محتوى يحترم عقلك

أفضل 6 كريمات لتفتيح الوجه في أسبوع وأشهر الوصفات الطبيعية المجربة

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع هو الكريم الذي يحتوي على مواد فعالة تساعد على سرعة التفتيح، ويمكن أن يتم شراؤه أو صناعته من المنزل بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة للحصول على بشرة رائعة، حيث إن البشرة من الأماكن الحساسة والتي تتأثر سريعًا،  لذا تحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام بسبب التعرض اليومي لأشعة الشمس الضارة وغيرها، لذلك موقع زيادة سيعرض لكم أفضل كريم لتفتيح البشرة في أسبوع.

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع

تتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تؤدي إلى اسمرارها وظهور البقع الداكنة عليها، وحب الشباب، وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، والهالات السوداء، وتؤدي هذا العوامل إلى قلة نضارة البشرة وحيويتها، مما يجعل مظهرها دائمًا مرهق وباهت.

إلا أنه يوجد بعض الكريمات السريعة والفعالة التي يمكن أن تساعد البشرة على أن تكون أكثر نضارة وحيوية، كما تعمل هذه الكريمات على تفتيح البشرة وتفتيح البقع الداكنة الموجودة فيها، لهذا سنعرض لكم أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع، وذلك فيما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: افضل كريم لتفتيح البشرة في السعودية من الصيدلية

أولًا: كريم أولاي

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع

لا بد من أن يحتل هذا الكريم صدارة قائمة أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع، حيث يُعد كريم أولاي من الكريمات التي تعمل على تفتيح البشرة وتبيضها، فهو يساهم في إزالة الأوساخ من على البشرة وتعقيمها من أي أتربة وأوساخ قد تتعرض لها البشرة، كما يعمل كريم أولاي على تجديد خلايا البشرة وتفتيح البقع الداكنة المتواجدة فيها.

كما يحتوي كريم أولاي للتفتيح على الكثير من العناصر المغذية للبشرة مثل: الحليب والمرطبات والفيتامينات، كما أن كريم أولاي من الكريمات التي لها أنواع عديدة؛ ليتناسب مع جميع أنواع البشرة، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز أنواع كريم أولاي لتفتيح البشرة.

كريم أولاي بالتوت البري

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع

يتكون كريم أولاي من مستخلص التوت البري والفيتامينات والجلسرين للترطيب، ويساعد هذا النوع من بين أنواع كريم أولاي على تفتيح البشرة وإعطائها الترطيب والنعومة الكاملة في وقت قصير جدًا، كما يساعد كريم أولاي بالتوت في تقليل علامات الشيخوخة المبكرة والقضاء على التجاعيد.

طريقة استخدام كريم أولاي بالتوت البري من خلال الخطوات التالية:

  1. نقوم بغسل البشرة جيدًا وتنظيفها من أي أتربة وأوساخ عليها.
  2. جففي البشرة من خلال فوطة ناعمة برفق.
  3. نقوم بوضع كريم أولاي بالتوت البري لتفتيح البشرة على أطراف الأصابع بكميات قليلة ومناسبة.
  4. يتم توزيعه على البشرة وتحريكه من خلال حركات دائرية.
  5. يتم ترك الكريم على البشرة دون غسله، ومن خلال هذه الخطوات ستلاحظين الفرق في بشرتك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كريم تفتيح وتبييض الوجه سريع المفعول من الصيدلية

كريم أولاي الليلي

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع

يعد كريم أولاي الليلي هو أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع، حيث يعمل هذا الكريم على توحيد لون البشرة وتفتيحها، كما يساهم في التخلص من البقع الداكنة ومد البشرة بالنضارة والحيوية التي تحتاجها لتكون في أجمل مظهر، ويتم استخدام كريم أولاي الليلي من خلال الخطوات التالية:

  1. نقوم بغسل البشرة جيدًا من أي أتربة وأوساخ.
  2. نجفف البشرة من خلال فوطة ناعمة برفق.
  3. يتم وضع الكريم أثناء الليل وقبل النوم من خلال وضع كميات قليلة ومناسبة على أطراف الأصابع.
  4. توزيع الكريم على البشرة وتحريكه من خلال حركات دائرية.
  5. يتم ترك كريم أولاي الليلي على البشرة طول الليل دون غسله.

كريم أولاي كومليت للتفتيح

أفضل 6 كريمات لتفتيح الوجه في أسبوع وأشهر الوصفات الطبيعية المجربة

يتكون كريم أولاي كومبليت من مجموعة من الفيتامينات المغذية للبشرة، كما يحتوي على مضادات أكسدة، ويعالج هذا النوع من كريم أولاي التصبغات التي توجد على البشرة، كما يساعد في القضاء على البقع الداكنة، كما يعمل على تجديد خلايا البشرة، وطريقة استخدام الكريم تكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بغسل البشرة جيدًا من أي أتربة أو أوساخ.
  2. نجفف البشرة برفق بفوطة ناعمة.
  3. نقوم بوضع الكريم على أطراف الأصابع ثم يتم توزيعه على البشرة مع مراعاة عدة ملامسته للعين أو الفم.
  4. يتم وضع كريم أولايكومبليت على البشرة في الليل ويتم تركه على البشرة للحصول على بشرة نضرة وحيوية.

