أفضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت

هناك عدد من الطرق المستخدمة لتحديد اتجاه القبلة من خلال أفضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت، حيث ظهرت هذه الأساليب مع تقدم التكنولوجيا وتعتبر هذه الأساليب أسهل من غيرها، حيث يمكن استخدام التطبيقات لتحديد القبلة على الموبايل لتحديد اتجاهه بدرجة عالية من الدقة، حيث نذهب في كثير من الأحيان لأماكن بعيدة وغير معروفة، ويأتي وقت الصلاة ولا نجد من يرشدنا إلى مكان القبلة، لذلك سنذكركم بأفضل البرامج لإيجاد القبلة بدون نت، لا يوجد الخوف بعد الآن عبر موقعنا زيادة .

أفضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت

أصبح تنزيل برامج لتحديد القبلة للهواتف الذكية أمرًا ضروريًا لجميع مستخدمي هذا النوع من الهواتف، وخاصة أولئك الذين يسافرون كثيرًا من مكان إلى آخر ولن يتمكنوا من تحديد اتجاه القبلة في تلك الأماكن حتى يتمكن المسلمون من تحديد اتجاه القبلة، يستطيع المصلي معرفة الاتجاه الصحيح باستخدام محدد اتجاه القبلة المحمول، حيث تتوفر مجموعة كبيرة من البرامج التي تقدم هذه الخدمة مجانًا، والميزة أنها تعمل بدون نت، لذلك حرص المبرمجون على إصدار أفضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت أينما كنت، وحرصوا على وضعها بأكثر من لغة بحيث يمكن لمسلمي العالم استخدامه بطريقة سهلة وبسيطة وتم اطلاق:

اقرأ أيضًا: اتجاه القبلة في منزلك

 تطبيق Qibla conect Finder

ليكون بمثابة عون ومساعدة لمسلمي العالم في مختلف أنحاء العالم، وتحديداً أولئك الذين يتواجدون باستمرار خارج المنزل بسبب طبيعة عملهم وعملهم، والذين يذهبون كل يوم لمكان مختلف وبالتالي يصعب تحديد اتجاه القبلة في كل مكان.

مميزات التطبيق

يعتبر أفضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت فهومجاني تمامًا وغير مدفوع ولا يتطلب دفع اشتراك شهري، وتجدر الإشارة إلى أن تنزيل برنامج اتجاه القبلة متوافق مع العديد من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وهي نظام Android بجميع إصداراته.

يدعم التطبيق اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى الممثلة باللغات الروسية والفرنسية وكذلك الملايو والإندونيسية والتركية والإسبانية وأخيراً الإيطالية والتايلاندية، بحيث يمكن لمسلمي العالم استخدام التطبيق بلغة الذي يفهمه الجميع.

لبدء استخدام اتجاه القبلة والاستفادة منه لجهاز iPhone مجانًا، يجب النقر فوق أيقونة التطبيق و قراءة الأذونات التي يتطلبها التطبيق، والتي هي لدخول التطبيق على هاتفك، والدخول للموقع يجب عليك أيضًا النقر فوق منح تصاريح.

بعد ذلك، انقر فوق السماح للتطبيق بالوصول إلى الصور والملفات الخاصة بجهازك، ثم انقر فوق السماح للتطبيق لإدارة المكالمات الهاتفية، النقطة الأخيرة هي السماح للتطبيق بالوصول إلى موقع الهاتف.

بعد ذلك يمكنك الاستمتاع بالتطبيق من الداخل وإدخال إعداداته والاستمتاع بجميع ميزاته.

اقرأ أيضًا:اتجاه القبلة بالبوصلة

طريقة تحديد القبلة بالموبايل

أطلقت  Google تطبيقًا جديدًا لخدمة المسلمين يساعدهم في تحديد اتجاه الصلاة في أي مكان يستخدمون فيه هاتفًا ذكيًا، القبلة هي الاتجاه الدائم نحو الكعبة المشرفة في المسجد الحرام بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وهي الاتجاه الذي يواجهه جميع المسلمين عند أداء صلاتهم، أينما كانوا في العالم.

يمكن للمسلمين الراغبين في الحصول على أفضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت.

للوصول إلى هذا الرابط حيث يستخدم اتجاه القبلة بوصلة جهازك لضمان دقة الاتجاه الذي يشير إليه موقعك، نوصيك بمعايرة بوصلة جهازك قبل استخدام اتجاه القبلة.

كيفية تحديد اتجاه القبلة عبر الإنترنت باستخدام الهاتف المحمول

يتم تنزيل برنامج اتجاه القبلة من متجر الهواتف المحمولة ثم افتح علامة تبويب GPS من إعدادات الهاتف وافتح البرنامج وانتظر حتى يظهر لك اتجاه القبلة الصحيح.

نستخدم موقع الكعبة (خط عرض 21.4224779 وخط طول 39.8251832) وموقعك الحالي (يتم توفيره بواسطة GPS أو بنفسك) لتحديد أقصر مسار مباشر بين نقطتين على الكرة الأرضية، والمعروف أيضًا باسم مسافة الدائرة العظمى، يتم تحديد هذا المسار باستخدام معادلة هافرسن، وعند عرضه على خريطة مسطحة، قد يظهر كخط قطري أحيانًا بسبب انحناء الأرض، يستخدم اتجاه القبلة البوصلة في جهازك المحمول عبر تطبيق يتم تنزيله على جهازك الخلوي “المحمول” باعتباره موقع اتجاه القبلة على الويب.

