محتوى يحترم عقلك

أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة

أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة يقدمه لكم موقع زيادة  ، حيث إن التهاب المعدة ينتج عنه العديد من الأعراض المختلفة، والتي تؤثر على مختلف المهام اليومية التي يقوم بها الفرد، مما دفع العديد من الأشخاص للبحث عن أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة والحد من مختلف الأعراض التي تنتج عنها.

اقرأ أيضًا: كم مدة علاج التهاب المعدة المزمن

أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة

يوجد العديد من الأدوية التي يمكن استخدامها في علاج التهاب المعدة، ومن ضمن هذه الأنواع ما يلي:

دواء ادياتين

دواء ادياتين

يعتبر وسيلة لمنع وصول الهيستامين إلى المستقبلات، والتي تكون سبب في إفراز الحمض في المعدة، ويعتبر ضمن الأدوية الفعالة في علاج التهابات المعدة، هذا بجانب أنه وسيلة فعالة لعلاج قرحة المعدة.

دواء لانزوبرازول

دواء لانزوبرازول

يعتبر ضمن أدوية مثبطات البروتين، وبناء على ذلك فإنه يضع حد إلى زيادة الحمض في المعدة، هذا بجانب السيطرة مشاكل المعدة، لا يقتصر الأمر على التهاب المعدة فقط، ومتاح على شكل كبسولات أو على شكل حقن.

دواء أوميبرازول

أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة

يعتبر من الأدوية القوية التي يتم الاعتماد عليها في حال زيادة نسبة الإفرازات على المعدة، وذلك لأنه يعتبر وسيلة لتثبيت الإنزيمات التي تكون مسئولة على إفرازات الأحماض في المعدة، وبناء على ذلك فإنه سوف يتم وضع حد إلى إنتاج الحامض.

يتم استعمالها للحد من جميع المشاكل التي تصيب المعدة، مثل حدوث قرحة في المعدة، أو إصابة المعدة بالالتهابات، وكذلك الالتهابات في المريء أو الإصابة بقرحة في المعدة، ومتاح على شكل كبسولات، وأقراص، ومحلول، وكذلك على شكل بودرة.

دواء أموكسيسيلين

دواء أموكسيسيلين

يتم الاعتماد على هذا الدواء كوسيلة لعلاج العدوى البكتيرية، والمميز أنه يمكن الحصول على مفعول سريع من خلال هذا الدواء، وفي حال الأعراض المضاعفة يكون لابد أن يتم استشارة طبيب متخصص قبل الحصول على هذا الدواء.

بالنسبة إلى الجرعة المناسبة فإنها تتمثل في ثلاث جرعات في اليوم بالنسبة إلى الكبار، أما بالنسبة إلى الأطفال فإنها تكون جرعة مخففة والتي تختلف بناء على عمر الطفل، ويعتبر أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة .

دواء كلاريثرومايسين

دواء كلاريثرومايسين

يعتبر ضمن أنواع الأدوية مضادات الحيوي وهو ضمن فئة الماكروليدات، والذي يعتبر وسيلة لتثبيط البكتيريا، ويمكن الحصول على نتائج من هذا الدواء بعد استخدامه لعدة أيام، ويعتبر أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة .

دواء فلاجيل

دواء فلاجيل

يعتبر بمثابة مطهر معوي للمعدة، وهو متاح على شكل أقراص وشراب ويتم الاعتماد عليه في الحد من اضطراب المعدة، وتختلف الجرعة بناء على الحالة الطبية، ومن الأفضل أن يتم الحصول على هذا الدواء بشكل منتظم وعلى فترات متباعدة.

لا يجب أن يتم تناول هذا الدواء بالنسبة إلى الذين يعانون من حساسية لأي مادة في الدواء، أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد أو في الكلى، وكذلك الذين يعانون من الأنيميا؛ لهذا يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي بالحالة الصحية قبل الحصول على هذا الدواء.

دواء إيسومبرازول

دواء إيسومبرازول

إن المادة الفعالة في هذا الدواء هي بريلوسيك، ويعمل على علاج الالتهابات والتقرحات التي يمكن أن تحدث في المعدة، ويعمل على تخفيف الألم بشكل ملحوظ، ومتاح على شكل أقراص، وشراب وحقن.

دواء لانسوبرازول

بالنسبة إلى المادة الفعالة في هذا الدواء فإنها اسيفيكس، والذي يعمل بدوره على التقليل من حمض الهيدروكلوريك في المعدة، وكذلك يتم الاعتماد عليه في حالات إرتجاع المرئ.

اقرأ أيضًا: هل التهاب المعدة يسبب ارتفاع درجة الحرارة

دواء رابيرازول

دواء رابيرازول

يعمل على إيقاف الحموضة في المعدة، ويعتبر ضمن الأدوية التي تنتمي إلى فئة مثبطات مضخة البروتين، ويخفف بشكل واضح في إفرازات الأحماض في المعدة، ويقي من مختلف مشاكل المعدة؛ لهذا فإنه أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة .

