أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر متوفر في الأسواق بكثرة، حيث إن تساقط الشعر والذي قد يؤدي إلى الصلع من أهم المشكلات التي يعاني منها الكثير، وقد ينتج تساقط الشعر عن أسباب وراثية أو نفسية أو مشكلات بالشعر نفسه، انطلاقًا من ذلك نعرض لكم أفضل علاج طبي لتساقط الشعر عبر موقع زيادة.

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

يعد تساقط الشعر من المشكلات الشائعة بين الرجال والنساء، والذي قد يؤدي إلى الصلع، ويشعر الفرد جراء ذلك بالأذى النفسي حين يرى فرشاة الشعر أو الفراش أو حوض الاستحمام مليئين بالشعر الغزير المتساقط في كمية غير طبيعية.

لكن مع التقدم العلمي، أوجد العلماء الكثير من علاجات تساقط الشعر متعددة الأشكال لتكون متناسبة مع كافة الحالات من النساء أو الرجال، وبناءً على ذلك نقوم بعرض أفضل علاج طبي لتساقط الشعر من خلال الفقرات التالية:

1- دواء فيناسترايد

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

هو من أشهر الأدوية التي يتم استخدامها من أجل معالجة الصلع لدى الرجال، ويوجد في هيئة أقراص يتم الحصول عليها بشكل يومي، ويتم عمله من خلال الحد من تحول هرمون التستوستيرون إلى ثنائي هيدروتيستوستيرون.

ذلك الهرمون الذي يقوم بتقليل حجم بصيلات الشعر، والذي يعد من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال، ومن الأفضل ألا تحصل النساء على ذلك الدواء خاصة خلال الحمل؛ لأنه قد يؤدي إلى إصابة الجنين بالعيوب الخلقية.

اقرأ أيضًا: فوائد الزنك للجسم و الشعر

2- حبوب بريورن S’90

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

تعد تلك الحبوب من المستحضرات الطبيعية التي تتكون من الفيتامينات المعالجة لتساقط الشعر والمحافظة على صحته، كما تساهم تلك الحبوب في تنشيط الدورة الدموية بالرأس، مما يؤدي إلى تحفيز الشعيرات الجديدة بالرأس وزيادة الكثافة.

يحتوي ذلك الدواء على خلاصة حبوب الدخن، ومادة السيستين، وزيت جنين القمح، وفانيللين، وبانثونات الكالسيوم، وكافة تلك المكونات تعد من المواد الطبيعية التي تخلو من المواد الكيميائية الضارة للشعر في بعض الأحيان.

يتم استعمال الحبوب ثلاث مرات باليوم مع الطعام، وتظهر نتائجه بعد مرور شهر من تناوله بانتظام.

3- كبسولات هيرفنتي

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

تعد من أشهر الحبوب الأمريكية في معالجة تساقط الشعر وتغذيته، فتتميز تلك الحبوب بتقويتها بالشعر والأظافر وتطويل الشعر وتوفير الغذاء لفروة الرأس، كما يساهم ذلك الدواء في منح الشعر الحيوية والنضارة خلال فترة قصيرة.

يتم الحصول على الحبوب بشكل يومي في الصباح، وتتم ملاحظة النتائج بعد مرور شهر من الاستعمال المنتظم.

4- أقراص HAIR,SKIN AND NAILS

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

تعد تلك الأقراص من أشهر الأدوية في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تقوية الأظافر والشعر والبشرة؛ بسبب احتوائها على البيوتين والزنك والسيليكا، وزيت الأرز، وزيت الجزر، وفيتامين ب في شكل خميرة بيا، وفيتامين ج، وخميرة بروور، وزيت دوار الشمس والصويا، والجلسرين.

كافة تلك المواد تعد من المواد الطبيعية التي لا يوجد أي آثار جانبية لها على الفرد، وتساهم في تنشيط صحة الأظافر والشعر، ويمكن تناولها ثلاث مرات يوميًا، وتظهر النتائج بعد الانتظام في التناول لشهرين.

