أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين

أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين والذي يساعدك على بناء جسم قوي وتكوين هيئة جميلة مميزة سوف نقدمه لكم اليوم، حيث يبحث الكثير من لاعبين كمال الأجسام والرياضيين عن أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين يساهم في تضخيم العضلات بشكل سريع، لهذا سوف نتعرف اليوم عبر موقع زيادة على أشهر المنتجات التي يمكن الاعتماد عليها في تضخيم العضلات.

اقرأ أيضا: افضل مكمل غذائي لتضخيم العضلات بدون دهون

أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين

توجد العديد من أنواع البروتين المميزة التي يمكن للاعبي كمال الأجسام تناولها ومنها:

1- بروتين هيكسابرو من اولماكس

أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين

يعد هذا البروتين من أنواع البروتينات المميزة وهو يتكون من 6 بروتينات و25 جرام من البروتين والعديد من العناصر التي يمتصها الجسم بشكل جيد.

تم فحص هذا البروتين ووجد أنه آمن ومضمون لأنه خالي من الجلوتين ويوجد منه نكهات طبيعية وصناعية، لهذا فهو خيار مثالي لكل الرياضيين الذين يمارسون الرياضة ويرغبون في التمتع بعضلات جذابة.

2- بروتين ايزولايت من ايفولوشن نيوتريشن

أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين

يعد هذا البروتين هو أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين مناسب للرياضيين ولاعبين كمال الأجسام.

يحتوي هذا البروتين على مكمل غذائي يزولايت من ايفولوشن نيوتريشن ذات نكهة الشوكولاتة، كما يحتوي على 25 جرام من البروتين، 6 جرام من الأحماض الأمينية، 3 جرام من لوسين، 5 جرام من جلوتامين الذي يدعم العضلات.

تركية البروتينات المتوفرة في هذه الكبسولات تساعد في تحسين القوة العضلية لمن يمارس التمارين الرياضية.

 3- بروتين ايزو واي من لابرادا توب

أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين

يعتبر هذا البروتين هو الخيار الأمثل لكل رياضي ومتوفر هذا البروتين بنكهات طبيعية وصناعية، لهذا فهو من أفضل أنواع البروتين الذي يساهم في نمو عضلات المبتدئين.

يتكون هذا البروتين من 25 جرام من البروتين، عنصر البوتاسيوم، السكر، فول الصويا وغيرها من العناصر.

كما يعتبر هذا البروتين خالي تمامًا من السكر واللاكتوز وهو مصدر جيد للأحماض الأمينية التي تدعم الأنسجة العضلية، لأنه لا يحتوي على عنصر اللاكتوز فهو لا يؤدي إلى وجود غازات أو انتفاخات.

اقرأ أيضا: أفضل 13 نوع أمينو لتضخيم العضلات

أفضل بروتين لتضخيم العضلات بسرعة

لكل من يرغب في الحصول على عضلات ضخمة في وقت بسيط يمكنه اتباع الآتي:

1- بروتين ايزولايت من ناتورا بيو

بروتين ايزولايت من ناتورا بيو

يحتاج لاعب كمال الأجسام إلى تناول بروتين يساعد على ضخامة العضلات خاصة لو كان مبتدئ، لهذا يمكنه الاعتماد على هذا النوع لأنه يتكون من مصل الحليب ايزولايت من ناتورا بيو الذي يساعد في بناء العضلات دون تكون دهون.

يتميز هذا البروتين بأنه خاضع للرقابة من إدارة الأغذية والدواء الأمريكية ويتكون من 5 جرام من الأحماض الأمينية، 65 مجم من سوكرالوز، 110 جرام من الملح، 500 ملج من الكاكاو الطبيعي بالإضافة إلى أنه خالي تمامًا من الجلوتين واللاكتوز والصويا.

2- بروتين كازيين من كاجد ماصل

بروتين كازيين من كاجد ماصل

تم تصنيع هذا النوع من البروتين بعناية شديدة من الحليب والمضادات الحيوية والهرمونات، يتميز بأنه ذات نكهة طبيعية ويساهم في هضم الطعام ببطء.

كما يوفر هذا البروتين للجسم الأحماض الأمينية التي تحتاج إليها وهي الأحماض المسؤولة عن بناء العضلات في فترة الليل، كما أنه يتميز بأنه لا يحتوي على أي ألوان صناعية أو مضادات حيوية أو جلوتين.

3- بروتين جولد ستاندرد واي من اوبتيموم نيوتريشن

بروتين جولد ستاندرد واي من اوبتيموم نيوتريشن

هذا البروتين هو أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين لأنه يحتوي على مجموعة من البروتينات التي تكافح المنشطات الرياضية، بالإضافة إلى النكهات الطبيعية والكالسيوم التي تمنحه مذاق رائع.

