محتوى يحترم عقلك

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية ليس واحدًا بل هناك أكثر من منتج، ولكن يجب العلم بكيفية تطبيق كريمات التفتيح على البشرة، إذ إن تفتيح البشرة عامة أكثر ما يشغل النساء في العالم بوجه عام، و العناية المستمرة بالبشرة وترطيبها واستخدام المستحضرات المناسبة لكل نوع يعد من أسرار الحصول على بشرة يدين استثنائية، ومن خلال موقع زيادة نتحدث حول كل ما يخص هذا الموضوع.

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

إن بشرة اليد تتعرض للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على شكلها ولونها ونضارتها بالسلب، وأكثر هذه العوامل تأثيرًا هو تعرض اليدين للشمس بشكل مستمر وتأثرها بالأشعة فوق البنفسجية الضارة، وأيضا اليدين أكثر ما تتعرض للمنظفات المحتوية على مواد كيميائية ضارة بالبشرة بكل أنواعها، لذلك تحتاج اليدين إلى عناية واهتمام مستمر، ونعرض فيما يلي افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية:

1- كريم cicaplast mains

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

ذلك الكريم يتميز بتركيبته الرائعة، من الشركة الفرنسية لاروش بوزيه، إذ يعمل على ترميم بشرة اليدين المتعبة، وذلك بفضل تركيبته الفريدة من الجليسرين والنياسيناميد، ويكون أثره عن طريق حماية اليدين من العوامل الخارجية، وينعمها ويرطبها بشكل قوي مما يعمل على استعادة نضارة البشرة المرهقة.

كما يقلل الاحمرار، وهو مناسب للبشرة الحساسة ولا يحتوي على العطور، ويمكن استخدامه عند الحاجة، كما حصل الكريم على تقييمات عالية من المستخدمين الذين أكدوا بأنهم رأوا نتائج من أول استخدام وأحسوا بفرق واضح.

اقرأ أيضًا: تجارب البنات في تبييض اليدين

2- كريم جليسوليد الأحمر

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

ذلك الكريم الألماني الشهير يستخدم بشكل واسع جدًّا، وذلك لسعره المناسب للجميع ولفاعليته وتأثيره القوي على البشرة، ويتكون جليسوليد بشكل رئيسي من الجليسرين المرطب، والأنتونين، لذلك يعمل على تقليل تشققات البشرة وجفافها وبالتالي تفتيح البشرة الداكنة والمرهقة، كما يعمل على إزالة تصبغاتها.

يتكون الكريم من نسبة من الماء وبعض الكحول التي تقضي على بعض أنواع الفطريات والبكتيريا التي تؤثر على البشرة وتؤدي للالتهابات والحبوب، ويمكن تطبيق الكريم لليدين والقدمين والكوع والركبة.

3- كريم Bioderma

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

العديد من الأنواع ولكن النوع الأفضل في هذه الحالة كريم bioderma white objective hand cream، حيث يحتوي على كثير من العناصر الضرورية للبشرة، ويحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها، واحتوائه على حمض الستريك هو ما يعزز عملية التفتيح، إذ يعمل على تنظيف عميق للبشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت والشوائب التي تعكر صفو البشرة.

كما يعمل على لمعان الجلد وترطيبه بعمق وذلك لاحتوائه على شمع العسل، كما يحتوي على عنصر حماية قوي من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة للجلد.

4- Eveline whitening hand cream

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

يتكون الكريم من تركيبة قوية، إذ يتكون من الكولاجين وزبدة الشيا والأيلاستين والليمون ومستخلص الصبار، بفضل هذه المركبات الفريدة يعمل الكريم على ترطيب قوي وعميق للبشرة مما يتسبب في تجديد الحاجز المائي الدهني للبشرة، كما تعمل تركيبته على تقليل ومنع عوامل تصبغ البشرة ويستمر تأثيره لحوالي 48 ساعة.

كما يحتوي على مركب Lumiskin 4 D white complex الذي يعمل على تبييض البشرة، وأيضًا غني بالعناصر التي تغذي البشرة وترطبها وتوفر لها الحماية اللازمة.

اقرأ أيضًا: كريم بيور بيوتي لتبييض اليدين ومقاومة التجاعيد

5- كريم Neutrogena hand cream

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

يأتي كريم نيتروجينا بتركيبته النرويجية من ضمن أفضل كريمات تفتيح وترطيب اليدين، وله عدة مميزات أحدها أنه في متناول الجميع بسعر مناسب، بالإضافة إلى تركيبته الغنية بالجليسرين والمواد المغذية للبشرة، إذ يعمل على تلطيف البشرة وتهدئتها، فكمية بسيطة منه تشعرك بالراحة، ومن مميزاته أيضًا أنه سهل الامتصاص ولا يحتوي على الدهون، وتركيبته خفيفة ومريحة، لذلك هو مناسب للاستخدام والترطيب اليومي.

6- كريم pure beauty  

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

يعمل الكريم على تفتيح وترطيب البشرة، لاحتوائه على مستخلص شجرة التشيلي التي تغذي البشرة وتعمل على تفتيحها، وهو غني أيضًا بزيت الأرجان الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة مما يساعد على عملية التفتيح ومحاربة تصبغات الجلد وبقعه، فهو يرطب اليدين ترطيب عميق.

كما يعمل على محاربة عوامل تقدم السن في البشرة فيحارب تشققات البشرة وعلامات الجفاف الواضحة، بالإضافة إلى احتوائه على عامل حماية قوي ضد الشمس.

