أفضل مواقع كورسات إنجليزي أون لاين 2022

أفضل مواقع كورسات إنجليزي أون لاين 2022 لتعلم اللغة التي باتت ذو أهمية كبيرة في جميع نواحي الحياة المختلفة، إذ أن إتقان اللغة الإنجليزية لم يعد أمرًا اختياريًا بل أصبح له ضرورة وعليك ألّا تهمل ذلك، وسوف نقدم لكم اليوم عبر موقع زيادة مجموعة مُميزة من أفضل مواقع كورسات إنجليزي أون لاين 2022 التي ستساعد على تعلم اللغة الإنجليزية بشكلٍ ممتاز فَتابعونا.

اقرأ أيضًا أفضل أماكن كورسات انجليزي في القاهرة

أفضل مواقع كورسات إنجليزي أون لاين 2022

أفضل مواقع كورسات إنجليزي أون لاين 2022

لقد لاحظت عزيزي الزائر بأن اللغة الإنجليزية أصبحت في كل شيء حتى في أجهزة الكمبيوتر والهواتف وغيرها، لذلك يجب عليك أن تبدأ في اتخاذ القرار السليم والبدء في تعلم اللغة لكي تفتح لك مجالات مُتنوعة من الوظائف أو لربما يمكنك السفر إلى الخارج ويتطلب الأمر معرفة ما يقوله الأشخاص في هذه البلدة.

وسنطرح عليك الآن قائمة تتضمن أفضل مواقع كورسات إنجليزي أون لاين 2022 التي يمكن الدخول إليها لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية أو القيام بتحسين مستوى الاستماع لديك أو لتحسين الكتابة وغيرها من المهارات الأخرى، وهي كالتالي:

1- موقع Future Learn

موقع Future Learn

يُتيح هذا الموقع إمكانية تعلم اللغة الإنجليزية بشكل رائع جدًا عبر الإنترنت، فهو أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها لإيجاد الكورس المُراد تعلُّمه أون لاين.

كما أن الموقع يوفر شهادات معتمدة بعد الانتهاء من الكورسات وهي من جامعة kings  بلندن، كما تتوفر كورسات للمبتدئين والفئات المتوسطة وصولًا إلى المتقدمين.

أيضًا يمكن تسجيل الدخول إلى الموقع بدون مدفوعات فهو مجاني وكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالنقر فوق الرابط من هنا .
  2. ثم قم بتسجيل حساب دخول من على يمين الصفحة بالأعلى.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على Register وبعدها قم بالدخول إلى لتفعيل حسابك وتسجيل البيانات والمعلومات الخاصة بك.
  4. الآن قم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية وانقر فوق كلمة Courses حتى تبدأ في أول دروس اللغة الإنجليزية حسب المستوى.
  5. يوفر الموقع كورسات Basic English Elementary ، وBasic English Preintermediate.
  6. ساعات الكورس المعتمدة 4 ساعات لكل 1 أسبوع لكلا المستويين السابق ذِكرهما.

اقرأ أيضًا أفضل مواقع التعليم الذاتي باللغة العربية والإنجليزية

2- موقع إدراك

يعد من أبرز المواقع العربية في تقديم كورسات إنجليزي أون لاين وبدون رسوم مدفوعة، فهو مجاني وهذه ميزة هامّة للمستخدم الذي يرغب في الانضمام وتعلم اللغة من خلال الحضور المباشر أون لاين دون خسارة لباقات الإنترنت.

هذا الموقع برعاية شركة جوجل وهو أحد أهم برامج اللغة الإنجليزية للناطقين بالعربية، كما أنه يحتوي على جميع مستويات اللغة من تحدث إلى قراءة إلى استماع إلى كتابة وكل ذلك في عدد ساعات تدريبية تصل إلى 120 ساعة.

يُتيح موقع إدراك أيضًا عند تعلم اللغة الإنجليزية ما يلي:

  • إمكانية تعلم كتابة موضوعات وعبارات وجُمل مُميزة وبإتقان.
  • التعرف على أهم مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة بشكل كبير في الحياة اليومية.
  • مشاركة الآخرين في بعض المواضيع المختلفة وتبادل الخبرات وكل هذا بالنطق والكتابة.
  • الوصول إلى فهم وتخليص الجُملة بشكل بسيط وسهل.
  • وللدخول على موقع إدراك والتعرف على المزيد قم بالضغط على الرابط التالي من هنا .

