محتوى يحترم عقلك

أفضل مزلق طبي للعرسان

ما هو أفضل مزلق طبي للعرسان؟ وما هي فوائد المزلقات؟ من منا لا يكون خائف من أول يوم يتم فيه جماع بين الرجل وزوجته، حيث يكون الطرفان غير معتادان على هذا الأمر، فيحتاج كلاهما شيء يُساعدهم في أول ليله، لذلك سنعرض لكم أنواع المزلقات من خلال موقع زيادة.

أفضل مزلق طبي للعرسان

هناك الكثير من أنواع المزلقات التي يُمكن للعرسان استخدامها في الجماع، تحديدًا في أول ليلة لهم، لذلك سنعرض لكم الآن إجابة سؤال ما هو أفضل مزلق طبي للعرسان من خلال الفقرات التالية:

1- مزلق مائي

أفضل مزلق طبي للعرسان

هو النوع الأكثر شيوعًا في الملزقات الطبية، حيث يعتمد على الماء بشكل كبير عند الاستخدام، فهو يتكون في الأساس من الجلسرين، ومن المتعارف عليه أن الجلسرين يحتاج الماء حتى يذوب ويُكون مادة سائله أو لزجة بعض الشيء، حتى تسمح بحدوث الانزلاق.

من الجدير بالذكر أن المزلقات المائية هي الأقل تكلفة بالنسبة لبقية أنواع المزلقات، وهي الأكثر فاعلية كذلك، ولكن يجب العلم أن الملزقات المائية التي لا تحتوي على جلسرين، تُسبب تهيج البشرة، لذا يجب الانتباه إلى مكونات الملزق الطبي قبل شراؤه، ومن أهم أنواع هذه الملزقات المائية هو الموضح في الصورة، الذي يحمل ماركة ديوركس الكلاسيكي.

اقرأ أيضًا: هل المزلقات تمنع الحمل

2- مزلق سيليكون

أفضل مزلق طبي للعرسان

يُعد هذا النوع من المزلقات أفضل مزلق طبي للعرسان، وذلك لأنه لا يوجد له رائحة أو طعم، بالإضافة إلى أنه يدوم كثيرًا عن باقي الملزقات الأخرى، مما ينتج عنه سعادة أكبر وفاعلية جيدة على العلاقة الحميمية.

من أفضل ما يتميز به هذا المنتج هو أنه آمن عند استخدامه مع الواقي الذكري، بالإضافة إلى أنه يدوم حتى عند النزول به أسفل المياه، عند الرغبة في القيام بالجنس المائي، لكن على الرغم من أن لطول مدة بقائه فائدة كبرى للعلاقة الجنسية، إلا أنه من الصعب إزالة هذا الملزق بسهولة من الأعضاء التناسلية عند الرغبة في إزالته.

المزلقات الطبيعية

من المتعارف عليه أن المواد الطبيعية تكون أفضل كفاءة وفاعلية عن الأشياء المُصنعة، خاصةً عند استخدامها في الأعضاء الحساسة كالأعضاء التناسلية سواء الخاصة بالرجل أو المرأة، فهذه المناطق تتعرض للحساسية بسهولة، لذلك يجب علينا استخدام النوع المناسب مع طبيعة أجسامنا، والآن سنعرض لكم أفضل مزلق طبي للعرسان طبيعي في الفقرات التالية:

1- زيت جوز الهند

زيت حوز الهند من أفضل الزيوت التي يُمكننا استخدامها في ليلة الدخلة الخاصة بالعرسان للحصول على أفضل شعور ومتعة أثناء الجماع، حيث من أهم مميزات زيت جوز الهند عن غيره من الزيوت التي يُمكن استخدامها كملزق أنه يذوب في درجة حرارة الغرفة ويتحول إلى سائل لزج يُمكن إزالته بسهولة أو تركه في حالة الرغبة في ذلك.

بالرغم من كونه زيت مثالي لأول جماع بين العروسان، ولكن في المرات الأخرى التي يستخدم فيها الرجل الواقي الذكري لمنع حدوث حمل، لا يُمكن استخدامه، وذلك لأنه يؤثر بالسلب على فاعلية عمل الواقي، ويُمكن أن يتسبب له في التمزق.

2- جل الألوفيرا

هو من أفضل أنواع المواد الطبيعية التي يُمكن استخدامها كملزقات للعرسان، وذلك لأنه يتم الحصول عليه بشكل طبيعي 100%، وذلك من خلال إحضار صبار، ومن ثم شقه نصفين وأخذ الخلاصة التي تتواجد داخله واستخدامها.

كما من أهم مميزاته كزيت مُلزق هو أنه يُمكن استخدامه أثناء استعمال الواقي الذكري في العلاقة الحميمية، بالإضافة إلى أنه زيت ناعم على البشرة الحساسة، فلا يتسبب لها في أي حساسية.

لكن يجب العلم أنه يُمكن أن يتسبب في حدوث حساسية لبعض النساء اللاتي يعانون من البشرة الحساسة، لذلك يجب قبل الاستخدام تجربته على منطقة صغيرة من الجلد، مع الحرص على أن تكون بعيدة عن المنطقة الحساسة، لأن حساسية هذه المنطقة لها عواقب وخيمة.

