محتوى يحترم عقلك

أفضل برنامج لتعديل الصور 

أفضل برنامج لتعديل الصور هو ما يبحث عنه بشدة هواة ومحبي التصوير، رغبة منهم في ضبط الصور للاحتفاظ بها، حيث كثرت مؤخراً برامج تعديل الصور لجميع الأجهزة الخلوية التي تعمل بنظام الأندرويد، والبرامج الخاصة بالحاسوب، ومع كثرة تلك البرامج دائماً ما يسعى الشخص للوصول إلى أفضل تلك البرامج للحصول على المميزات التي يكفلها البرنامج وتحقيق أقصى حد للاستفادة منه عبر موقع زيادة.

أفضل برنامج لتعديل الصور 

تعد عملية تعديل الصور وظهورها بشكل حرفي هو وظيفة العديد من المتخصصين في عالم التصوير، والتقاط الصور الفوتوغرافية، هذه التقنية تحتاج العديد من المعلومات الكافية للوصول إليها والوقت اللازم لإتقانها.

كما أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل يحتاج إلى الاعتماد على عدد من البرامج المتخصصة في تعديل الصور احترافياً.

يرجع السبب في ذلك إلى كثرة الخصائص التي يجب إجراء التعديلات عليها، في العديد من الصور، لذا يعد الاعتماد على أفضل البرامج المتخصصة في مجال تعديل الصور هي محط اهتمام محبي التصوير أو من يملكون الرغبة في دخول عالم التصوير الفوتوغرافي.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع الصور

أفضل برامج تعديل الصور على الحاسوب

هناك عدة برامج مختلفة تعد من أقوى البرامج وأفضلها في مجال تعديل الصور، والتي يحرص المتخصصين على استعمالها وذلك طبقاً لقوة تلك البرامج، ويعد أسوأ ما يعيب تلك البرامج هو احتياجها إلى حاسب آلي من أجود الأنواع، بالإضافة إلى بعض التدريبات للاعتياد على استخدامها.

لذا على كل من يرغب في احتراف مهنة التصوير الفوتوغرافي، وسهولة التحكم في جودة الصور وتعديلها، هذا بجانب تحديد كل من هيئة الصورة، وصيغتها لذلك قررنا تقديم أكثر من نوع برامج مختلفة تكفل الفرصة للمبتدئين أو الأفراد الراغبين في احتراف مجال التصوير.

أهم برامج تعديل الصور على الحاسوب

تتعدّد البرامج التي تُستخدم في مُعالجة الصور، ومن ابرز تلك البرامج:

 برنامج Adobe Photoshop CC

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج الاحترافية في النطاق  الإحترافي الابداعي، ويعد الاختيار الأمثل لكل من يعملون في نطاق الأعمال الحرة، بالإضافة إلى العاملين في شركات الجرافيكس والتصميم المتعددة، حيث يعد البرنامج من أقوى البرامج المتخصصة في تعديل الصور على مستوى العالم، وذلك مقارنة بما يمتلكه من إمكانيات كثيرة والتي تعد مصدر اعتماد جميع المحترفون.

كما يعد السبب في اعتلال برنامج فوتوشوب أعلى قمة برامج التصوير، بجانب تخصصه في التعديل المطلق للصور، بجانب تزويدها بالمؤثرات، أنه يسمح أيضاً من تصميم كل من  الصور، بالإضافة إلى الجرافيكس الذي يعتمده غالبية صناع المحتوى.

لذا يعد مصدر اعتماد جميع المصورين، والمصممين والعاملين في مهنة الطباعة، حيث توجد فئة كبيرة من الأفراد يعتمدون اعتماد كلي على تلك البرنامج بهدف ربح المال عن طريق العمل المفتوح الحر.

أهم مميزات برنامج Adobe

  • مميزات رائعة لا نهائية في نطاق التعديل والتجهيز وإضافة المؤثرات.
  • ميزة ربط كافة البرامج الخاصة بتعديل الصور به للعمل على كافة الصور والتصاميم ذاتها.
  • توفر لك الشركة المصممة للبرنامج العديد من المميزات والمؤثرات التي يسهل استعمالها ببساطة.
  • يتيح لك استعمال ميزة الـ Cloud التي تكفل لك إمكانية حفظ وتخزين الملفات واستخدامها مرة ثانية من أي جهاز آخر.
  • يسهل تحميل تلك البرامج على هيئة تطبيقات لسهولة استعمالها على الهاتف.
  •  الكثير من الفئات المجتمعية  يعتمدون على استخدام هذا النوع من البرامج، وهو الأمر الذي يوفر الكثير من وسائل شرح البرنامج المختلفة، بجانب بعض الأمثلة التي تتيح الفرصة للفرد على الإبداع بشكل مستمر.
  • تمكن الفرد من إتقان أحد تلك البرامج تكفل الفرصة للشخص في جني المال بإحدى طريقتين إما من خلال العمل الحر، أو عن طريق امتهان أحد الوظائف في إحدى شركات الجرافيكس.
  • تكفل شركة أدوبي الفرصة للعملاء من امتلاك ما يتجاوز العشرين برنامج عن طريق دفع اشتراك واحد فقط لجميع البرامج.

