أفضل برنامج تصميم شعارات مجانا وما هي مميزاته

أفضل برنامج تصميم شعارات مجانا نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تعتبر الشعارات جزء هام ولا يمكن الاستغناء عنه من الأجزاء المعبرة عن مؤسسة أو كيان ما، غير أن تصميمها يتطلب مبالغ كبيرة في بعض الأحيان، فضلًا عن أن هناك كيانات ناشئة لا يكون بحوزتها المال الكافي أو الإمكانيات المطلوبة لعمل شعارهم بأنفسهم.

أفضل برنامج تصميم شعارات مجانا

ولذلك فإن الكثير من تلك الكيانات التي لا تتحمل تكلفة تصميم شعار خاص بها، تبحث عن التقنيات التي تتيح تصميم الشعارات بدون مقابل، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل برنامج تصميم شعارات مجانًا، حتى يتسنى لكن من يبحث عن تلك البرامج تجربتها والاستفادة منها.

ولكن في البداية، تجدر الإشارة أنه في حال كنت تتساءل عن أفضل برنامج تصميم شعارات مجانًا، فإن الإجابة تتوقف على الاحتياجات التي تبحث عنها، فهناك من يبحث عن برامج يستخدمها لتصميم الشعار الذي يريده، وهناك من يبحث عن برامج تدخل إليها بعض البيانات مثل اللون ونموذج الشعار المراد، ويقوم البرنامج بتصميم وتحميل الشعار بلا أية رسوم، وسوف نقوم في السطور التالية بعرض أكثر من برنامج مخصص في صنع الشعارات، فانتق منها ما يناسبك.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: افضل برنامج تصميم فيديو للايفون وكيفية استخدامه

أولًا: برنامج Wix للشعارات

يعتبر برنامج ويكس من أفضل برنامج تصميم شعارات مجانا  وتقوم فكرته على قيام المستخدمة بتقديم إجابات لعدة تساءلات يطرحها البرنامج، وبناء على تلك البيانات يقوم البرنامج بتصميم الشعار، كما يتيح للمستخدم التعديل فيه وفق رغبته، كأن يتحكم في اللون أو الحجم أو الكتابة، ونحو ذلك.

ولا يعتبر هذا الأمر هو ما يميز برنامج ويكس، بل إن أهم مزاياه هو أن يمنح المستخدم شعارًا بلا مقابل متمتع بحقوق الملكية التجارية، أي أن المستخدم يحق له الانتفاع بالشعار كما يريد ولا تترتب عليه أية مساءلة قانونية، كما يتيح البرنامج ميزة تحميل الشعارات بنسخة SVG الأمر الذي يمكن المستخدم من طبع الشعار على كل الأدوات التي يريدها.

كل ما عليك هو تحميل البرنامج وتأسيس حساب شخصي عليه حتى تتمكن من الاستفادة بكل ما يقدمه، ويرى البعض أن ويكس هو أفضل برنامج تصميم شعارات مجانًا، للكيانات الناشئة.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل عن برامج التصميم من خلال: أفضل برنامج لتصميم الفيديو بأحتراف سهل الاستعمال

ثانيًا: برنامج Canva للشعارات

تعتبر منصة Canva الإلكترونية من المنصة الرائدة في مجال تصميم الشعارات، حيث تتيح للمستخدمين نماذج متنوعة لتصميم كروت العمل أو الدعوات المختلفة، ونحو ذلك، ومنها ما يحصل عليه المستخدم بدون أية رسوم، ومنها ما يحصل عليه مقابل مبلغ مالي معين.

فإذا كنت ترغب في استخدام تلك النماذج، فحدد منها ما يروقك، وبعد ذك أضف عليه التعديلات التي تريدها بخصوص الكتابة واللون والحجم، وغير ذلك.

أما إذا كنت لا تحب استخدام نماذج التصاميم الجاهزة، فتستطيع إنشاء التصميم الخاص بك، كما يمكنك الاستعانة بمكتبة Canva التي تتيح للمستخدم أفكار مختلفة متنوعة يمكنه الاستفادة منها في تصميم الشعار الخاص به، وأيضًا يمكنك تحميل الشعار بصيغة PDF، أو صيغة PNG، وكذلك صيغة JPG.

وبجانب تلك المميزات التي يتيحها Canva للمستخدمين، إلا أن هناك عيبًا تجدر الإشارة إليه وهو أن نماذج التصميم متاحة للجميع ومن ثم فقد يختار أكثر من مستخدم نموذج التصميم ذاته، ولكن هذا الأمر يمكنك التغلب عليه من خلال وضع بصمتك الخاصة والمميزة على النموذج الذي قمت باختياره أو بتصميمه، وتحصل على شعار فريد وخاص بعلامتك التجارية، وبشكل مجاني تمامًا.