5- أقراص بانتوجار

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

تحتوي تلك الأقراص على المواد الفعالة التي تعيد انبات الشعر، نتيجة تعزيزها نشاط الشعر الأيضي، كما أنها تقلل من تساقط الشعر في المستقبل.

من أهم مكونات تلك الأقراص هي مادة السيستين، والتي تعد من المواد المكونة للكيراتين بالشعر، كما توجد مادة بانتوثنينات الكالسيوم التي تحفز عملية الايض داخل خلايا الشعر، كما أن مادة الثيامين تعيد نمو الشعر في كثافة وصحة.

يتم الحصول على الحبوب ثلاث مرات يوميًا، وتظهر النتائج بعد مرور شعر من الانتظام في تناولها، وتكون النتائج كاملة بعد مرور ستة أشهر من الحصول على حبوب بانتوجار.

6- أقراص فاست جرو

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

تعد من أفضل الحبوب التي تعالج تساقط الشعر في الولايات المتحدة الأمريكية، وأظهرت الحبوب النتائج الرائعة فيما يخص سرعة نمو الشعر ومنع تساقطه وتقصفه.

تحتوي تلك الحبوب على مجموعة من الفيتامينات التي تعطي الشعر الطول والقوة واللمعان بعد الاستخدام لفترة شهر.

7- فيتامين فيفسكال

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

تم استخلاص المواد الفعالة لذلك الفيتامين عن طريق العشب البحري الذي يتضمن الزنك والحديد والعديد من الفيتامينات الأخرى المفيدة للشعر.

8- فيتامين بيكريكون إم دي

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

في صدد تناول أفضل علاج طبي لتساقط الشعر، فإن ذلك الفيتامين يتضمن على حمض اليبويك والبيوتين، وزيت السلمون البري، والعديد من مضادات الكسدة التي تحفز فروة الرأس من أن تقوم بإنبات الشعر.

9- شامبو فيتشي ديركوس

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

يتميز ذلك الشامبو بخلوه من البارابين، كما أنه يحد من تساقط الشعر بشكل كبير نتيجة تكسره، كما يتميز بعلاجه لالتهابات الموجودة بفروة الرأس، وتقليله من تساقط الشعر خلال فترة ستة أسابيع من الاستخدام، وتظهر النتائج الأولية بعد الأربع أسابيع الأولى من الاستخدام.

يعرف ذلك الشامبو بأنه يتضمن على مادة الأمينيكسيل، والذي يساهم في تحسين الشعر والحد من تساقطه، كما يقوم الشامبو بتقوية غطاء الكولاجين على الشعر، وتقوية جذور الشعر بداية من أطرافه، وبالتالي زيادة طوله.

يمكن استخدام الشامبو بشكل يومي، كما أنه مناسبًا لكافة أنواع الشعر سواء كان تالفًا أو مجعدًا، ويعالج الشامبو الثعلبة التي تسبب تساقط الشعر بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: علاج الشعر الهايش والمموج للأطفال

10- شامبو راوش جينيسنج

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

استكمالًا لعرضنا أفضل علاج طبي لتساقط الشعر، فإن ذلك الشامبو يقوم بتنشيط الدورة الدموية للرأس، كما أنه يتميز بخلوه من البارابين والسيليكون، واللذان يعدان من المواد الكيميائية الضارة على الشعر.

من مكونات ذلك الشامبو زيت شجرة الشاي المنظف لبصيلات الشعر بعمق، ويقوم بالحد من تساقط الشعر وزيادة طوله بعد مرور خمسة أسابيع من الاستخدام.

يقوم الشامبو بتغذية الشعر من الجذور للأطراف، والقضاء على تجاعيد الشعر التي تؤدي على تساقطه، كما أنه من مكونات الشامبو أيضًا الجوارنا والجينيسنج وعشبة النمر، والذين يقومون بالحد من تساقط الشعر، ويمكن استخدامه لكافة أنواع الشعر، ويمكن استخدامه بشكل يومي.

