أفضل 8 برامج لضغط الملفات إلى أصغر حجم 2021

أفضل برنامج ضغط الملفات إلى أصغر حجم يسمح لك بتقليص حجم الملفات الكبيرة، والتقليل من المساحة الداخلية لجهازك، كما أنه يساعدك أيضًا على فتح مختلف الملفات المتوافرة على الإنترنت من خلال فك الضغط من عليها، لذلك من خلال موقع زيادة سنقوم باطلاعكم على أفضل برنامج ضغط الملفات إلى أصغر حجم، وسنوافيكم بكل التفاصيل والمعلومات حول هذا البرنامج عبر السطور المقبلة.

أفضل برنامج ضغط الملفات إلى أصغر حجم 2021

أفضل برنامج ضغط الملفات إلى أصغر حجم 2021

هناك بعض الملفات التي عند القيام بتحميلها من على الإنترنت نجد أننا لا نستطيع تشغيلها؛ وذلك لأن الملف المُحمل يكون مضغوطًا، وبحاجة إلى فك الضغط لكي يتم التمكن من فتحه بسهولة.

حيث يتم فك الضغط من على تلك الملفات باستخدام برامج مخصصة للقيام بذلك، وتجدر الإشارة إلى أنه لا تقتصر ماهية تلك البرامج على فك الضغط فقط، فهي برامج تساعد أيضًا على رفع الملفات إلى الإنترنت بسهولة وبسرعة من خلال السماح بعمل الضغط عليها أي تقليل مساحتها وحجمها.

تكمن أهمية برامج الضغط في جعل الملفات تأخذ مساحة أقل من الذاكرة، كما أنها تمنع سرقتها، أو تعرضها للفيروسات، لذلك في موضوعنا هذا سنقوم بعرض أفضل برنامج ضغط الملفات إلى أصغر حجم في التالي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة تحميل برنامج كين ماستر kinemaster للكمبيوتر برابط مباشر ومميزاته

أولًا: برنامج WinRAR

يعتبر هذا البرنامج من أشهر البرامج المستخدمة لضغط الملفات إلى أصغر حجم؛ وذلك لأنه برنامج مرن له عدة مزايا سنقوم بتوضيحها في النقاط التالية:

  • يسمح لمستخدمه بإنشاء أرشيفات للملفات بصيغة ZIP وRAR.
  • يتعرف ذلك البرنامج على الطريقة المثالية لضغط الملفات ويقوم باختيارها بشكل تلقائي.
  • يستخدم خوارزميات مميزة تساعد على ضغط ملفات الوسائط المتعددة.
  • متاح هذا البرنامج بأكثر من 50 لغة.
  • يتوافر هذا البرنامج في شكل تطبيق يمكن تحميله للموبايل واستخدامه بسهولة، حيث يمكنك تحميل التطبيق من هنا للأندرويد.

كيفية استخدام برنامج WinRAR على الكمبيوتر

يعد استخدام هذا البرنامج أمر سهل وبسيط، حيث يمكنك من خلال اتباع الخطوات الآتية بضغط وفك الملفات كيفما تشاء وبسهولة:

 خطوات ضغط الملف باستخدام WinRAR

فيما يلي سنقوم بتوضيح كيفية إجراء ضغط للملف باستخدام برنامج WinRAR:

  1. قم بتحميل البرنامج لتثبيته على الكمبيوتر من هنا.
  2. بعد تثبيت البرنامج، قم بتحديد الملف الذي تريد ضغطه وانقر بزر الفأرة الأيمن عليه، وستُفتح لك نافذة بها عدة خيارات، اضغط على خيار “اضف للأرشيف”، كما في الصورة.
  3. سيتم فتح نافذة خاصة بإعدادات الضغط والتي تشمل تحديد اسم الملف المضغوط، وصيغته، وكذلك عمل كلمة مرور، قم بإجراء التعديلات التي تناسبك واضغط على كلمة “موافق”.
  4. سيتم ضغط الملف وسيظهر على شكل ملف يحمل شكل البرنامج كما موضح بالصورة التالية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 15 برنامج مكالمات صوتية وفيديو للأندرويد والأيفون

خطوات فك الضغط لملف عن طريق WinRAR

إليك فيما يلي الخطوات اللازمة لفك الملف، والتي غالبًا ما تكون عملية عكسية لعملية الضغط للملف:

  1. قُم بالوقوف بالماوس على الملف المضغوط، واضغط عليه بالزر الأيمن، ثم اختر من القائمة التي أمامك على خيار Extract Here.
  2. بمجرد الضغط سيتم فك الملف بسهولة إلى جانب الملف المضغوط كما هو موضع بالصورة، كما يمكنك تحديد المكان المرغوب للملف الذي قمت بفكه من خلال الضغط على Extract file بدلًا من Extract Here.

