أفضل جوال 2021 | قائمة بأفضل الجوالات بالمزايا والعيوب لكل منهما

أفضل جوال 2021  نتعرف على مواصفاته من خلال موقع زيادة حيث تعتبر الجوالات من الأشياء التي يمكن للإنسان الانخداع فيها بمنتهى السهولة، ولا يعرف هذا إلا عندما يتعامل مع الهاتف، وفي أغلب الأحيان يعرض على الشخص الهاتف من المحلات والتوكيلات التي تقوم ببيعها،

وبالطبع لن يخبروكم عن عيوب الهواتف بل فقط يعددوا المزايا ولا يذكروا لكم العيوب، ولكن نقدم إليكم اليوم أفضل جوالات لعام 2021 بالمزايا والعيوب، وانت تختار منها ما هو مناسب لك، والذي تستطيع التعامل مع عيوبه بمنتهى السهولة.

ستجد في هذا الموضوع..

أفضل جوال 2021 

يمثل هاتف سامسونج جلاكسي اس 10، الهاتف أفضل جوال 2021 حيث يعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 9، كما يملك بطارية خارقة بقدر 3400 مللي أمبير، مساحة تخزين الهاتف 128 جيجا، أما عن سرعة الجهاز فهي 8 جيجا رام، به 3 كاميرات خلفية، 12+12+16 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بقدر 10 ميجا بكسل، وما يخص شاشة الهاتف فهي 6 بوصة. 

قد يهمك: أحدث الهواتف الذكية من سامسونج وأسعارها 2021

أفضل جوال 2021 Samsung Galaxy S10 Plus
أفضل جوال 2021 Samsung Galaxy S10 Plus

مزايا وعيوب سامسونج جلاكسي اس 10 

يملك الهاتف أفضل شاشة، كما يملك أفضل كاميرات للتصوير، أما عن عيوب الهاتف فهو باهظ الثمن، كما أن تصميم الجهاز لا يتيح أمساكة بقبضة يد واحدة. 

وإلى الآن يظل هاتف سامسونج جلاكسي اس 10 من أفضل الأجهزة التي قامت باصدراها سامسونج. 

شاشة سامسونج جلاكسي اس 10 

يملك هاتف سامسونج جلاكسي اس 10 شاشة super amoled، أي أفضل شاشة هاتف على الإطلاق، حيث تتميز هذه الشاشة بألوانها الخارقة، كما تتميز بأن لها مجال ديناميكي واسع، وهذا يوفر إلى المستخدم أفضل تجربة مشاهدة على الإطلاق، كما يوجد بداخل الشاشة ماسح من أجل بصمة الإصبع. 

بطارية هاتف سامسونج جلاكسي اس 10

لقد ظهر تحسن واضح وملموس في مدة تشغيل بطارية سامسونج جلاكسي اس 10 عن سامسونج جلاكسي اس 9، وهذا بسبب وجود البطارية ذات السعة الأكبر، كما أن الهاتف يملك إمكانية غير مسبوقة في الأجهزة السابقة، ألا وهي إمكانية شحن الهاتف باستخدام هاتف آخر عبر الوجه الخلفي للهاتف. 

كاميرا سامسونج جلاكسي اس 10 

إن سامسونج جلاكسي اس 10 من الهواتف التي يوجد بها 3 كاميرات خلفية، تلك الكاميرات من أفضل الكاميرات المتوفرة بالأسواق، حيث تتميز كاميرات الهاتف بمجموعة خصائص وأنماط تصوير لا مثيل لها، كما أنها تتميز بالتقاط الصورة الأكثر نقاءً. 

اقرأ أيضاً: كيفية حظر رقم في سامسونج وهواتف مايكروسوفت وهواوي وHTC

سامسونج جلاكسي اس 10+ 

يعد جهاز سامسونج جلاكسي اس 10+ أفضل جوال 2021 حيث يملك معالج بقدر 8، ويملك أيضاً مساحة تخزين تصل إلى 512 رام، وبسرعة تصل إلى 12 جيجا رام، أما عن كاميرات الهاتف فيحمل 3 كاميرات خلفية، وكاميرا مزدوجة أمامية 10+8 ميجا بكسل، كما يصل حجم الشاشة فيه إلى 6.4 بوصة، ونظام تشغيله أندرويد 9، ببطارية 4100 مللي أمبير. 