3- زيت فيتامين هـ

من المتعارف عليه أن فيتامين هـ من أفضل أنواع الفيتامينات للبشرة أو للجلد بشكل عام، وذلك لأنه يُحافظ على صحة الجلد ونضارته، لذلك فهو لا يؤثر بالسلب على المنطقة الحساسة، بل يُمكنه أن يؤثر بالسلب على الواقي الذكري كذلك، فيتسبب له في التمزق عند استخدامه أثناء الجماع باستخدام هذا الزيت كملزق.

بعد أن تعرفنا على أفضل المواد الطبيعية التي يُمكن استخدامها كمُلزق، وجب علينا أن نعرض لكم أسوأ المواد الطبيعية التي تستخدم لنفس الغرض، وهي زيت الأطفال، واللعاب البشري، والكريمات المرطبة، وجل الفازلين على سبيل المثال، فيجب علينا الابتعاد عن هذه الأشياء.

اقرأ أيضًا: متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد الولادة الطبيعية

نصائح هامة عند اختيار الملزق المناسب

من خلال حديثنا حول إجابة سؤال ما هو أفضل مزلق طبي للعرسان، وجب علينا أن نعرض لكم بعض النصائح الهامة التي يجب علينا اتباعها عند اختيار النوع المناسب من الملزقات، حيث يجب اختيارها بعناية حتى لا تتحسس البشرة بسبب هذا الأمر، لذلك سنعرض لكم هذه النصائح من خلال النقاط التالية:

  • في حالة إذا كانت المرأة تُعاني من الجفاف، يجب عليكِ أن تبتعدي عن الملزقات التي تحتوي على الجليسرين، حيث تعمل هذه المادة على زيادة جفاف المهبل بدرجة ملحوظة، مما سيؤدي إلى حدوث نتيجة عكسية للمرأة.
  • يجب أيضًا الابتعاد عنها عندما تكون المرأة مُصابة بالعدوى الفطرية أو البكتيرية، حيث يؤثر ذلك على زيادة حساسية المهبل ويقتل البكتيريا النافعة التي تتواجد فيه.
  • إذا كان زوجك سوف يستخدم الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمية، يجب عليكِ الابتعاد عن أنواع الواقي الذكري التي تتكون من الزيوت، حيث تعمل هذه الأنواع على تدميره.
  • في حالة إذا كنتِ ستقومين بالجنس المائي، يجب عليكِ استخدام الواقي الذكري المصنوع من السيليكون، وذلك لأنه النوع الوحيد الذي يتضاد مع الماء.

المكونات التي تُسبب الحساسية في الملزق

في إطار حديثنا حول إجابة سؤال ما هو أفضل مزلق طبي للعرسان، فإذا كانت المرأة لا تعرف ما هي المركبات التي تُعاني من الحساسية الناتجة عنها، فسنعرض لكم الآن بعض المركبات التي تُصيب المرأة بالحساسية بشكل عام من خلال النقاط التالية:

  • جلسيرين.
  • النونوكسينول-9.
  • البروبيلين غليكول.
  • الكلورهيكسيدين جلوكونات

طريقة استخدام المزلق الجنسي

استكمالًا لحديثنا حول إجابة سؤال ما هو أفضل مزلق طبي للعرسان، فمن الجدير بالذكر أنه هناك طريقة مُحددة يُمكن من خلالها استخدام المزلق الجنسي بشكل صحيح وجيد، وهذا ما سنعرضه لكم الآن من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب علينا وضع منشفة في المنطقة الحساسة، حتى لا يحدث تلطيخ، أو بقع على ملابسك.
  2. بعد ذلك علينا وضع نوع المزلق التي ستستخدمينه في اليد حتى نقوم بإحمائه، وذلك لأن الأشياء الطبية تكون باردة جدًا ومن الممكن أن تؤثر هذه البرودة على المنطقة الحساسة.
  3. بعد وضع المزلق، عليكِ وضع أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة المناسبة لطبيعة بشرتك، وذلك قبل العلاقة الجنسية مباشرةً، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة يجب أن يقوم بها الجنسين ذكور، وإناث.
  4. هكذا يكون العضو الجنسي جاهز لاستخدام المزلق والقيام بالعلاقة الجنسية، ومن الممكن أن نقوم باستخدام المزلق إذا كان مُتعدد الاستخدامات بعد إزالته.

اقرأ أيضًا: متى يرجع المهبل لوضعه الطبيعي بعد الولادة

الآثار الجانبية لاستخدام المزلق الحميمي

من خلال حديثنا حول إجابة سؤال ما هو أفضل مزلق طبي للعرسان، فعلى الرغم من أن أهمية المزلق كبيرة، إلا أنه يوجد له أيضًا بعض الآثار الجانبية والأضرار التي تظهر على الشخص الذي يستخدم هذا المزلق، والآن سنعرض لكم هذه الأضرار في النقاط التالية:

  • مواجهة صعوبة في التنفس.
  • الشعور بقشعريرة في الجسم بدون سبب مقنع.
  • ظهور طفح جلدي في أماكن مُعينة من الجسم تحديدًا في المنطقة الحساسة.
  • الشعور المتزايد عليه بالحكة على غير المعتاد، خاصةً في المنطقة الحساسة.
  • ظهور تورم في أماكن متفرقة من الجسم، كاللسان، أو الوجه على سبيل المثال.

يُعد استخدام المزلقات سلاح ذو حدين، وذلك لوجود مميزات وعيوب له، ولكن على الرغم من وجود عيوب وأضرار للاستخدام، إلا أن المميزات تكثر عن الأضرار كثيرًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمد يقول

    محتاج جل للعلاقه الزوجية