محتوى يحترم عقلك

أفضل فواكه لبناء العضلات

أفضل فواكه لبناء العضلات وما هي أفضل الأوقات المناسبة لتناول هذه الفواكه، هذا ما يرغب الكثير من الناس في التعرف عليه، فبناء العضلات ليس قاصراً على تناول مصادر البروتين المعروفة مثل اللحوم الحمراء والبيض فقط كما يعتقد البعض، وانما هناك الكثير من الفاكهة يمكن أن يكون لتناولها دور فعال في ذلك أيضاً، فتابعنا لتعرف معلومات أكثر فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضا: أفضل الأطعمة لبناء العضلات

أفضل فواكه لبناء العضلات

لعلك ترغب يا عزيزي في التعرف على أفضل أنواع الفواكه التي يمكنك تناولها لبناء عضلاتك، فهناك الكثير من أنواع الفاكهة التي أكدت لنا الدراسات والابحاث العلمية فعاليتها في بناء الكتلة العضلية للجسم، فدائماً يهتم الرياضيون وبشكل خاص لاعبو كمال الأجسام بغذائهم لبناء كتلتهم العضلية، وإليك سوف نقدم أهم أنواع الفاكهة التي يمكن أن يكون لها دور فعال في ذلك، فتابعنا:

الموز

تعد فاكهة الموز أفضل أنواع الفاكهة التي ينصح المتخصصون لاعبي كمال الأجسام بتناولها بشكل دائم، كما أنه يحفز على النشاط والطاقة، حيث تحتوي الموزة الواحدة من الحجم المتوسط على 25 جرام من عنصر الكربوهيدرات بشكل تقريبي، كما يحتوي على نسبة عالية من السكريات، لذا ينصح مرضى السكري بالحذر عند تناوله وعدم الإكثار في ذلك.

ويفضل تناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية ليمد الجسم بما يحتاج إليه من طاقة، ويملأ مخازن الجليكوجين بسرعة، فهو أفضل وسيلة للوقاية من الانهيار العضلي، كما يساهم بشكل فعال في تحفيز عملية الاستشفاء العضلي، فهو غني بمعدن البوتاسيوم الفعال في هذا الأمر، بالإضافة إلى دوره في توازن السوائل وعنصر الصوديوم في الجسم.

كما أن تناول الموز يفيد بشكل ملحوظ في الحفاظ على صحة العظام ودعم قوتها، وذلك لما يحتوي عليه من نسبة عالية من عنصر الكالسيوم، بالإضافة إلى دوره الملحوظ في دعم مناعة الجسم والوقاية من الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية بشكل عام.

اقرأ أيضا: كيفية بناء العضلات بسرعة في المنزل

البطيخ

يعد البطيخ من أفضل الفواكه التي يتناولها الناس لبناء العضلات، لذا يتناولها الرياضيون ولاعبي كمال الأجسام بكثرة، فهو يحفز على تدفق الدم في الجسم إلى العضلات، فهو يحتوي نسبة عالية من عنصر اكسيد النيتريك الذي يدعم ضخ الدم داخل الشرايين والأوردة، مما يؤدي إلى زيادة العناصر المفيدة والمغذيات التي تنتقل مع الدم إلى عضلات الجسم، كما يدعم البطيخ عملية البناء العضلي والاستشفاء العضلي ويحسن منها.

كما أنه أيضاً لا يحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، لذا فهو سريع الامتصاص، كما ينصح المتخصصون بتناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تساهم في إعادة تعبئة مخازن الجليكوجين، ولا ننسى أن نذكر دور البطيخ الذي لا يمكن إنكاره في ترطيب الجسم، حيث تزداد الحاجة لذلك بعد ممارسة التمارين، بسبب فقدان الجسم للكثير من السوائل، فحوالي 90% من مكونات البطيخ سوائل.

الفراولة

تعد الفراولة من أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، لذا يحرص الرياضيون ولاعبي كمال الأجسام على تناولها وخاصة في فترات التنشيف، فهي تحتوي على نسبة عالية من الماء، لذا تقل نسبة ما تحتوي عليه من سعرات حرارية، بالإضافة إلى دورها الرائع في التحفيز على زيادة تدفق الدم في الجسم، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من أكسيد النيتريك.

كما أنها آمنة تماماً لمن لديهم تاريخ مرضي مع داء السكري، فهي لا تتسبب في ارتفاع مستوى سكر الدم، وأيضاً تساعد الفراولة في دعم وتحسين وظائف القلب، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث يبلغ عدد السعرات الحرارية في الثمرة الواحدة متوسطة الحجم منه حوالي 200 سعر حراري، أما الدهون فيبلغ نسبتها في الثمرة الواحدة حوالي 17 جرام.

