أحسن مرهم للبواسير الخارجية

أحسن مرهم للبواسير الخارجية ثبتت فاعليته، فالبواسير هي أحد الأمراض التي تأتي بسبب وجود خلل في عمل الجهاز الهضمي، وتأتي في فتحة الشرج، وتسبب التهاب ينتج عنه ألم شديد، مما يجعل المريض يبحث عن العلاج الفعال، لذلك سنقوم بذكر أحسن مرهم للبواسير الخارجية من خلال موقع زيادة.

أحسن مرهم للبواسير الخارجية

البواسير هي أحد الأمراض التي تصيب فتحة الشرج، وهي عبارة عن انتفاخ في الأوردة الموجودة أسفل منطقة المستقيم أو حول فتحة الشرج، وقد يلجأ الناس لمعرفة أفضل المراهم لكي يقوموا بعلاجها في المنزل لتجنب ما قد تسببه من حرج عند استشارة الطبيب.

يتم استخدام العديد من أنواع المراهم والكريمات الموضوعية في علاج البواسير، لذلك يبحث الناس عن أكثر نوع مرهم فعال لعلاج البواسير الخارجية، ومن أنواع هذه المراهم الآتي.

اقرأ أيضًا: أفضل علاج للبواسير الخارجية

1– مرهم بريباريشن اتش

أحسن مرهم للبواسير الخارجية

يعد من المراهم الفعالة في علاج البواسير الخارجية، حيث إنه يحتوي على زبدة الكاكاو التي تلطف مكان الألم، ومادة فينيل إفرين التي تضيق الأوعية الدموية، وهو يقلل حجم البواسير، ويجعل عملية الإخراج تحدث بدون ألم.

يحظر استخدام هذا المرهم على: من يعانون زيادة في ضربات القلب، أو الحالات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم، أو مرضى السكري، من لديهم زيادة في نشاط الغدة الدرقية، من يعانون من تضخم في البروستاتا.

2– بروكتو جليفينول

أحسن مرهم للبواسير الخارجية

من المراهم المصنفة كأحسن مرهم للبواسير الخارجية، حيث إنه يحتوي على الليدوكائين التي تستخدم كمادة مخدرة تقلل الشعور بالألم، ومادة التريبينوسيد التي تعالج الالتهاب وتقوي أوردة المستقيم، ويستخدم هذا المرهم صباحًا ومساءً.

قد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل: زيادة في حركة الأمعاء، والشعور بحرقان وألم خفيف، أو الحكة في فتحة الشرج، ويمنع استعماله على من لديهم حساسية من أحد المكونات.

3– كريم فاكتو

أحسن مرهم للبواسير الخارجية

من الكريمات التي تعالج البواسير، حيث يعمل على تقليل الألم والحكة، ويخفف أيضًا احتمالية تلوث المكان المصاب، حيث يوجد ضمن مكوناته مضادات للبكتريا، يمنع استعماله عند وجود حساسية من أحد المكونات، أو الإصابة بالتهابات فطرية، أو خلال الحمل والرضاعة.

يكون لهذا الكريم بعض الآثار الجانبية مثل: ظهور طفح جلدي أو احمرار في الجلد مصاحب بحرقان، الرغبة في الحكة الخفيفة مكان وضع الكريم، أو الإحساس بالحرقان وعدم الراحة.

4– مرهم أنوسول

أحسن مرهم للبواسير الخارجية

يصنف كأحسن مرهم للبواسير الخارجية، فهو يقلص ويشد الأوعية الدموية المنتفخة، التي تسبب حدوث البواسير، ويوجد لهذا المرهم بعض الآثار الجانبية، مثل: ظهور طفح جلدي، الإحساس ببعض الحرقان والألم في المنطقة المصابة، انتفاخ في الوجه أو في اللسان، صعوبة في التنفس.

5– تحاميل نيوهيلار

أحسن مرهم للبواسير الخارجية

يعد من المراهم الفعالة لأنه يتكون من خليط من الأعشاب، مثل الصبار، والنعناع، والترمس الأبيض، والدمار الأبيض، وتعمل هذه الأعشاب على تلطيف وتهدئة الالتهابات والمنطقة المصابة، ويتم استعمال هذا المرهم ثلاث مرات يوميًا، وقد يعالج البواسير في ثلاث أيام فقط.

6– كريم سيديبروكت

أحسن مرهم للبواسير الخارجية

يحتوي هذا الكريم على بعض المواد الفعالة التي تساعد علاج البواسير والالتهابات الناتجة عنها، وقد يستخدم أيضًا قبل وبعد عملية البواسير، لكن يحظر استعماله للمرأة الحامل، وله بعض الآثار الجانبية مثل: الحكة البسيطة والإحساس بالحرقان.

