أفضل كونسيلر طبي للعين

أفضل كونسيلر طبي للعين يتواجد في صيدليات وأسواق تجارية متعددة بمختلف المناطق والفروع، ويوفر المظهر المشرق الجذاب للبشرة من خلال تغطيته للعيوب والأمور الغير مرغوب فيها بالبشرة، وتتعدد أنواع الكونسيلر الطبية التجميلية، وتتساءل معظم السيدات عن أفضل كونسيلر طبي للعين، لذا نتعرف على اسم المنتج الجيد وخصائصه ومزاياه من خلال موقع زيادة.

أفضل كونسيلر طبي للعين

أفضل كونسيلر طبي للعين

الكونسيلر «Concealer» هو أحد أنواع المستحضرات التجميلية التي يتم استخدامها في إخفاء العيوب، ومن أمثلة عيوب البشرة التي يعمل الكونسيلر على إخفائها: الهالات السوداء تحت العين، البقع العمرية الناتجة عن التقدم في العمر، المسام الكبيرة التي تظهر بوضوح، وغير ذلك من العيوب التي يمكن رؤيتها على الطبقة الجلدية في الوجه.

كثير من الأشخاص يقوم باستعمال الكونسيلر إلى جانب كريم الأساس « Foundation» حتى تصبح البشرة متناسقة الألوان بشكل أكبر، رغم تشابه الهدف من كلا المستحضرين إلا أنه توجد العديد من الفروق؛ حيث تكون طبقة الكونسيلر سميكة أكثر من كريم الأساس، ويميل الكونسيلر إلى درجة اصبطاغية أكثر.

يأتي أفضل كونسيلر طبي للعين في أشكال عديدة ومتنوعة منها السائل، أو المسحوق، وعند القيام بعملية الاختيار للكونسيلر فإن غالبية الناس يلجأون إلى إحضار درجة أو اثنين تكونان أفتح من لون البشرة الأساسي الطبيعي، حتى يحقق ذلك إخفاء للعيوب بشكل أكبر.

بعض درجات الألوان تهدف إلى إخفاء ألوان معينة من عيوب البشرة والتغطية على شوائبها، بينما تهدف درجات لونية أخرى إلى إعطاء مظهر طبيعي للبشرة.

الوظيفة الرئيسية للكونسيلر هي إخفاء عيوب البشرة، لكنها تحقق أيضًا العديد من الفوائد الأخرى المتنوعة، مثل تفتيح البشرة، وتحديد شكل الحاجبين، وتمويه شعيرات الحاجب الخارجة عنه، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى المتنوعة.

يعد خافي العيوب من أهم خطوات احتراف المكياج والحصول على مظهر مثالي للغاية، وتتوفر ماركات متعددة للكونسيلر في مختلف الأسواق التجارية، بالتالي تصيب الحيرة معظم السيدات في اختيار النوع الملائم لبشرتهن، ويتم البحث عن الماركات الجيدة حتى توفر المظهر الناعم البعيد عن التكتلات إلى جانب تغطية الهالات السوداء، وتتعدد منتجات الكونسيلر بعلاماتها التجارية.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل المكياج خطوة بخطوة

1- Estée Lauder

أفضل كونسيلر طبي للعين

الاسم التجاري للكونسيلر هو « Estee Lauder Double Wear Stay-in- Place Flawless Wear Concealer»، والذي يتميز بالتركيبة الكريمية التي تناسب جميع أنواع البشرة وتكون خفيفة عليها تاركة مظهر مثالي خالٍ من العيوب والشوائب، ويعد هذا النوع أفضل كونسيلر طبي للعين؛ يحتوي على الكثير من المعادن الطبيعية وعوامل الترطيب.

لذلك يصنف ضمن الأنواع التي لا تؤدي إلى حدوث الجفاف، ومدة ثباته على البشرة تصل إلى خمسة عشرة ساعة، ويتميز كذلك بسهولة اندماجه على البشرة، وإعطاء نعومة في المظهر خالية من الأجزاء التكتلية.

2- Revlon ColorStay

أفضل كونسيلر طبي للعين

هو أحد نوع من أنواع خافي العيوب الطبية الجيدة التي توفر العديد من المزايا للبشرة، حيث إنه يمتاز بالتغطية الناعمة للعيوب الموجودة في الوجه وخصوصًا في المنطقة الواقعة أسفل العين؛ لأن محتويات هذا النوع من الكونسيلر تتضمن حمض الساليسيليك الذي يستخدم في معالجة مشكلة حب الشباب والتخفيف من آثارها.

