أفضل درجة تبريد الثلاجة

أفضل درجة تبريد الثلاجة ما هي؟، حيث تعتبر الثلاجة الكهربائية هي واحدة من الأجهزة التي لا غنى عنها في أي مطبخ.

حيث ترجع أهميتها إلى قدرتها على الحفاظ على الطعام والشراب دون أن تفسد من خلال الإبقاء على درجة حرارة معينة داخلها، وفي مقالة اليوم عبر موقع زيادة سوف نتعرف على أفضل درجة تبريد الثلاجة.

اقرأ أيضًا: هل يفسد اللحم في الثلاجة

أهمية ضبط درجة تبريد الثلاجة

من المهم معرفة أفضل درجة تبريد الثلاجة حيث أن تكون الثلاجة في درجة حرارة مرتفعة أو منخفضة قد يؤدي إلى فساد الأطعمة والمشروبات بداخلها، لذا من المهم التعرف على أفضل درجة تبريد الثلاجة.

كما أن هذا يضمن لك أن تكون الأطعمة طازجة قدر الإمكان داخل ثلاجتك ويمنع تكون بلورات من الثلج داخلها، كما يمنع تكون البكتيريا الضارة فيها.

أفضل درجة تبريد الثلاجة

أفضل درجة تبريد الثلاجة

من الضروري أن تكون درجة حرارة الثلاجة أقل من 40 درجة فهرنهايت وهو تقريباً ما يساوي 4 درجة مئوية.

وهنا يمكن الاعتماد على الترمومتر الخاص بالحرارة من أجل معرفة درجة الحرارة داخل الثلاجة وهو الأمر الذي يساعدك على الحفاظ بمحتويات الثلاجة في أمان بعيداً عن التلف.

كما أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترى أن أفضل درجة تبريد الثلاجة يجب أن تكون أقل من 40 درجة فهرنهايت، بينما تكون درجة الحرارة الأفضل للفريزر هي صفر فهرنهايت وهو تقريباً 17 درجة مئوية.

ويمكن لأي مستخدم أن يقوم بضبط درجة حرارة الثلاجة من خلال مؤشر يوجد بداخلها وما يطلق عليه اسم التايمر، وبالتالي يمكن وضع المؤشر على رقمي 2-4 مئوية من أجل العمل على إيقاف نشاط البكتيريا وحماية الطعام الخاص بك من التلف.

وإذا كنت تعاني من مشكلة انقطاع الكهرباء، فإن ما تحتفظ به داخل الثلاجة يكون آمن في حالة كانت درجة حرارة الثلاجة هي تقريباً 4 درجة مئوية أو أقل من ذلك.

وإذا كانت درجة الحرارة داخل الثلاجة هي أكثر من 4 درجات مئوية وظل الوضع كما هو لمدة ساعتين أو ما يزيد عن ذلك، فهنا يجب القول أن الطعام قد فسد ويجب تجنب تناوله.

اقرأ أيضًا: كم من الوقت تحتاج الثلاجة للتبريد

درجة حرارة الثلاجة المثالية في فصل الشتاء

هناك مجموعة من العوامل التي يمكن أن تؤثر على درجة حرارة الثلاجة ومن أهم هذه العوامل هو العامل المناخي، حيث خلال فصل الشتاء يمكن أن تعمل درجة الحرارة المنخفضة على تقليل درجة حرارة الثلاجة بصورة طبيعية.

وبالتالي من الضروري أن يكون لدينا متابعة دورية على حالة الثلاجة وأن نتأكد من درجة حرارتها بحيث نضمن بقاء الأطعمة آمنة بداخلها، وتكون الدرجة المثالية للثلاجة هو ما بين 2-4 درجة مئوية.

درجة الحرارة المثالية للثلاجة في فصل الصيف

كما ذكرنا في الجزء السابق أن العامل المناخي له دور في التأثير على درجة حرارة الثلاجة.