11- شامبو وسيروم بي كيو بيرل

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

بينما نعرض أفضل علاج طبي لتساقط الشعر، فإن تلك المجموعة تساهم في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أنها تعزز من نمو الشعر من خلال تزويده بمجموعة من البروتينات المغذية للشعر والتي تحد من تساقطه.

تساهم تلك المجموعة في القضاء على الجلد الميت بفروة الرأس، والذي يوجد نتيجة السموم بالشعر، كما يقضي على الأتربة بالشعر التي تؤدي إلى تساقطه.

يمكن ملاحظة نتائج استخدام تلك المجموعة بعد مرور شهر إلى شهر ونصف من الاستخدام، وفي حالة الرغبة بالحصول على نتيجة فعالة في وقت أقصر يمكن استخدام السيروم على الشعر الجاف، وبالتالي تظهر النتيجة خلال ثلاثة إلى خمسة أسابيع، ولا يمكن استخدام هذا الشامبو غلا لثلاث مرات فقط بالأسبوع.

12- شامبو ديوركاي

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

يقوم الشامبو بتقوية الشعر من الجذور إلى الأطراف، فهو من أنواع الشامبو اللطيفة على الشعر، ويمكن استخدامه مرتين بالأسبوع، ويكون مناسبًا للرجال والنساء.

يحتوي الشامبو على المواد التي تطهر فروة الرأس من الفطريات والقشرة والسموم، ويمكن ملاحظة نتائجه في فترة ثلاثة إلى ستة أسابيع من الاستخدام.

اقرأ أيضًا: أفضل شامبو لتساقط الشعر الجاف

13- شامبو جرومي بيوتين

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

بينما نحن بصدد عرض أفضل علاج طبي لتساقط الشعر، فإن ذلك الشامبو يحتوي على العديد من الفوائد للشعر، فهو يعالج تساقط الشعر لدى النساء والرجال، ويساهم في زيادة كثافة الشعر.

يحتوي الشامبو على العديد من المكونات الطبيعية المضادة للقشرة، كما يحتوي على الكافيين الذي يغذي الشعر بالطاقة، وزيت الأرجان الذي يعيد اللمعة للشعر، وبروتين اللوبين الذي يبني الشعر القوي والصحي، ومن ذلك تحفيز نموه، كما يتضمن الشامبو على مضادات الأكسدة والتي تعد من أهم المكونات في حماية الشعر من التلف.

14- شامبو جينوف بيلوبيبتان

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

يتميز الشامبو بمعالجته لالتهابات فروة الرأس، وتحفيزه لتدفق الدم، وتنشيط بصيلات الشعر لكثافته، كما أنه يناسب الشعر التالف والضعيف، يحتوي الشامبو على مستخلص الليمون ومادة البيتائين، وخلاصة التفاح وأوراق شجرة الشاي، يقوم الشامبو بتنظيف فروة الشعر بشكل لطيف، وإعطائها اللمعان والقوة والحيوية.

15- شامبو نيوتردرم

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

يساهم الشامبو في تنشيط فروة الرأس والشعر، ويكون مناسبًا لاستخدامه على الشعر الجاف والدهني، ويقوم بالتقليل من تساقط الشعر خاصة عند أصحاب الشعر الخفيف.

يقوم الشامبو بتنظيف كافة خصلات الشعر بشكل عميق من أجل الحد من تساقطه، كما يقوم بتقوية جذور الشعر، ومنحه القوة، ويزيد من سمك الشعر، كما أنه من العلاجات الفعالة في الثعلبة.

يتميز الشامبو بتخفيفه من التهابات فروة الرأس، والقضاء على تكتلات قشرة الشعر، وخلوه من المواد الكيميائية الضارة، ويمكن استخدامه ثلاث مرات بالأسبوع من خلال تركه على الشعر لفترة أربع دقائق ثم شطفه.

16- شامبو هير سورج الترا اكس

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

هو من أفضل شامبوهات تساقط الشعر في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2020م، وهو ذو كفاءة عالية على كافة أنواع الشعر، ويتميز باحتوائه على مادة الكافيين المحفزة لنمو الشعر والتقليل من آثار هرمون التستوستيرون بالجلد.