دواء ديكسلانسوبرازول

دواء ديكسلانسوبرازول

يساعد على التخلص من الحموضة في المعدة، ويعتبر ضمن أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة بفاعلية، وبالنسبة إلى المادة الرئيسية به فإنها ديكسيلانت، كما أنه يسيطر على أعراض حرقة المعدة، ويضع حد إلى الأعراض التي تسببها حموضة المعدة.

دواء بانتوبرازول

دواء بانتوبرازول

بالنسبة إلى المادة الرئيسية في هذا الدواء فإنها بروتونكس، ويتم الاعتماد عليه على أنه علاج مؤقت للحد من مشاكل المريء، والسيطرة على أحماض المعدة، والتعامل مع فرط الحموضة ومع حرقة المعدة؛ لهذا يعتبر أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة .

دواء فاموتيدين

دواء فاموتيدين

يعتبر ضمن الأدوية التي تقلل من نسبة الحموضة في المعدة، كما أنها تعمل على علاج القرحة الهضمية، وهو متاح على شكل أقراص وعلى شكل حقن، بالنسبة إلى الأقراص يتم تناولها مرة في اليوم أما بالنسبة إلى الحقن فإن مواعيد الحصول عليها تختلف بناء على استشارة الطبيب المتخصص.

دواء سايميتيدين

دواء سايميتيدين

يعمل على تقليل إنتاج الحموضة في المعدة، وبالتالي فإنه وسيلة لعلاج قرحة المعدة، وكذلك فإنه يعالج قرحة الأثنى العشر، ويعالج الارتجاع المريء، ومتاح على شكل أقراص وحقن والحصول على هذا الدواء يختلف بناء على الحالة التي يعاني منها المريض.

دواء ميدرول

دواء ميدرول

يعتبر أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة وأكثرها شيوعًا، والذي يسيطر على معدل بناء البروتينات في الجسم، وبناء على ذلك فإنه يمنع إفراز المواد المسببة إلى الالتهابات، ولهذا السبب فإنه يعمل على علاج التهابات المعدة.

طرق علاج التهاب المعدة طبيًا

يوجد العديد من الأدوية المختلفة التي يتم الاعتماد عليها في علاج التهابات المعدة، ومختلف المشاكل التي يمكن أن تنتج عنها، وتتمثل هذه الأدوية فيما يلي:

اقرأ أيضًا: أعراض التهاب فم المعدة

مضادات الحموضة

تعتبر وسيلة للحد من مشاكل الحموضة في المعدة، وبناء على ذلك فإنها سوف تقلل من ألم المعدة الذي ينتج عن الحموضة والالتهابات، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها يمكن أن تكون سبب في الإصابة بالإسهال أو الإمساك.

مضادات الحيوية

تعتبر وسيلة لقتل البكتيريا، وذلك لأن البكتيريا يمكن أن تكون سبب في العديد من المشاكل على المعدة وتؤدي إلى حدوث التهابات، وفي هذه الحالة فإن الحصول على المضادات الحيوية يعتبر وسيلة للحد من الاضطرابات المختلفة.

حاصرات مستقبل الهستامين 2

التي يمكن من خلالها التقليل من إفراز الحمض في المعدة، والتي تعتبر أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة بشكل فعال، هذا بجانب أنها تساعد بطانة المعدة على الالتئام.

مثبطات مضخة البروتين

والتي تعتبر وسيلة تعمل على تثبيت حمض المعدة، ويتم الاعتماد على هذه الأدوية على نطاق واسع، ومن ضمن هذه الأدوية دواء أوميبرازول وكذلك دواء لانسوبرازول، وفي حال استخدام هذه الأدوية لفترة طويلة يجب أن يتم إخبار الطبيب بذلك.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب المعدة والقولون

أشهر أدوية علاج التهاب المعدة

أشهر أدوية علاج التهاب المعدة

يوجد العديد من الأنواع المختلفة للأدوية شائعة الاستخدام، والتي تعتبر أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة ، ومن ضمن هذه الأدوية ما يلي:

  • دواء أتروبين سلفات.
  • دواء جيدكوفلوسين.
  • ودواء كبريتات اتروبين.
  • دواء إيلوكس.
  • رياتروبين.
  • دواء ديكسافلوكس.
  • كلاريثروميسين ( الذي يعمل على علاج التهاب جدار المعدة).
  • ميترونيدازول ( مضادات حيوية للحد من التهاب المعدة).
  • الأوميبرازول ( تضع حد إلى إفراز الحموضة في المعدة).
  • اللانسوبرازول ( يساعد على التخفيف من الالتهابات ).
  • دواء مالوس ( يعتبر ضمن مضادات الحموضة ).
  • رانيتيدين ( يساعد على معادلة الحموضة في المعدة).
  • رانيدين ( يساعد على الحد من حموضة المعدة).

اقرأ أيضًا: أطعمة تساعد على علاج التهاب المعدة

ختامًا لقد عرضنا لكم أفضل دواء لعلاج التهاب المعدة، فلابد من استشارة الطبيب المتخصص حيث أنه يتم تحديد الدواء المناسب بناء على حالة المريض وعلى المشاكل التي يعاني منها في المعدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.