أفضل طعام بعد ممارسة الرياضة

أفضل طعام بعد ممارسة الرياضة وهو موضوع يبحث عنه جميع الرياضين، والذين يسعون علي الحفاظ علي جسم صحي ولياقة بدنية فإن الوجبات ما بعد التمرين لها أهمية كبيرة ومهمة للغاية، وتتطلب التخطيط والإعداد بعناية، بعد إرهاق نفسك في التمارين الرياضية والتوقف من استعراض عضلاتك، عليك أن تكافئ جسمك ببعض الأطعمة الصحية المفعمة بالحيوية وسوف نتعرف عن هذه الأطعمة عن طريق موقع زيادة.

أفضل طعام بعد ممارسة الرياضة

سوف نتعرف في موضوعنا هذا علي أفضل طعام بعد ممارسة الرياضة وهي:

1- الفواكهالفواكه

هي واجبة إضافية أساسية لوجبة ما بعد التمرين لأنها تحتوي علي الكربوهيدرات الصحية، التي تساعد الجسم علي تحطيم العناصر الغذائية، مثل الأناناس، والتوت، والموز، فإن عصير الموز بالحليب هو خيار جيد لأنه يساعد علي تقويه العضلات الجسمية لأنه يمكنه الوصول بسرعة إلي الأنسجة العضلية، ويمكنه تجديد مستويات الجليكوجين، وبالتالي يعمل علي تقوية العضلات.

أقرأ أيضًا: مواعيد الأكل قبل وبعد الجيم

2-البيض

البيض

إن البيض هو الغذاء المناسب بعد إتمام التمارين الرياضية المختلفة، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، حيث إنه يساعد على إصلاح الجسم بعد التمارين المكثفة والعنيفة، ولكن يعتبر التخلص من صفار البيض ووجود بياض البيض هو خيار جيد للغاية، لأن بياض البيض لا يحتوي علي الدهون أو الكوليسترول، لذلك ينصح بأكل بياض البيض بدلا من اكل صفار البيض، ويمكن اكلة سواء كان مخلوط أو مسلوق.

3-المكسرات

المكسراتإن الخيار الأفضل لجسمك بعد التمارين الرياضية هو تناول المكسرات، لأنها تساعد علي زيادة نسبة الطاقة في الجسم، وتعزز من العضلات، ومن أفضل أنواع المكسرات بعد التمارين الرياضية وهي اللوز، ويعتبر اللوز هو خيار ممتاز، وأيضًا الفواكه المجففة مثل الزبيب، وهذد بعد الخيارات الجيده لصحة ولياقة الجسم.

4-البروكلي

بروكلي

 

إن خضروات البروكلي غنية بفيتامين k، والكولين، الذي يساعد علي تخفيف التعب بعد ممارسة التمارين الرياضية، وذلفك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين k، والكولين، هو عبارة عن مغٍذ كبير ضروري لعمل الأعضاء الأكثر أهمية في الجسم، ومن أمثلة هذه الأعضاء هي الدماغ، والكبد، حيث أن لخضار البروكلي عمل مبهر ورائع في زيادة مستويات الطاقة بعد التمارين الرياضية.

5- الزبادي

صور زبادي

الزبادي يعمل علي إصلاح العضلات لأنه يحتوي علي كميه من البروتين، والكربوهيدرات الأساسية التي من خلالها أصلاح العضلات التي تتعرض للتلف والضغط اثناء التمارين الرياضية، حيث أنه ومع ذلك من مميزات للزبادي فليست جميع أنواع الزبادي جيدة، أنواع الزبادي التي بها دهون غير مستحبه، فلذلك نوصي بالزبادي الذي يحتوي علي نسبة قليلة من الدهون والسكر، ويجب أن يحتوي علي أقل من 250 سعر حراري لكل وجبة حيث أنه من الجيد جدا اختيار الزبادي العادي أو اختر زبادي من المحليات الطبيعية الخالية من المكونات الاصطناعية.

أقرا أيضًا: تجربتي مع تمارين الضغط

6-السالمون

السالمون

 

حيث إن السالمون يعمل علي تخفيف التهاب العضلات بعد التمارين الرياضية التي تسبب الَالام لأنه يحتوي علي أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد علي تخفيف الالتهابات، ومن المعروف أيضًا أن دهون السالمون هي دهون صحية لزيادة حرق الدهون، وعند طبخ السالمون يفضل إضافة زيت الزيتون وذلك لإضافة نسبة الدون الصحية.

7- البطاطا

بطاطا

 

تعمل البطاط على توفير الكربوهيدرات، وعند عمل التمرينات المكثفة فهي افضل اختيار بعد هذه التمارين الرياضية المكثفة، لأن ببساطة 26 جرامًا من الكربوهيدرات تعتبر عنصر خارق لاستعادة مخزون الجليكوجين، بالإضافة علي ذلك فإنها تحتوي علي جرعة صحية من الألياف لإبقائك ممتلئًا لفترة أكبر.

8-حبوب الإفطار الكاملة

حبوب الافطار الكاملة

تعمل حبوب الإفطار الكاملة علي شحن مخازن العضلات، وهي اختيار جيد بعد التمارين الرياضية، فعليك أختيار الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، والغنية بلألياف، وتكون منخفضة السكر، وعاد من الحبوب الكاملة مثالي لشحن مخازن طاقة عضلاتك، كما يمكن أيضا تناول الشوفان مع زبدة اللوز، أو مسحوق البروتين بعد التمارين الرياضية.

أقرأ أيضًا: تمارين لازالة الكرش في اسبوع بالصور المتحركة

لماذا من المهم أن نأكل بعد التمارين الرياضية

سوف نتعرف في هذه الفقرة لماذا نأكل بعد التمارين الرياضية:

إن جسمنا يتأثر من طريقة النشاط البدني، من خلال ممارسة التمارين الرياضية ويستخدم جسمنا بعد التمارين الرياضية مخازن الجليكوجين في العضلات كطاقة للتمرين، وهذا يسبب استنزاف العضلات من الجيلكوجين، ومن المحتمل أيضًا أن تتسبب التمرينات في تعرض البروتينات الموجودة في عضلات الجسم إلي إضرار، وعند عمل التمرين يحرق الجسم أي وقود من أي شيء تأكله قبل التمرين، الذي يعمل علي تحطيم الجيلكوجين فمن المهم إدخال وجبات بعد التمرينات الرياضية.

نتمنى أن يكون نال الموضوع إعجابكم ولقد تم ذكر أفضل طعام بعد ممارسة التمارين الرياضية حيث تساعد الأطعمة علي زيادة نسبة الجيلكوجين في الجسم ولماذا من المهم أن نأكل بعد التمارين الرياضية ونتمنى أن نكون أجبنا على جميع أسئلتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.