اقرأ أيضًا: علامات شفاء البواسير الخارجية

7– مرهم جرينا سون

أحسن مرهم للبواسير الخارجية

يستخدم هذا المرهم لاحتوائه على ثلاث مواد فعالة: الكلاميين، وأكسيد الزنك، والكريسول، مما يساعد على تلطيف وتهدئة المنطقة المصابة، ويعمل أيضًا على تطهير منطقة فتحة الشرج وما حولها، يستخدم ثلاث مرات يوميًا، يحظر استخدامه للحامل.

8– هيمو هيل

أحسن مرهم للبواسير الخارجية

تم تصنيفه كأحسن مرهم للبواسير الخارجية، حيث إنه يحتوي على فازلين يهدئ الالتهاب، ويعمل على تليين البراز مما يسهل عملية الإخراج بدون ضغط على البواسير، وبه أيضًا بانثينول يساعد على تقليل الحكة، وزبدة الشيا التي ترطب وتلطف الجلد.

يوجد لهذا الكريم بعض الآثار الجانبية، منها: الإحساس بالحرقان والرغبة في الحكة، احمرار الجلد، وأحيانًا يسبب تهيج في الجلد.

9– كريم ريكتاكيور

أحسن مرهم للبواسير الخارجية

يحتوي الكريم على ليدوكايين الذي يخدر الألم، وترايبينوسيد الذي يعمل علاج تورم الأوعية الدموية الموجودة عند منطقة الشرج ويهدئها، وهو يستخدم صباحًا ومساءً.

لكن يحظر استخدامه على من لديهم اضطرابات في المعدة والقولون، ومرضى السكري، ومن يعانون من مشاكل في الكبد.

أنواع البواسير

توجد أربعة أنواع من البواسير، يلزم على الناس التفرقة بينهم لمعرفة إذا كان هذا النوع يشكل خطورة أم لا، وقد تختلف هذه الأنواع في المنطقة التي تحدث فيها، ومن هذه الأنواع ما يلي.

  • البواسير الداخلية: هي من أنواع البواسير التي لا تسبب خطورة، وهي تحدث عند منطقة المستقيم ولا يمكن رؤيتها وقد تشفى تلقائيًا.
  • البواسير الخارجية: هي أيضًا من البواسير التي لا تسبب خطورة، تحدث عند منطقة فتحة الشرج، وتكون غير مرئية ولكن يمكن رؤيتها في بعض الأحيان عندما تكوّن بعض التكتلات.
  • البواسير المتخثرة: سميت هكذا لأنها تسبب جلطة في النسيج الداخلي للبواسير، ويكون مظهرها على شكل ورم او كتل عند فتحة الشرج.
  • البواسير الهابطة: يظهر هذا النوع عندما تتورم البواسير الداخلية وتلتصق بفتحة الشرج، وهي عبارة عن نتوءات أو كتل حمراء متجمعة خارج فتحة الشرج.

أسباب البواسير

قد تحدث الإصابة بالبواسير الخارجية لوجود عدة أسباب مختلفة، وقد يكون من هذه الأسباب:

  • عند الإصابة بالجفاف، لأن المياه تساعد في تسهيل عملية الإخراج.
  • قلة تناول أطعمة تحتوي على الألياف التي تساعد في سهولة عملية الإخراج.
  • حالات الإمساك المزمن.
  • وجود عوامل وراثية تؤثر على عملية الإخراج.
  • كبر السن وضعف الأنسجة في منطقة الشرج.

أعراض الإصابة بالبواسير

توجد بعض الأعراض التي يدل ظهورها على الإصابة بالبواسير الخارجية، ومن هذه الأعراض:

  • تكون البواسير بارزة وظاهرة خارج فتحة الشرج.
  • حدوث ورم في المنطقة المحيطة بفتحة الشرج.
  • ارتشاح للبراز.
  • الشعور بالحكة والتهيج في منطقة فتحة الشرج.
  • ظهور بعض النتوءات المؤلمة بشكل كبير حول فتحة الشرج.

اقرأ أيضًا: أفضل علاج للبواسير الملتهبة

نصائح لتجنب الإصابة بالبواسير الخارجية

يوجد بعض النصائح والإجراءات التي تساعد على الوقاية من الإصابة بالبواسير، ومن هذه النصائح:

  • النظافة الدائمة لمنطقة فتحة الشرج.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.
  • شرب كمية كبيرة من السوائل خاصة الماء.

يبحث الناس عن أحسن مرهم للبواسير الخارجية الذي أثبت فعاليته، لكي يريحهم من آلام البواسير المزعجة، وأيضًا عليهم الإلمام بالإجراءات الوقاية لتجنب الإصابة بالبواسير، وشرب كميات كبيرة وكافية من المياه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.