أفضل دعاء للأم في ليلة القدر 2021

أفضل دعاء للأم في ليلة القدر 2021 الأم هي الشمعة المضيئة التي تحترق من أجل أبنائها، فقد تحملت الآلام وتكبدت كثير من المعاناة من أجل أن ترسم بسمة بريئة على شفاه أبنائها، لذلك كان حريًا علينا أن نخصها بدعاء منفردًا في هذا الشهر المبارك، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة سوف نقدم أفضل دعاء للأم في ليلة القدر 2021.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أجمل دعاء للوالدين في ليلة القدر 2021

أفضل دعاء للأم في ليلة القدر 2021

أفضل دعاء للأم في ليلة القدر 2021
أفضل دعاء للأم في ليلة القدر 2021

الأم هي المعلمة الأولى، والمربية الفاضلة التي تنشأ جيلًا من الشباب والبنات قادرين على نفع دينهم ووطنهم، لذلك نرى أن غالبية الأبناء والبنات يحرصون على الدعاء لأمهم في الأوقات التي يرجى فيها الإجابة، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعوا بها الشخص لأمه ما يلي:

  • اللهم يا سميع الدعاء، أسعد أمي وأجبر قلبها، وأسعد أيامها بفضلك يا ذا الفضل والمنة، اللهم لا تكتبها من الأشقياء، واجعل لها في قلوب عبادك ودا.
  • يا رب اسعد امي واشرح صدرها وارح قلبها وابعد عنها كل ما يحزنها اللهم اني استودعتك راحتها فاجعلها اسعد خلقك.
  • اللهم اخفض لأمي صوتي وطيب لها كلامي وألن واعطف عليها قلبي وارزقني برها ورضاها حتى مماتي. اللهم امنح أمي بركه في العمر وأسعد قلبها وفرج عنها همومها ويسر لها أمورها ربي إني أحبها حبا لا يعلمه سواك فاجعل الجنة مسكنها ومكانها.
  • ربي أسعد أمي عدد ما ضخ قلبها وعدد ما رمشت عينيها وأبعد عنها كل سوء يا الله. ربي زد أمي مكانة حين تركع وزدها محبة حين ترفع وزدها اخلاصا حين تسجد وزدها صحة وعافية حين تكبر ولا تحرمها الفردوس يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسعد أمي اضعاف ما أسعدتني اللهم اطل عمرها وارزقني برها.

أدعاء للأم في ليلة القدر 2021 سهل وبسيط

  • اللهم ارزق أمي فوق عمرها عمرا وفوق صحتها عافيه ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها دعوة.
  • اللهم أعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى اللهم وأعنا على الإحسان إليها في كبرها أمي.
  • اللهم أسعد قلوب أمهاتنا وأستجب دعواتهم وطهر همومهم واغفر ذنوبهم وارح بالهم.
  • يا رب أني أرى أمي تتألم أمام عيني وليس بيدي شيء غير اللجوء إليك والدعاء لها يا رب خذ من عافيتي واسكبها في جسدها يا رحيم أرفق بها.
  • أسأل الله العلي القدير العزيز الجبار أن يشفي جميع أمهات المسلمين اللهم أفرح قلوبهم وقلوب أحبابهم بشفائِهم.
  • اللهم إن أمي حبيبة قلبي ورضاها حديث نفسي يا رب فارح قلبها وتلطف بها يا رب إني أوكل إليك أمر من آذاها فخذ لها حقها واجبر كسر قلبها.

كما أدعوك للتعرف على: أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة 2021

أجمل الأدعية في ليلة القدر للأم الحنونة

الأم هي رمز الحنان، فلا يعقل أن نجد أم قاسية القلب متحجرة المشاعر تجاه أولادها، اللهم إلا من تنكست فطرتهم وفسدت قلوبهم، وكما تغرق الأم أولادها بالأدعية الجميلة والرائعة، سنقدم أفضل وأجمل الأدعية للأم الحنونة في ليلة القدر:

ربي ان كانت أمي تشكي وجع فكن لها العون وان كانت سعيدة فزدها سعادة على سعادتها.

أللهم إنها أمي أعز خلقك علي فأسعد قلبها، واغسل حزنها وهمها واغفر ذنبها وزدها عمرًا وعافية وارزقني برها ورضاها.

اللهم ان امي هي اجمل عطاياك فاحفظها لي وارزقها الصحة والعافية واسعدها في الدنيا والآخرة.

