أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون

أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون لإعطاء شعر رائع وجذاب، عادةً ما تقوم السيدات بعملية سحب لون شعر الطبيعي وخاصة في حالة إذا كان من أصحاب الشعر الداكن، حتى عندما يصبغون الشعر باللون الذي يريدونه يظهر اللون بالنتيجة المرجوة، لكن نظرًا لكون الصبغات كثيرة ومتنوعة ومنها الذي يعرض الشعر للحرق عند الصبغ، فها نحن من خلال موقع زيادة سنتعرف على أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون.

أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون

يتم تحضير الشعر لصبغة عن طريق سحب اللون منه باستخدام بودرة الميش التي تعمل على سحب الصبغة من الشعر سواء كانت الصبغة الطبيعية له أو صبغة صناعية، لأنها تعمل على تفتيح اللون حتى يتحول إلى اللون الذهبي البلاتيني، يجب الحذر في تلك الخطوة من إصابة الشعر بضرر مثل حرق بصيلات الشعر وبالتالي تساقط الشعر.

ثم بعد ذلك تقوم المرأة باختيار اللون الذي تريد أن تقوم بصبغ شعرها به، كل ألوان العالم متاحة وتعطي نتيجة أكثر من رائعة، لكن يجب استخدام الصبغات الخالية من الأمونيا الآمنة على الشعر، ذلك على الرغم من أن الامونيا تعطي لشعرك اللون الرائع الذي تريدينه.

لكنها في نفس الوقت تجعل الشعر يفقد كمية كبيرة من البروتين المتواجد بداخله وأيضًا يفقد الشعر قدرته على الترطيب الطبيعي، مع الوقت يتعرض الشعر للجفاف ويتحول من الشعر الصحي إلى الشعر التالف، وتلجأ الكثير من الناس في تلك الفترة للذهاب إلى طبيب الجلدية.

من أجل أخذ مجموعة من المستحضرات التي تعيد بناء شعرها من جديد والتي تستغرق وقت كبير جدًا، لذلك أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون هي الصبغات الغير محتوية على الأمونيا، ذلك لأنها لطيفة على الشعر بالإضافة إلى أن بها الكثير من الزيوت والمواد التي تحمي الشعر من خطر التلف.

أي أنها تعمل على منع الشعر من فقدان البروتينات المتواجدة بداخله وكذلك حماية قدرته على الترطيب، كما أن تلك الصبغات لا يوجد بها مثل الروائح النفاذة المتواجدة في صبغات الأمونيا ولا تسبب أيضًا حساسية بفروة الرأس بالتالي لا تسبب الحكة، من أفضل صبغات الشعر المستخدمة بعد سحب الصبغة من الرأس ما يلي:

1– صبغة L’Oreal Paris Prodigy

أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون

يوجد حوالي عشرة ألوان من تلك الصبغة يمكنك من خلالهم اختيار اللون الأفضل لك، بالإضافة إلى كون صبغة L’Oreal Paris Prodigy تحتوي على تقنية الزيوت الدقيقة وتلك التقنية مفيدة جدًا للشعر، حيث إنها تعمل على إعطاء الشعر المظهر المتجدد والحيوي للشعر.

تلك الصبغة تعمل على تحسين لون ملمس الشعر حيث تجعله ألطف كذلك تعمل على إضفاء لمعة رائعة إلى الشعر، يمكن لأي أحد أن يقوم بتطبيق الصبغة على الشعر وتلك كانت نتيجة لتجربة قامت بها مجموعة كبيرة من الفتيات بصبغ شعرهم في المنزل بدون الذهاب إلى صالون التجميل.

اقرأ أيضًا: كيفية إعداد صبغات الشعر الطبيعية

2– صبغة CHI IONIC AMMONIA – FREE

 PERMANENT SHINE HAIR COLOR

أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون

من أفضل الصبغات المستخدمة من أجل تغطية الشعر الأبيض الذي تعاني منه الكثير من النساء، حيث إنه يعمل على إعطاء الشعر البريق واللمعان بطريقة رائعة بالإضافة إلى أنه يحافظ على درجة حموضة الشعر، ذلك في حالة علاج شعرك الذي تعرض إلى التلف.

3– صبغة Olia Powered Permanent Hair Dye من غارنييه

أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون

واحدة من أفضل أنواع الصبغات بعد السحب، حيث إنها تعمل على إعطاء تغطية عالية للشعر الأبيض بشكل كامل والتي تصل إلى 100%، كذلك تضيف للشعر الترطيب وتجعله يبدو في مظهرة كالحرير، ذلك لأنها تتكون من مجموعة من زيوت الزهور الطبيعية.