7- كريم innisfree wild berry

افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية

الكريم بخلاصة التوت البري، غني جدًّا بالعناصر التي تعمل على الترطيب مثل العناصر المضادة للأكسدة، كما تظهر نتائج التفتيح القوية، بعد استخدامه لمدة أسبوعين، كما له تركيبة خفيفة سهلة وسريعة الامتصاص.

نصائح للاعتناء باليدين

يأخذنا الحوار عن أفضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية إلى طرق الاهتمام والعناية ببشرة اليدين، الاهتمام والعناية ببشرة اليد عبارة عن منظومة كاملة، يجب الاهتمام بكل عناصرها لكي تحصلي على نتائج واضحة وسريعة.

كما أن هناك الكثير من العادات الخاطئة والسلوكيات الغير صحيحة التي تؤثر بالسلب على صحة بشرة اليدين ونضارتها، نعرض فيما يلي بعض النصائح والممارسات التي يجب تجنبها:

  • تجنب غسل اليدين بالماء الساخن باستمرار، إذ يعمل الماء الساخن ويساعد على جفاف البشرة وفقد رطوبتها.
  • تجنب استخدام قطع الصابون بكثرة، فبعض أنواع الصابون تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تؤذي البشرة، وكذلك الأس الهيدروجيني المرتفع الذي يؤثر بالسلب على نضارة البشرة.
  • اختر الصابون المرطب لغسل يديك، مثل صابون الجليسرين وغيرها، حتى تحصل على بعض الترطيب في كل مرة تغسل فيها يديك.
  • تجنب استخدام معقم اليدين بكثرة، إذ يعمل على جفاف اليدين بسرعة كبيرة وامتصاص الرطوبة منها.
  • تقشير بشرة اليدين بشكل دوري أمر بالغ الأهمية، إذ يعمل التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميت والبشرة المتضررة.
  • استخدام المرطبات المناسبة بعض التقشير وبعد كل مرة تغسلين فيها يديك بكثرة، إذ إن الترطيب هو أكثر شيء يؤدي لبشرة صحية ونضرة.
  • استخدام كريم ليلي لليدين قبل النوم، ثم وضع قفازات قطنية رقيقة، وهو الأمر الذي يعمل على ترطيب عميق للبشرة وتنعيم.
  • وضع واقي الحماية من الشمس طوال ساعات النهار عند الخروج من المنزل، فبشرة اليد والوجه أكثر الأماكن التي تتعرض لأشعة الشمس وتتأثر بها، وأشعة الشمس من أكثر العوامل المدمرة للبشرة على المدى البعيد.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم واقي شمس ومبيض لليدين

طرق عمل مقشر في المنزل

المقشر هو مرحلة أساسية للاعتناء بجميع أنواع البشرة المختلفة، فهو مهم لبشرة الوجه والجسم وكذلك اليدين التي تحتاج دائمًا لعناية خاصة، ومن السهل تحضيره في المنزل من عناصر بسيطة وأساسية ومتوفرة تقريبًا في كل منزل، وإليك عدة طرق بسيطة لتحضيره:

1- مقشر السكر وزيت الزيتون

يعد من أشهر أنواع المقشرات، ويتم من خلال تطبيق الخطوات البسيطة الآتية:

  1. ضعي ملعقتين كبيرتين من السكر في وعاء.
  2. أضيفي لهم ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  3. قومي بإضافة نصف ملعقة من زيت الزيتون.
  4. قومي بعصر نصف ليمونة على الخليط.
  5. قومي بخلط المكونات جيدا.

2- مقشر زيت جوز الهند

أما عن مقشر زيت جوز الهند فيتم تحضيره كالآتي:

  1. ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء.
  2. أضيفي إليها ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من ملح البحر.
  3. ضعي ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  4. أضيفي عصير نصف ليمونة.
  5. قومي بخلط المكونات بالملعقة لتحصل على خليط متجانس.

3- مقشر اللوز والعسل

يمكنكِ إعداد مقشر اللوز والعسل من خلال الآتي:

  1. قومي بطحن كمية مناسبة من اللوز.
  2. ضعي اللوز المطحون في وعاء.
  3. أضف إليه ملعقتين من الحليب.
  4. بالإضافة إلى نصف ملعقة من الحليب.
  5. قومي بخلط المكونات جيدًا ليكون متجانس.

اقرأ أيضًا: وصفة ترطيب اليدين طبيعية

طريقة تطبيق المقشر على اليدين

الأمر في غاية السهولة، فقط قومي باتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية عليك تجربة كمية صغيرة من المقشر على بشرتك وتركها للتأكد من عدم وجود حساسية من أي من المكونات.
  2. قومي بغسل يديك جيدا وتجفيفها.
  3. ثم قومي بوضع كمية مناسبة من المقشر على اليدين.
  4. باليد الأخرى قومي بتحريك المقشر على يدك في أشكال دائرية.
  5. احرصي على التحريك برفق وببطء حتى لا تلتهب البشرة.
  6. استمر لمدة 5 دقائق في التحريك على كل يد.
  7. قومي بغسل يديك من المقشر بالماء الفاتر.
  8. تأكدي من ترطيب يديك جيدًا بالمرطب المناسب بعد الانتهاء من العملية.

بعد التعرف علي افضل كريم لتفتيح اليدين من الصيدلية و كيفية العناية ببشرة اليدين، من المهم زيارة طبيب الجلدية إن لاحظتِ أي تغيير قوي وواضح قد يحدث على بشرة يديك من حيث اللون أو الشكل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.