أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين

أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين يساعد في الحصول على نتائج مذهلة ومرضية، حيث إنه يجعل الجلد مشدودًا بدلًا من مترهلًا، ويمنحه مظهرًا لائقًا، كما أن هذا الكريم تظهر فاعليته بسرعة، لأنه يتم امتصاصه بسهولة ويتوغل إلى داخل أنسجة اليدين بعمق، لذا من خلال موقع زيادة سنعرض لكم أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين، وسنوافيكم بكل المعلومات حول هذا الموضوع.

أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين

التجاعيد هي عبارة عن خطوط تظهر على الجلد نتيجة حدوث تغيرات فيه جعلته أكثر رقة، ومرونة، وجاف، وغالبًا تظهر التجاعيد كلما تقدم العمر فهي من أشهر علامات الشيخوخة، ولكن هناك بعض الشباب الذين يواجهون التجاعيد في سن مبكر وتمثل لهم مشكلة مزعجة للغاية.

تعتبر تجاعيد اليد هي الأكثر انتشارًا مقارنةً بالوجه، فعلى الرغم من أن الوجه هو الأكبر في المساحة والأكثر في الحصول على أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي تؤدي إلى إنتاج الجذور الحرة في الجلد المؤدية إلى خفض معدل الكولاجين من البشرة.

إلا أن اليدين تتعرض للتجاعيد بسهولة، وذلك بسبب رقة الجلد في مؤخرة اليد، فبمرور الوقت وكثرة استخدام اليدين في أداء مختلف المهام، وإهمال الترطيب لها، تبدأ اليدين في فقد نعومتها والليونة الطبيعية المتواجدة فيها، لذا دعونا نتعرف في موضوعنا هذا على أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين.

حيث إننا فيما يلي سنعرض لكم مجموعة مختلفة من الكريمات المضادة لتجاعيد اليدين، والتي تصنف كأفضل كريمات نظرًا لما تحتويه من مواد مرطبة، وزيوت طبيعية، ومضادات أكسدة تقضي على التجاعيد، وإليك فيما يلي الكريمات الطبية:

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الزيتون للتجاعيد

كريم تجاعيد اليد Aveeno Positively Hand cream

يعتبر كريم أفينو أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين، وذلك لاحتوائه على المكونات الطبيعية من السكريات والبوليفينول التي تساعد على ترطيب اليدين والقضاء على الجفاف المسبب في ظهور خطوط التجاعيد.

كما أن الكريم يحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة المانحة لليدين نعومتها وتجعلها خالية من التجاعيد، فهو من أشهر الكريمات التي يصرح بها أطباء الجلدية باستخدامها، وذلك لما لأنه له تركيبة فريدة تساعد على شد الجلد، وتقويته.

بالإضافة إلى أن الكريم له فاعلية كبيرة في حماية الجلد من أضرار الجذور الحرة المتواجدة بالجسم، والتي تؤثر على معدل كولاجين البشرة.

حيث إننا ننصحكم باستخدامه إذا كنت ترغب في استخدام كريم برائحة جميلة، ويمتص سريعًا، ولا يترك أي أثر دهني على الجلد، ويعالج مشكلة التجاعيد.

Dermalogica AGE Hand & Nail Cream لعلاج التجاعيد

ديرمالوجيكال هو أحد الكريمات التي تصنف كأفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين، وذلك لأنه يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتدفق الدم إلى الجلد، ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في اليدين، وهذا الأمر سيقلل من التجاعيد بل يمحوها.

تكمن فائدة كريم ديرمالوجيكال في احتوائه على أحماض الريتنول، وحمض الهيالورنيك، وفيتامين ج، حيث تساهم كل هذه المكونات في إعطاء الجلد مظهر صحي وطبيعي، وجعله مشدودًا وليس به أي تجاعيد.

كما أن كريم ديرمالوجيكال إلى جانب قدرته على التخلص من آثار أشعة الشمس التي جعلت اليدين تفقد الكولاجين منها وتظهر التجاعيد، فإنه يقوم بتبيض البقع الداكنة المتسببة فيها أشعة الشمس أيضًا.

كريم JUICE BEAUTY للوقاية من شيخوخة اليدين

تلجأ الكثير من السيدات لاستخدام هذا الكريم، حيث إنهم يسمونه كريم التدليل، وذلك لأن الكريم يعمل على إصلاح الخلايا الجذعية للبشرة من خلال قدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين فيها بكميات كبيرة، وتحسين تدفق الدم إليها، وكذلك الأكسجين.

فإن كريم جوسي بيوتي يقاوم الشيخوخة، والتجاعيد في اليدين بفعالية، ويقلل من ظهورها ، كما يعمل على تحسن مرونة الجلد بصفة عامة.