ثانيًا: برنامج BandiZip

يعتبر تطبيق BandiZip أفضل برنامج ضغط الملفات إلى أصغر حجم 2021؛ وذلك لأنه يعمل على ضغط الملفات أو فكها بكل سهولة ويسر، إلى جانب أنه يسمح بتشفير الملفات المضغوطة بكلمة سر؛ مما يضمن لك الحماية والأمان لها.

إليك في النقاط التالية أهم ما يميز هذا البرنامج:

  • يتميز هذا البرنامج بالقيام بأرشفة الملفات بجودة عالية.
  • يوفر هذا البرنامج تطبيق مجاني يمكن تحميله واستخدامه بدون أي مقابل مادى وعلى مختلف المتاجر للهواتف الذكية.
  • يتميز هذا البرنامج بأنه يقوم بتنسيق الملفات؛ مما يسهل على مستخدمه الوصول إليها سريعًا.
  • يقوم البرنامج بتوفير واجهة مستخدمه سلسلة وبسيطة للتعامل معها.
  • يدعم البرنامج يونيكود يسهل من عرض الأحرف الدولية.

كيفية استخدام برنامج BandiZip

يمكنك تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هنا، ومن ثم اتباع الخطوات الآتية لفك للملفات المضغوطة:

  1. بمجرد أن تقوم بفتح التطبيق سيتم التنسيق للملفات المتواجدة على جهازك بشكل سلسل؛ لكي تتمكن من التحكم فيها كما هو موضح بالصورة، قم باختيار الملف الراغب في فك الضغط منه.
  2. اضغط على كلمة Extract المتواجدة في الأعلى.
  3. سيتطلب منك تحديد مكان الملف الذي قمت بفك الضغط من عليه، قم بتحديده واضغط على كلمة “موافق” وبذلك يكون تم فك الضغط بسهولة.

ثالثًا: برنامج Hamster Free Zip Archiver لضغط الملفات

هذا البرنامج يتيح لمستخدمه ضغط الملفات وتحويلها إلى صيغة الأرشيف؛ وذلك لكي يتم تصغير حجمها بسهولة، ويتم تداولها وإدارتها بمرونة، مما جعلنا نعتبره كأفضل برنامج ضغط الملفات إلى أصغر حجم 2021.

حيث يمكنك استخدام هذا البرنامج بسهولة وذلك لما يحتويه من واجهة مستخدمة سلسة للتعامل معها، فكل ما عليك فعله بمجرد أن تقوم بفتح البرنامج أن تختار الملف الذي تود القيام بضغطه  وتقوم بالنقر على كلمة Compress وبذلك سيكون تم الضغط كما موضح في الصورة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحميل برنامج نت كت Netcut لقطع النت عن المتصلين للكمبيوتر

مزايا برنامج Hamster

إلى جانب أن هذا البرنامج مجاني للاستخدام، فهو يوفر الدعم الكامل لمختلف التنسيقات سواء تنسيق B1 أو تنسيق Zip، كما أنه يسمح بفك ضغط أكثر من 20 تنسيق لمختلف الملفات، ويمكننا عرض المزيد من مزاياه في النقاط التالية:

  • يدعم هذا البرنامج خوارزميات AES256 والتي تضمن لمستخدمه الخصوصية التامة للملفات المضغوطة.
  • كما أنه يقوم بالضغط السريع للملفات ولا تستغرق عملية الضغط ثوانٍ.
  • يتميز البرنامج بأنه يدعم مختلف أنظمة التشغيل أي أنه يمكن تحميله على أي جهاز كمبيوتر.

رابعًا: برنامج ضغط الملفات PeaZip

يعتبر برنامج PeaZip من البرامج المصنفة كأفضل برنامج ضغط الملفات إلى أصغر حجم، وذلك لأنه أداة مجانية تساهم في ضغط الملفات وتقليص حجمها بشكل مباشر وسريع، كما تساهم في فك الملفات المضغوطة المحملة من الإنترنت وتسهل من تشغيلها.

بالإضافة إلى ذلك فإن برنامج PeaZip يسمح لمستخدمه بإمكانية تشفير الملفات برقم سري قوي بحيث لا يستطيع أي أحد اختراقها، كما أنه يسمح بحذف الملفات نهائيًا وبطريقة آمنه تضمن من عدم استرجاعها من قبل المخترقين.

