أفضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد والخصائص الجسدية والصحية لهم

أفضل طعام للكلاب الجيرمان شيبرد متوفر في الأسواق ويفضله كل من لديه هذه السلالة من الكلاب، والتي تعتبر من أكثر السلالات انتشارًا في مجتمعنا العربي، حيث يستخدم هذا النوع من الكلاب في أمور عدة، ولكي ينمو هذا النوع من الكلاب يجب أن نقدم له التغذية الصحية السليمة، لذلك سنتعرف على أفضل طعام للكلاب الجيرمان شيبرد من خلال موقع زيادة في السطور القادمة.

أفضل طعام للكلاب الجيرمان شيبرد

أفضل طعام للكلاب الجيرمان شيبرد

يختلف نوع الطعام المقدم لكلاب الجيرمان شبيرد في حالة كونهم صغار أم كبار، ففي حالة كانوا كبار سوف يحتاجون إلى كميات كبيرة من الطعام في اليوم الواحد، حتى يتمكنوا من القيام بدورها، ومعظم استخدامات هذا النوع من الكلاب يكون في الحراسة، لذلك هناك أنواع وطريقة غذاء معينة لهم منها:

  • الطعام الجاهز: يعتبر هذا النوع من الغذاء أفضل طعام للكلاب الجيرمان شيبرد حيث إنه يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الكلب وتساعده على النمو السليم، ويمكن تخزينها فترة طويلة من الزمن، وهذا النوع من الطعام يكون مشبع جدًا والقليل منه يكفي بغض النظر عن حجم الكلب.
  • الوجبات المنزلية: تعتبر أيضًا من أفضل أنواع الأطعمة، فهي تحتوي على قيمة غذائية عالية، ومن هذه الوجبات المنزلية الحليب، واللحوم، والجبن، والبيض المسلوق والكبدة.
  • الأعلاف: تحتوي الأعلاف على قيمة وعناصر غذائية يمكن الاعتماد عليها في تغذية الكلاب، ولكنها تفتقر للفيتامين، والإكثار منها قد يضر كلاب الجيرمان الكبيرة.
  • طعام ذات جودة عالية: يشتمل هذا النوع من الطعام على الخضراوات واللحوم والحبوب التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، ولذلك تعد أفضل طعام للكلاب الجيرمان شيبرد.

أما في حالة كانت الكلاب الجيرمان الشبيرد صغيرة تكون طرق تغذيتها على النحو التالي:

  • تكون أكثر فترة يجب الاهتمام بتغذية كلاب الجيرمان الصغيرة خلالها هي الشهور الأولى، لأن في هذه الشهور يزداد وزن الكلاب سريعًا، لذلك يجب تقديم كمية مناسبة من الكالسيوم و الفيتامين مع كمية صغيرة من الدهون، ومن هذه الوجبات التي يمكن أن نقدمها لهم، قطع الشوكولاتة، البطاطا، والأطعمة المدخنة.
  • في أول شهرين في عمر الكلاب الجيرمان الصغيرة، تحتاج إلى 6 وجبات يوميًا، ومن البداية الشهر الثالث حتى الشهر الخامس يحتاج إلى 5 وجبات يوميًا، وفي شهره السادس يحتاج جرو الجيرمان إلى 4 وجبات يوميًا، ومن الشهر السابع حتى أن يتم العام يحتاج إلى 3 وجبات يوميًا فقط.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أكل الكلاب في سن 3 شهور وأنواعه

كلاب جيرمان شبيرد

الموطن الرئيسي لهذا النوع من الكلاب يكون في دولة ألمانيا، وهذا النوع ينتمي إلى السلالة كبيرة الحجم من الكلاب، ويتميز هذا النوع بذكائه الشديد، ويستخدم في رعاية الأغنام والحراسة، ويكون هذا النوع من الكلاب شديد الوفاء لصاحبه وحاميًا له، ويحب النشاط والحركة، ويتمتع هذا النوع من الكلاب ببعض الخصائص، منها:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  أسعار الكلاب في مصر

الخصائص الجسدية

يتميز هذا النوع مون الكلاب بالفرو الكثيف الذي يكسوا جسده، ويكون هذا الشعر به حمرة قليلة، وهناك فصيلة نادرة من هذا النوع يمتزج لون فرائها بين الأبيض والأزرق، ويتراوح طول هذه الكلاب ما بين 55 إلى 65 سنتيمتر، ويتميز بالسرعة وليونة الحركة.