تصميم جهاز سامسونج جلاكسي اس 10+ 

يتميز جهاز سامسونج جلاكسي اس 10+ بالوزن الخفيف، حيث يصل وزنه إلى 175 جرام بالنسبة للنسخة الزجاجية، أما النسخة السيراميك فيصل وزنه إلى 198 جرام، يملك الجهاز إطار معدني، مقاوم للماء عند عمق 1.5 متر، لنصف ساعة، كما أنه مقاوم للأتربة، ويوجد من الجهاز الأبيض، الأسود، الأصفر، الأخضر، سيراميك أبيض، وأسود. 

شاشة سامسونج جلاكسي اس 10+ 

يملك سامسونج جلاكسي اس 10+ شاشة من نوع dynamic amoled، ويصل حجمها إلى 6.7 بوصة، بدقة QHD، يتم حماية الشاشة بواسطة غوريلا جلاس، الشاشة ذات لمس سعودي، عميقة اللون، مقاومة للخدش، تملك الشاشة حواف شبه منعدمة. 

مزايا سامسونج جلاكسي اس 10+ 

يوجد لهاتف سامسونج جلاكسي اس 10+ العديد من المزايا، والتي تتلخص في التالي: 

  • يوفر سامسونج جلاكسي اس 10+ للمستخدم صوت ممتاز. 
  • حواف ممتازة مقارنة بالعام السابق. 
  • موجود بالجهاز مستشعر للبصمة المدمجة مع شاشة الهاتف، كما أنها تعمل بطريقة سريعة ومقبول. 
  • يملك الهاتف ذاكرة عشوائية ممتازة توفر المرونة العالية في الأداء، كما توفر السهولة والسلاسة في الانتقال بين تطبيقات الهاتف. 
  • كاميرات الهاتف تمنحه أداء ممتاز  فيما يخص الإضاءة العالية أو البسيطة. 
  • توفر البطارية عمل ممتاز للغاية، وهذا بسبب وجود المعالج المحافظ على الطاقة. 

اقرأ المزيد: أغلى هاتف في العالم وأسعار الهواتف في السوق

عيوب هواتف سامسونج جلاكسي اس 10+ 

علي الرغم من المزايا الكثيرة الموجودة في سامسونج جلاكسي اس 10+ إلا أنه يملك بعض العيوب المتمثلة في التالي: 

  • لا يوجد بالهاتف لمبة إشعارات. 
  • عند الاضاءات الضعيفة تضعف جودة الكاميرا الأمامية. 
  • لا يتواجد بالكاميرا الخلفية وضع ليلى قوي. 
  • تحدث بعض المتاعب عند فتح الجهاز بالبصمة المدمجة، ولكن يمكن حل تلك المشكلات عبر إجراء تحديثات للسوفت وير. 
  • خلفية الجهاز معرضة دوما للاتساخ لأنها مصنوعة من الزجاج أو السيراميك. 
  • بعض المستخدمين يفضلون الشاشة المستطيلة عن الشاشة المنحنية.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة الصوت في سامسونج بـ3 طرق مختلفة

هواوي بي 30 برو 

أفضل جوال 2021
هواوي بي 30 برو

يعد هذا الجهاز ضمن قائمة أفضل جوال 2021 حيث يعد الجهاز الأفضل بالنسبة للتصوير، هذا الجهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد 9، ويملك شاشة بحجم 6.4 إنش، برام 8 جيجابايت، وذات سعة تخزينية تتراوح ما بين 128 إلى 512 جيجابايت، كما يعد هذا الجهاز من الأجهزة القوية في البطارية، فيحمل بطارية بمقدار 4200 مللي أمبير، وكاميرات الهاتف الخلفية تتراوح من 40 إلى 8 ميجا بكسل، والأمامية 32 ميجا بكسل. 

