أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم 2021

أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم 2021

 أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم 2021 هو مجال حديثنا اليوم من خلال موقع زيادة وهي من أكثر طرق المساعدة التي توفر للمرضى كافة الإحتياجات الخاصة بهم، وخاصة الأشخاص الذين ليس لديهم القدرة على إنفاق المال على العلاج، لذلك توفر لهم الجمعية كافة الطرق التي تؤدي إلى ازدياد الوعي، وارتفاع الوضع الصحي، كما أنها تساهم في تقليل الأمراض المنتشرة، وتحيي روح التعاون، والتكافل بين أفراد المجتمع.

أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم 2021 

أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم 2021

هناك الكثير من الجمعيات التي تقوم بمساعدة المرضى، والتي يكون لها دور هام جداً، في تقديم خدمات المعالجة، ولكن من أشهر هذه المؤسسات ما يلي : –

مؤسسة بيل وميلندا جيتس 

حيث يعتبر بيل جيتس هو أحد الأشخاص الأغنياء على مستوى العالم بأكمله، والذي استطاع أن يقوم بتأسيس هذه المؤسسة، كما تعتبر من أغنى المؤسسات المتواجدة بدول العالم، حيث تقوم أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم 2021 بمساعدة المحتاجين لتخليصهم من الجوع والفقر، ولكي توفر لهم الأمصال التي تقلل من تعرضهم إلى الفيروسات و الأمراض، مثل فيروس الإيدز والسل والملاريا، ونقص المناعة، كما تخصصت أيضاً في توفير بعض من الوحدات، التي تهتم بصحة الطفل والمرأة، وتنفق حوالي 15 مليار في كل عام، ولها الكثير من الأدوار الخيرية التي تعرف من بين جميع المؤسسات المتواجدة في العالم.

اقرأ أيضاً: قائمة أفضل الجمعيات الخيرية في السعودية 2021

جمعية ويلكوم ترست 

يعتبر ويلكوم ترست هي من أكبر وأهم المؤسسات الخيرية، التي تختص بتوفير الأبحاث الطبية على مستوى العالم بأكمله، والتي تقوم بالحصول على التبرع السنوي حوالي 23 مليار دولار، لهذه الجمعية حتى تستطيع أن تقوم بالإنفاق على الأشخاص المحتاجين، وتستطيع أن تواجه كافة المشكلات الصحية، و أن تساهم في مكافحة الأمراض المعدية، والمزمنة، و الربط ما بين الصحة وبين التغذية السليمة والبيئة.

جمعية أمريكيرز 

تعتبر جمعية أمريكيرز هي من أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم 2021 ، والتي تستطيع أن توفر لكم أفضل الأدوية، التي تستخدم في الطوارئ والعلاجات الخاصة، بكافة المناطق التي تعرضت لحدوث الكوارث، وعملت على توفير الكثير من الإمدادات الطبية، كما أنها تقوم بتخصيص حوالي 98 % من النفقات الخاصة بها، على برامج الأجهزة وبرامج الدعم، وأنه منذ البدء في إنشاء هذه الجمعية في خلال عام 1982 م، واستطعنا أن نلاحظ أنها تقوم  بتوزيع أكثر من 11 مليار دولار، في حوالي أكثر من 146 دولة.

اليونيسيف 

يعتبر القسم الخاص بهذه الجمعية أو المؤسسة، هو الذي يسمي صندوق الأمم المتحدة للأطفال، كما أن هذه المؤسسة تم إنشائها في خلال عام 1946م، لكي توفر الماء و المسكن المناسب للأطفال، وتقديم لهم الغذاء، وهي تعتبر واحدة من أهم المؤسسات الخيرية المتميزة، في دول العالم، وكما يتوافر لديها أكبر مكان خاص بالمبيدات الحشرية،  حيث تقدم هذه المبيدات بشكل مجاني للحكومة المتواجدة في جميع الدول، المصابة بمرض الملاريا، كما أن الدخل الخاص بجمعية اليونيسيف في خلال العام الواحد يصل إلى حوالي ثلاثة ونصف مليار دولار.

جمعية الصليب الأحمر 

تعتبر هذه الجمعية هي من ضمن أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم 2021 القائمة بتنظيم 186 جمعية، من الجمعيات الوطنية التابعة للصليب الأحمر، ويوجد بها حوالي 97 مليون شخص، من الأعضاء المتطوعين، وأن نسبة التبرع الثانوي التي تحصل عليها في خلال العام الواحد، حوالي واحد ونصف مليار دولار، كما أنه قد إستطاع أن يفوز الصليب الأحمر بجائزة نوبل للسلام، في عدة أعوام متتالية .

جمعية تغذية الأطفال 

هي من المؤسسات الدولية الأمريكية، التي تم انشائها لغرض زيادة العمل الخيري، وتوفير الدواء والغذاء والملابس لجميع الأطفال المحتاجين، ولجميع الأسر الخاصة بهم، كما تم توفير الخدمات المجانية لكل من الأشخاص، الذين يعانون من النزاعات والفقر والكوارث والمجاعات، و يتم التبرع لهذه المؤسسة في خلال العام الواحد بحوالي 800 مليون دولار.

مؤسسة الأدوية سان فرونتيرز 

هي من ضمن أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم 2021 التي توفر الأجهزة الطبية، كما تستطيع أن توفر فريق كامل، يستطيع أن يقوم بالعمل في حالات الطوارئ، وأن يقومون برعاية 60 من الدول النامية، التي تتواجد بمختلف مناطق العالم، كما أن هذه المؤسسة تقوم بالإشتراك مع السلطات الصحية في تنفيذ أعمالها، وتقديم الخدمات الخاصة بها حيث أنها قامت بإنفاق حوالي 660 مليون دولار في خلال عام 2010 على الرسائل الإجتماعية فقط.