بالإضافة إلى أن كريم جوسي بيوتي جرين آبل يحتوي على زبدة الشيا، وزيت عباد الشمس، وأيضًا زيت الجوجوبا، وهذه المكونات جعلته مميزًا أيضًا، لأنها مكونات طبيعية آمنة لا تسبب أي تأثيرات سلبية على الجلد.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم للتجاعيد وشد الوجه

الكريم الطبي StriVectin-SD Volumizing Hand Cream

يساعد هذا الكريم على وقاية اليدين من الجفاف من خلال قدرته تغذية الجلد بالرطوبة الكافية التي يحتاجها، مما يعمل على الوقاية من التجاعيد، ويجعل اليدين أكثر نعومة ونضارة.

فإن كريم srtivectin حصل على لقب أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين بسبب حصوله على أعلى التقييمات في مختلف مواقع التسويق بما فيها موقع أمازون الشهير.

كريم Elizabeth Arden لعلاج فقد الكولاجين من اليدين

يتميز هذا الكريم بأنه يدوم تأثيره وفاعليته على اليدين لمدة 8 ساعات، حيث يقوم في خلالهم بتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وتغذيته بالإمداد الدموي وكذلك الأكسجين، فهو علاج رائع لمن يعانون من تجاعيد اليد.

كما أن كريم Elizabeth يمكن استخدامه لأغراض أخرى ولكنها متعلقة باليدين أيضًا وما يصيبها، حيث يمكن استخدامه في حالات الجروح، والحروق، أو التهيجات والاحمرار الناتجين عن التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى أنه يستخدم كمرطب يومي للبشرة.

فهو كريم ذو جودة عالية، يحتوي على مجموعة من النباتات الرائعة الداخلة في تركيبه التي تساهم في ترطيب الجلد وحمايته، كما أنه يعتبر مناسب لكل أنواع البشرة، حيث يمكن استخدامه بأمان دون قلق.

كريم التخلص على تجاعيد اليدين Tula Skin Care

يأتي كريم تولا في قائمة الكريمات المصنفة كأفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين وتقوية الأظافر، حيث إنه يحتوي على العرقسوس الذي يمتلك خواص مضادة للأكسدة تساهم في حماية الجلد من الأضرار خاصةً من اشعة الشمس، وخواص تساعد على تفتيح البقع الداكنة في اليد.

فإن صنع كريم تولا من العرقسوس كان خيارًا جيدًا للشركة المصنعة له، حيث إنه جعله قادرًا على تحسين مظهر الجلد بسهولة، وإعادة اليدين إلى مظهرها الشبابي، وتغذية البشرة بالإمداد الدموي وبالكولاجين.

يعتبر كيم تولًا خالي بنسبة كبيرة من المواد الكيماوية، لأن بالإضافة إلى احتواءه على العرقسوس، فإنه يحتوي على زبدة الشيا، وكذلك فيتامين ج، وهذه المواد الطبيعية تزيد من فائدته الطبية في التخلص من التجاعيد.

اقرأ أيضًا: افضل كريم للتجاعيد في أمريكا

SkinCeuticals كريم

يتناسب هذا الكريم مع جميع أنواع البشرة، فإن هذا الكريم واسع الاستخدام فهو يعالج مختلف الأماكن التي يصيبها التجاعيد، فمن الممكن إلى جانب استخدامه لعلاج تجاعيد على اليدين أن يستخدم لعلاج التجاعيد والخطوط البيضاء على الرقبة، وكذلك منطقة الصدر.

كما يعالج التغييرات التي تحدث للون الجلد من بقع داكنة، أو بقع بيضاء، ويحسن من مظهر النسيج الجلدي من خلال جعله مشدودًا، وخاليًا من التجعيد، ويعيد له ليونته الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك فإنه يتميز بتركيبة ساحرة وفعالة من مواد طبيعية تقضي بسهولة على الجذور الحرة في الجسم التي تلحق الضرر بالجلد، ويغني تمامًا عن القيام بالعمليات الجراحية لإزالة تجاعيد اليدين.

كريمات طبية أخرى لعلاج تجاعيد اليد

في النقاط التالية سنوضح لكم أسماء مجموعة أخرى من الكريمات الطبية المساهمة في التخلص من مشكلة التجاعيد التي تظهر على اليدين:

كريم L’Occitane Fast-Abosrbing

يتميز هذا الكريم بأنه غني باللوز والعسل وزبدة الشيا، حيث إنه يمنح اليدين نعومة مذهلة، ويساعد على ترطيبها جيدًا، كما أن دخول العسل في تركيب الكريم جعله فعّال في علاج التجاعيد لأن العسل يمتلك خواص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

كريم التجاعيد Yes To Coconut

يمتلك الكريم مادة طبيعية مرطبة تعمل على تجديد الخلايا الجلدية، وتقلل من الالتهابات وهي زبدة الشيا، كما أنه غني بزيت جوز الهند الذي يعتبر بمثابة المضاد للميكروبات والفطريات.