كما نرشح لك المزيد أيضًا من خلال: اسرع برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر وكيفية تحديد الصيغة

ثالثًا: Free Logo Design لتصميم الشعارات

يعتبر من أدوات تصميم الشعارات الشهيرة لسهولة استخدامه، حيث يتعين على المستخدم إدخال اسم المؤسسة، ثم تحديد النمط الذي يريده من بين ما يقارب عشرين نمط متنوع، وسوف يقترح عليك البرنامج الكثير من نماذج الشعارات، اختر منها ما يناسبك ثم أضف التعديلات التي تريدها، وبعد ذلك سوف يكون شعارك جاهز للتحميل.

وكذلك يتيح لك الحصول على نسخة أكثر احترافية ودقة من الشعار الذي قمت بتحميله، لقاء 60 دولار فقط.

رابعًا: Graphics Springs لتصميم الشعارات

يعتمد Graphic Springs نفس فكرة أدوات تصميم الشعارات الأخرى، التي تقوم على تزويد المستخدم بجموعة من نماذج التصميم الجاهزة المقسمة وفق أنماط معينة، ويتعين عليه الاختيار من بينها بحسب ما يناسب نشاطه وشركته.

ولاستخدام هذا البرنامج في تصميم شعارك، قم بكتابة اسم شركتك، واسم الشعار، ثم نمط الشعار، وبعد ذلك حدد النموذج الذي تريده، والتعديلات التي ستدخلها عليه.

في حال كنت تفضل إضافة لمستك الخاصة وعدم التقيد بقالب معين، فيمكنك إنشاء الشعار الذي تريده، من خلال تحديد الأيقونات والرموز المختلفة.

وجدير بالذكر أن تصميم الشعارات عبر هذا البرنامج لا يكلف أية رسوم، ولكن عند تحميل الشعار الختامي الذي اخترته بصيغة PNG، أو بصيغة SVG، أو بصيغة JPG سوف تكون بحاجة إلى تسديد 20 دولار مقابل ذلك، وسوف يضمن لك ذلك إدخال ما تريده من تغييرات مستقبلية على الشعار بلا حد معين.

خامسًا: Logo Maker لتصميم الشعارات

يعتبر logo Maker من التقنيات التي يمكن استعمالها في تصميم الشعارات بدون أدنى صعوبة، عن طريق اختيار الرموز والخطوط ووضعها في الموضع المراد.

ولصنع شعارك عن طريق لوجو ميكر، قم بتحديد الشكل والأيقونات التي تريدها، ثم حدد اللون والحجم والنص الذي تريده والأسلوب الذي تريد أن يظهر به، وبعد تحديد كافة تفاصيل الشعار، قم بحفظه على جهازك الذي تستخدمه.

وكذلك يمكنك تحميل الشعار بدون مقابل، ولكن بتنسيق غير عالي الجودة بالإضافة إلى السماح للبرنامج بالحصول على رصيد للشعار، وإذا كنت لا ترغب في ذلك، فتستطيع سداد 19 دولار والحصول على شعارك بنسخة فائقة الجودة.

سادسًا: UCraft لتصميم الشعارات

يعتبر كذلك من البرامج السهلة والمميزة التي يمكن استخدامها في إنشاء الشعارات المختلفة، فقط كل ما عليك هو تحديد الأيقونة التي تريدها من بين ما يتجاوز 220 ألف أيقونة وشكل، ثم كتابة اسم نشاطك، وتحديد اللون والنص الذي تراه مناسبًا لعلامتك التجارية.

وبعد الانتهاء من تصميم الشعار، يمكنك تحميله بتنسيق PNG بجودة دقيقة وبدون أي مقابل.

سابعًا: Online Logo Maker لتصميم الشعارات

يمكن القول إنه قريب في استخدامه لمصمم الشعارات الذي قمنا بالحديث عنه فيما سبق، وهو: Graphic spring، حيث يمكنك الاختيار من بين نماذج التصاميم الجاهزة، أو إنشاء التصميم الذي تريده.

كما يتيح Online Logo Maker للمستخدمين خاصية التوقف عند مرحلة معينة، ثم الرجوع إلى استكمال التعديلات والتصميم في وقت لاحق، وكذلك إمكانية التغيير في الشعار الذي قمت بتحميله في الوقت الذي تريده وبدون أي قيود.

بالإضافة إلى إمكانية الحصول على التصميم في نسخة SVG، أو في نسخة PNG، حتى يستطيع المستخدم استعمال الشعار الخاص به في أي وقت وحيثما يريد، وجدير بالذكر أن كل تلك الميزات والخدمات مجانية تمامًا.

بذلك نكون عرضنا لنحو 7 برامج من أفضل برامج تصميم الشعارات مجانًا، وبالطبع هناك الكثير منها، ولكننا نرجو أن تجد ما تبحث عنه من بين ما قمنا بالحديث عنه فيما سبق، وتذكر دومًا أن تقوم بتحديد أولوياتك في الشعار الذي تريده لمؤسستك حتى تستقر على أفضل برنامج.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أفضل برنامج تصميم شعارات مجانا وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.