محتوى يحترم عقلك

افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء

افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء أصبح متاحًا اليوم بأنواع عديدة بما يتناسب مع طبيعة ونوع كل بشرة، بشكل يغني عن استخدام كريمات إزالة الشعر وغيرها من المنتجات ذات تركيبات ضارة من المواد الكيميائية المختلفة التي تضر بصحة الجلد، لذا كان من الضروري معرفة الأنواع المختلفة مع إجمال الأساليب الأخرى التي يُمكن اتباعها لإزالة الشعر، وهذا ما سوف نتعرف عليه باستفاضة من خلال موقع زيادة.

افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء

افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء

تتعدد طرق إزالة الشعر التي تستخدمها النساء يوميًا ضمن روتين العناية الشخصية بأنفسهم ويأتي على رأسهم الحلاقة باعتبارها أسهل الطرق التي يُمكن استخدامها وأقلهم إيلامًا بالإضافة إلى توفير الوقت والمجهود، وبتعدد أنواع البشرة تعددت المنتجات بمكوناتها المختلفة المُخصصة لتُلائم كل بشرة، ومن تلك الأنواع يُمكن إجمال ما يلي:

1- جل بكيني زون Bikini Zone

افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء

يعتبر افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء ويرجع ذلك إلى مكوناته المحتوية على مجموعة من خلاصة بعض المواد النباتية التي تترك تأثيرات مُلطفة على البشرة بشكل كبير، كما يغني استخدامه عن التطرق إلى المرطبات المحتوية على المواد الكيميائية حيث يضيف بدوره خصائص الترطيب العميق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الورد للمنطقة الحساسة

2- جل أكس Axe Peace Shave Gel

افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء

يحتل هذا النوع المرتبة الثانية ضمن قائمة افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء، وعلى الرغم من أن بعض الرجال تقوم باستخدامه إلا أنه شديد الفعالية لتحقيق النتائج المرغوبة في الحصول على بشرة ناعمة بعد إتمام عملية إزالة الشعر، والذي عمل على تسهيل ميكانيكية إزالة الشعر بشكل كبير مقارنة بالعديد من المنتجات الأخرى.

3- جل جيلليت Gillette Venus Shave Gel

افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء

هذا ويأتي هذا النوع من الجل في المرتبة الثالثة ضمن قائمة افضل جل  حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء لأهميته الكبيرة في تعزيز قدرة الشفرات في إزالة الشعر بسهولة من البُصيلات في اتجاه معاكس لاتجاه نمو الشعر ويعتبر من أجود الأنواع ذات الكفاءة والفعالية العالية عند استخدامه مع نوع الشفرة المُتناسبة مع نوعية بشرة الجلد.

كما يتميز هذا الجل بقدرة عالية في التغطية الكاملة لمساحات الجلد المُراد إزالة الشعر منها تاركًا تأثيرات مُرطبة عميقة تتغلغل داخل طبقات الجلد مما يجعله أكثر فعالية لأصحاب البشرة الجافة بشكل يُحافظ على نعومة الجلد ونضارته ويحميه من التشققات وظهور القشور الرقيقة.

4- جل أفينو Aveeno Positively Gel

افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء

ما جعل هذا النوع يعتبر افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء هو أنه تم تصنعيه مُخصصًا لأصحاب البشرة الحساسة، طالما كان استخدام الشفرات بالنسبة لهم تحديًا كبيرًا لما يتسبب عنه حدوث العديد الخدوش والجروح العديدة أثناء الاستخدام.

مما يتسبب عنه في حدوث الالتهابات مع الشعور بالحرقة والألم الشديد وتدهور حالة بشرة الجلد، لذا عمل هذا الجل على بمحتوياته من المواد ذات الترطيب العميق بالإضافة إلى بعض الفيتامينات الأساسية المغذية في جعل عملية إزالة الشعر أكثر سهولة ناتجًا عنها أقل ضررًا.

5- جل سكين تيميت Skintimate Skin Therapy Dry Skin

افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء

كما أن لهذا النوع العديد من الفوائد التي رفعت من كفاءة استخدامه وآلية عمله بشكل خاص عند إجراء عملية تقشير قبل إزالة الشعر لمستخلصاته الفعالة من فيتامين E وبعض الزيوت الطبيعية وخاصة زيت الزيتون بالإضافة لتوفره بسعر مناسب عمل على زيادة استخدامه بشكل كبير مؤخرًا.

6- جل جاك بلاك Gel Jack Black Post Shave Cooling

افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء

هذا ويعتبر هذا النوع افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء نتيجة لمكوناته الفعالة ذات الخصائص الطبيعية المُضادة للالتهاب التي تجعل عملية إزالة الشعر أكثر أمانًا بما يحتويه من مستخلصات الصبار الذي عمل على إمكانية استخدامه أثناء الحلاقة وكذلك بعدها أيضًا لتأثيراته المُرطبة والمُلطفة.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالمنطقة الحساسة للبنات

