محتوى يحترم عقلك

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن ولا يسبب غازات

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن ويسمن ولا يسبب غازات أو إمساك وأضرار الحليب الصناعي نعرضه لكم في هذا الموضوع من خلال موقع زيادة، يُسأل العديد من أطباء الأطفال يوميًا من قبل الأمهات عن أفضل حليب للرضع يزيد الوزن، ويسمن ولا يسبب غازات أو إمساك حيث إن كل أم تريد لطفلها أفضل حليب مناسب له يحتوي على جميع الفيتامينات التي يحتاجها.

هل أنتِ على وشك الولادة؟ هل تحبين أن تقومي بإرضاع طفلك بطريقة طبيعية؟ إليك سيدتي في هذا المقال بالتفصيل طرق إدرار حليب الأم بعد الولادة

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن ويسمن ولا يسبب غازات أو إمساك وأضرار الحليب الصناعي

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن ولا يسبب غازات

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

في بعض من الأحيان تعمل الأم وتترك طفلها فتبحث عن نوع حليب مناسب له أو تعاني من ضعف هرمون الحليب عندها فيعاني الطفل من الضعف؛ لذلك يجب اعطاؤهم حليب صناعي ليعالج هذا الضعف ومن أفضل أنواع الحليب الصناعي:

  • رونالاك 2: على الرغم من أنه يحتوي على الفيتامينات التي تعمل على زيادة وزن الطفل إلا أنه يجب استشارة الطبيب في الجرعة المحددة لكي لا تضره، ويمكنك شراء هذا النوع من هنا.
  • بيبي جونيور: للأطفال من سنة حتى ثلاث سنوات حيث يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د لصحة نمو العظام لدى الأطفال، يحسن الجهاز المناعي، يسهل الهضم وعلى الرغم من ذلك كله إلا أنه لا يمكن استبداله بلبن الأم فهو يساعد في الرضاعة الطبيعية فيعوض طفلك عن كثير من الأطعمة.
  • أبتاميل: من شهر وحتى ستة أشهر فيخفف من الاضطرابات الهضمية لطفلك، يقوي الذاكرة، يقوي جهاز المناعة، يحتوي على فيتامين أ كما يعالج المغص والإمساك لدى الأطفال.
  • نان2: للأطفال من شهر وحتى عشرة أشهر حيث يساعد على النمو بصورة طبيعية، يقوي المناعة فهو حليب ذو تركيبة مثالية.
  • نيوكيت: من شهر وحتى اثنا عشر شهرا حيث يعمل على تسهيل عملية الهضم فيحتوي على المواد الغذائية اللازمة للنمو.
  • بروجرس جولد: للأطفال من شهر وحتى ستة أشهر فهو يحافظ على صحة ونمو الطفل بطريقة سليمة فيحتوي على الكالسيوم والبروتين.
  • سيليا: يعتبر أفضل حليب على الإطلاق فهو يشبه حليب الأم لاحتوائه على أفضل المواد الغذائية والفيتامينات والمعادن ويجب استشارة الطبيب للجرعة المحددة للطفل حتى لا تؤذيه.
  • سيميلاك كمفورت: للأطفال من شهر وحتى ستة أشهر فهو يحتوي على المواد الغذائية التي تنمي الطفل ويسمن.

هل تبحثين عن أفضل أنواع الحليب لطفلك الرضيع؟ إليك عزيزتي القارئة في هذا المقال نقدم بالتفصيل أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر 6 شهور

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات أو إمساك

إن نوع الحليب الذي تعطيه لطفلك أمر في غاية الأهمية فيوجد أنواع للحليب التي قد تضر طفلك فتسبب له المغص أو الإمساك أو الغازات وتسبب له التعب فإليك أهم النصائح لصحة طفلك:

  1. يجد أنواع حليب من مكوناته أنه يضر الجهاز الهضمي ويسبب الغازات والإمساك للطفل؛ لذلك يجب استشارة الطبيب لاختيار أفضل نوع حليب مناسب لطفلك ويسمن ولا يسبب الغازات أو الإمساك له حيث يجب أن يحتوي على كمية من اللاكتوز المعدلة.
  2. يجب أن يتضمن على بروبيوتيك لوجود بعض من البكتيريا المفيدة التي نفيد الجهاز الهضمي وتقوي مناعة طفلك.
  3. يجب أن يحتوي الحليب على نسبة مناسبة من الأملاح فلا تزيد هذه النسبة أو تقلل حتى لا تسبب أضرارا لطفلك.
  4. اعطاء الجرحة المناسبة من الحليب للطفل فتساوي كمية البودرة مع كمية الماء.
  5. أن يحتوي الحليب على كمية مناسبة من الأحماض الدهنية والبروتين فزيادة الكمية يؤدي إلى السمنة المفرطة وتقليلها غير مجدي ويسبب بعض المشاكل للطفل.

أفضل حليب للرضع

يجب استشارة الطبيب لاختيار أفضل نوع حليب مناسب لطفلك حيث اكتشفت الدراسات أن الأطفال الذين يشربون حليب البقر اكتسبوا زيادة في الوزم عن الأطفال الذين يشربون الحليب الصناعي على الرغم من تساوي السعرات الحرارية في كلا من نوعين الحليب.

