محتوى يحترم عقلك

أفضل وصفة لتبييض اليدين من أول استعمال

أفضل وصفة لتبيض اليدين من أول استعمال يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة ، حيث تصاب اليد دائماً باسمرار في حالة التعرض إلى الشمس أو عند استخدام مواد التنظيف التي تصيب اليد بالاسمرار أو عند وضع الزيوت على اليدين أو عدم تجفف اليدين بعد الانتهاء من غسلها، ولذلك جئنا إليكم اليوم لكي نذكر لكم أفضل الوصفات لتبيض اليدين.

اقرأ أيضا من هنا: خلطة تبييض اليدين بالجليسوليد بمكونات مختلفة

أفضل وصفة لتبييض اليدين من أول استعمال

قبل أن تلجئين سيدتي إلى شراء المنتجات التي تباع في الصيدليات لبيض اليدين ننصحكِ أولاً بتجربة الأشياء الطبيعية الموجودة في مطبخك، حيث أنها تساعدك في تفتيح بشرة اليدين وفي وقت وجيز للغاية.

والآن سنقدم إليكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تقوم بدورها حول تبييض اليدين، وإليكم الآتي:

1_ مزيح الليمون وماء الورد

أفضل وصفة لتبييض اليدين من أول استعمال

من الممكن الحصول على بشرة جيدة ومشرقة من خلال استخدام حمض الستريك الذي يوجد في الليمون فهو يساعد في التخلص من أي بقع داكنة في البشرة، بالإضافة إل أنه يقوم بإزالة الأوساخ والزيتون التي نتجت من استخدام المنتجات المختلفة.

طريقة الاستخدام

  1. مزج ملعقة واحدة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد.
  2. غمس قطعة واحدة نظيفة من المزيج ووضعها على بشرة اليدين.
  3. عليكم بتجنب التعرض إلى الشمس بعد وضع الليمون على البشرة.

2_ قناع اللوز المطحون

أفضل وصفة لتبييض اليدين من أول استعمال

اللوز المطحون له دور قوي في التخلص من اسمرار البشرة، حيث يستخدم في الكثير من مستحضرات التجميل المختلفة الخاصة بتفتيح البشرة، وفي الآتي سنذكر لكم طريقة استخدام قناع اللوز المطحون.

طريقة الاستخدام

  1. مزج كمية من الشوفان المطحون مع اللوز.
  2. يضاف على المزيج السابق كمية من الحليب، وامزجيه جيداً من أجل الحصول على خليط متجانس.
  3. يوزع المزيج على اليدين ويترك لمدة 10 دقائق على الأقل، من ثم غسله جيداً بالماء الفاتر.
  4. عليكم بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

3_الطماطم

أفضل وصفة لتبييض اليدين من أول استعمال

أثبت العديد أن الطماطم من أجمل الوصفات وأفضلها على الإطلاق لتبيض اليدين، كما أن الطماطم تستخدم في وصفات أخرى وليس لتبيض اليدين فقط بل أنها تستخدم في ماسكات الشعر للتخلص من التقصف والتجاعيد.

طريقة الاستخدام

  1. إضافة كمية قليلة من ماء الورد مع عصير الليمون ويمزجوا جيداً.
  2. وضع المزيج على اليدين والرقبة والوجه، ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل.
  3. غسل اليدين جيداً بالماء الفاتر، من ثم وضع الطماطم على اليدين لكي تعطيها لوناً وردياً.
  4. كما يمكنكم استخدام شريحة الطماطم في تمريرها على الشفاه بشكل يومي.

كما يمكنكم التعرف على: خلطة الجلسرين والليمون والنشا والجلسرين لعلاج تشقق اليدين

4_ القهوة

أفضل وصفة لتبييض اليدين من أول استعمال

فالقهوة تعتبر من الماسكات الجيد استخدامها، حيث أنها تستخدم في تفتيح بشرة الوجه ولا يقتصر فوائدها على ذلك فقط، بل أن القهوة تستخدم في تفتيح الأماكن الداكنة على رأسها اليدين.

طريقة الاستخدام

  1. مزج ملعقة واخدة من البن المطحون مع ملعقة من العسل، ويترك المزيج على اليدين لمدة ربع ساعة على الأقل.
  2. وبعد مرور المدة المحددة، تغسل اليد جيداً بالماء الفاتر والصابون.
  3. يمكنكم استخدام هذا الزيج في التخفيف من آثار علامات التمدد الموجودة في الجلد، وأيضاً يفضل استخدامه في التخلص من بقع البشرة الداكنة.

5_ البطاطس

أفضل وصفة لتبييض اليدين من أول استعمال

من أحد عوامل التبيض فهو جيد جداً للتخلص من الهالات السوداء كما أن البطاطس يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد في توحيد لون البشرة.

طريقة الاستخدام

  1. هرس حبة واحدة من البطاطس ويضاف إليها ملعقة واحدة من العسل الأبيض.
  2. يترك المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة على الأقل، من ثم اليد جيداً.