هذا بالإضافة إلى أنه يعطي للبشرة تغطية بشكل متساوي، ويعمل على ترطيب الجلد ومحاربة الالتهابات التي تصيبه بسبب العديد من العوامل المختلفة.

3- كونسلر NYX

أفضل كونسيلر طبي للعين

يتميز نو الكونسيلر الذي يدعى « NYX Hi Definition Photo Concealer Wand» بالعديد من المزايا والإمكانيات؛ حيث إنه يوفر جودة عالية في الخصائص التجميلية، ويباع بسعر ملائم لاحتياجات كافة الأفراد، ويعمل على تغطية العيوب بشكل كامل لا يحتوي على أية تكتلات، وبفضل احتوائه على مكوّن الجلسرين ومقدار من زيت جوز الهند فإنه يقدم للبشرة ترطيبًا وتغذية مناسبين.

4- Physicians Formula

أفضل كونسيلر طبي للعين

يصنف ضمن الأنواع الممتازة الطبية من خافي العيوب؛ حيث إنه يساهم في المحافظة على مظهر البشرة واكتسابها النعومة، كما يعمل على إعطائها النسبة المطلوبة من التوهج حتى تصبح البشرة مضيئة ومشرقة، ويتم ذلك عن طريق عمل الكونسيلر على طمس وإخفاء الأصباغ، وعلامات الإجهاد، والألوان الغامقة الناتجة عن الآثار، والخطوط الدقيقة في الوجه.

ويحتوي الكونسيلر على عصا ذات وسادة تساعد في إعطاء البشرة تغطية جيدة، كما يؤخر من علامات الشيخوخة، ويزيل الخلايا الميتة؛ نظرًا لاحتوائه على نسبة من المياه، والجلسرين، وحمض اللاكتيك، وهو آمن على نوع البشرة الحساسة فلا يتسبب في حدوث الضرر لها.

5- Neutrogena Healthy Skin

هو نوع من أنواع خافي العيوب الفعالة التي تلائم البشرة وتحقق لها التغطية الكاملة في منطقة أسفل العينين، وتحتوي مكونات الكونسيلر على معامل حماية الشمس SPF 25، لذا يمكن اعتباره أفضل كونسيلر طبي للعين، والاسم التجاري له هو « Neutrogena Healthy Skin Brightening Eye Perfector Broad Spectrum SPF 25».

من أبرز مميزاته بأنه يقوم بالترطيب والحماية والتغذية لمنطقة البشرة التي يوضع عليها، بالإضافة إلى أنه يتميز باستغراقه لفترة طويلة من الساعات خلال فترة النهار أو فترة الليل، لذا يعتبر كونسيلر مثالي لجميع الأوقات.

6- كونسلر SkinActive

أفضل كونسيلر طبي للعين

هو الكونسيلر المصنع من قبل شركة Garnier والاسم التجاري له هو « SkinActive Clearly Brighter Anti-Dark Circle Eye Roller»، يعد من أفضل أنواع الكونسيلر المستخدمة على البشرة، فهو لا يقوم بترك أية آثار أو خطوط دقيقة غير مرغوب فيها.

حيث إنه يتميز بالتركيبة الخفيفة ذات الملمس الحريري، والتي تجف خلال فترة قصيرة، ويمكن تطبيقها بشكل سريع خلال دقائق من أجل إخفاء الهالات السوداء، وهي تناسب كافة أنواع البشرة وخصوصا البشرة الجافة.

7- كونسلر INSTANT AGE

أفضل كونسيلر طبي للعين

يعد كونسيلر انستانت ايج من شركة ميبلين من أفضل أنواع الكونسيلر التي تعمل على إخفاء العيوب واسمه التجاري هو «INSTANT AGE REBEND»، ويتميز بسهولة الاستخدام، وتوفير التغطية الكاملة أو الخفيفة للشوائب والعيوب الموجودة على البشرة، ولا يحتاج الكونسيلر بأن يوضع باودر فوقه من أجل القيام بعملية التثبيت.

يتميز كونسيلر انستانت ايج بالعديد من المزايا والخصائص؛ فهو يجعل المنطقة المحيطة بالعينين تبدو أكثر تألقًا وانتعاشًا في جميع الأوقات، ويحتوي على تركيبة خفيفة في الوزن يسهل تطبيقها واستخدامها، كما أن تركيبته تتميز بسهولتها في الدمج، ودوامها حتى فترات طويلة، وتتنوع درجات الألوان حيث تصل إلى 18 درجة لونية تلائم كافة أنواع البشرة.