3- موقع Duolingo

موقع Duolingo

من أفضل مواقع كورسات إنجليزي أون لاين 2022 والذي أنصحكم بتجربته، فهو يساعدك على تعلم الإنجليزية بطريقة بسيطة وشيقة دون ملل من الأمر، كما أنك ستشعر بوقت ممتع أثناء تعلم الكورس، حيث ستلاحظ أن الموقع يعتمد على التجربة وإذا أخطأت فلا داعي للقلق والانزعاج لأن هذا سيجعلك تتعلم من الخطأ.

يقدم الموقع عدد من المستويات التي تبدأ من الصفر وحتى المستوى المتقدم، وكل مستوى يتضمن عددًا من الموضوعات التي تشتمل على التحدث، الكتابة، القراءة، والاستماع.

إلى جانب القواعد والمفردات والجُمل المركبة، باستطاعتك أيضًا الدخول إلى رابط الموقع بالنقر فوق هذا الرابط والحصول على مزيد من المعلومات، إضافة إلى توفير تطبيق خاص بالهواتف لتسهيل عملية تعلم الإنجليزية.

اقرأ أيضًا كيف أتعلم اللغة الإنجليزية في البيت

4- موقع كورسيرا

أحد أهم مواقع كورسات اللغة الإنجليزية المعتمدة ولكنها غير مجانية، فهي تقدم للمستخدم الدعم المادي وعند الوصول إلى مستويات أعلى من تعلم الإنجليزية يمكن أن يحصل الشخص المستخدم على بعض كورسات مجانية، وللدخول وتسجيل حساب في موقع كورسيرا يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم أولًا الدخول إلى الموقع الرسمي بالضغط على الرابط التالي من هنا .
  2. وبعدها قم بالضغط على كلمة sing up.
  3. الآن قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك واسم المستخدم وكلمة السر.
  4. قم بالنقر فوق كلمة join for free.
  5. وبعدها قم بالضغط على تخطي الموجودة أسفل الصفحة التي ظهرت أمامك.
  6. ثم انقر فوق 3 خطوط من الجهة الأعلى يسار الصفحة، وحدد الخيار
  7. قم بعد ذلك بتحديد الخيار
  8. ثم النقر على verify my name بالأسفل.
  9. الآن قم بإدخال اسمك واسم والدك في المربع الفارغ من الخانة الأولى مع تخطي المربع الثاني ثم أدخل اسم العائلة في المربع الثالث.
  10. قم بالضغط على submit للتأكد من نجاح خطوات التسجيل.
  11. ابدأ في البحث عن الكورسات المُفضلة بالنسبة لك والتي تريد تعلُّمها.

5- موقع BBC Learning English

يعد هذا الموقع من المواقع المُتصدرة والتي تقدم أفضل كورسات إنجليزي أون لاين للناطقين بالعربية، حيث يتم التعلم من خلال مشاهدة مجموعة من الفيديوهات والمحادثات الصوتية القصيرة لموضوعات مختلفة.

كما يشتمل الموقع أيضًا على كورسات تناسب جميع المستويات بدايةً من الصفر وحتى الاحتراف، علاوة على توفير تطبيق خاص بالموقع يمكن للمستخدمين تحميله على الهواتف الذكية، وللتعرف على مزيد من المعلومات برجاء الدخول إلى الرابط التالي من هنا .

اقرأ أيضًا افضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

6- موقع Udemy

موقع Udemy

من أحد أهم مواقع كورسات تعلم الإنجليزية والتي تم إنشائها في عام 2009 بالولايات المتحدة الأمريكية، وأهم ما يميز هذا الموقع هو تقديمه لعدد من الكورسات المُختلفة والتي من أهمها تعلم اللغة الإنجليزية من أول المبتدئين إلى المتقدمين.

كما يتيح الموقع أيضًا تعلم القواعد والمفردات والجُمل المركبة مع التحدث والاستماع والقراءة وكل هذا أون لاين ومجاني، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي من هنا .

7- موقع ZAmerican English

موقع ZAmerican English

موقع وتطبيق في آنٍ واحد يتميز بتقديم كافةً الكورسات التي تبدأ من المستوى الأول ثم المستوى المتقدم وهذا بدون دفع أي رسوم بل جميعها مجانية.

يناسب هذا الموقع الطلبة المبتدئين الذين لديهم رغبة في تحسين مهاراتهم والوصول إلى مراحل أعلى من تعلم الإنجليزية، للدخول والتسجيل يمكنكم زيارة الموقع بالنقر فوق الرابط التالي من هنا .

