سويًا من خلال موقع زيادة إلى أفضل ألوان البروفايل الخارجي، ومبادئ اختيار لون الواجهة.

أفضل ألوان البروفايل الخارجي

تتميز دهانات البروفايل الخارجية بأنها تتواجد بمختلف الألوان التي تتناسب مع مختلف الأذواق، كما أنها لا تتأثر بالعوامل الجوية بسهولة، فتظل الألوان تحتفظ ببريقها، ولمعانها لعدة سنوات، ويتوافر عدة شركات تستخدم ألوان البروفايل الخارجي المتعددة.

فمن أروع ألوان البروفايل الخارجي: اللون الأبيض، واللون الأزرق، واللون الأبيض الكريمي، واللون الأصفر، والألوان البنية، ودرجاتها، واللون الأخضر الهادئ، واللون الرمادي الداكن، والوردي، واللون الأحمر، بالإضافة إلى اللون البرتقالي بدرجاته، واللون السماوي.

مع العلم أن طريقة اختيار لون الواجهة الخاصة بالمنزل يجب أن تتم بتحديد مدى ملاءمتها مع العناصر المتواجدة في الطبيعة التي تحيط بالمنزل، ففي حالة كان المنزل في بيئة ساحلية، يعد اللون الأزرق الفاتح، أو الأخضر الهادئ، ويعد ذلك اللون مناسب للواجهة.

بينما إن كان ما يحيط بالمنزل مساحة خضراء وأشجار، فإن الألوان الترابية هي المناسبة لدهان واجهة المنزل، كاللون الرمادي، أو اللون البني، كما تتبع واجهة المنازل العادات التي يسير عليها المنازل المتواجدة حوله.

اقرأ أيضًا: واجهات فلل حديثة في الامارات

اللون الأبيض لواجهة المنازل

إن اللون الخارجي للمنزل أو واجهة مؤسسة عمل من الأمور التي تعكس طباع الشخصية صاحبة المنزل لبعض الناس، ولأنه يحبذ أن يكون لون الدهان الخارجي للمنزل يتناسب مع ألوان الدهان الداخلي لجدران المنزل، يعد اللون الأبيض أحد الألوان التي تلائم جميع المنازل، كما تعكس روح من البهجة والسلام.

اللون الأبيض لواجهة المنازل

اللون الأزرق الفاتح

يعد واحد من أفضل ألوان البروفايل الخارجية التي تعطي المنزل إطلالة جميلة، ومميزة عن غيره، كما أنه يتميز بصفاء الذهن عند النظر إليه، ويمكن إضافة الزخارف، أو النقوش عليه بألوان مختلفة، وهو ما لا يتوافر مع الألوان الأخرى.

اللون الأزرق الفاتح

اللون الأصفر للبروفايل الخارجي

يعد اللون الأصفر أحد أفضل الألوان لواجهات المنازل، كما أنه من أكثر الألوان التي يقبل على شرائها العديد من الناس، يتميز اللون الأصفر بإضفاء البهجة على واجهة المنزل، وهو ما يجعله مناسب لواجهات المنازل الجديدة، أو لمحبي التغيير، والشخصيات الجريئة.

اللون الأصفر للبروفايل الخارجي

واجهة بروفايل خارجي باللون الأخضر الهادئ

واجهة بروفايل خارجي باللون الأخضر الهادئ

يعد اللون الأخضر واحد من الألوان التي تستخدم لطلاء واجهة المنازل الجميلة، والتي تتسم بالهدوء، والصفاء، كما أنه خلاب، ويعد هذا اللون أكثر استخدامًا بجوار المساحات الخضراء، أو حسب رغبة الشخص.

اقرأ أيضًا: أفضل ألوان زجاج النوافذ 

الألوان البنية للبروفايل الخارجي

يمتاز اللون البني بكثرة استخدامه من قبل الأشخاص في دهان الواجهة الخارجية للمنازل، حيث إنه يتميز بقوته على تحمل العوامل البيئية، وقدرة الاحتفاظ بشكله العام، ونعومته، بالإضافة إلى أنه محبب لأعين بعض الناس، ويتوافر بعدة درجات لا يمكن حصرها.

الألوان البنية للبروفايل الخارجي

تعد الألوان البنية ذات استخدام أكبر داخل المدن الصناعية، أو المدن التي يتواجد بها نسبة سكان عالية، لكنه لا يقتصر على ذلك فيمكن استخدامه في الفيلات الساحلية، والقصور الكبرى، حيث إنه يتميز بالتواضع، والترحيب.

لون بروفايل خارجي رمادي

لون بروفايل خارجي رمادي

يعد اللون الرمادي واحد من أفضل ألوان البروفايل الخارجي لواجهة المنازل، حيث إنه يتميز بالرقة، والهدوء، كما يتأقلم مع عوامل الزمن، فلا يصيبه تلف بوقت سريع، كما أنه من الممكن إدخال بعض ألوان الدهانات الأخرى معه كنقش؛ لتزداد الواجهة جمالًا.

اللون البرتقالي للبروفايل الخارجي

اللون البرتقالي للبروفايل الخارجي

يعد اللون البرتقالي من أفضل ألوان البروفايل الخارجي الذي يتم استخدامه في العديد من المنازل، فهو ملائم بشكل كبير للأشخاص الذين يتميزون بحب الألوان الحيادية، كما أنه هادئ، ويتواجد بعدة درجات مختلفة.

