أفضل زيت لتطويل الشعر

أفضل زيت لتطويل الشعر كثيرا ما تبحث عنه النساء، حيث يعتبر الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها، وقد تساعد الزيوت في تحسين حالة الشعر الصحية بشكلٍ كبير وتساعد على تقويته وتطويله بشكل سريع وفعال، لذلك نستعرض من خلال هذا المقال عبر موقع زيادة أفضل زيت لتطويل الشعر والتعرف على أهم هذه الزيوت وفوائدها للشعر.

اقرأ أيضًا: زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

أفضل زيت لتطويل الشعر

هناك الكثير من أنواع الزيوت المختلفة التي تساعد بشكل كبير على تطويل الشعر وتغذيته والتمتع بمظهر أنيق وجذاب وجعل الشعر أكثر كثافة، وتختلف هذه الزيوت بشكل كبير ما بين الزيوت الطبيعية والزيوت العطرية، وبعض الخلطات من الزيوت الطبيعية المختلفة التي تساعد على تحسين حالة الشعر الصحية وزيادة طوله في فترة معينة من استخدامه.

فتعتبر الزيوت اختيار مناسب للكثير من النساء عند الرغبة في الحصول على شعر طويل وقوي وجذاب، فنجد أنه تبعا للتجارب الشخصية والدراسات التي أجريت خلال الفترة الماضية، أن هناك مجموعة من أنواع الزيوت وهي زيوت carrier oils، والتي تساعد بشكلٍ فعال على نمو الشعر وتكثيفه، ومن أهم هذه الزيوت ما يلي:

زيت الخروع

يشتهر زيت الخروع الطبيعي بأنه من أهم الزيوت من حيث الفائدة بالنسبة للشعر، حيث يعمل بشكل كبير على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه في وقت قليل مع الاستخدام المستمر، ومن الممكن أن يتم خلط زيت الخروع مع الزيوت الأخرى الأقل كثافة منه، على أن يتم استخدامه من خلال التدليك به في فروة الرأس قبل عملية غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو، ومع الاستمرار على استخدامه سوف تحصلي على نتيجة مبهرة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

وعلى الرغم من أن زيت جوز الهند للشعر لا يعمل بشكل مباشر على تعزيز نمو الشعر، إلا أنه يمنع تساقط الشعر بشكل فعال، كما يساعد بشكل كبير على منع خسارة الشعر ما يوجد به من بروتينات هامة ومفيدة، كما يعمل على تحسين المظهر الجمالي للشعر واحتفاظ الشعر برطوبته لفترة طويلة، وفي كثير من الأحيان يستخدم كماسك للشعر أو يستخدم كمرطب بعد غسله بالماء والشامبو.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر

زيت بذور القرع

ويستخدم هذا النوع من الزيوت للشعر حيث يعمل على زيادة طول الشعر وتعزيز نموه وكثافته مع الوقت، ويتم ذلك من خلال تناول الكبسولات التي تتضمن من الداخل زيت بذور القرع، على أن يتم الالتزام بتناول هذه الكبسولات بشكل منتظم، وسوف يتم الحصول على نتيجة جيدة خلال فترة قصيرة.

زيت النعناع لتطويل الشعر

زيت النعناع

تبعا للكثير من الدراسات التي أجريت في مجال العناية بالشعر وتبعا للاستخدامات والكثير من التجارب، فنجد أن استخدام زيت النعناع للشعر يعمل على تعزيز نموه بشكل ملحوظ في وقت ليس بالكبير، وذلك من خلال تطبيقه ووضعه بشكل مباشر على فروة الرأس.

على أن يتم ذلك الاستخدام على وتيرة واحدة وفي أوقات منتظمة، والحرص على استخدامه باستمرار للحصول على النتيجة المرجوة، حيث يمتلك زيت النعناع قدرة كبيرة على تقوية الدورة الدموية في المنطقة التي يتم تطبيقه فيها، ويتم استعمال زيت النعناع في تعزيز نمو الشعر وتطويله على النحو التالي:

  1. يتم خلط بعض النقاط من زيت النعناع مع بعض الأنواع الأخرى من الزيوت الخاملة مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند.
  2. ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط من الزيت.
  3. ثم يتم تركه على فروة الرأس لمدة تصل إلى خمسة دقائق تقريبا قبل أن يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر

زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي أفضل زيت لتطويل الشعر فهو من الزيوت التي لها أكثر من استخدام، حيث يتمتع بالكثير من الخصائص التي تساعد بشكل فعال على الحصول على نتائج جيدة للشعر، فمن أهم الخصائص لزيت شجرة الشاي أنه مضاد للبكتريا، كما يمتلك الكثير من الخصائص التي تنبع من التركيبة المميزة له.

