ما هي أفضل كتب التنمية البشرية؟

أفضل كتب التنمية البشرية نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث يوجد المئات بل الآلاف من كتب التنمية البشرية والتي تدور جميعها حول فكرة واحدة هي التفاؤل والأمل وعدم اليأس، وتحث جميعها كيف على المرء أن يقف إذا وقع في أي لحظة من لحظات حياته، وأن النجاح لا يأتي منفردا بل أنه يأتي من عدة تجارب فاشلة.

كما تقدم كتب التنمية البشرة خبرة لأشخاص استطاعوا تحقيق نجاحات عظيمة وإنجازات كبيرة في حياتهم بالرغم من بدايتهم من نقطة الصفر، ولذلك نقدم لكم أفضل كتب التنمية البشرية التي تمد الأشخاص بالطاقة الإيجابية.

أفضل كتب التنمية البشرية

  • تعد كتب التنمية البشرية هي عبارة عن مجموعة من التجارب الحياتية لبعض الأشخاص، الذين تعرضوا في بداية حياتهم إلى الفشل الساحق، وكيف عليهم استطاعوا أن يتغلبوا عليه بطاقة الأمل وعدم اليأس مع الحياة، وكيف وصلوا إلى ما هم عليه الآن.
  • كما تساعد كتب التنمية البشرية على ادراك الإنسان كيفية تزويد مهاراته المكتسبة من الحياة، وكيف عليه أن يستغلها استغلال كامل في بناء شخصيته وبناء حياته أيضًا.
  • والتي تجعله يعيش حياة أفضل بشكل سليم، ومن خلالها يكون قادر على تحقيق أعلى  درجات النجاح والتألق في حياته العلمية والعملية.
  • ومن خلال كل ذلك سوف نقوم بتسليط الضوء حول أفضل مجموعة من كتب التنمية البشرية، التي قدمت المعلومات التي تسهل حركة الحياة عند العديد من الأشخاص، كما يتم ورد العديد من القصص بها، والتي بدئن بالفشل المتكرر إلى أن وصل أصحابها بالإصرار الشديد إلى أعلى  درجات النجاح.

1- كتاب 48 قانوناً للقوة – روبرت غرين

  • في هذا الكتاب يكون هناك محاولة لاختزال أكثر من ثلاثة آلاف عام من التاريخ الإنساني، والذي يتم قص منتقى القصص عن كيفية اكتساب الخبرة من الغير وتطبيقها في الحياة، وكيف على الإنسان أن يكتسب القوة وان يتخلى عن أي إحباط يواجه في حياته.
  • حيث تظل هذه القصص تقدم تجارب الآناس على مر الأزمنة، وتظهر إمكانيات كل زمن وكيف على الإنسان أن يستغل إمكانيات عصره ويقوم بتطويرها حتى يكون لها تاريخ كبير في الإنجازات، بالإضافة أيضًا إلى الدول المختلفة التي استطاعت أن تتقدم وتنهض بفضل مواطنيها.
  • كما يقدم الكتاب أيضًا مجموعة من الدروس السلبية والإيجابية، والتي تجمع ما بين التشويق من جانب وبين تطبيقها في الحياة العملية من جانب آخر، وسواء تم قبولها أو تم رفضها، ولكنه يكون عبارة عن تصوير لما يحدث.
  • ولا يكون كما ينبغي أن يحدث، أي أنه يتم على القدر والفعل الواقع على الإنسان، ولا يكون كما يرغب في أن يرديه الإنسان.
  • كما يقوم مؤلف الكتاب روبرت غرين بعرض بعض النصوص الأنيقة والمحددة بالألوان الأحمر والأسود، والتي تكون مفعمة بالرموز والعبارات التاريخية الكبيرة والتي منها: الداهية الكبرى، أو الملكة إليزابيت الأولى وغيرها من الذين مارسوا القوة ببراعة، أو عبارة ووقعوا فريسة لها.
  •  كما قام المؤلف بوضع مجموعة من القواعد وهي الحاجة إلى التدبر والحصانة والحكمة والحذر، والتعرف على فضيلة الحركة الخفية، بالإضافة إلى قوة الإغواء والتي تحتاج من المرء الانضباط والدراية وعدم التسرع في اتخاذ القرارات الهامة في حياته.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: ما هي التنمية البشرية وأهدافها ومعوقاتها ؟

2- عقل جديد كامل، لماذا سيحكم المُبدعون المُستقبل – دانيال إتش بينك

  • هو حقا من الكتب المبهرة والرائعة والذي يربط بين كلا من العلم والأبداع، ويكون الربط بينهم بشكل رائع يسير في مسار العلم الحديث والذي لا يترك المنطقية للآلة، بل ويأخذنا الكتاب أيضًا إلى عصر الفكر والأبداع والفلسفة والأدب، بينما يأخذنا أيضًا إلى الجنون حتى يأخذ القارئ إلى العصر الذي يعيش فيه لحظة بلحظة.
  • كما يساعدك الكتاب وينقلك أيضًا إلى ست محطات هامة في حياة أي إنسان، ويقوم بذكر أهميتها ومدى صدقها وجمالها، كما يتحدث الكاتب أيضًا عن المهارات المكتسبة ومهارات التعاطف والمعاني السيمفونية والتصميم وسرد القصص والتي تتم بتشويق كبير والتي تكون بعيدة تماما عن مقالات العلوم التطبيقية.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: أفضل كتب إبراهيم الفقي وما الهدف منها

3- العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية – ستيفن كوفي

  • يعتبر هذا الكتاب هو اشهر كتب ستيفن كوفي على الإطلاق، بل أنه أكثر مبيعا في الأسواق، حيث تم بيع حوالي 15 مليون نسخة منه، وتم ترجمة الكتاب إلى أكثر من ثلاثون لغة مختلفة حول العالم.
  • حيث أن الكتاب يعتمد على توضيح كيفية الاعتماد على الذات، وتم التركيز على سبع مبادئ.
  • وإذا تم تطبيق هذه الأهداف والمبادئ السبع في حياة أي إنسان فانه يستطيع أن يصل إلى أعلى  درجات النجاح في حياته، أي كانت الظروف التي يقع فيها، حيث يركز الكتاب في فن الاعتماد على الذات، وكيف على الإنسان أن يكون أكثر فاعلية في حياته، واكثر طاقة إيجابية في حياة الآخرين.
  • كما أن الكاتب ستيفن كوفي أكد أيضًا أن من الممكن أن أي إنسان يستطيع تحقيق النجاح في حياته العلمية والعملية، وذلك يتم عن طريق مواءمة النفس والذي تعرف بتوجيه البصلة تجاه الشمال.
  • أي المقصود منه توجيه الإنسان إلى الطريق الصحيح في حياته، والتي تتم على مجموعة من الأسس والمبادئ الأخلاقية والطابع.

وإليكم المزيد من المعلومات من خلال: أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة pdf .. استمتع الآن بقراءة كتابك المفضل

4- قوة التفكير الإيجابي – نورمان فينسينت بيل

  • يعتبر هذا الكتاب تم اقتباس عنوانه لكل كتب التنمية البشرية العربية بشكل عام، حيث يمكن أن يصادفك هذا العنوان في أي مكتبة في قسم كتب التنمية البشرية، بالرغم أن عند إصدار أول نسخة من هذا الكتاب لأول مرة هاجمها الأطباء النفسين مهاجمة كبيرة وأيضًا إلى كل الأشخاص المهتمون بعلم النفس.
  • وهذا الأمر بالفعل أصاب مؤلف الكتاب نورمان فينسينت بيل بالإحباط الشديد، إلا أنه مع مرور الوقت استطاع التغلب على هذه المشكلة، وانتصر بفكره في النهاية.
  • كما أن العلم الحديث اثبت صحة المبادئ الأساسية، التي ذكرها المؤلف في الكتاب، ومنها أن كلما كان لديك رصيد من التفاؤل كافي كلما كانت صحتك أفضل، وكانت حياتك أكثر سعادة.
  • وبالتالي يتم القدرة على تحقيق النجاح في حياتنا ومساعدة الآخرين في إخراجهم من فشلهم إلى أعلى  مراتب النجاح، حيث أن الكتاب في النهاية يشار إلى كيفية سير الإنسان في طريق غير مظلم، وهو من أكبر الكتب التحفيزية والمؤثرة بشكل إيجابي لكل قارئيه.

5- كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس – ديل كارنيجي

أفضل كتب التنمية البشرية

  • هذا الكتاب يعد من أفضل كتب التنمية البشرية في العالم، والتي تكون أكثر مبيعا في العالم، حيث حصل الكتاب على بيع أكثر من 17 الف نسخة حول العالم.
  • كما تم ترجمته إلى الكثير من اللغات حول العالم، وتعتمد فكرة الكتاب الأساسية حول كيف على الإنسان أن يقوم باكتساب الأصدقاء وذلك في ضوء النظريات الحديثة لعلم النفس.
  • ويمدك الكتاب بستة طرق تجعل الناس تحبك بل وتقتاد بك، بل وتهتم بك اهتماما كبيرا في حياتهم، حيث تكون أنت من المشجع والمحفز الخاص بهم في التغلب على أي إحباط أو فشل في حياة الأشخاص، وكيف عليك أن تكون لديك اهتمام بما يهتم به الآخرين ويطلبونه في حياتهم.
  • كما يساعدك الكتاب أيضا أن تكتسب العادات الإيجابية المميزة من أهل الخبرة، ويجب عليك ترك أي عادات سلبية تؤدي إلى تدمير حياتك، وقد يكون سرد كتابة المؤلف تتم بشكل بسيط وسهل وغير معقد لكي تتناسب مع الجميع عند قراءة الكتاب، ويكون قراءاته بعيدا عن أي ملل.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أفضل كتب التنمية البشرية وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.