محتوى يحترم عقلك

أفضل دعاء عند الله

أفضل دعاء عند الله عز وجل من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون، نظرًا لتواجد العديد من الأمور الحياتية التي تحتاج إلى استجابة للدعاء، كما أن هناك الكثير من السبل التي يمكن من خلالها التقرب من الله عز وجل وخاصة في السجود والالتزام بما أمرنا به الله كما سوف نرى عبر موقع زيادة .

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء لإبطال العين من العائن

أفضل دعاء عند الله

أفضل دعاء عند الله
أفضل دعاء عند الله

أفضل دعاء عند الله أفضل دعاء عند الله أفضل دعاء عند الله أفضل دعاء عند الله

سنقوم الآن بتوضيح أفضل دعاء عند الله يمكن استخدامه في الأوقات المختلفة للتقرب من الله تعالى ولرفع البلاء وغيرها من الأمور المتنوعة ويكون كالتالي:

اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي.

اجمل الادعية للتقرب من الله

اجمل الادعية للتقرب من الله

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن ترديدها خلال الأوقات المختلفة للتقرب من الله عز وجل ورغبة في الاستجابة وتحسن الظروف بجانب أفضل دعاء عند الله وهي كالتالي:

اللهمَّ لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمَّ لا هاديَ لمن أضللت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.

اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

اجمل الادعية القصيرة

يلجأ الكثيرون إلى الأدعية القصيرة مثل أفضل دعاء عند الله لسهولة المداومة على ترديدها وقدرتها الكبيرة في التقرب من الله عز وجل وهي كالتالي:

اللّهم إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

اللّهم إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سَخطك.

اللّهم إنّي أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل.

اللّهم إنّي أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

اللّهم إنّي أسألك علماً نافعاً ورزقًا طيبًا متقبلًا.

اللّهم إنّي أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء.

اللّهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني .

اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

اللّهم إنّي أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة، فإن جار البادية يتحول.

اللّهم إنّي أسألك الجنة وأستجير بكِ من النار.

اللّهم اغفر لي، واهدني، وارزقني، وعافني، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.

لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله ربُ السماوات وربُ الأرض وربُ العرش الكريم.

اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء لتيسير الزواج

أفضل ادعية مكتوبة

أفضل ادعية مكتوبة

للتعرف على أفضل دعاء عند الله مكتوب يجب أن نذكر أهمية الدعاء في زيادة الخير والبركات والرزق للأفراد الملتزمين به ومن أهم تلك الأدعية:

أستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد.

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين.

اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت إليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد.

اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك فلا راحم غيرك، ولا إله غيرك، لا إله إلا أنت سبحانك.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب 2022

اجمل ادعية يحبها الله

هناك بعض الأدعية التي يحبها الله ويرغب المسلمين في التعرف عليها مثل أفضل دعاء عند الله والالتزام بها خلال الصلاة وفي أوقات الاستجابة المختلفة وتكون كالتالي:

اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللهمّ زدني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً.

اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إني أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر ومن مس الضر ومن ضيق الصدر ومن حلول الفقر ومن تقلب الدهر ومن العسر بعد اليسر ومن العقوق بعد البر ومنن علي يا إلهي بدوام العافية والستر.

الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بك، اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تصبّ الطمأنينة في قلوبنا.

اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، اللهمّ طهّرني بالثلج والبرد والماء البارد، اللهمّ طهّرني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهمّ إنّي أستودعك ما أحفظ وأقرأ على أن تردّه عليّ عند حاجتي إليه، يا من لا تضيع ودائعه.

اللهمّ افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلّنا لك، عبد الله لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

أهمية الدعاء للمسلمين

يعد الدعاء من أهم العبادات البسيطة ذات الفائدة الكبيرة التي ينشغل بها المسلمين حيث تقدم العديد من المنافع التي تتلخص في رضا الله على العبد وتحقيقه لما يصبو إليه.

وتمتاز الأدعية بما تقدمه خيرات وذلك ما وجدناه في قول الله تعالى في كتابه الكريم:

{وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ}.

وتنفيذًا لهذا الأمر يهتم الكثيرون بالدعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء جميل لمن تحب

فضل الدعاء في التقرب إلى الله

فضل الدعاء في التقرب إلى الله

بعد أن قمنا بتوضيح أفضل دعاء عند الله يجب أن نذكر فضائل الادعية في التقرب إلى الله عز وجل وتتمثل تلك الفضائل في النقاط التالية:

  • إمكانية استجابة الدعاء عند الالتزام بالضوابط الخاصة به، وذلك حسب ما يدبره الله للعباد واختيار الأفضل لهم.
  • من العبادات البسيطة التي يجب أن تتواجد في النظام اليومي للمسلم لرفع البلاء وطلب الرزق.
  • يُدخل الدعاء الطمأنينة إلى قلوب المسلمين كما يساعد على تيسير الكثير من الأمور الحياتية وقضاء الحوائج وطلب النجاة في الأخرة.
  • زيادة خشوع القلب في حضرة الدعاء لله عز وجل والرغبة في التقرب إليه.

اقرأ أيضًا:  أفضل دعاء لتفريج الهم والكرب وتيسير الأمور فورا مجرب

وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل دعاء عند الله بالإضافة إلى الكثير من الأدعية القصيرة وبعض الأدعية المكتوبة إلى جانب أهمية الدعاء عند المسلمين.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.