حيث يساعد زيت شجرة الشاي بشكل كبير على تحسين صحة الشعر واحتفاظه بالكثير من الخصائص، ومن أهم هذه الخصائص أنه يعمل على فتح مسامات البصيلات الخاصة بالشعر، بالإضافة إلى العمل على تعزيز نمو الشعر والعمل على محاربة ظهور القشرة في الشعر، كما يتم استخدام زيت الشاي بشكل كبير تبعا لكثير من التجارب في تعزيز نمو الشعر والعمل على تكثيفه، على أن يتم وضع الزيت على الشعر لمدة لا تتجاوز ربع ساعة تقريبا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت جدايل لتطويل الشعر

أفضل زيوت عطرية لتطويل الشعر

في ظل بحث الكثير من النساء بشكل مستمر عن أفضل زيت لتطويل الشعر للحصول على شعر طويل وجذاب وقوي، فنجد أنه ينصح كثيرا من قبل الكثير من خبراء العناية بالشعر والأطباء في هذا المجال باستخدام الزيوت العطرية التي تساعد بشكل فعال على تطويل الشعر، مثل زيت الميرمية، وزيت البرغموت، وزيت اللافندر، ولعل أهم وأشهر هذه العطور ما يلي:

زيت الزعتر العطري

زيت الزعتر العطري

تبعا للدراسات التي أجريت كثيرا على زيت الزعتر العطري واستخدامه وفوائده للشعر، حيث يساعد بشكل واضح على منع التساقط الشعر، وكذلك يساعد بشكل فعال في علاج مرض الثعلبة الذي يصيب فروة الرأس، والذي يعمل على تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

لذلك هو من الزيوت الفعالة التي تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه بشكل ملحوظ مع الوقت والاستخدام، حيث يتم استخدامه من خلال ما يلي:

  1. مزج كمية تصل إلى قطرتين مع بعض الزيوت الحاملة.
  2. ومن ثم وضعه على فروة الرأس بشكل مباشر والتدليك.
  3. ثم تركه على الشعر لمدة تصل إلى عشرة دقائق تقريبا ثم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.

زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل

يعد زيت إكليل الجبل من الزيوت التي تساعد على نمو الشعر، حيث يستخدم كعلاج فعال في حالات الصلع الوراثي التي يصاب بها الكثير من الأشخاص، وكذلك في علاج مرض الثعلبة حيث يتفوق على الكثير من الأدوية في هذا النطاق.

فهو من أفضل الزيوت العطرية المستخدمة في تطويل الشعر ومنع تساقطه بشكل ملحوظ، ويتم استخدام زيت إكليل الجبل من خلال مزجه مع بعض الشامبو، أو إضافته إلى بعض الزيوت الحاملة مثل زيت جوز الهند ومن ثم تدليك به فروة الرأس، على أن يتم استخدام هذا الزيت بمعدل مرة واحدة في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الجرجير لتطويل الشعر بسرعة

أهم أسباب مشاكل الشعر

عند اللجوء إلى الزيوت الطبيعية أو غيرها من الزيوت في عملية تطويل الشعر أو تكثيفه، ففي بعض الحالات لا تكون الزيوت هي الحل المثالي لعلاج الشعر وتعزيز نموه، ولكن من الضروري أن يتم التعرف على طبيعة الشعر وعلاج المشاكل التي تواجه الشعر من الداخل، ولعل أهم المشاكل الداخلية التي توجه الشعر ما يلي:

  • المشاكل الهرمونية التي من الممكن أن تكون نتيجة لبعض الأمراض مثل الحمل أو الولادة أو غيرها من المشاكل التي تؤثر بشكل واضح على نمو الشعر.
  • الأمراض الوراثية أو الإصابة بالأمراض المناعية.
  • خضوع الشخص لبعض أنواع العلاج أو تناول بعض الأدوية التي تؤثر في نمو الشعر بشكل طبيعي.
  • بعض العوامل الأخرى التي تؤثر على الشعر وصحته مثل التوتر وسوء التغذية وغيرها من العوامل.

اقرأ أيضًا: زيت الصبار لتطويل الشعر

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد تعرفنا على أفضل زيت لتطويل الشعر وأهم المميزات لهذه الزيوت وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة، ونرجو أن يكون المقال أعجبكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.