محتوى يحترم عقلك
أفضل عصير لمرضى السكر

أفضل عصير لمرضى السكر

أفضل عصير لمرضى السكر من أكثر الأمور التي يتم تداولها بصورة كبيرة في مجالات البحث، وذلك يرجع إلى دور المواظبة على تناول العصائر الطبيعية في المساهمة في ضبط مستوى السكر، وهذا ما سنقوم عبر موقع زيادة بتوضيحه في هذا المقال.

اقرأ أيضًا: هل الرمان يرفع السكر

نصائح حول تناول العصائر ومرض السكر

هناك بعض من التعليمات التي يلزم بها الطبيب مريض السكر قبل تناوله لأي نوع من العصائر، فبناء على هذه التعليمات يتجنب مريض السكر مشكلة اضطراب مستوى السكر نتيجة تناول عصائر الفاكهة التي تحتوي على نسبة سكر عالية.

  • فمن أهم هذه النصائح، هو عدم الإفراط في تناول العصائر خلال اليوم، فالإفراط هنا يزيد من مستوى السكر في الجسم بصورة كبيرة.
  • حيث يصل الحد الأدنى لتناول كمية من كوب العصير إلى 115 مليلترا، بينما يصل الحد الأقصى إلى حوالي 230 مليلترا.
  • وعلى الجانب الآخر يعد تناول كوب العصير مع وجبة الطعام من أهم النصائح التي تساعد المريض في عدم تعرضه لارتفاع نسبة السكر في الجسم بشكل كبير.
  • حيث تكون الوجبة غنية بالكثير من الألياف الطبيعية والفيتامينات والبروتينات، والتي بدورها تمنع امتصاص الجسم لأكبر قدر ممكن من السكريات، وهذا ما كشفته لنا الكثير من الدراسات الطبية.
  • ولابد أن تكون مكونات العصير تحتوي على ثمرة فاكهة واحدة تحتوي على نسبة حلاوة، فيفضل وضع أي نوع من الخضروات للعصير، وذلك لتجنب مشكلة ارتفاع معدل السكر في الجسم.
  • فكل من هذه التعليمات تضافر معا مكونة حاجز قوي وصلب يحمي مريض السكر من التعرض إلى مشكلة اضطراب مستويات السكر في جسمه، وهذا ما أوضحته الكثير من التجارب الشخصية.

اقرأ أيضًا: مشروبات تخفض السكر بسرعة

أفضل عصير لمرضى السكر

دائما ما ينصح غالبية عظمى من الأطباء بتناول عددا من الأطعمة الصحية التي تحافظ على مستوى السكر في الجسم، فهناك أنواع كثير من الأطعمة التي من الممكن أن نحصل منها على عصير طبيعي وصحي، وإليكم أفضل العصائر:

1- عصير التفاح والخيار

عصير التفاح والخيار

إن طريقة تحضير هذا العصير من الطرق البسيطة للغاية، كما أن مكوناته يسهل توافرها في منزل، فهو يكاد يكون أفضل عصير لمرضى السكر، وذلك ما كشفته الكثير من التجارب الشخصية لأكثر من مريض سكر.

المكونات

  • ثمرة من التفاح الأخضر.
  • حبة من الخيار.
  • ويفضل نصف حبة من الفلفل الأخضر الحلو.

طريقة التحضير

  1. في البداية نقوم بتقطيع هذه المكونات إلى قطع صغيرة بعض الشيء، حتى يسهل خلطهم في الخلاط الكهربائي.
  2. ومن ثم نقوم بوضعهم في الخلاط الكهربائي، ومن ثم يكون جاهز لدينا أفضل عصير لمرضى السكر، ومن الممكن أن نقوم بإضافة كمية بسيطة من الكرفس الأخضر على حسب الرغبة.

2- عصير الجزر والتفاح

عصير الجزر والتفاح

يعد عصير الجزر والتفاح من أكثر عصائر شهرة ما بين مرضى السكر بشكل كبير، وذلك يرجع إلى تعليمات الأطباء بتناوله باستمرار على مدار اليوم، وذلك بسبب العناصر الغذائية التي تتواجد به ويحتاجها جسم المريض بشكل كبير.

المكونات

  • ثمرة من التفاح الأخضر.
  • 3 حبات من الجزر.

طريقة التحضير

  1. قم في البداية بتقطيع هذه المكونات إلى قطع صغيرة، وعلى حسب الرغبة يمكنك إضافة كمية من السبانخ والتي تزيد من فائدة هذا العصير بصورة لافتة للنظر.
  2. ومن بعدها نقوم بوضع المكونات في الخلاط الكهربائي، ومن ثم نقوم بتصفيتها، وبذلك يكون لدينا عصير جاهز به جميع العناصر الغذائية ولديه مذاق جيد، وله فائدة في حماية مرضى السكر بصورة كبيرة.

3- عصير قرع العسل

 عصير قرع العسل

يكاد يكون عصير قرع العسل أفضل عصير لمرضى السكر، وذلك يرجع إلى مذاقه التي يحتوي نسبة حلاوة لا يجدها مرضى السكر في قائمة العصائر المختلفة.