فيجب أن نشير إلى أن فصل الصيف يعمل على رفع درجة حرارة الثلاجة بصورة طبيعية، وبالتالي يوصي الخبراء بضرورة ضبط الدرجة على ما بين 2- 4 درجات مئوية.

أفضل طريقة لحفظ الطعام داخل الثلاجة

يمكن القول أن درج الثلاجة هو أكثر مكان يمكن أن يحفظ درجة الحرارة بصورة جيدة، وبالتالي يعتبر الدرج هو أفضل مكان يمكن أن تضع به الخضار والفواكه، حيث أن كلاهما يحتاجان إلى درجة نموذجية من البرودة حتى يظلا أكثر فترة بدون تلف.

كما تتيح بعض أنواع الثلاجات التي يتوافر بها أكثر من درج في الثلاجة، أن تقوم بضبط درجة حرارة مختلفة لكل درج بمفرده وهذا بناء على نوع الطعام الذي تحتفظ به داخل الدرج حيث أن درجة الحرارة التي تحتاجها بعض الأطعمة تختلف عن الأخرى.

اقرأ أيضًا: مدة صلاحية البيض في الثلاجة

أفضل درجة تبريد للفريزر

يمكن القول أن أفضل درجة تبريد للفريزر هي تقريباً صفر درجة فهرنهايت وهو تقريباً 17 درجة مئوية، وهو ما يضمن لك الحفاظ على تجمد الطعام بدون أي خلل.

اقرأ أيضًا: هل يخرب الدجاج في الثلاجة

نصائح لضبط درجة حرارة الأطعمة داخل الثلاجة بصورة نموذجية

نصائح لضبط درجة حرارة الثلاجة بصورة نموذجية

هناك بعض النصائح التي تتيح للمستخدم إمكانية الحفاظ على برودة الثلاجة لفترة أطول بهدف ضمان الحفاظ على الطعام الذي تتناوله من التلف، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • من الأخطاء الشائع حدوثها هو أن تقوم ربة المنزل بوضع البيض في باب الثلاجة وهو من الأطعمة التي تتلف بسرعة، وهذا المكان هو أكثر مكان معرض للهواء الخارجي عن غيره، وبالتالي يصعب الحفاظ على برودة المكان لفترات أطول.
  • يجب الحرص على أن تقوم بغلق باب الثلاجة بصورة جيدة، حيث أن هناك بعض المستخدمين يقوموا بغلق الباب ولكن يكون هناك تسرب في الحواف وبالتالي تهرب البرودة إلى الخارج وهذا يؤثر بشكل كبير على برودة الثلاجة من الداخل.
  • إذا كان هناك طعام ساخن ترغبي في وضعه داخل الثلاجة فإنه من المهم أن تتركيه يبرد أولاً ثم تقومي بإدخاله الثلاجة حيث أنه من الخطأ أن تضعي الطعام الساخن مباشرة بداخل الثلاجة.
  • من المهم أن تحرصي على تنظيم الثلاجة من الداخل بصورة جيدة حيث أن تكدس الطعام داخلها يمنع توزيع الهواء بصورة صحيحة مما يؤثر بشكل كبير على درجة برودة المكان.
  • من المهم أن تحافظي على نظافة الثلاجة بصورة دورية وأن تقومي بمسح الرفوف وهذا له دور في منع تكون البكتيريا الضارة داخلها.
  • من المهم أن تحرصي على عدم ترك باب الثلاجة مفتوح لفترة طويلة، حيث أن ذلك يسمح بدخول الهواء الدافئ لداخل الثلاجة مما يؤثر بشكل كبير على درجة البرودة.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة

وفي نهاية مقالة أفضل درجة تبريد الثلاجة، نتمنى أن تكونوا قد تعرفتم على النصائح التي يمكن من خلالها الحفاظ على برودة درجة الحرارة في الثلاجة، ويمكن قراءة المزيد من المقالات المشابهة في الموقع ومشاركتها مع الأصدقاء.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.