كيفية اختيار اللون المناسب للبروفايل الخارجي

إكمالًا للحديث عن أفضل ألوان البروفايل الخارجي، يجب العلم أن هناك بعض المبادئ التي يمكن اتباعها في اختيار لون مناسب لواجهة المنزل، وتجنب الحصول على الشكل الغير مناسب، ومن تلك النقاط ما يلي:

  • ينبغي في اختيار اللون الخاص بواجهة المنزل، أن يكون اللون متوافق ومتلائم مع ألوان العناصر البيئية المتواجدة من حوله.
  • الحرص على اختيار اللون الخاص بسقف المنزل يتناسب مع لون البروفايل الخارجي.
  • يجب اختيار لون البروفايل الخارجي حسب الألوان الداخلية لديكور المنزل، والجدران، حيث يتم اختيار الألوان البنية، أو الرمادية، أو الأبيض المحايد في حالة كان ديكور أثاث المنزل كلاسيكي.

بينما يمكن اختيار الألوان الزاهية كالأخضر، أو الأزرق، في حالة كان ديكور المنزل مودرن، وعند العكس سيحصل صاحب المنزل على نتيجة غير مُرضية.

  • تعد مقارنة واجهة المنزل مع المنازل المجاورة من الأمور التي تساعد في اختيار لون بروفايل خارجي مميز، يتلاءم مع المنازل المجاورة.
  • اختيار لون السقف الخاص بواجهة المنزل، لا يجب أن يكون الأسود، حيث إن الألوان القاتمة تتميز بقدرتها على امتصاص جزء كبير من أشعة الشمس، مما يجعلها تفقد رونقها.

أما بالنسبة لاختيار اللون الأبيض لسقف المنزل فهو يساعد بشكل كبير على انعكاس أشعة الشمس، وبالتالي يحمينا من ارتفاع درجات الحرارة، ولكن امتصاصه لأشعة الشمس، يجعله يفقد رونقه، ويتحول إلى اللون الأصفر الباهت، أما بالنسبة لاستخدام اللون الرمادي لسقف المنزل فيعد الحل الأمثل، لتجنب افتقار الواجهة بالمنزل إلى الحيوية، والنضارة.

اقرأ أيضًا: أفضل ألوان الأبواب الخشبية

أفضل أنواع دهانات البروفايل الخارجي من شركة جوتن

بعد معرفة أفضل ألوان البروفايل الخارجي، إليك بعض أسماء أشهر الدهانات المتواجدة بشركة جوتن ذات الشهرة العالمية، والتي تتميز بجودتها، وتتوافر بمختلف الألوان المذكورة سابقًا، ودرجاتهم، والتي تتمثل في:

  • لون جوتاشيلد ألوان إكستريم، يتميز هذا اللون من الدهانات بتوافره بألوان عدة يمكن الوصول إليها من خلال الضغط هنا، كما أنه ممتاز.
  • دهان جوتاشيلد كاربو للبروفايل الخارجي الخاص بمواقف السيارات، وذلك لقدرته على عكس الضوء، وإظهار المساحات الفارغة، كما أنه يتحمل الانبعاثات الضارة الكربونية التي تخرج من السيارات، كما أنه يتميز بملمسه الناعم، وسهولة التنظيف، بالإضافة إلى توافره بعدة ألوان.
  • دهان لون جوتاشيلد ديكور ترافرتين للبروفايل الخارجي.
  • لون جوتاشيلد يعد من الألوان التي تدوم.
  • دهان جوتاشيلد ديكور أنتيك تيكس، وهو من الدهانات التي تضفي على المبني إطلالة مميزة.
  • لون جوتاشيلد ديكور ترافرتين، وهو من أفضل ألوان البروفايل الخارجي التي تتميز بمنظر يتشابه مع شكل حجر الترافرتين المعروف.
  • لون جوتاشيلد ديكور هاي بيلد
  • دهان جوتاشيلد ديكور هاي بيلد فاين
  • لون جوتاشيلد تيكس ألترا
  • دهان جوتاشيلد تيكس فاين
  • لون جوتاشيلد تيكس ميديم
  • دهان جوتاشيلد كلير
  • دهان جوتاشيلد فيلر، والذي يعد من ألوان البروفايل الخارجي التي تعطي شكل السطح المدهون نعومة، كما أنه يمكن استخدام دهانات أخرى فوقه.
  • لون جوتاشيلد سوبر دورابل.
  • دهان جوتاشيلد بنتريتنج برايمر.
  • جوتاشيلد ألكالي رزيستنت برايمر، يتميز هذا النوع من ألوان البروفايل الخارجي بقدرته على التحمل البيئة القلوية.
  • لون جوتاشيلد بنتريتنج برايمر المائي.

إن أفضل ألوان البروفايل الخارجي كثيرة، وتتميز عدة شركات بطرح العديد من الألوان المميزة، والتي تتناسب مع الأذواق المختلفة، كما أنها تتميز بأنها تتفاوت في الأسعار، مما يسمح للجميع بشرائها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.