فإن كريم يس يحارب كل الأسباب المؤدية إلى ظهور التجاعيد على اليدين بكفاءة عالية لما يحتويه من مواد طبيعية وزيوت تحمي من الجفاف.

Cerave Therapeutic Hand Cream للتخلص من تجاعيد اليدين

إليك فيما يلي أبرز مزايا هذا الكريم المستخدم لحل مشكلات بشرة اليدين:

  • يمتلك الكريم تركيبة معتمدة من قِبل أطباء الأمراض الجلدية تساعد على التخلص من التجاعيد بسهولة وبكفاءة.
  • يمنح اليدين الحماية القصوى، وذلك بسبب احتواؤه على حمض السيراميد الذي يدعم أغشية الخلايا الجلدية.
  • يساهم في الترطيب الجيد.
  • يمكن استخدامه مع البشرة الحساسة.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت بذر الكتان للتجاعيد

كريم Eucerin Advanced

يحتوي هذا الكريم على أحماض ألفا هيدروكسي، وسيراميد التي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في أنسجة الجلد، وتمنع من ظهور التجاعيد، كما أن تلك الأحماض تساهم في ترطيب اليدين الجافة، وتحد من الالتهابات.

Neutrogena Hydro Hand Gel Cream

هو منتج من منتجات إحدى العلامات التجارية الشهرية، ويعتبر مدعومًا من قِبل أطباء الجلد، حيث إنهم أشادوا بقدرته على اختراق الجلد وترطيبه، وامتلاكه لمضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور التجاعيد.

على الرغم من أن منتجات نيتروجينا يتم استخدامها من قِبل الكثيرون، إلا أن هذا الكريم لديه عيوب، حيث إنه يتطلب استخدامه لعدة مرات للحصول على نتيجة أفضل، فلا تظهر فاعليته بسرعة.

كريم محاربة التجاعيد SALCOLL COLLAGEN HAND CREAM

هو كريم مضاد لشيخوخة الجلد في اليدين، ويمنح البشرة الترطيب العميق، ويساعد على نمو الخلايا من جديد، فهو يحتوي على الجلسرين الذي يعطى للبشرة النضارة والحيوية، وإليك فيما يلي أهم ما يميزه:

  • يتناسب مع جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة.
  • يمتلك خواص مضادة للالتهابات ومرطبة.
  • يتم امتصاصه بسهولة.
  • يعطي مظهر رائع لليدين إذا أنه يساعد على شد الجلد.
  • يحتوي على تركيبة فريدة بها الكولاجين.

أسباب ظهور التجاعيد في اليدين

تعددت الأسباب المؤدي إلى ظهور التجاعيد في اليدين فمنها ما هو له علاقة باتباع أسلوب حياة خاطئ، ومنها ما يكون بسبب مرض، ومنها نتيجة للوراثة، حيث إننا فيما يلي سنعرض لكم بالتفصيل الأسباب المؤدية إلى تجاعيد اليدين:

1- التقدم في العمر

من المتعارف عليه بأن التقدم في العمر هو السبب الرئيسي لظهور التجاعيد، وهذا الأمر يعد طبيعي ولا يدل على وجود أي مشكلة أو أزمة تجميلية، لكن تبدأ المشكلة الحقيقية عندما تظهر التجاعيد في سن مبكر لدى بعض الناس.

عادةً يكون السبب وراء الظهور المبكر للتجاعيد هو وجود مشكلة في أنسجة الجلد منعت من إنتاج الكولاجين فيها بشكل طبيعي مما أثر على رقة ومرونة الجلد، ويمكن بسهولة التخلص من هذه المشكلة باستخدام أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين كما اقترحنا عليكم.

أما بالنسبة للتجاعيد التي تظهر أثر التقدم في العمر فإن السبب الطبيعي لها هو تقلص طبقات الدهون تحت الجلد مسببة في ترهله، وظهور التجاعيد بوضوح.

2- النحافة بعد البدانة

عند اكتساب الجسد المزيد من الوزن فإن هذا يدل على اكتسابه المزيد من الدهون الموزعة في مختلف مناطق الجسم، حيث تتواجد طبقات رقيقة من الدهون أسفل جلد اليدين وتكون أرق بكثير من المتواجدة تحت الوجه أو في أي مكان في الجسم.

في حالة فقدان الوزن بشكل مفاجئ ومتكرر تبدأ الطبقات الرقيقة من الدهون في التقلص مؤدية إلى تعجيل ظهور التجاعيد في اليدين.