وبالطبع لا يستغنى الجسم أبداً عن وجود نسبة كافية من الدهون الصحية به، حيث يتوقف عليها حدوث العديد من العمليات الحيوية، مثل إفراز بعض الهرمونات الهامة التي يحتاج إليها الجسم، كما يحتوى الأفوكادو أيضاً على مجموعة من أهم المعادن التي يحتاج الجسم إليها مثل المغنيسيوم والكالسيوم.

التوت

تعد فاكهة التوت من أهم الفاكهة التي تساعد في بناء عضلات الجسم، وذلك بفضل ما يحتوي عليه من نسبة مرتفعة من معدن المنجنيز، الفعال في تنظيم عملية تمثيل الغذاء، بالإضافة إلى دور فاكهة التوت البري في دعم إفراز الجسم لهرمون التيستوستيرون، الذي يعرف باسم هرمون الذكورة، الذي يدعم القوة الجنسية للرجل ويزيد من تكوين عضلاته.

اقرأ أيضا: أطعمة لزيادة حجم العضلات بسرعة

الأناناس

تعد فاكهة الأناناس من أفضل الفواكه التي يمكن أن نقدمها لكل من يرغب في معرفة أفضل فواكه لبناء العضلات، فهو يساعد الجسم على التخلص من الدهون الضارة، وبهذا تكون العضلات صافية تحتوي على أنسجة فقط لا يتخللها إلا نسبة محدودة للغاية من الدهون، لذا يحرص الرياضيون ولاعبو كمال الأجسام على تناوله بانتظام.

كما أن احتواء هذه الفاكهة على نسبة عالية من الماء، تجعله أفضل وسيلة يستخدمها الناس لإنعاش الجسم، كما أن للماء الموجود في الأناناس دور رائع في دعم عضلات الجسم والحفاظ على صحتها، وحمايتها من الإصابة بالتشنجات العضلية أو التمزقات والإصابات.

الكيوي

يعتمد الرياضيون وبشكل خاص لاعبو كمال الأجسام على فاكهة الكيوي للحصول على فيتامين سي وبناء عضلاتهم، ففاكهة البرتقال رغم شهرتها ليست الوحيدة القادرة على ذلك، فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي لها دور فعال في حرق دهون الجسم.

التفاح

يحتوي قشر فاكهة التفاح على حمض الفيروليك، هذا ما قد أثبتته الدراسات العلمية، ويعد هذا الهرمون فعال في زيادة نسبة الحرق، وبالتالي بناء العضلات وزيادة الكتلة العضلية للجسم، كما أن نسبة السكر في التفاح منخفضة للغاية فهو آمن تماماً لمرضى السكر ولا يزيد من وزن الجسم، ولكن جدير بالذكر أنه يعاب على هذه الفاكهة الرائعة احتفاظها بنسبة كبيرة من بقايا المبيدات، في حالة مقارنتها بغيرها من أنواع الفواكه.

اقرأ أيضا: أفضل مشروبات بروتين طبيعي لبناء العضلات

أفضل أوقات لتناول الفاكهة لبناء العضلات

بعد أن تعرفنا أعزائي على أفضل فواكه لبناء العضلات، دعونا نخبركم الآن بأفضل الأوقات التي ينصح المتخصصون بتناول الفواكه فيها، فالفواكه بشكل عام من أهم مصادر المعادن والفيتامينات، إلا أن هناك أوقات معينة يكون استغلال الجسم للفوائد فيها مبهر للغاية، لذا ينصح الأطباء بتناول حصة من الفاكهة بعد تناول وجبة الإفطار بشكل يومي، وحصة أخرى بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن هذه القاعدة لا تشمل كل أنواع الفاكهة، وإنما على الأنواع التي يتوفر بها نسبة من السكر سريع الامتصاص، مثل البطيخ والموز.

اقرأ أيضا: نظام غذائي لحرق الدهون وبناء العضلات

وإلى هنا نكون قد وصلنا أعزائي إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على أفضل فواكه لبناء العضلات، وبالطبع قد عرضنا لكم معلومات تفصيلية عن كل نوع من أنواع الفاكهة المفيدة في ذلك، كما قد عرضنا أيضاً أفضل الأوقات التي يحصل فيها الجسم على أعلى فائدة ممكنة من الفاكهة، فتناول الفاكهة لا يعد من الأمور التي تزيد وزن الجسم على الإطلاق، بل يتضمنها دائما أي نظام غذائي صحي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.