اللهم أطعم أمي من الجنة وأسقهم من الجنة وأرهم مكانهم من الجنة وقل لهم ادخلوا من أي باب تشاؤون، اللهم ألبسها العافية حتّى تهنأ بالمعيشة واختم لها بالمغفرة حتّى لا تضرها الذنوب.

كما اللهم إنّا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر اللهم واختم بالحسنات أعمالها اللهم آمين.

اللهم وأعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى اللهم أعنا على الإحسان إليها في كبرها اللهم ورضها علينا.

اللهم واغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها واعصمها فيما بقي من عمرها وارزقها عملاً زكياً ترضى به عنها.

كما اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول أو عمل وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل.

اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك اللهم وأقر أعينها بما تتمناه لنا في الدنيا اللهم أجعل أوقاتها بذكرك معمورة.

اللهم لا تجعل لها ذنباً إلّا غفرته ولا همّاً إلّا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا ترضيك وفيها صلاح إلّا قضيتها لها.

كما اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك.

اقرأ أيضاً للتعرف على: ما هو الدعاء الذي أوصى به الرسول في ليلة القدر ؟

أفضل دعاء للأم المريضة في ليلة القدر

لطالما سهرت الأمهات على راحة أطفالهن، ومنعن أنفسهن من النوم ومتع الحياة، رغبة في رؤية أطفالهن يتمتعن بصحة جيدة، وكسنة طبيعية للحياة، تنقلب الأمور وتتبدل الأحوال، وعندما تكبر الأمهات ويتقدمن في السن، على أبنائهن أن يسهرن على راحتهن، بل ويبتهلون إلى الله تعالى في ليلة القدر بأجمل الأدعية على النحو التالي:

اللهم يا مبرئَ من السقم، اللهم اشفي أمي من الداء، واكشف لها الدواء، اللهم اجعل جسدها صابرًا على البلاء، اللهم أنت أعلم بحالها مني ومن الأطباء لجأت إليك يا مجيب الدعاء، ربي احفظها لي واجعلها قرة عيني وارزقني برها.

اللهم اشفِ أمُي شفاًء لا يُغادِر سقمًا واحمِها واحرسُها وارحمها واغفِر لها وارزقْها جنتَك من جميع أبوابها.

كما اللهم اشفِ أمي واغمرها بالصحة والعافية، اللهم أسعدني بشفائها يا رب.

اللهمّ ألبسها ثوب الصّحة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ اشفها، اللهمّ اشفها، اللهم اشفها، اللهمّ آمين.

اللهمّ رب الناس مذهب البأس اشفِ أمي أنت الشّافي لا شافي إلّا أنت، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيها.

أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ أمي وأنت الشّافي لا شفاء إلّا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس بيدك الشّفاء ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين.

كما اللهم في ليلة القدر هذه، ألبس أمي العافية واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم اكفِها كل هول دون الجنة حتى تبلغها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب.

اللهم إنك أعلم بحالها فالطف بها، وأخبَرُ بمرضها فاشفها وأدرى بعلاجها فعجّل بشفائها أمي.

اللهم إني أسالك أمي اكفها بركنك الذى لا يرام، واحفظها بعزك الذى لا يُضام، واحرسها في الليل وفي النهار، واشفِها أنت الشافي والمعافي.

أفضل أدعية للأم المريضة في ليلة القدر

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي أمي وتمدّها بالصّحة والعافية.

الله يا ذا الجلال والإكرام، دعوتك يا حي يا قيوم باسمك الأعظم وبكل اسم هو لك أن تبسط من رحمتك وبركاتك على أمي، فيا رب ألبسها لباس العافية كي تهنأ عيشتها.

واجعل المغفرة ختامها كي لا تضرها ذنوبها، فاللهم أكف أمي كل الأهوال دون الجنة لتبلغ إياها برحمتك أنت يا الله يا أرحم الراحمين.

يا ربنا لا تجعل لأمي أي ذنبٍ إلا وقد غفرته لها، ولا همًا إلا وقد فرجته عنها، ولا تجعل لها حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها الصلاح إلا وقد قضتيها لها.

كما يا الله لا تجعل لأمي حاجة عند أحد من غيرك، اللهم أقر عين أمي بما تتمناه لنا من هذه الدنيا، وأعمر أوقاتها بذكرك، وأسعدها يا الله بتقواك، اللهم أكتنف أمي في أمانك وضمانك واجعلها في إحسانك.