يتكون هذا المنتج من 30 جم من البروتين، 7،5 جم من الأحماض الأمينية، 1 جرام فقط من الدهون وقد تم اختباره من لجنة عالمية لمكافحة المنشطات الرياضية.

اقرأ أيضا: أفضل أنواع البروتين لكمال الأجسام للرجال والسيدات

مكملات تضخيم العضلات بسرعة

يفضل الكثير من الرياضيين الاعتماد على منتجات جاهزة تساعد في تضخيم العضلات ومنها:

1- بروتين ايزو بيور من ناتوراز بيست توب

مكملات تضخيم العضلات بسرعة

يعد هذا البروتين من البروتينات المتميزة في بناء العضلات خاصة لو أصبح جزء من النظام الغذائي، لأن تناوله يمنح الجسم كل ما يحتاج إليه من احتياجات يومية من معادن، فيتامينات، نكهات طبيعية وصناعية.

هذا المنتج يتميز بأنه خالي تمامًا من الأسبرتام، الجلوتين، اللاكتوز، المواد الصناعية.

2- بروتين ترو ماس من الترا بريميوم

مكملات تضخيم العضلات بسرعة

يعد هذا المنتج من المنتجات متعددة الوظائف والذي يحتوي على سعرات حرارية مكثفة تساهم في اكتساب الجسم الكتلة والعضلات.

يحتوي هذا المنتج على 20 جرام من الأحماض الأمينية، بروتين الحليب، الكالسيوم، مصل البروتين، 10 جرام من الأحماض الأمينية المتشبعة بالإضافة إلى الكربوهيدرات المتوافقة.

3- بروتين ناتورال واي من بودي لوجيكس

مكملات تضخيم العضلات بسرعة

يتميز هذا البروتين بأنه يتكون من منتجات طبيعية 100% ومنها 24 جم من البروتين، 2،5 جرام من الدهون، بالإضافة إلى أنه يتكون من أوراق ستيفيا، بالإضافة إلى النكهات الطبيعية.

يوفر هذا البروتين أقصى استفادة من التمارين الرياضية التي يتم ممارستها، يتميز بأنه لا يحتوي أي ألوان صناعية أو جلوتين وقد تم اختباره من المؤسسة الوطنية للصحة العامة.

4- بروتين بريميوم واي من يو اس ان

بروتين بريميوم واي من يو اس ان

يتميز هذا البروتين بأنه سهل الهضم ولهذا فهو مناسب للرياضيين المبتدئين الذي يرغبون في بناء عضلات ضخمة في وقت مثالي، خاصة وأنه يحتوي على الأحماض الأمينية، نكهة الفانيليا الطبيعية، 25 جرام من البروتين.

للحصول على أفضل النتائج ينبغي تناول 5 حصص من هذا المنتج في اليوم وفق المتطلبات التي يحتاجها الجسم.

اقرأ أيضا: أفضل وجبة بعد التمرين لتضخيم العضلات

أفضل بروتين لتضخيم العضلات طبيعي

يرغب الكثير من الرياضيين في الاعتماد على البروتين الطبيعي لتضخيم العضلات، لهذا فمن أفضل بروتين لتضخيم العضلات طبيعي ما يلي:

1- بروتين البيض

أفضل بروتين لتضخيم العضلات طبيعي

يستخلص هذا البروتين من بياض البيض وهو من أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين وهو يناسب الفئة التي تعاني من الحساسية من الحليب بشكل خاص.

يتميز هذا البروتين بأنه سهل في الهضم ويساهم في بناء الكتلة العضلية في وقت بسيط.

2- بروتين الحليب

بروتين الحليب

يعد هذا البروتين من أشهر مصادر الحصول على البروتين لأنه يمد العضلات بالأحماض الأمينية على مدار اليوم ويقلل من الفاقد ويبني العضلات في وقت قياسي.

3- بروتين مثل الحليب

أفضل بروتين لتضخيم العضلات طبيعي

هذا البروتين يشكل 20% من البروتين الموجود في الحليب وله دور كبير في تحفيز بناء الكتلة العضلية وحرق الدهون، يتميز بأنه سريع في الهضم ولهذا فهو مناسب للرياضيين المبتدئين.

4- بروتين الأرز البني

أفضل بروتين لتضخيم العضلات طبيعي

يعد هذا البروتين من أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين وخاصة لمن لا يرغب في تناول البروتين من المصادر الحيوانية أو من يعاني من الحساسية من بروتين الحليب.

كما يتميز هذا البروتين بأن له قدرة عالية على الهضم بالإضافة إلى الامتصاص، كما أنه يساعد جسم الإنسان في بناء العضلات التي يحتاج إليها، هذا بجانب أنه يساعد الجسم في التخلص من الدهون الزائدة.