اقرأ أيضًا: أحدث ألوان صبغات الشعر

4– صبغة Clairol Natural Instincts

أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون

تلك الصبغة تتكون من مجموعة من المواد الخالية من صبغة الأمونيا بالإضافة إلى احتوائها على خليط من الفيتامينات وزيت جوز الهند والألوفيرا الذي يعطي الشعر الترطيب الذي يستحقه، كل ما تحتاجينه من أجل الحصول على نتيجة رائعة هو عشرة دقائق فقط.

بعد ذلك ستحصلين على لون رائع جذاب وبه لمعة لطيفة والتي تستمر معك لمدة ثمانية وعشرون غسلة، فيتم تغطية كل الشعر الأبيض الذي لديك لتعود إلى الشباب والروعة من جديد

5-صبغة كوليستون الألماني

أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون

تعتبر أحسن صبغات الشغل المستخدمة بعد سحب اللون من الشعر، هي مصنوعة بشكل خاص من أجل أصحاب الشعر الأبيض لذلك من الملائم استخدامها بعد عملية سحب اللون من الشعر، حيث إنها تغطي جميع أجزاء الشعر بلون الصبغة المرغوب فيه، كذلك فهي تقوم بإضافة لون ثقيل ويمتاز بالجاذبية العالية.

صبغة كوليستون الألماني هي صبغة لا تحتوي بداخلها على مادة الامونيا الضاره للشعر، لذلك هي تعمل على ترطيب وتغذية الشعر من الجذور.

6– صبغة شعر من ريفلون

أفضل صبغة للشعر بعد سحب اللون

صبغة color silk من ريفلون تعمل على إعطاء الشعر التغذية واللون الرائع الذي تريده وهي تدوم على الشعر لفترة زمنية طويلة وعدد كبير من مرات غسيل الشعر، بها الكثير من الألوان كل ما عليكِ هو أن تقومي باختيار اللون الملائم مع لون بشرتك.

 الطريقة الأمثل لاختيار الصبغة الملائمة معكِ

بعد التعرف على أفضل الصبغات بعد سحب اللون، يجب أن تتعرفي على الطريقة الصحيحة من أجل اختيار اللون المناسب مع لون بشرتك وذلك من خلال التالي:

1– أصحاب البشرة البيضاء الفاتحة

لا تليق كل الألوان على أصحاب البشرة البيضاء الفاتحة، لذلك عليهم أن يقوموا باستخدام الصبغة التي تضيف لهم الجاذبية والدفيء أيضًا مثل اللون الاشقر بدرجاته سواء الفاتح منها او الداكن ومن المؤكد أن الصبغات ذات اللون الأحمر الدافئ ستكون أكثر من رائعة عليهم كما يمكنهم استخدام جميع ألوان الصبغات ذوات اللون البني من الدرجات الفاتحة.

2– أصحاب البشرة القمحية

أصحاب تلك البشرة هم الفئة المتوسط بين أصحاب البشرة السمراء والبيضاء، لذلك يملكون الكثير من الاختيارات من أجل تحديد اللون الملائم لهم من أجل اختيار الصبغة، في البداية يجب أن تعلمي أن اللون الأنسب لكِ هو الذي يعطيكِ الحيوية والإشراقة.

من الألوان الرائعة على أصحاب تلك البشرة اللون البني سواء الكستنائي أو المتوسط أو حتى الشوكولاتة الداكن، بالإضافة إلى اللون الذهبي الداكن الذي سيكون بالفعل رائع وحيوية عليهم.

اقرأ أيضًا: أسماء ألوان صبغات الشعر

3– أصحاب البشرة السمراء

على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن الألوان لا تليق على أصحاب البشرة الغامقة إلا أن هذا الكلام خاطئ، حيث قال خبراء التجميل أن كلما زاد سمار المرأة كلما ازدادت جاذبيتها، بالتالي لديهم مجموعة رائعة من الخيارات فجميع درجات البني متاحة لهم وكذلك الأحمر الدافئ والأشقر العسلي والذهبي الداكن والبرونزي أيضًا.

يوجد الكثير من أفضل الصبغات المستخدمة للشعر بعد سحب اللون، لكن عند اختيارك إحداها تأكدي من خلوها تمامًا من الأمونيا واتبعي التعليمات المتواجدة على العبوة.

قد يعجبك أيضًا