أفضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات

أفضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات هو من أهم منتجات عنايتها اليومية بنظافتها، فمثل ما للبشرة من أهمية كذلك الاهتمام بباقي أجزاء الجسم وأعضائه الحساسة أيضًا، ويتطلب هذا النوع من العناية استخدام اللوشن للتنظيف الصحي ومنع ظهور الروائح الكريهة، كما أنه يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم أو الجلد، وتبحث العديد من الفتيات عن غسول مناسب للمناطق الحساسة، والذي يمكنها من تنظيف المنطقة ومنع العدوى والرائحة بدون تأثير سلبي عليها، لذا هنا عبر موقع زيادة سنتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع من خلال هذا المقال.

أفضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات

من أهم متطلبات المناطق الحساسة هو الاهتمام والتنظيف كغيرها من أجزاء الجسم، لأن هذه الأماكن الخاصة جدًا تفرز الإفرازات كل يوم، الأمر الذي يتطلب اعتناء وتطهير بشكل مستمر لتفادي المشاكل التي من الممكن أن تظهر عليها ومناطق الجلد الأخرى، ومن وسائل العناية هو المستحضر الخاص بنظافة المناطق الحساسة والعناية بها، وجدنا أن العديد النساء والبنات يبحثن عن مستحضر طبي مناسب لغسل هذه المنطقة بدون التأثير عليها بشكل سلبي، وفيما يلي سوف نقدم لكم أشهر هذه المنتجات وأكثرها شيوعًا من حيث الاستخدام بين النساء، وهذا بسبب ما حققته من فعالية ممتازة في هذا المجال، ومن بينها ما يلي:

غسول غسول كيرفري المرطب بالألوفيرا 

يمكنك بسهولة استخدامه لأنه يعد أفضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات، حيث يتميز بالتنظيف العميق لهذا المكان وكذلك ترطيبه، لأنه  مستحضرمرطب لن تكوني قلقة من هذا اللوشن المرطب فيمكنه تنظيف المناطق الحساسة بعمق وبشكل شامل ويساعد في الحفاظ على المنطقة رطبة ومنتعشة، ويحمي المنطقة من الروائح الكريهة.

غسول سيباميد

عند شراء المستحضر المناسب، يجب مراعاة قيمة الأسس الهيدروجينية الخاصة بالغسول لتجنب الأضرار التي قد تلحق بالمناطق الحساسة التناسلية، يحتوي لوشن سيباميد على درجة حموضة بقيمة 6.8 مما يحمي الأعضاء التناسلية، ولا يحتوي هذا اللوشن من سيباميد على صابون أو أية مواد أخرى قلوية.

كما أنه يتكون من البابونج ويمكن أن يجعلك تشعري بالمزيد من النعومة في الأجزاء الخاصة، كما أن هذه التركيبة والمكونات تجعله آمنًا للاستخدام على الجلد والأجزاء الخاصة.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء

غسول Uriage 

غسول مهبلي مهدئ للنساء، حيث له دور فعال في تهدئة الجزء المسمى بالمهبل وكامل المناطق الحساسة، يستطيع مقاومة تكاثر الفطريات والبكتيريا التي ينتج عنها الروائح الكريهة، كما أنه يساعد على حفظ التوازن في درجة الحموضة في الجزء الخاص لتجنب أية ضرر يلحق بالمهبل أو الجهاز التناسلي بصورة عامة.

 كما أنه يتميز بتأثيره الملحوظ في تنعيم وترطيب المناطق الحساسة، ويستخدم هذا المستحضر لعلاج الفطريات التي تصيب المنطقة، وتجدر الإشارة إلى أنه تحدد استخدام يورياج موضعيًا فقط على الجزء الخارجي.

غسول فاجيسيل

يتميز هذا المنتج برائحة منعشة وخفيفة، يساعد في الحفاظ على الموازنة المعتدلة وهي الأس الهيدروجيني في المنطقة الحميمة، حتى أثناء الدورة الشهرية، غسول فاجيسيل يعد آمنًا لجميع أنواع البشرة التي تستخدمه، ويزيل أي رائحة كريهة.

كما يحافظ على المكان الحميم نظيف ومنتعش طيلة اليوم، كما أنه لا يتسبب في الإحساس بأي حكة أو تهيجات في المنطقة، كما أنه ليس له أي أعراض جانبية.