اقرأ أيضًا كورسات الجامعة الامريكية في مصر للترجمة

8- موقع edx

موقع edx

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع كورسات إنجليزي أون لاين 2022 والذي تم تصميمه وإنشائه في عام 2012 بجامعة هارفارد، ويتيح للمستخدم جميع الكورسات المجانية أون لاين وإمكانية التعلم بكل سهولة من أول المبتدئين وحتى المستويات المتقدمة.

فكل ما يتطلب منك هو الدخول إلى الموقع وتسجيل حساب وتحديد الكورس الذي ترغب في الحصول عليه، وقد تستمر الدورة التدريبية لمدة طويلة حسب مستوى الشخص بالإضافة إلى أن الموقع يمنح المستخدم الذي تخطى مستويات التعلم شهادة معتمدة ولكنها بمبلغ مالي يصل إلى 5 دولار.

كما يتم إتاحة كورسات قواعد اللغة الإنجليزية وكورسات تنمية مهارات التحدث وغير ذلك، ولمزيد من التفاصيل قم بالضغط على الرابط التالي من هنا .

9- موقع Alison

موقع Alison

تم تأسيس هذا الموقع في عام 2007 وهو من المواقع البارزة في تعلم اللغة الإنجليزية، حيث يقدم فيما أعلى من 1000 كورس تعلم الإنجليزية لجميع المستويات.

كما يتيح أيضًا تعلم مهارات التحدث والتواصل مع الآخرين، وتنمية مهارات الاستماع والوصول إلى أعلى مستوى من التعلم.

يتيح إمكانية تعلم القواعد وتركيب جملة صحيحة البناء مع إتاحة الفرصة لتعلم المهارات التي تساعد على الحصول على عمل مناسب.

وللتعرف على المزيد قم بالضغط على الرابط التالي من هنا .

اقرأ أيضًا اسعار كورسات الجامعة الأمريكية 2021

10- موقع Mooec

يتميز هذا الموقع بإمكانية تعليم اللغة الإنجليزية والوصول إلى المستوى الذي تأمل به، فهو يقدم كورسات تعليمية مُخصصة لجميع المستويات لمن يرغب في الحصول على وظيفة مميزة تتطلب شهادة معتمدة للغة الإنجليزية.

يُتيح الموقع دورات تعليم منفردة في تحسين مهارات الكتابة والتحدث، مع إمكانية تصحيح الأخطاء التي يقع بها الشخص عند تعلم الإنجليزية، ولكي تحصل على المزيد من المعلومات قم بالضغط على الرابط التالي من هنا .

11- موقع British Council

نختم بهذا الموقع المميز والأكثر استخدامًا عند تعلم الإنجليزية، فهو موقع مجاني وآمن ويسمح للمستخدم أن يتعلم كافةً مهارات اللغة الإنجليزية من خلال الألعاب والفيديوهات المختلفة، بالإضافة إلى كورسات تدريبية تشتمل على تعلم القواعد وتحسين مهارات التحدث والاستماع والكتابة وأيضًا القراءة.

من خلال هذا الموقع سوف تكتسب الكثير عند تعلم الإنجليزية لأنك ستقوم بالتواصل مع الآخرين، ومن ثم فإنك ستتمكن من القدرة على التعلم الجيد بشكل سريع، وإذا أردت المزيد من التفاصيل قم بالضغط على الرابط التالي من هنا .

اقرأ أيضًا: قائمة بأفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة

وإلى هنا نأتي لختام مقالنا حول أفضل مواقع كورسات إنجليزي أون لاين 2022 التي تتضمن العديد من المزايا المختلفة لمستخدمي الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لتعلم قواعد اللغة ومهارات تحسين القراءة والكتابة والنطق وكذلك الاستماع، مع روابط الدخول إلى المواقع وتسجيل حساب جديد، آملين أن ينال الموضوع إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Rahma mohamed يقول

    اعتقد ان تم حظر رقمي عن طريق الخطا ارجو متابعه الامر للحصول علي مساعدة لاتمكن من استخدام واتس اب مرة اخري ولقد من فترة طويله ولم استرجهة ارجو الرد علي هذه الرسالة بعين الاعتبار الوتساب الخاص بي لقد تم فيكو حظرة وانا لم تغدي حقوق الوتساب بل كنت اتحدث مع اقاربي واخواتي واصدقاء يرجي استرجاعه في اسرع وقت ممكن وشكرا شركه واتساب هذا رقمي 01154051241