كما يمكنكم الاطلاع على: طريقة تفتيح اليدين بيكربونات الصوديوم فعالة وبسيطة يمكنك عملها في المنزل

طرق جيدة للعناية باليدين وتبيضها

طرق جيدة للعناية باليدين وتبيضها

اليدين من أجزاء الجسم الذي يكثر استخدامها لدي الإنسان، ولذلك فهي تتعرض دائماً في فترة النهار إلى البكتيريا والجراثيم، بالإضافة إلى أنها تتعرض دائماً إلى أشعة الشمس وهذه العوامل تغير من المظهر الخارجي لليد مما يؤدي إلى شققها.

فاليد تحتاج إلى اهتمام وعناية من أجل الحفاظ على سلامتها بالأخص عند السيدات، لأنهم يرغبون في الحصول على يد ناعمة وذات لون موحد ويوجد العديد من الطرق التي تحافظ على نضارة اليد وهي:

1_ النظافة

من الضروري الحفاظ على اليدين وتنظيفها بشكل دائم بهدف أن تكون خالية من أي جراثيم أو بكتيريا  وذلك من خلال غسلها دائماً بالماء والصابون بالأخص عند القيام بأعمال المنزل المختلفة أو عند طهي الطهى وقبل وبعد تناوله.

“ملحوظة” يجب عليكم اختيار نوع جيد من الصابون الطبيعي الذي له دور في ترطيب الجلد، حيث يوجد أنواع تهلك من بشرة اليد فعليكم بتجنب استخدام هذا النوع من الصابون لأنه يزيد من جفاف البشرة.

للمزيد من الوصفات اضغط هنا: خلطة لتبيض اليدين في نصف ساعة وطرق تحضرها

2_ التقشير

الجلد من وقت للآخر يحتاج إلى مرحلة التقشير من أجل التجديد من خلايا الجسم الميتة وانعشاها مرة أخرى، فيوجد عدة طرق من خلالها يمكنكم القيام بتقشير اليدين من أجل إعادة نضارتها من جديد:

  • السكر وزيت الزيتون، عليكم بمزج ملعقة واحدة من السكر مع ملعقة من الزيت ومزجهم جيداً من ثم وضعها على اليد لمدة 5 دقائق على الأقل، والقيام بغسلها فوراً.
  • قشر البرتقال، يتم استخدام قشر البرتقال من خلال فرك اليدين جيداً بها لمدة 5 دقائق على الأقل، من ثم القيام بغسل اليدين بالماء الفاتر جيداً.
  • ملح الخشن مع الحليب يساعدان في التجديد من خلايا الجلد الميتة في اليد والإعادة من رونقها.

3_ ترطيب اليدين

ترطيب اليدين باستمرار يساعد في الحفاظ على جمال اليد، فالترطيب يساعد اليد في الحفاظ على الطبقة الخارجية من الجلد كما أنه يكون عازلاً جيداً لحماية اليد من أي تعرض خارجي كالشمس وغير ذلك.

فالترطيب يجعلها أكثر حيوية ونعومة، ولكن قبل استخدام أي نوع مرطب لليدين يجب أولاً التعرف عليه ليكون مناسباً لنوع البشرة، فيوجد بعض من أنواع المرطبات التي تحتوي على مكونات تؤثر بالسلب على البشرة.

4_ أفضل الخلطات لتفتيح اليد

يوجد بعض من المواد الطبيعية التي تساعد في تغدية الجلد وتفتيحه، كما يمكنكم استخدام هذه المواد في أي وقت ترغبون به لأن بالفعل تلك المكونات موجود في معظم المنازل، ومن أفضل تلك الخلطات:

  • زيت اللوز الحلو، والفازلين، يمكن استخدام هذه الوصفة في تبييض اليدين من خلال مزج ملعقتين من الفازلين مع الجلسرين وملعقتين من زيت اللوز الحلو، من ثم يوضع على الجلد في المساء قبل الخلود إلى النوم ويترك حتى اليوم التالي من ثم غسله جيداً بالماء الدافئ.
  • زيت اللوز الحلو، وشمع العسل، فكل ما عليكم فعله وضع ملعقتين من شمع العسل مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو على نار هادئة لكي يتم إذابة المكونات جيداً من ثم وضع ملعقتين من الجلسرين مع الخليط وعليكم بتحريكه جيداً ويوضع هذا الخليط على اليد في السماء ويترك لليوم التالي، ويغسل أيضاً بالماء الدافئ.

5_ الحماية من أشعة الشمس

من أحد الطرق الجيدة للحماية من أشعة الشمس هو استخدام كريم واقي للشمس بشكل دائم يومياً، فيجب استخدام هذا الكريم لمدة مرة أو مرتين يومياً للتجنب الإصابة باسمرار اليد.

اقرأ أيضا للتعرف على: تفتيح اليدين في دقائق بالوصفات الطبيعية والكريمات الفعالة

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم أفضل وصفة لتبييض اليدين من أول استعمال، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.