طريقة تحديد القبلة بجوجل ماب

لحسن الحظ، تعمل التكنولوجيا الآن على تسهيل احتياجات الإنسان بلا استثناء العبادة، حتى لو كنت عاملاً يتطلب قدرة عالية على الحركة  مثل المبيعات من الباب إلى الباب، وسائقي OGIC عبر الإنترنت، والمراسلين، لذلك، يجب أن تعرف كيفية تحديد اتجاه القبلة باستخدام خرائط Google  إليك كيفية أفضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت

  • قم بتشغيل GPS أو الموقع على هاتفك، مرر سريعًا على الشاشة في العرض الرئيسي، ثم ابحث عن رمز الموقع المدرج في الاختصار.
  •  الضغط فوق القائمة لتنشيطها، إذا كنت أول من يقوم بتمكين GPS على جهازك، فستحتاج إلى معايرة GPS للحصول على نتائج أكثر دقة ثم قم بذلك بالنقر فوق قائمة “تحسين دقة الموقع”.
  •  قم بالتمرير لتنشيطه بعد ذلك، افتح تطبيق خرائط Google على هاتفك، إذا لم يكن لديك واحد، فيمكنك تنزيله أولاً من خلال متجر Play يتم النقر هنا لإعادة توجيهك مباشرةً إلى صفحة تنزيل تطبيق الخرائط.
  •    بمجرد فتح التطبيق، اكتب الكعبة في مربع البحث، بعد ذلك ستعرض الشاشة نتائج موقع الكعبة المشرفة تصغير حتى تتمكن من الإشارة من موقعك ويمكن احتواء الكعبة في شاشة واحدة وجّه الهاتف لأعلى حتى تواجه النقاط التي تظهر على الشاشة الكعبة.

اقرأ أيضًا:كيفية معرفة اتجاه القبلة بالشمس والقمر 

تحديد القبلة مجانًا

يعد حساب القبلة الوجهة التي يتجه إليها المسلمون في صلاتهم، لذلك يجب على المسلمين في جميع أنحاء العالم أن يتجهوا إلى جهة واحدة فقط عند الصلاة وهي الكعبة في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية والثاني بعد الهجرة

البوصلة هي إحدى الأدوات القديمة المستخدمة في الملاحة والملاحة وتحديد المواقع في الماضي، تم استخدامه لتحديد الاتجاهات وفقًا لقطبي الأرض، ولحساب كل من خطوط الطول والعرض، يمكن استخدام البوصلة بسهولة لتحديد مكان القبلة باتباع الخطوات التالية:

تحتوي البوصلة على مدرج مقسم بالكامل، وكل درجة من الدرجات ترمز إلى دولة في العالم، وتحتوي بعض البوصلات على سهم مرسوم يوضح اتجاه الكعبة المشرفة، أي أنه يحدد اتجاه الشمال في مناطق مختلفة.

  •       يجب استخدام البوصلة في مساحة خالية كبيرة، لأن إبرة البوصلة المغناطيسية تتأثر بكل من المواد الحديدية والدوائر الكهربائية، وبالتالي لا تعكس القراءة الصحيحة.
  •       تمسك البوصلة في اليد، وينصح بالوقوف نحو الشمس عند تحديد اتجاه القبلة، ويجب قراءة الدليل المرفق بالبوصلة؛ تحديد الرقم الذي يدل على اتجاه القبلة.
  •       يجب تحريك البوصلة وتدويرها في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة ؛ لهذا السبب يوصى بارتداء ساعة لتوجيه البوصلة في اتجاه عقارب الساعة،  تساعد هذه الطريقة على موازنة مؤشر اتجاه الشمال مع الرقم الذي يوضح اتجاه الكعبة.
  •       عند تحريك البوصلة يلاحظ المستخدم أن الإبرة المغناطيسية تتحرك من تلقاء نفسها نحو السهم الذي يوضح اتجاه القبلة، ويفضل تكرار هذه الخطوات في نفس المكان للتأكد من وضع القبلة بشكل صحيح.

أفضل تطبيق مكتشف القبلة للآيفون

إذا كان لديك هاتف iPhone المحمول، فيمكنك أيضًا تحديد الاتجاه الصحيح باستخدام أفضل برنامج لتحديد القبلة للأيفون مجانًا بدون الإنترنت، من خلال استخدام هذه التطبيقات التي توفر لك أيضًا مجموعة من الميزات الإضافية، سنتعرف على  أفضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت للايفون تلقائيًا على اتجاه القبلة بعد تحديد موقعك.

  •       يعلمك البرنامج بالوقت المتبقي للصلاة.
  •       يدعم البرنامج أكثر اللغات انتشارًا ومنها الإنجليزية والعربية والفرنسية.
  •       البرنامج يمكنك من قراءة القرآن كما هو متوفر على نسخة الكترونية من المصحف الشريف.

وقد وصلنا لختام موضوعنا حول أفضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت وطرق استخدامها للايفون وكذلك طريقة تحميلها بدون إنترنت حتى تستطيع أداء فريضتك بدون داعي لأى قلق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.