الخصائص الصحية

يعاني هذا النوع من الكلاب بمشاكل صحية وراثية، منها بعض التشوهات في عظام الفخذ، ونسيج الكوع، وهناك بعض التشوهات الأخرى في النخاع الشوكي.

طبيعة الكلب الجيرمان شيبرد

هذا الكلب يتميز بالوفاء والحماية والدفاع عن أسرته، ويراقب الأشخاص الغرباء بدقة ومع صدور أي تصرف عدواني أو غريب نحو أسرته يتخذ معه موقف حاسم، ويتميز بألفته مع الحيوانات، إلا أنه يتخذ بعض ردود الأفعال الحازمة مع الكلاب الأخرى، ويستطيع القيام بالعديد من المهام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علاج فقدان الشهية عند الكلاب وأسباب تؤدي إليه وأعراضه

طبيعة أكل الكلاب الجيرمان

تعد طبيعة ومواصفات طعام الكلاب الجيرمان من أكثر الأمور التي يجب أن يلتفت إليها مربيه، ويجب أن تحتوي هذه الوجبات المقدمة للكلب على عددت عناصر غذائية أساسية له، ومن هذه الوصفات:

  • الأسماك: يمكن استخدام الأسماك في تغذية الكلاب بالرغم من أن قيمتها الغذائية أقل من اللحوم، ولكن يجب الحرص على ن تكون ال
    أال فهثفقأن تكون الأسماك كبيرة الحجم ويتناولها الكلب يوميًا بعد أن نقوم بتنظيفها وإزالة العظام والشوك منها.
  • اللحوم: تعتبر اللحوم من أفضل الوجبات المنزلية التي يمكن تقديمها لكلاب الجيرمان، ويجب أن تكون على شكل قطع صغيرة، ويلزم أن تكون هذه اللحوم قليلة الدسم مثل لحم الخيل والبقر، وممكن أن تقوم بغليها وتقديمها له.
  • البيض المسلوق: يجب إعطاء البيض المسلوق إلى كلاب الجيرمان عدة مرات في اليوم أو إضافته مع الطعم بالإضافة إلى إدخال الجبن والألبان في طعامه.
  • العظام: يمكن أن نقدم إلى كلاب الجيرمان شبيرد بعض الأنواع من العظام، لأنها تقوم بتمرين الفك العضلي له، ويجب أن نتفادى تقديم العظام المغلية لأنها تؤدي إلى الإمساك، ويجب أن نراعي عند إعطاءه العظام ألا تكون عظام اسطوانية أو أنبوبية حتى لا تحدث ثقب في جدار المعدة.

وصفة اللحوم والخضراوات لكلاب الجيرمان

تعد اللحوم والخضراوات أفضل طعام للكلاب الجيرمان شيبرد لاحتوائه على القيم الغذائية المطلوبة، وهي مصدر أساسي للبروتينات، وتضيف للكلب الطاقة والحيوية والصحة الجيدة.

المقادير

  • نصف كيلو لحم.
  • كوب فاصوليا بيضاء.
  • 4 كوب من شربة الدجاج.
  • نصف كوب من عصير الطماطم.
  • كوب من اللوبيا.

طريقة التحضير

نقوم بإزالة الدهون من اللحم وتقطيعه إلى مكعبات، نضع اللحم في وعاء على النار ونضيف عليه قطرات من زيت الزيتون حتى ينضج، ويتم تركه على النار حتى يميل لونه إلى اللون البني، ونضيف باقي المكونات إلى نار متوسطة مدة 15 دقيقة، ويترك حتى يبرد ثم يتم تقديمه إلى الكلب، كما يمكن أن نقوم بتخزينه في الثلاجة مدة 4 أيام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مدة حمل الكلاب الجيرمن والنظام الغذائي المتبع لها

هكذا نكون قد قدمنا كل ما يتعلق بأفضل طعام للكلاب الجيرمان شيبرد، وأنواع الغذاء المقدم له، والصفات الداخلية والخارجية للكلب، وما يعانيه من مشاكل وراثية، وطبيعة الأكل التي يمكن أن نقدمها للكلاب الجيرمان، ووصفة الخضراوات واللحوم، وإمكانية تقديم العظام له وشروطها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.