تم صناعة الشامبو من زيت النعناع والمنشار بالميتو، كما أنه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للالتهابات والميكروبات، ويقوم بتوسيع الأوعية الدموية والتحسين من كثافة الشعر وزيادة عمر البصيلات.

اقرأ أيضًا: علاج نهائي للصدفية الرأس

17- بخاخ فيتشي ديركوس

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

بينما نتناول أفضل علاج طبي لتساقط الشعر، نعرض بخاخ فيتشي المحفز لنمو الشعر وتكثيفه، ويعالج من تساقطه بشكل كبير، ويتميز باحتوائه على مادة symoxydine والتي تلعب دور هام في تكثيف ونمو الشعر.

يقوم البخاخ بتحفيز الدورة الدموية بفروة الرأس، وبالتالي تعزيز نمو البصيلات ونمو الشعر المتساقط وزيادة كثافته.

18- بخاخ ريجينبيور

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

يتميز البخاخ باحتوائه على مادة المينوكسيديل التي تعزز من نمو الشعر، كما يحمي فروة الرأس من الالتهابات، ويتميز بفاعليته في تكثيف الشعر سريعًا عن طريق استخدامه بشكل منتظم من خلال سبع بخات في الصباح، ومثلها مساءً، لكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه؛ لأنه لا يلائم كافة أنواع الشعر.

19- بخاخ افوجين

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

بينما نحن بصدد الحديث عن أفضل علاج طبي لتساقط الشعر، فإن ذلك البخاخ يكون ملائمًا للشعر الخفيف، فهو يساهم في ملء الفراغات الموجودة في خصلات الشعر؛ لأنه يتضمن على العديد من العناصر التي تغذي الشعر بشكل سليم وتحد من تساقطه وتساهم من تكثيفه، ومن الأفضل الاستمرار في استخدامه لفترة ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضًا: طريقة العناية بالشعر الجاف

20- بخاخ هير جرو

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

يتميز ذلك البخاخ باحتوائه على مادة المينوكسيديل، والتي تعد من أفضل العلاجات في الحد من تساقط الشعر، وانبات الشعر بطريقة سليمة حيث تحفيز نمو البصيلات.

كما يتميز المنتج بإفادة للمعانين من الصلع الوراثي، والكثير من المشكلات التي تؤدي على تساقط الشعر وفقدانه.

21- بخاخ فوكس

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

يتضمن ذلك البخاخ على مادة المينوكسيديل في نسبة 2%، والذي يقوم بمعالجة مشكلة تساقط الشعر عند الرجال والنساء، ويعزز من نمو الشعر، ونموه في الفراغات، والقيام بتقوية بصيلات الشعر.

22- أمبولات سيسديرما

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

في إطار عرض أفضل علاج طبي لتساقط الشعر، نعرض أمبولات سيسديرما التي تقوم بوظيفتها عن طريق الأدينوزين الذي يلعب دورًا كبيرًا بالعمليات الكيميائية الحيوية الخاصة بفروة الرأس.

من تلك العمليات هي القيام بإنتاج أدينوسين ثلاثي الفوسفات الذي يحد من شيخوخة الشعر، فهو يوفر الطاقة لخلايا الجلد، كما تساهم الأمبولات في التحسين من شكل الشعر.

23- أمبولات هير مكس

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

تتميز تلك المبولات باحتوائها على الخلايا الجذعية النباتية والعديد من الزيوت المحافظة على صحة فروة الرأس وحيويته، حيث تقوم الخلايا الجذعية النباتية التي تم استخراجها من ألياف السيرنوا والجينكوبيلوبا بتعزيز الدورة الفسيولوجية لنمو الشعر.

كما تقوم الأمبولات بالقضاء على سموم الشعر وفروة الرأس وإصلاح الخلايا وبالتالي تجديدها، ومنع تساقط الشعر وضموره، أما عن الزيوت التي توجد في الأمبولات، فهي زيت اللوز والجوجوبا والأرجان وزيت جنين القمح والمكاديميا التي تعمل بشكل فعال في التخلص من الشوائب وتعقيم فروة الرأس، مما يؤدي إلى تحفيز حيوية البصيلات.