المكونات

  • كمية من قرع العسل المقطع.
  • قطع صغيرة من الليمون.

طريقة التحضير

  1. في البداية نقوم بتقطيع قرع العسل إلى مربعات صغيرة.
  2. ومن بعدها نقوم بوضع قرع العسل بإضافة كمية من الماء إلى الخلاط الكهربائي.
  3. وبعد ذلك نقوم بوضع الليمون، ويفضل وضعه رشة من الملح، وذلك بهدف تقليل نسبة الحلاوة بعض الشيء، ومن بعدها ستحصل على عصير مناسب لمرضى السكر به الكثير من العناصر المغذية لهم.

4- عصير الفول والجزر

عصير الفول والجزر

من المتعارف عليه أن البقوليات أحد أهم المكونات التي تقوم بتقديم أفضل العناصر الغذائية لمرضى السكر، ودائمًا ما ينصح الأطباء بتناول هذا العصير مرة كل يوم.

المكونات

  • 1\2 كوب من الفول الأخضر.
  • 3 حبات من الجزر.

طريقة التحضير

  1. قم في البداية بتقطيع الجزر، وفي حالة رغبتك في إضافة البروكلي أو الكرفس، فقم بتقطيعهما قطع صغيرة.
  2. ومن بعدها قم بوضعهما مع الفول الأخضر في الخلاط الكهربائي.
  3. ويفضل تصفية العصير، وذلك قبل تناوله، وبذلك ستحصل على أفضل عصير لمرضى السكر يتمتع بأهم العناصر الغذائية.

5- عصير الخس والطماطم

عصير الخس والطماطم

يعد عصير الخس والطماطم من أشهر العصائر المتعارف عليها ما بين مرضى السكر، كما أن هذا العصير يحتوي على أكثر من عنصر مفيد يحتاجه مريض السكر على مدار يومه.

المكونات

  • 3 حبات من الطماطم.
  • كمية من الخس.

طريقة التحضير

  1. كل ما عليك في البداية أن تقوم بتقطيع المكونات إلى قطع صغيرة، وذلك لسهولة وضعها في الخلاط.
  2. ومن بعد ذلك ستقوم بخلطهما جيدًا حتى يصيرا قومًا متجانسًا.
  3. ثم تقوم بتصفية العصير بشكل جيد.
  4. ومن بعد ذلك ستحصل على أفضل عصير لمرضى السكر، جاهز للتناول في أي وقت.

6- عصير الجزر والبروكلي

 عصير الجزر والبروكلي

من خلال ما أوضحه الكثير من الأطباء المتخصصين في مرض السكر، فوجدنا أنهم يضعون عصير الجزر والبروكلي ضمن قائمة أفضل عصير لمرضى السكر، وذلك بسبب دوره السحري في التخلص من اضطرابات معدلات السكر في الجسم.

المكونات

  • ثمرتين من البروكلي.
  • كمية بسيطة من الخيار المبشور.
  • 3 حبات من الجزر.

طريقة التحضير

  1. قبل وضع المكونات في الخلاط الكهربائي، فيجب تقطيعهما جيدًا.
  2. ومن بعدها نقوم بتصفية العصير جيدًا، وبعد ذلك سيكون متوافر لدينا عصير مناسب لمرضى السكر ولديه مذاق جيد، كما أنه يتواجد به كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها مريض السكر بالتحديد.

اقرأ أيضًا: الفواكه التي ترفع السكر

أهم المشروبات لمرضى السكر

أهم المشروبات لمرضى السكر

هناك عددًا من المشروبات التي تقوم بالحفاظ على معدلات السكر في الجسم بصورة كبيرة، وهذا ما أشار إليه أكثر من طبيب، وإليكم أهم المشروبات:

  • تعتبر الماء بكافة نكهاتها من أفضل المشروبات التي يجب أن يواظب عليها مرضى السكر، وذلك لدور الماء في خفض نسبة السكر في الدم، كما أنها لديها دورًا كبيرًا إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المطلوبة.
  • كما يعتبر مشروب التوت البري والبرتقال من أهم المشروبات التي أثبتت فاعليتها في سرعة تدفق الدم، وهذا يساهم في خفض معدل السكر، وذلك يرجع إلى احتوائها على فيتامين سي.
  • وعلى الجانب الأخر يعتبر مشروب الرمان من أكثر المشروبات التي لديها فاعلية كبرى في جعل الأوعية الدموية مرتخية بعض الشيء، وهذا الأمر يزيد من فرصة انخفاض نسبة ضغط الدم.
  • بينما يعتبر مشروب العرقسوس من المشروبات التي لديها دورًا سحريًا في التخلص من مستويات السكر الزائدة في الجسم، حيث ينصح الأطباء دائمًا بتناوله.

اقرأ أيضًا: هل البرتقال يرفع السكر

وبالتالي نكون قد قدمنا لكم قائمة مطولة من بينها نستطيع أن نختار أفضل عصير لمرضى السكر وذلك على حسب رغبة المريض، حيث طرحنا أهم المشروبات التي لديها دورًا كبيرًا في المحافظة على مستوى السكر في الجسم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.