أفضل حليب لا يسبب الإمساك

يجب أن يحتوي الحليب على نسبة ضئيلة جدا من الحديد لتجنب حدوث الإمساك لطفلك وعلى الرغم من وجود بعض الأطفال الذين لا يعانون من هذه المشكلة فمهما زادت نسبة الحديد في الحليب لا تحدث معهم أي مشكلة فلقد يختلف هذا الأمر بين طفل وآخر؛ لذلك يجب استشارة الطبيب لاختيار أنسب نوع حليب لطبيعة جسم طفلك.

يقول أرورا أن العديد من الأطفال الذين لديهم حساسية من الحليب لديهم أيضا حساسية من فول الصويا. ومن الجدير بالذكر أنه إذا كنت تتساءل عما إذا كانت تركيبة الصويا تجعل الطفل يعاني من الإمساك من المحتمل ألا يفعل ذلك كما يقول الخبراء.

يقول ويليامز: أن الفكرة هي أنه من الصعب تنوع الحليب الصناعي للأطفال بين حين وآخر وهذا لن يساعد جميع الأطفال، ولكن تجربة حليب مخصص تحت إشراف طبيب الأطفال الخاص بك لن تسبب أي ضرر.

كيف يكون الإمساك حالة طبيعية

يعتقد بعض الآباء أن الإمساك يعني برازا أو إجهادا أقل وأن الطفل يتعلم استخدام عضلاته ومع ذلك، فإن الأطفال الذين يعانون من الإمساك لديهم حركات الأمعاء أقل تكرارا من المعتاد، ولكن ما هو الحد الطبيعي للإمساك؟ فقد يرضع الرضيع مرة كل خمسة أيام.

يمكن للأطفال الرضع الذين يتناولون الحليب الصناعي أن يكون البراز من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم إلى كل بضعة أيام، يميل الأطفال المصابون بالإمساك أيضا أن يكون لديهم حركات أمعاء كبيرة وصعبة ومؤلمة غالبا مثل الحبيبات؛ لذا يجب استشارة الطبيب عند وجود الإمساك لدى طفلك  حتى يتم اختيار علاج مناسب لطفلك لعلاج الإمساك كي لا يتألم.

والسؤال هنا هل الحليب الصناعي يسبب الارتجاع للأطفال؟ يقول داوكنز أن جميع الأطفال تقريبا يعانون من قدر من الارتجاع، وغالبا ما يكون ذلك نتيجة الإفراط في الرضاعة أو عدم إبقاء الطفل في وضع مستقيم بعد الرضاعة

تحتار كثير من السيدات في المفاضلة بين أنواع الحليب المختلفة الجيدة لإرضاع أطفالهن فاليوم نقدم عزيزاتي الفضليات في هذا المقال بالتفصيل افضل انواع حليب الاطفال عالميا للرضع ولا يسبب غازات

كيفية تخفيف الإمساك عند الأطفال

من الافضل دائما استشارة أطباء الأطفال إذا كنت تشك في وجود الإمساك عند طفلك. بهذه الطريقة، يمكنك تحديد الحساسية المحتملة، واستبعاد الأسباب الكامنة الأخرى، وتحديد أن المشاكل هي في الواقع الإمساك وإيجاد حل يناسب طفلك.

أفضل حليب للأطفال لا يسبب الإمساك

إذا كنت تعتقد أن طفلك مصاب بالإمساك عند شربه الحليب؛ فلا شك أن يمر عدد كبير من الأسئلة في رأسك: هل تركيبة البودرة تجعل الأطفال يعانون من الإمساك؟، هل تغيير حليب الأطفال يسبب الإمساك؟، هل يمكن لمكونات مثل زيت زيتون النخيل المساهمة في الإمساك؟

يقول دوجلوف أنه لا يوجد حليب واحد أظهر انخفاض أو منع الإمساك ولا يوجد أفضل حليب للإمساك فمن المحتمل أن تتوصل إلى حل غير فعال.

 أضرار الحليب الصناعي للرضع

على الرغم من أنه يفيد الأطفال إلا أنه ذات أضرار ألا وهي:

  • من المحتمل أن يصيب الأطفال بمرض السرطان.
  • قد يسبب السمنة المفرطة ونوع من البلاهة.
  • يسبب حساسية الطعام لدى بعض الأطفال.
  • يؤثر على نمو وصحة الطفل.
  • يسبب مشاكل في الهضم مثل الغازات والإمساك والإسهال أيضًا.

أوصت الأكاديمية الأمريكية مرارا وتكرارا بأن يحصل كل الرضع على الحليب الصناعي بين حين وآخر حيث يحتوي الحليب الصناعي على تركيبة مدعمة بالحديد لمنع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد لدى الأطفال.

إذا كان طفلك الرضيع يعاني من حساسية فإنه لا بد له من حليب معين يناسب الحساسية التي لديه إليك اليوم سيدتي الفاضلة في هذا المقال بالتفصيل افضل حليب للاطفال اللي عندهم حساسيه

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن أفضل حليب للرضع يزيد الوزن ويسمن ولا يسبب غازات أو إمساك وأضرار الحليب الصناعي، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله، طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.