كما أنه برنامج يدعم مختلف الامتدادات للملفات المضغوطة، إلي جانب أنه يحتوي على خاصية الهاش فايل التي تمكنك من التأكد من سلامة الملف المضغوط وحجمه.

خامسًا: برنامج NX Power Lite Desktop لضغط الملفات

هذا البرنامج لديه مهارات حاسوبية متقدمة تعمل على ضغط الملفات بسهولة وبسرعة خاصةً للأشخاص الراغبون في إرفاق الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني، وفي النقاط التالية سنقوم بعرض أهم وأبرز مزايا هذا البرنامج:

  • يسمح بالضغط المباشر للملفات على الويندوز.
  • يمكن لهذا البرنامج بتجميع الملفات وجعلها كملف مضغوط واحد.
  • يمكنه ضغط أكثر من 10000 ملف في وقت واحد.
  • يقوم بالضغط التلقائي لمرفقات البريد الإلكتروني.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 6 برامج لتحويل الـ pdf إلى word للكمبيوتر تدعم اللغة العربية

سادسًا: Power Archiver  لضغط الملفات

يعتبر برنامج باور أرشيف واحدًا من برامج الكمبيوتر العريقة المتطورة في التعامل مع الملفات سواء لضغطها أو لفكها، حيث إنه يعمل على جميع أجهزة الحاسوب اختلاف نظام التشغيل ويندوز لها.

كما أنه يسمح بأرشفة وضغط الملفات بمختلف الامتدادات على سبيل المثال Zip، وZIPX، وCAB، وISO وغيرها، وليس هذا فقط بل إن برنامج باور أرشيف يسمع لك في ضغط كل الآتي:

  • ضغط الصور.
  • الضغط لملفات PDF.
  • ضغط كل ملفات الأوفيس.

سابعًا: برنامج ضغط وفك الملفات WinZip

في النقاط التالية سنقوم بعرض كل مزايا هذا البرنامج، والتي تشمل الآتي:

  • يتميز هذا البرنامج بمرونته وكفاءته في ضغط الملفات وفكها، إلى جانب حمايتها من خلال التشفير القوي.
  • يسمح لك البرنامج بربط حسابات التخزين السحابي لديك له، أي أنه يدعم Google Drive، وDropbox مما يضمن لك بقاء ملفاتك بشكل آمن دون فقدانها.
  • كما أنه يتسم هذا البرنامج بخاصية ZipSend التي تتيح لك بضغط كمية كبيرة من الملفات، وإرسالها دفعة واحدة كمرفق في البريد الإلكتروني على سبيل المثال.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يدعم عدة صيغ مختلفة للملفات وبشكل مجاني.

ثامنًا: برنامج Zip-7

تستطيع باستخدام برنامج Zip-7 أن تضغط الملفات الكبيرة التي حجمها 10GB وتجعل حجمها 100MB وبسهولة، فهذا البرنامج يساعدك على تقليص حجم ملفاتك بكفاءة عالية، ويمكنك باتباع الخطوات الآتية معرفة كيفية استخدامه:

  1. بعد تحميل البرنامج وتثبيته من هنا، قم بتحديد مجموعة من الملفات لتقوم بضغطها، واضغط بزر الماوس الأيمن عليهم، ثم اختر 7-Zip، واختر منها Add to Archive كما موضح في الصورة.
  2. ستظهر أمامك نافذة بها عدة بيانات متعلقة بعملية الضغط، قم بالضغط على الخيار الذي يرمز إلى compression level ثم من خلاله اختر ultra، كما في الصورة.
  3. سيتم تجميع الملفات سويًا لبدء عملية الضغط، وسيتطلب الأمر عليم الانتظار قليلًا، وبعدها سيظهر أمامك النتيجة وستلاحظ تقلص حجم تلك الملفات وبأن مساحة القرص الصلب لدى حاسوبك قلت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحميل برنامج معرفة من زار بروفايلك انستقرام

لكي يسهل رفع مختلف الملفات على شبكة الويب فإنه يتم رفعها بصيغة RAR أو ZIP، والتي ترمز إلى أن تلك الملفات تم ضغط وتقليص حجمها قبل رفعها على الإنترنت، وعند تحميل تلك الملفات يكون من الصعب فتحها أو رؤية محتوياتها بدون امتلاك البرامج المخصصة لفك الضغط واسترجاع الملف إلى حجمه الأصلي، لذلك قدمنا لكم في موضوعنا أفضل برنامج ضغط الملفات إلى أصغر حجم 2021، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.