أبحاث السرطان في بريطانيا 

هي عبارة عن مزيج ما بين مؤسستين كبيرتين، إحداهما خاصة بالجمعيات الخيرية، التي تهتم بأبحاث السرطان الإمبراطوري، والجمعية الأخرى تهتم بأبحاث السرطان، وتعتبر من أكبر الجمعيات الخيرية التي تستقل بعلاج السرطان في دول العالم، فهي تقوم بتوفير طرق العلاج، والتشخيص، والوقاية من هذا المرض، واستطاعت أن تنفق حوالي 330 مليون دولار في هذا المجال.

معونة المياه 

تعتبر جميع الدول المتواجدة بالعالم، نلاحظ انتشار بها حالات وفاة سنوية، بسبب تناول مياه الشرب غير الصحية أو القذرة، مما يصيب جميع الأشخاص بمرض التيفود و مرض الكوليرا، لذلك تعمل هذه الجمعية على توفير لجميع الأشخاص مياه الشرب الخالية من الأمراض و التي تعد نظيفة تماماً، وتقوم بتقديم خدماتها في أكثر من 26 بلدة في داخل قارة افريقيا، وقارة أسيا، و بمنطقة المحيط الهادي، وأن مجموع النفقات التي تنفقها تصل إلى 45 مليون دولار في خلال عام 2009 م .

أفيرت 

هي من المؤسسات التي تهتم منذ بداية إنشائها بالرعاية والعلاج، والتعليم و تستطيع أن تعمل على منع إنتشار فيروس نقص المناعة لدى الإنسان، ومنع انتشار فيروس الإيدز، لذلك قامت في خلال عام 2010 بإنفاق حوالي 500 ألف دولار، على معالجة الأشخاص الذين يعانون من مرض الإيدز، ونقص المناعة.

اقرأ أيضاً: أرقام جمعيات خيرية تجي للبيت في جدة والدمام ومكة وجمعيات خيرية للتبرعات الأثاث

أهم الأعمال توفرها الجمعيات الخيرية العلاجية  

  • تقوم بتوفير لكم كافة المستلزمات الطبية، التي تحتوي على الأجهزة الخاصة بمعالجة المرضى غير القادرين على شراء هذه الأجهزة. 
  • إعانة الأشخاص المرضى على شراء أي نوع من أنواع الأجهزة الطبية، التي يحتاجون إليها لتحسين صحتهم. 
  • توفير بعض من المقاعد المتحركة للحالات التي تعاني من العجز، وأصحاب فقدان الأطراف. 
  • توفير الأدوية المطلوبة بكافة الصيدليات المتواجدة في الدول، وتوزيعها على القوافل الطبية بشكل شهري. 
  • تتحمل كافة النفقات الخاصة بالأشخاص المرضى غير القادرين. 
  • تتحمل نفقات العلاج والعمليات الجراحية، سواء الجراحات العامة أو المتخصصة مثل جراحة العظام. 
  • معالجة جراحات الأورام.

دور الجمعيات الخيرية في مساعدة المحتاجين 

قامت الجمعيات الخيرية بتوفير الكثير من الخدمات، التي يحتاج إليها الأشخاص بدون الحصول على أي ربح، حتى يستفيد منها أكبر عدد من الأشخاص المحتاجين، وأن الدور الخاص بالجمعية يتمثل فيما يلي :- 

  • تعمل الجمعية الخيرية على مساعدة جميع الأسر الفقيرة، وحل مشكلة الفقر وتوفير لهم كافة المستلزمات التي يحتاجون إليها من الغذاء. 
  • توفير للأسر الفقيرة بعض من المبالغ المالية، حتى يتم القضاء على شعورهم بالفقر. 
  • تهدف الجمعيات الخيرية إلى إزالة مشكلة الأمية، التي تظهر في البلدان عن طريق نشر التعليم وتوفير الأهمية الخاصة به. 
  • تقديم المساعدة التي يحتاج إليها الطلاب بمختلف الطرق، و بجميع التخصصات الخاصة بهم. 
  • تعمل الجمعيات الخيرية على توفير العديد من الثقافات، التي تؤدي إلى زيادة الوعي الثقافي والصحي والديني. 
  • تقدم للأمهات الكثير من الدروس، التي تفيدهم في المجال التربوي والطبي والإجتماعي. 
  • تعمل على نشر روح التفاهم والعمل داخل المجتمع عن طريق تسهيل العمل التطوعي. 
  • توفر الجمعيات الخيرية بعض من الأشخاص، الذين لديهم قدرة على تدريب الشباب على مواجهة المشكلات غير المتوقعة والظروف الطارئة. 
  • تعمل الجمعيات الخيرية على مساعدة الأيتام والأرامل، وتوفر لهم المسكن اللازم وتقديم لهم الخدمات والمساعدات المالية. 
  • تقوم الجمعيات الخيرية على توفير بعض من المعونات المادية، من أجل المساعدة في الزواج.

اقرأ أيضًا: 5 جمعيات خيرية تعطي فلوس 2021 في مصر

لقد تحدثنا في هذا المقال عن أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم 2021 ، وقمنا بذكر كافة الخدمات التي يقومون بتوفيرها، وأهم الأعمال التي يقدمونها للفقراء، والمحتاجين والمرضى.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.