3- الوراثة للتجاعيد

من الممكن أن يكون السبب وراء ظهور تجاعيد اليدين مبكرًا هو الجينات الوراثية، إذا أنها تتحكم في تكوين وبنية الجلد، فإذا كان أحد الآباء لديه تاريخ مسبق من ظهور التجعيد تدريجيًا في فترة شبابه، فمن المتوقع أن يتعرض الأبناء لتجاعيد اليدين في مرحلة عمرية مبكرة.

4- الإهمال في العناية بالبشرة

واحدًا من الأسباب الأساسية في تكوين التجاعيد على اليدين هو عدم الاهتمام بترطيب البشرة أو العناية بها بصفة عامة، حيث إن الجلد وأنسجته يتعرضوا للكثير من الأمور التي تؤثر على سلامتهم كأشعة الشمس، والرياح، والملوثات، والجفاف.

فإذا لم يتم ترطيب بشرة اليدين من وقت إلى آخر سيسر لأمر من ظهور التجاعيد في مرحلة عمرية مبكرة.

اقرأ أيضًا: ماسك لبان الذكر للتجاعيد القديمة

5- عدم تناول الأكل الصحي

إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز إنتاج الإنزيمات، والهرمونات، والبروتينات الهامة في الجسم، فالبعض يهمل الاهتمام بتناول الأكل الصحي.

مع مرور السنوات يلاحظون بأن جلودهم أصبحت مترهلة، وجافة، وفقدت جمالها ومرونتها، فبالطبع بسبب افتقار الجسم لبروتين الكولاجين الذي يعزز من صحة أنسجة الجلد أثر إهمال تناول الأطعمة التي تحتوي عليه كالأسماك والدواجن.

6- الإفراط في التدخين

يؤثر التدخين على معدل الكولاجين في الجسم، بالإضافة إلى أنه يقلل من وصول الدم إلى الجلد، وهذا الأمر يسرع من عملية الشيخوخة المبكرة حيث تظهر التجاعيد بوضوح في اليدين أولًا نتيجة الإفراط في التدخين.

7- التعرض للأشعة الفوق بنفسجية

أشعة الشمس الفوق بنفسجية تكون ضارة في أغلب الوقت حيث إنها تتسبب في تلف النسيج الضام الداعم في الجلد، وذلك من خلال تأثيرها على البروتينات الداعمة لذلك النسيج كالكولاجين والإيلاستين.

فكما وضحنا لكم بأن الجلد المتواجد في اليدين رقيق، لذلك عند تعرض اليدين للأشعة الفوق بنفسجية بشكل متكرر ستظهر علامات الشيخوخة والتجاعيد بسرعة.

نصائح لتجنب التجاعيد في اليدين

إليك فيما يلي بعض النصائح التي تساهم في التقليل من حدوث التجاعيد، فهي بمثابة النصائح الوقائية اللازم اتباعها بصفة عامة للعناية ببشرة اليدين ووقايتها من أي شيء يؤثر عليها، ويؤدي إلى ترهل الجلد فيها وكسبها منظر غير لائق:

  • يجب ترطيب اليدين باستمرار باستخدام المرطبات، لأن الجفاف يزيد من خطر الإصابة بالتجاعيد.
  • من الضروري تجنب تعريض اليدين للشمس، حيث يُنصح أطباء الجلدية بوضع كريمات الوقاية لحماية الجلد.
  • يُفضل ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة لحماية اليدين من أشعة الشمس أيضًا.
  • استخدم أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين لأنه يحتوي على الريتينول الذي يساعد على تحسين الخلايا وزيادة مستوي الكولاجين فيها، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين أ، وكل هذه الأمور تحارب التجاعيد بقوة.
  • توقف عن تناول التدخين فهو يؤثر على ملمس البشرة لديك، ويظهر التجاعيد بشكل مبكر.
  • اتبع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات والمعادن وكل العناصر التي تعزز من صحة الجلد وتعمل على حمايته.
  • غسل اليدين باستمرار لتجنب تراكم الجراثيم والميكروبات وكذلك التعرق المفرط، حيث تعتبر كل هذه الأمور من المهيجات للجلد، وتؤثر على الأنسجة الداخلية والبروتينات الداعمة لها، مما يؤدي إلى ترهل وتجعد الجلد؟
  • تخلص من الجلد الميت في يديك، وذلك باستخدام الكريمات المخصصة لتقشير البشرة، أو باستخدام السكر والليمون.

اقرأ أيضًا: علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب

عرضنا لكم أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين، تعتبر التجاعيد من أكثر الأشياء الطبيعية التي سنتعرض لها جميعًا بمرور العمر لا سيما تجاعيد اليدين، فلا يقتصر  على المظهر الخارجي فقط، بينما يحدث العجز لأعضاء الجسم ووظائفها، حيث يفقد الجلد قدرته على إنتاج الكولاجين

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.