تشتمل الأمبولات أيضًا على الكافيين والبانثينول اللذان يقومان بتوصيل الأكسجين إلى الشعر والتغذية بشكل فعال للحصول على الشعر الصحي السليم.

24- أمبولات انفنتي توب هير

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

تتميز تلك الأمبولات بتقوية بصيلات الشعر من الجذور، وبالتالي الحد من تساقطه، كما تقوم بتقليل الهيشان والتلف، والزيادة من لمعان ونعومة الشعر، والحد من ظهور القشرة.

كما تتميز بتأخيرها لظهور الشعر الأبيض؛ بسبب المكونات التي تحفز فروة الرأس، وتزيد من سمك الشعر وكثافته، ويمكن استخدام الأمبولات مع الشعر المصبوغ، فهي تحافظ على لون الصبغة مقارنة بالمنتجات الأخرى.

25- أمبولات أنيفاجين

أفضل علاج طبي لتساقط الشعر

من خلال عرض أفضل علاج طبي لتساقط الشعر، فإن تلك الأمبولات أثبتت كفاءتها في معالجة تساقط الشعر لدى النساء والرجال، حيث إنها تحتوي على الكثير من المواد التي تساعد في تنظيم الدورة الحيوية للشعر، والحفاظ عليه وتجديده.

المواد الكيميائية الفعالة لعلاج تساقط الشعر

بالإضافة إلى ما تم ذكره عن أفضل علاج طبي لتساقط الشعر، فسوف نعرض المواد الكيميائية الموجودة بشكل كبير في الأنواع المختلفة لعلاج تساقط الشعر الطبية، والتي إن تم ملاحظتها، فذلك يشير إلى كفاءة المنتج، ونعرض تلك المواد في الفقرات التالية:

1- المينوكسيديل

هو من المواد التي توجد في العديد من طرق معالجة تساقط الشعر، ويقوم بتوسيع الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية وتأخير التعرض للصلع وتساقط الشعر.

2- كورتيكوستيرويدات

يتم الحصول على تلك المادة من خلال الحقن أو الأقراص، وهي تحد من تساقط الشعر بشكل كبير، وخلال الحصول عليها تتم ملاحظة نمو الشعر في فترة أربعة أسابيع من الاستعمال.

3- مادة الأنثرالين

توجد تلك المادة بشكل كبير في هيئة مراهم يتم دهنها على فروة الرأس، وتساهم في معالجة الصدفية، فتلك المادة تحفز نمو الشعر عند تساقطه، وقد تظهر نتائج الاستخدام بعد 12 اسبوعًا.

اقرأ أيضًا: طريقة العناية بالشعر الجاف

أسباب تساقط الشعر

بعد عرض أفضل علاج طبي لتساقط الشعر، نشير إلى الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر من خلال النقاط التالية:

  • ارتفاع الرطوبة بالجو، خاصة بفصل الصيف حيث يتعرض الشعر للجفاف بشكل كبير.
  • غسل الشعر باستمرار بواسطة الشامبوهات التي تتضمن المواد الكيميائية الضارة التي ترفع من فرص تساقط الشعر.
  • العوامل الوراثية المتعلقة بأحد أفراد الأسرة المصاب بالصلع أو تساقط الشعر.
  • التغيرات الهرمونية.
  • الإكثار من استخدام الصبغات والكريمات الخاصة بفرد الشعر التي تتلف الشعر وتؤدي إلى تساقطه.
  • التعرض للاضطرابات النفسية والقلق الذين يؤدون إلى تلف الشعر وتساقطه.

إن تساقط الشعر من المشكلات التي تؤرق الأفراد، لكن لا يجب القلق منها، فأصبح الآن متوفرًا العديد من طرق علاج تساقط الشعر التي تعد في متناول يد الجميع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.