5- بروتين القنب

أفضل بروتين لتضخيم العضلات طبيعي

هذا النوع من البروتين يستخلص من بذور القنب ويحتوي على نسبة عالية من تي اتش سي الذي يمنح الجسم تأثير فعال من الناحية البدنية والنفسية.

يحتوي هذا البروتين على مقدار مناسب من الأوميجا 6، الأحماض الدهنية، أوميجا 3، الألياف، البوتاسيوم، الحديد ولهذا فهو من المكملات الغذائية المميزة.

اقرأ أيضا: أفضل المكملات الغذائية لتضخيم العضلات

بروتين لتضخيم العضلات طبيعي

من البروتينات المميزة الطبيعية التي تساهم في بناء العضلات ومن أفضل بروتين لتضخيم العضلات طبيعي ما يلي:

1- بروتين البازلاء

بروتين لتضخيم العضلات طبيعي

هذا البروتين يعد الخيار الأفضل لمن يعاني من الحساسية من منتجات الحليب أو منتجات البيض، لأن بروتين البازلاء يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية.

تم صنع هذه البروتينات من البودرة المستخلصة من بذور البازلاء الصفراء التي تعد من أفضل أنواع البقول الغنية بالألياف الغذائية والأحماض الأمينية.

2- بروتي الكازين

بروتين لتضخيم العضلات طبيعي

هذا النوع من البروتين مناسب لبناء العضلات التي يتم تكسيرها في الجسم بشكل بطئ، لهذا ينصح بتناول هذا البروتين قبل النوم وذلك لمن يرغب في بناء العضلات لأنه يستهلك ببطء من 5 إلى 7 ساعات.

في حالة تناوله في فترة النهار فإنه يمنح الشعور بالشبع والامتلاء لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية.

اقرأ أيضا: أفضل مكمل غذائي لتضخيم العضلات

أفضل بروتين لتضخيم العضلات للنساء

ترغب الكثير من السيدات في تضخيم العضلات بالشكل الذي لا يؤثر على أنوثتها، لهذا فمن أفضل بروتين لتضخيم العضلات للنساء ما يلي:

1- بروتين الصويا

هذا البروتين يتكون من مسحوق الصويا ومجموعة من الأحماض الأمينية التي تعزز تكون التكتل العضلي.

يشاف مقدار 95 سعر حراري و22 جرام من البروتين في ربع كوب من مسحوق بروتين الصويا، يتميز هذا البروتين بأنه يتكون من مجموعة من المركبات التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

لكن ينبغي العلم أن هذا البروتين قد يتسبب في الزيادة في الوزن، بالإضافة إلى أنه قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

2- بروتين بودرة الكولاجين

أفضل بروتين لتضخيم العضلات للنساء

هذا البروتين يساهم في التخلص من ألم المفاصل ويزيد من قوة العضلات بالإضافة إلى دوره الكبير في تقليل التجاعيد.

يتم استخراج الكولاجين من عظام وجلد الحيوانات وقشور الأسماك ويتميز بأنه سهل في الهضم ويحسن من ألم المفاصل ويمنح السيدة الراحة بعد ممارسة التمارين الرياضية.

أضرار استهلاك مكملات البروتينات

بعد اختيار أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين ينبغي العلم أن الإفراط في تناول هذه البروتينات يتسبب في حدوث بعض المشاكل والمضاعفات الجانبية ومنها:

  • هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تترك أمر تحديد المكونات التي تتكون منها هذه البروتينات للشركات المصنعة.
  • قد تؤدي هذه المنتجات إلى مشاكل في الجهاز الهضمي خاصة لمن يعاني من الحساسية من الحليب أو منتجات اللاكتوز وذلك في حالة تناول مكملات البروتين التي تحتوي على مصل الحليب.
  • بعض الأنواع من هذه المنتجات تسبب في زيادة الوزن وذلك لأن البعض منها يحتوي على نسبة كبير من السكر المضاف.
  • بعض المنظمات الصحية ذكرت أن هذه المكملات تحتوي على نسبة من الرصاص، المعادن الثقيلة، الزئبق، الزرنيخ، المبيدات الحشرية وغيرها.
  • من الآثار الجانبية التي تظهر لمن يعاني من الحساسية تجاه منتجات الحليب هي التشنجات، الشعور بالتعب، انتفاخ البطن، الشعور بالعطش، وألم الرأس والغثيان.

اقرأ أيضا: أفضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين

في النهاية وبعد التعرف على أفضل بروتين لتضخيم العضلات للمبتدئين يفضل المتابعة مع أخصائي التغذية في اختيار أنسب هذه الأنواع وذلك لكي يتم بناء العضلات دون إحداث أي أعراض جانبية نتيجة اختيار أنواع غير مناسبة أو تناولها بإفراط.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.