اقرأ أيضًا: أدوات المكياج واسمائها بالصور

8- كونسلر Prolongwear

أفضل كونسيلر طبي للعين

يعتبر كونسيلر برولينج وير المصنع من قبل شركة ماك والمسمى باسم « Concealer Mac prolongwear» أحد أفضل أنواع خافي العيوب المنتشرة بين البلاد العربية، والتي توفر العديد من المميزات مثل سهولة الاستخدام، والتغطية الكاملة لمنطقة أسفل العينين، وعدم ظهور الخطوط والتعديل عليها.

هذا بالإضافة إلى دوام الكونسيلر لفترات طويلة، وتركيبة كونسيلر برولينج وير من ماك هي عبارة عن تركيبة سائلة تتميز بخفة وزنها، وتمنح البشرة لمسات طبيعية مريحة دون لمعان، وتغطيها بنسبة تقدر من المعدل المتوسط إلى الكامل.

كما يمكن استخدام الكونسيلر في تحقيق مهمة كريم الأساس التي تعمل على إخفاء العيوب الموجودة في البشرة، وإخفاء البقع والآثار الناتجة من ظهور الحبوب، ويعمل على تغيير لون الجلد الناتج من الهالات السوداء في أسفل العينين،  وتعددت الآراء الإيجابية حول هذا النوع من الكونسيلر، وتبلغ أسعاره المعدلات الآتية تبعًا لاختلاف العملات:

  • يصل سعر كونسيلر ماك بالدولار إلى حوالي 35 دولار أمريكي.
  • سعر كونسيلر ماك بالجنيه المصري يبلغ حوالي 625 جنيه.
  • يبلغ سعر كونسيلر ماك بالريال السعودي 177 ريال.
  • سعر كونسيلر ماك بالدرهم الإماراتي حوالي 120 درهم.

أنواع الكونسيلر

للكونسيلر أنواع عدة منها خافي العيوب المائي الذي يتواجد بصورة سائلة أو كريمية، وتناسب مع نوع البشرة الجافة، ويعمل على تغطية مساحة كبيرة مثل المنطقة الواقعة أسفل العينين،  النوع الثاني هو خافي العيوب الإصبع أو الصلب الذي يتم استعماله في إخفاء الحبوب، والكدمات، والعيوب الأخرى الموجودة في الوجه.

الفرق بين الكونسيلر وكريم الأساس

كلا من الكونسيلر وكريم الأساس أو الفاونديشن يصنفان ضمن الأدوات المهمة الأساسية في المستحضرات التجميلية، ولا يمكن الاستغناء عنها بسبب الحاجة إلى تغطية العيوب والشوائب، واكتساب مظهر مشرق ومثالي، ويمكن استخدام أحدهما والاستغناء عن الآخر.

كما يمكن استخدامهما معًا، ويتم تطبيق أحدهما بعد خطوة وضع البرايمر فهو الأساس الذي يقوم باستقبال الخطوات التجميلية التالية، بالتالي يعمل على ظهور الألوان بشكل أفضل ويضمن الثبات لها.

كريم الأساس مختلف الأنواع تبعًا لاختلاف درجات التغطية التي تتفاوت بين الدرجات قليلة التغطية، والدرجات فائقة التغطية، ويتم تطبيقه على الوجه باستخدام اليد أو فرشاة صغيرة قليلة المرونة، وتوزع الكمية الموضوع باستخدام الإسفنجة الخاصة بالمكياج عن طريق الطبطبة، ويتم توزيعه بشكل كامل على الوجه، ونقوم بإزالة الكميات الإضافية الزائدة منه.

بينما يعمل الكونسيلر بشكل موضعي لإخفاء العيوب الموجودة في البشرة، حيث إنه لا يغطي مساحة الوجه بشكل كامل، ويعمل على إخفاء الهالات السوداء، والمناطق المتصبغة، والبقع الداكنة، ويغطي حب الشباب والجروح والشوائب، وتعتمد طريقة تطبيق خافي العيوب على الفرش صغيرة الحجم التي تحتوي على شعيرات قليلة المرونة.

كما يعتمد أيضًا على الطبطبة برفق في الموضع الذي تم تطبيق الكونسيلر عليه باستخدام الفرشاة أو إسفنجة المكياج.

اقرأ أيضًا: افضل كريم اساس يخفي العيوب

نكون قد عرضنا عليكم أنواع عديدة من خافي العيوب التجميلي الذي يُصنّف ضمن خانة أفضل كونسيلر طبي للعين، وعددنا المميزات وبعض الخصائص والمكونات المتوفرة في كل منتج.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.