مزايا وعيوب هواوي بي 30 برو 

لهذا الجهاز مزايا كثيرة منها الكاميرا المذهلة، والتصميم الجميل اللافت للنظر، كما يمثل هذا الجهاز الأفضل فيما يخص التصوير، هذا لإمكانية التكبير التي يمتلكها، والتي تصل إلى 10x و5x، كما يتميز بأداء مذهل بالاضاءة الضعيفة. 

أما عن سلبيات الجهاز، فدقة شاشة الجهاز Full HD فقط، كما يفتقد نظامه إلى الألوان والحيوية، كما أن هناك عدة تحفظات على الجهاز بسبب تعليق وتعطيل جوجل بلاي وبذلك تحدث مشكلة فيما يخص التحديثات الأمنية وتنزيل البرامج، ولهذا السبب فإن هذا الجهاز يترك علامة استفهام لدى الكثير من المستخدمين، ولكن في المقابل وعدت Huawei وجوجل استمرار الدعم الحالي للهاتف، ولكن غير واضح موعد وقوف التعاون فيما بينهم. 

شاشة هواوي بي 30 برو

تبلغ حجم الشاشة 6.4 إنش، وبدقة Full HD، وعلى الرغم من أنها Full HD أدر أنها من الشاشات التي تمتاز بسطوعها، وألوانها المفعمة بالحيوية والواضحة، كما تؤمن الخلفية الأفضل للتطبيقات والألعاب. 

بطارية هواوي بي 30 برو 

لا يمكنك أن تقلق من بطارية الجهاز، لأن الجهاز ذو بطارية ممتازة تمتاز بزمن تشغيل مميز ومثالي، فعندما تقوم بتجربته تلاحظ وجود 30 % أو أكثر بعد الاستخدام. 

اقرأ أيضاً: سعر هواوي y9s في مصر ومواصفاته ومميزاته وعيوبه

كاميرا Huawei P30 Pro

يمتاز هذا الجهاز بمجموعة كاميرات ممتازة، حيث تستطيع عبر تلك الكاميرات تكبير بقدر 10x و5x، هذا بجانب التكبير الرقمي الذي يصل إلى 50x، وهذا يجعلك علي قرب جنوني من الشيء الذي ترغب في تصويره، كما تملك تلك الكاميرات قدرة رهيبة على التصوير بالاضاءات الغير جيدة أو الضعيفة، وهذا ميزة تجعله الأعلى على بقية الهواتف الذكية. 

آيفون 11 برو، 11 برو ماكس

أفضل جوال 2021 آيفون 11 برو، 11 برو ماكس
آيفون 11 برو، 11 برو ماكس

ليس هناك فروق بين الجهازين إلا في الحجم، ولهذا وضعناهم سويا في هذه الفترة ضمن قائمة أفضل جوال 2021  يعمل الجهازان بنظام تشغيل IOS 13، وحجم الشاشة في البرو 5.8 إنش، وفي البرو ماكس 6.5 إنش، ويعمل الجهازين بنفس السرعة وهي 4 جيجابايت، كما أن السعة التخزينية في الجهازين تترواح ما بين 64 إلى 512 جيجابايت، والكاميرات الخلفية بالجهازين تحملان نفس عدد البكسلات فهي 12 +12 +12، والكاميرات الأمامية بالجهازين ذات الحجم وهي 12+12 ميجا بكسل. 

مميزات وعيوب آيفون 11 برو، و11 برو ماكس 

ومميزات الجهازين متمثلة في أن لديهما كاميرات تتميز بأنها عالية الدقة وتستطيع المنافسة على الكاميرا الأفضل.

أما عن السلبيات فإن هذان النوعان من الأيفون ذو تصميم مشابه للنوع السابق، ولكن بإضافة بعض التحسينات عليهما، ومن ضمن سلبيات الجهازين ارتفاع أسعارهم مقارنة بالايفون 11. 