ثانيًا: كريم تريتوسبوت

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع

يعد هذا الكريم من الكريمات التي يصفها الأطباء لتفتيح البشرة وتبيضها، لأنه يحتوي على عوامل تساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما أنه يساعد في منع تشكيل صبغة الميلانين التي تعمل على وجود المناطق الداكنة في البشرة، ويحمي كريم تريتوسبوت البشرة من الكلف والتجاعيد.

طريقة الاستخدام

تتمثل طريقة استخدام هذا الكريم في وضع الكريم على البشرة مرة في الصباح ومرة أخرى في الليل، ويجب تجنب التعرض للشمس بعد وضع كريم تريتوسبوت على الوجه، كما يجب على الأشخاص الذين بشرتهم حساسة عدم استخدامه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة استخدام كريم بانثينول السحري لتفتيح الوجه بسرعة رهيبة

ثالثًا: كريم فتشي

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع

يعتبر كريم فيتشي من الكريمات المقشرة للبشرة، مما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتجديد خلايا البشرة وتفتيحها، كما أنه يساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء الموجودة على البشرة، ويتم استخدامه بوضع كريم فيتشي على البشرة مرتين.

ذلك سيساعد في الحصول على بشرة نضرة، ويجب على أصحاب البشرة التي تعاني من الحبوب عدم استخدام كريم فيتشي كما يُمنع استخدامه مع مستحضرات التجميل.

رابعًا: كريم لوريال

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع

يمنح كريم لوريال البشرة الحيوية والنضارة من خلال احتوائه على كميات كبيرة من الكولاجين، والتي تساعد في تبييض الوجه، وتفتيحه، والقضاء على البقع الداكنة، كما أنه يساعد في التقليل من تجاعيد البشرة، ويتم وضعه مرة واحدة فقط كل يوم، كما يجب تجنب التعرض للشمس أثناء وضعه.

خامسًا: كريم فيراند لافلي

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع

كريم فيراند لافلي من أقدم الكريمات التي ظهرت وانتشرت لتفتيح البشرة وتبيضها، بالإضافة لذلك فهو يساعد في القضاء على البقع الداكنة، ويتم استخدامه بوضعه على البشرة مرتين في اليوم مع تجنب التعرض للشمس.

سادسًا: كريم إيزيس فارما يونيوتون

أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع

يحتوي كريم إيزيس فارما يونيوتون على نسبة من مادة الجليكوليك اسيد، والتي تساعد في القضاء على خلايا الجلد الميت وتقشيرها، وإعطاء البشرة حيوية ونضارة، ويتم استخدامه من خلال وضعه على البشرة بشكل موضعي بحيث يتم وضعه على البقع الداكنة كل يوم ليلًا.

بالإضافة إلى الكريمات السابق ذكرها توجد الكثير من الكريمات الأخرى التي تساعد في تفتيح البشرة مثل: كريم بوبانا، وبيزلين، وهيمالايا، ورومكس، وفيد أوت وكريم فولدكس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: وصفات تفتيح البشرة بالعسل والزبادي

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

يمكن صناعة العديد من الوصفات الطبيعية والكريمات التي تساعد في تفتيح البشرة وتبيضها من المنزل، دون الحاجة إلى شراء الكريمات، وبأقل تكلفة مُمكنة، وذلك من خلال مكونات موجودة في المنزل، وسنقدم لكم أهم هذه الوصفات في السطور التالية:

وصفة الزبادي بالعسل

تساعد وصفة بالعسل على تفتيح البشرة وترطيبها من خلال خلط العسل الأبيض مع الزبادي بكميات مناسبة وخلطهم جيدًا، ووضعهم على البشرة وتركه حتى يجف، ثم يتم شطفه بالماء الدافئ، ويجب تكرار هذه الوصفة أسبوعيًا للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة جل الصبار بالعسل

يعمل جل الصبار على التقليل من علامات التقدم في السن، كما أنه يساعد في تبيض البشرة وتفتيحها، والتخلص من البقع الداكنة، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقة كبيرة منه مع ملعقة كبيرة من العسل، ونضع الخليط على البشرة ونتركه حتى يجف، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

وصفة الزبادي بالكركم

تعمل وصفة الزبادي بالكركم على القضاء على الحبوب، كما تعمل على تفتيح البشرة من الاسمرار، ويتم استخدام هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة من الكركم، ويتم وضعهم على البشرة، مع تجنب وضعه حول منطقة العين، ويترك حتى يجف ثم يتم شطفه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 10 ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وأسباب تغير لونها

وصفة الجزر بالزبادي

تساعد وصفة الجزر بالزبادي في منع التصبغات الجلدية، حيث إن الجزر يعمل على التقليل من صبغة الملانين، ولذلك يتم استعماله في تفتيح البشرة، ويتم تنفيذ هذه الوصفة من خلال خلط الجزر في الخلاط مع زبادي وملعقة صغيرة عصير الليمون، ومن ثم يتم وضعه على البشرة حتى يجف، ثم يشطف.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد بذور الشيا للبشرة والوجه وأفضل الخلطات

بذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل كريم لتفتيح الوجه في أسبوع، حيث عرضنا أبرز أنواع الكريمات الخاصة بتفتيح البشرة وتبيضها، كما بينا لكم أهم الوصفات التي يمكن إعدادها من المنزل من خلال مكونات بسيطة  لتفتيح البشرة، لحماية البشرة من للاسمرار بسبب التعرض للشمس لفترات طويلة، وبسبب تفاعل مستحضرات التجميل مع الهواء.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.