أبرز عيوب برنامج Adobe

  • يجب امتلاك جهاز جيد يسمح بتشغيل كافة البرامج بجميع طاقتها.
  • يعد من البرامج الباهظة الثمن بالنسبة للأشخاص المبتدئة.
  • يحتاج البرنامج فترة زمنية طويلة حتى يستطيع الشخص إتقانها وتعلمها، حيث أن بها الكثير من المزايا والأدوات المفروض على الشخص الإلمام بها.

برنامج Luminar

هذا البرنامج من أقوى أنواع البرامج الخاصة بتعديل الصور، والذي يستخدمه المحترفون، كما ينافس البرنامج بقوة برنامج فوتوشوب المعروف.

تم تخصيص هذا البرنامج للقيام بتعديل الصور كاملة، لذا يلجأ إليه المحترفون لتعديل جميع الصور سواء الشخصية أو التي يجتمع فيها الأفراد خلال المناسبات، حتى تظهر بشكل محترف بمنتهى السهولة.

أهم مميزات برنامج Luminar

  • يجمع بين غالبية الفلترات وأدوات التحكم والمؤثرات المسئولة على تعديل الصور المتواجدة في برنامجي Lightroom photoshop.
  • يمتلك مساحة صغيرة بالمقارنة بالبرامج الأُخرى المتخصصة.
  • يعتمد في مجال عمله على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك للعمل على تعديل الصور وتحسينها تلقائياً، وهو الأمر الذي يوفر العديد من المجهود والوقت.
  • يوفر المزيد من القوالب والجرافيكس التي يسهل وضعها على الصور بشكل مباشر من خلال ضغطة واحدة.
  • بالرغم من كونه أحد البرامج المدفوعة إلا أن رسومه الخاصة يتم دفعها دفعة واحدة وذلك باختلاف برنامج أدوبي، بالإضافة إلى أن رسومه قليلة.

أهم عيوب برنامج lumiar

  • يصعب استعماله في مجال تصميم الصور مثل الفوتوشوب حيث أنه متخصص فقط في مجال تعديل الصور.
  • يحتوي على القليل من الخصائص المتقدمة مقارنة بالخصائص المتوفرة في برنامج light room.

اقرأ أيضًا: تحميل أفضل برنامج تعديل الصور

أفضل برنامج لتعديل الصور 

أفضل برنامج لتعديل الصور للاندرويد 2020

توجد الكثير من البرامج التي يسهل استعمالها في إعادة تحرير الصورة، وإضفاء بعض التعديلات لها ولكن من المعروف أن تلك البرامج تختلف بشكل تام في مميزاتها وخصائصها، ومن أهم تلك البرامج ما يلي:

برنامج picsArt photo Studio

يحتوي هذا البرنامج على العديد من أدوات الرسم الفريدة، هذا بجانب توفير بعض الفلترات التي تصلح لاستخدامها في التعديل، ولكن تعد المشكلة الرئيسية في احتواء النسخة المجانية للبرنامج على الكثير من الإعلانات والتي بدورها تؤرق المستخدمين.

يسهل تحميل تلك البرنامج واستعماله عن طريق الذهاب إلى متجر التطبيقات وتدوين اسم البرنامج في خانة البحث وتحميله مباشرة فور ظهوره.

محرر صور Fotor 

يساعد هذا البرنامج في توفير الكثير من الأدوات التي بدورها تساهم في تحرير الصور وإضافة الكثير من التعديلات عليها، ويسهل تحميل ذلك التطبيق عن طريق متجر التطبيقات المتوافر في جميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد.

كما يسهل تحمليه أيضاً عن طريق أجهزة الحاسوب المتنوعة بالإضافة إلى هواتف الأيفون، كما يتميز نظام الأندرويد في توفير الكثير من الفلاتر الذكية هذا بجانب قدرته على تحويل جميع ملفات الوسائط RAW وهو الأمر الذي يجعله البرنامج الأفضل في قائمة برامج تعديل الصور للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيق لتحرير وتعديل الصور

أفضل برنامج لتعديل الصور الفوتوغرافية

برنامج Photo Director 

يتسع نطاق عمل هذا البرنامج ليشمل هواتف الأيفون، بجانب هواتف الأندرويد، و يمتلك هذا البرنامج الكثير من المميزات مقارنة بباقي البرامج الاُخرى، ويعد من أهم مميزاته توفيره الكثير من الخصائص كبيرة الدقة التي تعمل على تعديل الصور، بجانب كونه من أبسط البرامج التي يستطيع الشخص تعلمها والعمل بها.

يعد أبرز عيوبه هو أن الإصدارات المجانية التي تطلقها الشركة المصممة له تفقد العديد من مزايا وخصائص التعديل التي يحتاجها الأفراد العاملين على تعديل الصور، بالإضافة إلى كثرة الإعلانات التي يحتوي عليها الإصدار.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية جولتنا اليوم حول أفضل برنامج لتعديل الصور، حيث قمنا بالتحدث معكم  عن أفضل البرامج التي تعمل على الحاسوب  وذكرنا مزاياها وعيوبها، كما ذكرنا لكن بعض البرامج الخاصة بالهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.