شاشة الجهازين 

إذا رغبت في الشاشة التي تستطيع استخدامها بيد واحدة فالأنسب لك آيفون 11 برو، وإذا رغبت في الحصول على شاشة أكبر فالأفضل لك هو الأيفون 11 برو ماكس ذو الشاشة 6.5 إنش، كما أنه مميز في الألعاب والأفلام، وكلا الشاشتين مفعمتين بالألوان. 

بطارية الجهازين 

يتميز الجهازين بوقت تشغيل عالي وأفضل من الأنواع السابقة من الأيفون، وبالرغم من هذا لا يمكنك توقع الكثير من تلك البطارية. 

كاميرا الجهازين 

وفرت شركة أبل مجهوداتها إلى كاميرات الجهازين الخلفية، حيث تقدم الكاميرات إلى المستخدمين صور منافسة مع أفضل   الكاميرات بالهواتف الذكية الأخرى. 

سامسونج جلاكسي نوت 10+ 

سامسونج جلاكسي نوت 10+ 
سامسونج جلاكسي نوت 10+

إن هذا النوع من الأجهزة يأتي مع قلم، ويعمل هذا الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 9، ذو شاشة كبيرة نسبياً بمقدار 6.8 إنش، وسرعة الجهاز 12 جيجابايت، وذو سعة تخزينية تتراوح ما بين 256 و 512 جيجابايت، والجهاز ذو بطارية بمقدار 4300 مللي أمبير، والكاميرات الخلفية بمقدار 16+12+12 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بمقدار 10 ميجا بكسل. 

مميزات وعيوب Samsung Galaxy Note 10+

مميزات سامسونج جلاكسي نوت 10+ تتمثل في أنه يقع ضمن الهواتف الذكية ذات الشاشة الأفضل، كما أنه يحتوي على قلم مفيد للغاية في الكتابة والرسم

أما عن سلبيات الجهاز متمثلة في سعره المرتفع بطريقة كبيرة، كما أنه من الأجهزة ذات الحجم الكبير، وذات التصميم الصعب في الإمساك به باستخدام يد واحدة. 

وعلى الرغم من أنه يعد أحد أكبر الهواتف، إلا أنه يحتوي على قلن مميز للغاية جعله رابع أفضل جوال 2021

وعلى الرغم من أنه من الهواتف المرتفعة في السعر إلا أنه يملك أفضل خصائص يمكن الحصول عليها. 

شاشة سامسونج جلاكسي نوت 10+ 

يتميز سامسونج جلاكسي نوت 10+ بشاشة ضخمة للغاية، كما يملك حواف Infinity-O، وهذا يعني استمتاعك بشاشة مميزة هائلة من دون أن تنزعج من حوافها. 

بطارية سامسونج جلاكسي نوت 10+ 

إن بطارية هذا الجهاز تستمر لمدة 24 ساعة كاملة، كما يمكنك إعادة شحنه بمنتهى السهولة والسرعة، وهذا حتى تسهل عملية الشحن عند وصول البطارية إلى 0%. 

كاميرات Samsung Galaxy Note 10+

على الرغم من أن مجموعة كاميرات الجهاز ليست ضمن أفضل كاميرات الجوالات إلا أنها جيدة توفر لك خواص مسلية وجيدة تستطيع التعامل معها. 

آيفون 11 

IPhone 11
IPhone 11

إن هذا الأيفون هو الأفضل بالنسبة لأغلبية المستخدمين، وهذا الهاتف من ضمن أفضل جوال 2021 كما يعمل بنظام التشغيل IOS 13، كما يعمل الجهاز بسرعة 4 جيجابايت، كما تتراوح سعة الجهاز التخزينة من 64 إلى 1280 جيجابايت، وبطارية الجهاز ذات سعة 3110 مالي أمبير، كما يملك الجهاز كاميرات خلفية بمقدار 12+12 ميجا بكسل، والأمامية 12 ميجا بكسل. 