غسول Feminil 

يتسم بميز هامة وهي أنه مضاد للجفاف لغناه بمجموعة من مستخلصات اللوز الكاندويلا، يمكنه المحافظة على نظافة المناطق الحساسة وإعطائها نضارة والترطيب لفترة تستمر حتى مدة 24 ساعة، كل ذلك بفضل تركيبته الخاصة الفريدة التي تجعله واحد من أفضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات التي تساعد على ترطيب المنطقة بفعالية كبيرة.

غسول سيتال

إذا كنتِ تشكين من الالتهابات المستمرة التي تظهر بشكل متكرر في المهبل أو المناطق الحساسة، أو تعاني من رائحة سيئة في منطقة المهبل، فإن غسول سيتال هو طريقتك المثالية والأفضل لكي تستخدميه فورًا، لأن هذا المنتج هو عامل تنظيف طبي ومطهر يقضي على الالتهابات ويمنع الروائح الكريهة، ومضاد للبكتيريا التي تسببها لكِ.

غسول سيمبلى ديليكيت

عبارة عن غسول تطهير وتعقيم يساعد في التخلص من الرائحة الكريهة الناتجة عن الإفرازات في الأجزاء الحميمية، وحتى القضاء على البكتيريا المسببة لها، ويستخدم لنظافة المنطقة والحفاظ عليها من أية مشكلات.

يوجد روائح مختلفة تم إصدارها من هذا المنتج، ولذا أصبح  أفضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات، كما مناسب لجميع أنواع البشرة، ومن أشهر أنواعه رائحة الأزهار والبندق والبابونج ورائحة بذرة القطن.

اقرأ أيضًا: أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي

سعر غسول كيرفري للمنطقة الحساسة

كيرفري هو مستحضر تنظيف طبي آمن يستخدم للمساهمة في نظافة المناطق الحساسة، والقضاء على سبب الروائح الكريهة في المناطق الحساسة، والحفاظ على المنطقة منتعشة لأطول فترة ممكنة، متوفر في جميع الصيدليات والهايبر ماركت غسول بالالوفيرا بحجم 200 مل فقط سعره 25 جنيه مصري، ومن أهم المميزات التي يمكن للجميع الاستفادة منها هي كما يلي:

  • إن تطوير هذا المنتج كان جاء مع احترام درجة الحموضة الطبيعية للمنطقة الخاصة مع العناية بها برفق.
  • التركيبة اللطيفة الخالية من القلويات تجعله مناسبًا للاستخدام اليومي.
  • يوفر النضارة والسعادة طوال اليوم. القضاء على البكتيريا والفطريات والميكروبات في الجراثيم.
  • تعقيم المنطقة الحساسة.
  • تخلص من أي روائح كريهة أو كريهة.
  • عطور المناطق الحساسة برائحة طبيعية منعشة، مثل روائح الأزهار.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم تفتيح للبشرة الدهنية من الصيدلية

غسول طبيعي لنظافة المناطق الحساسة

فيما يلي أهم التركيبات الطبيعية التي يمكنك أن تحضيرها في المنزل، فمن خلال استخدام بعض العناصر من الطبيعية يمكنك الحصول على غسول للمناطق الحساسة، وسوف نوضح لك بعض هذه الوصفات فيما يلي:

خل التفاح

 يستطيع أن يطهر البكتيريا الموجودة في المهبل، فكل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات من الخل في حوض الاستحمام ونقع جسمك في حوض الاستحمام لمدة 15 دقيقة.

زيت الجوجوبا

 إذا كنت تشكين من جفاف المهبل أو الحكة المهبلية، فإن زيت الجوجوبا قد يساعد في علاج هذه الحالة لأنه يمكن أن يقلل من مخاطر العدوى، ويمكنه ترطيب المهبل جيدًا للتخلص من الجفاف.

الزبادي

 دواء طبيعي فعال للغاية في تنظيف المهبل والحفاظ على توازن البكتيريا فيه، لأن الزبادي به بكتيريا نافعة تساعد في التخلص من الأمراض المعدية، وللحصول على هذه الفائدة، يرجى وضع الزبادي منزلي الصنع مباشرة على المهبل ثم يشطف بعد ساعة.

