أفضل درجة تبريد الفريزر

أفضل درجة تبريد الفريزر من الأمور التي تهتم السيدات بمعرفتها نظراً لأن الأطعمة يجب أن تحفظ في درجة حرارة معينة للحفاظ عليها من التلف.

لذلك من المهم ضبط تبريد الفريزر لضمان بقاء الطعام طازجاً لفترة طويلة وتجنب تكاثر البكتيريا أو البلورات داخل الفريزر وإليكم في هذا المقال عبر موقع زيادة أفضل طريقة لضبط درجة تبريد الفريزر بأسهل الخطوات.

اقرأ أيضًا: أنسب درجة حرارة للديب فريزر لضبطها بصورة صحيحة

أفضل درجة تبريد الفريزر

أفضل درجة تبريد الفريزر

الثلاجة أو الفريزر من أهم الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل فلا يقتصر دورهما في حفظ الأطعمة والمشروبات فقط، بل من الضرورة الاحتفاظ بهذه الأطعمة في درجة حرارة محددة من أجل الحفاظ على الأطعمة لكي لا تفسد.

أفضل درجة تبريد الفريزر تكون على درجة صفر درجة فهرنهايت أي يعادل 17 درجة مئوية، ويمكنكم استخدام الترمومتر الحراري من أجل التعرف على درجة حرارة الفريزر.

كما يمكنكم ضبط الثلاجة على درجة حرارة أقل من 40 درجة فهرنهايت أي تساوى 4 درجات مئوية، فعند القيام بضبط درجة حرارة الثلاجة فعليكم بضبطها عند رقمي “2،4” درجة مئوية وذلك من أجل حماية الأغذية من البكتيريا.

إذا انقطع التيار الكهربائي عن الثلاجة وكانت مضبوطة على 4 درجة مئوية  فسيكون الطعام في أمان، ولكن في حالة ارتفاع درجة حرارة الثلاجة إلى أكثر من 4 درجة مئوية وانقطع التيار الكهربائي فسوف يفسد الطعام، وإذا حدث هذا الأمر فعليكِ بالتخلص من الطعام فوراً.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الديب فريزر 2021 في مصر وأسعارها

طريقة ضبط الفريزر من المؤشر

موديلات الفريزر مختلفة ومتعددة ولكن معظمها تحتوي على مقبض درجة حرارة للتحكم فيه، فمن خلال عناصر التحكم الموجودة في الفريزر يمكننا ضبط درجة حرارته على رقم “3”، وهذه الدرجة الأنسب للتجميد.

ولكن إذا كنتِ تمتلكين الكثير من اللحوم وتحتاجين إلى درجة حرارة أعلى للتجميد فيمكنكِ زيادة الدرجة أكثر قليلاً عن “3”.

إذا كنتِ سيدتي تستخدمين الفريزر بشكل مستمر يومياً، فمن الأفضل لكِ ضبطه على درجة حرارة “2”، لأن بهذه الخطوة ستكون الأطعمة مجمدة كما هي حتى إذا استمريتِ في فتح باب الفريزر أكثر من مرة في الساعة الواحدة.

اقرأ أيضًا: اعطال ديب فريزر كريازى 5 درج

طريقة تخزين الطعام في الفريزر بطريقة آمنة

طريقة تخزين الطعام في الفريزر بطريقة آمنة

الفريزر يساعد في الحفاظ على الطعام من خلال التأكد من تجميده، ولذلك عليكم بتخزين الطعام بشكل صحيح لكي لا تكون ضحية لحرق المجمد وإليكم في السطور القادمة خطوات تخزين الطعام:

  • عليكم بالتأكد من أن الكيس الموضع فيه الطعام محكم الإغلاق.
  • في حالة إذا كان الطعام ساخناً فعليكم بوضعه قليلاً لكي يبرد تماماً قبل تجميده، نظراً لأن الطعام الساخن إذا وضع بهذا الشكل في الفريزر فسوف يتحول إلى بلورات الثلج ومن الممكن أن يؤدي الأمر إلى حرق المجمد.
  • ينصح بعدم فتح باب الفريزر لفترة طويلة، كما عليكِ بالتأكد من غلق باب الفريزر بشكل جيد، لأن إذا تسرب هواء من حواف الفريزر فسوف يؤثر ذلك في درجة التبريد.
  • تجنبي وضع الأطعمة سريعة التلف في الفريزر، لأنها أكثر عرضة للهواء الخارجي مما يؤدي ذلك إلى تلفها.
  • حفظ الطعام لفترات طويلة في الفريزر وعدم فحصه من العادات الخاطئة التي تفعلها الكثير من السيدات، ولذلك يجب الفحص الدائم للطعام.
  • يفضل حفظ الطعام في أكياس شفافة لكي يسهل عليكِ الأمر عند التعرف على ما بداخلها، وإذا كنتِ ترغبين في وضع الطعام في أكياس غامقة فيمكنكِ الكتابة عليه من الخارج.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع ديب فريزر أفقي 2021

وفي نهاية المقال نكون تعرفنا سوياً عن أفضل درجة تبريد الفريزر، كما قدمنا لكم طريقة تخزين الطعام بشكل آمن لكي لا يتعرض للتلف.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.