مميزات وسلبيات IPhone 11

إن هذا النوع من الهواتف يقع ضمن قائمة أفضل جوال 2021 وهذا بما يحتويه من كاميرات محسنة، ومن ألوان وخيارات جديدة ومميزة. 

وسلبيات الجهاز تتمثل في عدم تبديل تصميم الجهاز عن الأجهزة السابقة، كما أن مدة تشغيل البطارية لا تقع ضمن أفضل أزمنة التشغيل، والأفضل في هذه الحالة يكون الأيفون 11 حيث يمثل الخيار الأفضل بالنسبة إلى المستخدمين حيث مزج بين الخصائص الأفضل والسعر الأنسب. 

كما أن مواصفات هذا الجهاز غير ملفتة بالنسبة إلى المستخدمين كما هي ملفتة في الآيفون 11 برو، والبرو ماكس، ولكن سعر آيفون 11 أفضل من سعر الأجهزة الأخرى بالنسبة لبعض المستخدمين، لهذا يعد الخيار الأفضل بالنسبة إليهم. 

شاشة آيفون 11 

شاشة آيفون 11 ليست ضمن قائمة أفضل شاشات الهواتف الذكية، وليست أفضل من شاشات أبل، ولكن بالرغم من هذا فهي من الشاشات المشبعة بالألوان، كما أنها كبيرة الحجم بطريقة ملائمة لمشاهدة الفيديو. 

بطارية آيفون IPhone 11

آيفون 11 يملك بطارية جيدة ولكن لا تصنف ضمن البطاريات الأفضل، فهي ليست جيدة إذا تم مقارنتها ببطارية الأيفون 11 برو ماكس. 

هواوي بي 30 Huawei P

Huawei P30
Huawei P30

هاتف مميز آخر من شركة هواوي، تاريخ إصدار الجهاز هو 2019، وزن الجهاز 165 جرام، يعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 9، وشاشة بحجم 6.1 إنش، وبرام 8 جيجابايت، وسعة تخزينية بين 64 و512 جيجابايت، ويعمل الجهاز ببطارية بمقدار 3650 مللي أمبير، وكاميرا خلفية 8+16+40 ميجا بكسل، وأمامية بمقدار 32 ميجا بكسل. 

مزايا وعيوب Huawei P30

يوجد للجهاز مجموعة مزايا مختلفة عن الأجهزة الأخرى، حيث يتميز بالكاميرا الخارقة وبالمعالج القوي جدا، على الرغم من امتلاك الجهاز شاشة أصغر من شاشة بي 30 برو إلا أن قوة التكبير في الكاميرا الخلفية تصل إلى 30x وهذا ما يجعله مميز عن غيره من أجهزة هواوي الأخرى. 

أما عن سلبيات الجهاز فتتمثل في عدم دعمه للشحن اللاسلكي، كما يتفوق عليه بي 30 برو، كما أن هناك بعض التحفظات التي تخص شركة هواوي بسبب خدمات جوجل بلاي التي يتوقع تعليقها، ولكن وضحت جوجل وهواوي أن التعاون مازال مستمرا وسوف يتم إعلام العملاء إذا تغير أي شيء، وعلى الرغم من تلك العيوب إلا أن شركة هواوي مازلت تحتل بعض الأماكن في قائمة أفضل جوال 2021.

شاشة هواوي بي 30 

إن شاشة هواوي بي 30 تتميز بأنها ذات حجم 6.1 إنش، حيث يستطيع المستخدم بهذا الحجم التحكم في الهاتف باستخدام يد واحدة، وهذا ما يتميز به الجهاز عن بي 30 برو، كما تعمل شاشة الهاتف بدقة Full HD، وتتمتع بالكثير من الألوان، فهي شاشة نخبوي. 

بطارية هواوي بي 30 

كمستخدم تحصل من بطارية الجهاز على مدة تشغيل مميزة، حيث يدوم تشغيل الهاتف لمدة يوم ونصف عند شحنه لمرة واحدة. 