بوست دعاء للأم بالشفاء والرزق

اللهم ارزق أمي العيش القار والرزق الدار والعمل البار، وارزقها جنتك وكل ما يقربها إليها من فعل وقول، واجعلها لك من الشاكرين الذاكرين المنيبين الطائعين لك يا الله.

كما اللهم ارزقها سعة الرزق حينما يكبر سنها وينقطع عمرها، واغفر لها كل ما مضى من ذنوب، وتقبل توبتها وأجب دعائها، وأختم بالحسنات أعمالها.

اللهم رب الأكوان، ورب كل الأفلاك والملاك اشف كل أم علمت منها الصبر والاحتمال، اللهم أذهب عنها آلامها وأفرحها بحسن الثواب وجميل جزاء الصبر يا رحيم السموات والأرض.

يا ربنا وخالقنا وأعز ما نطيع وما نرجو، اللهم أجر أمي من كل سوء، واكفها شر ما أهمها.

وأبعد عنها كل سوء وكل كيد وتدبير ومكر يا عالم الخفايا والعلانية، وباعد ببينها وبين النيران وسوء الأعمال.

يا شافي القلوب والصدور، ومسير الأعضاء بقدرتك، اللهم اعف عنها واشفها وبارك لنا فيها، اللهم إنها كانت تحثنا على الخيرات، وبذلت من وقتها وعمرها الكثير فجازها يا ربنا خير الجزاء وخفف عنها ولا تترك بجسدها ألمًا ولا تعبًا.

اللهم قرّ أعيننا بشفائها، فإن البشر أعجز عن مداوتها إلا بقدرتك، وأنت نعم المستجيبين، اللهم لا تؤاخذنا بما كسبنا ولا كسبت، اللهم أنت الرحيم والعفو والمولى ونعم النصير.

فرحمةً بجسد أتعبه طول الحمل وأضعفه الطلق والولادة، اللهم اغفر لها اللهم اشفها اللهم ارفع عنها البلاء وخفف عنها يا رحيم.

ننصحكم بزيارة مقال: أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة مستجابة 1442

أفضل دعاء طويل للأم في ليلة القدر

أفضل دعاء طويل للأم في ليلة القدر
أفضل دعاء طويل للأم في ليلة القدر

البعض يريدون أن يكثفوا الدعاء لأمهاتهم في ليلة القدر، ذلك أن هذه الليلة هي ليلة استجابة الدعوات، والتغافل عن الزلات والعثرات، لذلك نرى البعض لا يكتفون بمجرد الدعاء، بل يلزمون تكرار الأدعية ويتعمدون اختيار الأدعية الطويلة إذ أنها تكون أشمل من القصيرة في الغالب، ومن أفضل هذه الأدعية:

اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها.

وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، واغنها من فضلك، وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها واجعل اللهمَّ آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.

وأنزلها منازل الشهداء والصدقين في قبرها، ومدّ لها مد البصر وأنر طريقها، واكفها جوابِ الملكين، وثبّتها عند النزول في لحدِها، اللهمَّ اكفها كل هول دون الجنة حتى تبلِّغها إياها، وأسبِغ عليها من سترك يا ستار.

فلا تهتك لها ستراً، ولا تفضح لها أمراً لا في الدنيا ولا في الآخرة، ولا تشمِت بها عدوّ، ولا تجعلها أضحوكة لأحد، وثبت عليها عقلها ودينها وإيمانها.

يا رب بما استغاثك بهِ أهل بدر فأغثتهم وأجبتهم فأغثنا وأجبنا يا رب العالمين، اللهمَّ اجعل مستقر أمي في الجنانِ فهي المنزلةِ التي تطفئ من قلوبنا نار فراقها بالدنيا، وهي العزاء والسلوى التي نتصبّر بها حتى نلقاها عند حوض الحبيب نشرب معها شربة الكوثر من يديه الشريفة صلى الله عليه وسلم.

ربّ اغفر لي ولوالدتي يوم يقوم الحساب، نسأل الله العفو والعافية لأمهاتنا وأمّهات المسلمين، اللهمَّ يا ذا الجلالِ والإكرام، يا حيّ يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تبسط على والدتي من بركاتك.

أفضل أدعية طويلة للأم في ليلة القدر

ورحمتك، ورزقك، اللهمَّ ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهمَّ اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.

كما اللهمَّ في ليلة القدر، لا تجعل لوالدتي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك، اللهمَّ وأقرَّ عينيها بما تتمناه لنا في الدنيا.

اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها بتقواك، اللهمَّ اجعلها في ضَمانك وأمانِك وإحسانك، اللهمَّ ارزقها عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهمَّ ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قولٍ أو عمل.

وباعِد بينها وبين النار، وبين ما يقرّبها إليها من قولٍ أو عملٍ، اللهمَّ اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك اللهمَّ واجعل أوسع رزقها عند كبر سِنها، اللهمَّ واغفر لها جميع ما مضى من ذنوبِها، واعصمها فيما بقيَ من عمرِها، وارزقها عملاً زاكياً ترضى به عنها.

اللهمَّ تقبل توبتها، وأجب دعوتها، اللهمَّ إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر، اللهمَّ واختم بالحسنات أعمالها، اللهمَّ وأعنا على بِرها حتى ترضى عنا فترضى، اللهمَّ أعنا على الإحسان إليها في كبرها.

أفضل أدعية للأم في ليلة القدر

اللهمَّ ولا تتوفّاها إلا وهيَ راضية عنا تمام الرّضا، اللهمَّ وأعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، اللهمَّ اجعلنا بارين طائعين لها، اللهمَّ ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها.

اللهمَّ ارحم والدتي واغفر لها، اللهمَّ وارض عنها رضاً تحل به عليها جوامع رضاك، وتحلها به دار كرامتك وأمانك، ومواطن عفوك وغفرانك، وأسبغ عليها لطائف بِرّك وإحسانك.

اللهمَّ اغفر لها مغفرةً جامعة تمحو بها سالف أوزارها وسيئ إصرارها، اللهمَّ وارحمها رحمة تنير لها بها المضجع في قبرها، وتؤمنها بها يوم الفزع عند نشورها.

ربّ ارزقني بر أمي، ربّي ادمها لي نعمةً ومدها بالصحة والعافية، وأدخل البهجة على قلبها، وارحمها في الدنيا والآخرة، واجعلها من أصحاب الجنة.

يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله، ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين.

اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها، اللهمَّ اجعل أُمي مِمَن تقول لها النار اعبري فإن نوركِ أطفأَ ناري، وتقول لها الجنة اقبلي فقد اشتقت إليك من قبل أن أراك.

أدعية للأم في ليلة القدر

أفضل دعاء للأم في ليلة القدر 2021 ##
أفضل دعاء للأم في ليلة القدر 2021 ##

اللهمَّ أجعل أُمي من السبعين ألف الذين يدخلون الجنة من غيرِ حسابٍ ولا سابق عذاب، واجعلها من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، ربّ أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن.

يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي، اللهمَّ أجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها، اللهمَّ لا تجعل لها ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجةً عند أحد غيرك.

كما اللهمَّ في هذه الليلة المباركة، أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها حيةً وميتة، ولا تحرمها من هذا الدعاء يا رب العالمين، أمي أعيذها بكلمات الله التامات من كل حزن يرتسم على تقاسيم وجهها ومن كل ألم يسكن جسدها ، اللهم اجعل عافيتك تسري بجسد أمي.

اللهم اشفِ أمي من الداءِ، واكشف لها الدواء، واجعل جسدها صابراً على البلاءِ، اللهمَّ أنت أعلم بحالِها فاشفها وأطل بعمرها يا رب العالمين، اللهم اشفِ أُمي شفاءً ليس بعدهُ سقما أبداً، اللهم خذ بيدِها، اللهمَّ احرسها بعينيك التي لا تنام، واكفها بركنك الذى لا يُرام واحفظها بعزك الذي لا يُضام، واحمها في الليل وفي النهارِ.

وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجاؤها، يا كاشف الهَمّ يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهمّ ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلاً غير أجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اعتق رقبتها من النار في هذه الليلة المباركة.

ولا تتردد في قراءة مقالنا عن: علامات ليلة القدر بالأدلة من السنة النبوية ومتى تكون؟ وفائدة معرفتها؟

وإلى هنا نكون قد ذكرنا أجمل دعاء للأم في ليلة القدر 2021، وعلى المسلم الصالح، والابن البار، أن يترقب الأوقات المباركة التي يرجى ويتأمل فيها الاستجابة، ويكثر من الدعاء لسائر المسلمين وعامتهم، ولا ينسى أن يخص والدته بدعوة صالحة، عسى الله أن يتقبل منه ويقبله.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.