الروتين الصحيح للعناية بالأجزاء الحساسة

تستطيعي القيام بتنظف المناطق الحميمية باستخدام صابونة لطيفة لا يحتوي على روائح وألوان وكيماويات، أو استخدمي اللوشن المخصص للعناية بالمناطق الحساسة مثل أي نوع من تلك المذكورة في بداية المقال، بالإضافة إلى ذلك يجب الالتزام ببعض الخطوات للحفاظ على هذا المكان الحساس في أفضل صحة، وسوف نقوم بتوضيحها في النقاط الآتية:

  • استخدمي اللوف مع غسول أو صابونه كل أسبوع لتقشير المناطق خاصة أثناء إزالة الشعر، مع الابتعاد عن الفرك القوي أو العنيف.
  • اختاري وسيلة مناسبة لإزالة الشعر التي تتلاءم مع نوع بشرتك سواء كانت حلقها أو نزعه بالشمع أو باستخدام كريم إزالة الشعر.
  • عندما تلاحظي أي علامة على الحساسية أو عدوى أو مشكلات غربية في المنطقة الحساسة، يرجى فورًا استشارة طبيبك.

أخطاء إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

 ترتكب الفتيات أو النساء بعض الأخطاء عند إزالة الشعر بالطرق المختلفة في منطقة البكيني مما قد يؤذي هذا المكان بمرور الوقت، وهنا سنشرح هذه الأخطاء حتى تتجنب النساء ارتكاب هذه الأخطاء:

  • عند استخدام ماكينة حلاقة لحلق المنطقة أثناء الاستحمام، والتي بدورها قد تسبب نوع من التهيجات أو العدوى، فأنتِ بحاجة إلى التقشير قبل قيامك بالحلاقة لنجعل الشعر نعامًا، ولتعزيز أي إفرازات للشعر تحت الجلد.
  • استخدام شفرات الحلاقة القديمة مع معجون للحلاقة، هذا قد يهيج الجلد، لذا يفضل استخدام الأدوات الحديثة لتسرع إزالة الشعر بسهولة، وأنت بحاجة كذلك إلى اختيار جل الاستحمام الخالي من العطور لتجنب تهيج الجلد.
  • نسيان قص الشعر قبل إزالته خطأ، لأن القص يقلل من طول شعرك، ويجعل عملية الإزالة أسهل، ويحمي بشرتك من التهيجات.
  • الخوف من الشمع لأنه يسبب الألم، لذلك يحب النساء استخدام شفرات الحلاقة، لكن يجب استخدام الشمع من وقت لآخر، لأنه من الأفضل إزالته من جذوره بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميتة.
  • الحلاقة جافة سريعة أمر غير صحيح  أحيانًا نأخذه بسبب ضيق وقتنا، وهذا خطأ يسبب ظهور نتوءات ملتهبة حمراء، لذلك عندما لا نرغب في استخدام صابون الحلاقة بعد هذه المرحلة، يجب أن نضع منشفة ونستعمل الماء الدافئ على الجزء المراد إزالة الشعر منه، بللّه لبضع دقائق حتى ينعم الشعر ويصبح الجلد جاهزًا للحلاقة.
  • استخدام اللوشن العادي لتلطيف الجلد لا يؤتي ثماره، حيث يحتوي المستحضر العادي على عطر، والذي بدوره قد يهيج الجلد بدلاً من تهدئته، لذلك يجب استخدام أي نوع من أفضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات، بالإضافة لمنتجات خاصة لتهدئة البشرة مثل جل الصبار، أو زيت جوز الهند لحمايته وترطيبه.
  • بعد عملية إزالة الشعر ارتدائك لملابس داخلية غير مناسبة تسبب مشكلة كبيرة، لذا من الأفضل اختيار ملابس قطنية لجعل الجلد أكثر راحة، فيجب تجنب الملابس ذات الدانتيل والساتان أو الأحزمة على فتحات الساق.

في هذه المقالة قدمنا لكم أفضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية عن مكونات واستخدامات لكل غسول، كما حرصنا على تقديم روتين العناية بالمناطق الحساسة، وأبرز الأخطاء في إزالة الشعر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.