كاميرا هواوي بي Huawei P30

يحتوي هاتف هواوي بي 30 على 3 كاميرات خلفية، وعلى الرغم من أنها كاميرات بجودة أقل من كاميرات هواوي بي 30 برو إلا أنها توفر تجربة تصوير مميزة، حيث يمكن التكبير فيها إلى 10x و30x و5x، كما تعمل الكاميرات بشكل ممتازة في الإضاءة الضعيفة. 

اقرأ المزيد: طريقة فتح قفل جهاز هواوي بعدة طرق وخطوات استرجاع البيانات

ون بلس 7 تي برو 

OnePlus 7T Pro
OnePlus 7T Pro

هذا أفضل جوال 2021 لمن يبحث عن الأقوى وذو سعر معقول، وهذا لأن الجهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد 10، ووزنه 206 جرام، وحجمه 6.67 إنش، وبرام 8 و12 جيجابايت، وبسعة تخزينية 256 جيجابايت، وببطارية 4085 مللي أمبير، كما يحتوي على 3 كاميرات خلفية بمقدار 8+16+48 ميجا بكسل، والكاميرا الأمامية بمقدار 16 ميجا بكسل. 

مزايا وعيوب OnePlus 7T Pro

مميزات الجهاز تتمثل في خروج الكاميرا عند التصوير، كما يحتوي على شاشة رائعة، كما يمثل هذا الجهاز أفضل الهواتف التي تم صنعها في الصين، كما أنها ذات تكلفة بسيطة غير مرتفعة، كما أنه جهاز محدث من ون بلس 7 برو. 

أما عن عيوب الجهاز فتتمثل في عدم دعمه للشحن اللاسلكي، كما أن الكاميرا الخلفية في بعض الأوقات تعلق عند خروجها من مكانها. 

شاشة ون بلس 7 تي برو 

من ضمن مميزات الجهاز ميزة الشاشة الكبيرة، وتلك الميزة تنافس جميع الهواتف الذكية المتقدمة الأخرى، والتي قد تفوق سعر هذا الجهاز بسببها. 

بطارية ون بلس 7 تي برو 

إن أداء بطارية هذا الجهاز مذهلة للغاية، كما تتفوق على بطارية جهاز ون بلس 7 برو في بعض النواحي، فعند استعمال الجهاز تصمد البطارية لمدة يوم بعد إتمام شحنه، كما أن البطارية تتحمل الاستخدام الكثيف. 

كاميرا OnePlus 7T Pro

بواسطة كاميرات الجهاز تستطيع التقاط مجموعة صور مميزة، ولكن تلك الكاميرات ليست أفضل كاميرا في الهواتف الذكية، ولكنها أحد التنازلات للحصول على سعر مناسب. 

خلاصة الموضوع في 8 نقاط

قدمنا لكم قائمة أفضل جوال 2021 حيث سأل كثير من مستخدمين الهواتف عن الأفضل ليتم شرائه، وقدمنا لكم الهواتف التالية: 

  • سامسونج جلاكسي اس 10. 
    • تطرقنا بالحديث عن أفضل جوال 2021 Samsung Galaxy S10 Plus.
    • وذكرنا كافة مزايا وعيوب جهاز سامسونج جالاكسيس اس بلاس 10،
    • يملك الهاتف أفضل شاشة، كما يملك أفضل كاميرات للتصوير،
    • أما عن عيوب الهاتف فهو باهظ الثمن، كما أن تصميم الجهاز لا يتيح أمساكة بقبضة يد واحدة.
    • ظهر تحسن واضح وملموس في مدة تشغيل بطارية سامسونج جلاكسي اس 10 عن سامسونج جلاكسي اس 9، وهذا بسبب وجود البطارية ذات السعة الأكبر.
  • سامسونج جلاكسي اس 10+. 
  • هواوي بي 30 برو. 
  • آيفون 11 برو، وبرو ماكس. 
  • سامسونج جلاكسي نوت 10+. 
  • آيفون 11.
  • هواوي بي 30. 
  • ون بلس 7 تي برو. 
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.