كيفية استخدام جل الحلاقة بالمنطقة الحساسة

بعد اختيار افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء يتم استخدام الشفرة المناسبة لإزالة الشعر وتنظيف المنطقة الحساسة، ويُمكن تطبيق الطريقة السليمة للحلاقة من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  1. يتم أولًا باستخدام مقص صغير مُعقم بمحاولة تلقيم الشعر حتى يصبح طوله متوافقًا مع استخدام شفرات الحلاقة بطريقة مُجدية.
  2. بعد ذلك يتم ترطيب المنطقة بتطبيق نوع جل الحلاقة المناسب الخالي من المواد المعطرة وغيرها من المواد الكيميائية المُهيجة الأخرى.
  3. بعد ذلك يتم استخدام يتم استخدام نوع ماكينة الحلاقة أو الشفرات المُتناسبة ونوع البشرة والبدء بحلاقة الشعر.
  4. لابد من الحذر الشديد أثناء تلك الخطوة كي لا ينتج عنها حدوث جروح بتلك المنطقة، لذا لابد من اتباع الطريقة الصحيحة من استخدام الشفرات بحيث يكون اتجاهها مُعاكسًا لاتجاه نمو الشعر والتمرير برفق.
  5. بعد ذلك يتم غسل تلك المنطقة وإزالة بقايا الشعر وتجفيفها.
  6. للحصول على أكثر النتائج الفعالة يتم إجراء تقشير لتلك المنطقة لزيادة نعومتها والحفاظ على ترطيبها العميق ويُفضل إجراء ذلك من خلال استخدام خلطات طبيعية للتقشير تتكون من خلاصة الزيوت الطبيعية المُضافة إلى السكر.
  7. ثم التأكد من ترطيب تلك المنطقة جيدًا فور إتمام عملية إزالة الشعر.

الطرق المختلفة لإزالة الشعر بالمنطقة الحساسة

بعد الحديث عن افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء المُستخدم في طرق الحلاقة المختلفة، كان لابد من التطرق إلى معرفة الأنواع والأساليب الأخرى التي يُمكن استخدامها لإزالة الشعر والتي يُمكن اختيار أنسبها وفقًا لنوع البشرة وطبيعة الجلد وغيرها، ومن تلك الطُرق يُمكن إجمال ما يلي:

1- حلاقة الشعر  

ذكرنا سابقًا افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء باعتبارها من أسهل الطرق ولا يستغرق إجراءها وقتًا طويلًا مقارنة بالطرق الأخرى، وبالرغم من سهولتها إلا أن لها العديد من السلبيات ومنها يُمكن ذكر ما يلي:

  • إزالة الشعر بالحلاقة لا يؤدي إلى اقتلاع الشعر من الجذور بما يؤدي إلى إعادة نموه مرة أخري بشكل سريع.
  • كما يُمكن لتلك الطريقة أن تؤدي إلى زيادة كثافة الشعر وسمكه في المرات القادمة التي ينمو فيها.
  • يجب الحرص الشديد عن استخدامها لتطبيقها بالطرق السليمة مع استخدام أنسب أنواع الجل لتجنب حدوث أي جروح مُتسببة في حدوث أضرار بالغة بالمنطقة الحساسة.
  • زيادة فرصة حدوث التهابات جلدية لذا لابد من اختيار الجل الذي سوف يتم استخدامه بالإضافة إلى اختيار أنسب أنواع الشفرات وفقًا لنوع البشرة.
  • لا يفضل اتباع تلك الطريقة للتعامل مع البشرة شديدة الحساسية لما قد ينتج عنها إحداث العديد من الخدوش والتقرحات.

اقرأ أيضًا: كيفية علاج سواد المنطقة الحساسة

2- كريمات إزالة الشعر

كما تعتبر من أسهل الطرق أيضًا التي يُمكن تطبيقها لإزالة الشعر حيث لا تتسبب في أي ألم وفيها يتم تطبيق الكريم على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها وتركه لمدة تتراوح من خمسة إلى عشرة دقائق حتى يتمكن من إداء فعاليته بالتدخل المباشر لإضعاف مادة الكيراتين بما يؤدي إلى سقوط الشعر وإزالته من البُصيلات.

طالما كان هناك العديد من كريمات إزالة الشعر المنتشرة بكثرة كان لابد من الحرص الشديد على اختيار أنسب الأنواع وأكثرها أمنًا للاستخدام، ومن المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار كريم إزالة الشعر يمكن ذكر ما يلي:

  • لابد من قراءة الملصق المدون علي المنتج أولًا بسبب احتواء العديد من الكريمات على مواد كيميائية ضارة قد تتسبب في إحداث العديد من الالتهابات والتهيجات وخاصةً بالمنطقة الحساسة.
  • كما أنه لابد من إتباع التعليمات المدونة علي المنتج الذي سوف يتم استخدامه مع الحذر الشديد بشأن آلية عمله بالتأثير على كيراتين الشعر طالما كان الجلد يحتوي على الكيراتين أيضًا بما قد ينتج عنه حدوث حروق وطفح جلدي بشكل كبير على الجلد.
  • يُمكن أولًا اختبار المنتج قبل استخدامه من خلال وضع كمية صغيرة منه على الجلد لمعرفة ما إذا كان هناك أي ردود أفعال تحسسية ناتجة عن أحد مكوناته الفعالة أم لا.

3- استخدام الشمع

يُعتبر استخدام الشمع أيضًا أحد طرق إزالة الشعر كما أن لها العديد من المميزات حيث أن إزالة الشعر بتلك الطريقة لا تجعل الشعر ينمو مجددًا بشكل سريع مقارنة باستخدام الشفرات أو الكريمات المختلفة حيث لا يستغرق الشعر فيها أسبوع حتى يأخذ في النمو بشكل كثيف مرة أخرى.

على الرغم من مميزاتها العديدة إلا أنها قد تتسبب في حدوث حروق أو التهابات وتهيج البشرة خاصةً إذا كانت البشرة حساسة، ويتم إزالة الشعر بالشمع من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. يتم وضع طبقة رقيقة جدًا من الشمع على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها على أن يكون الشمع في صورة سائلة إلى حد ما.
  2. بعد فرد الشمع يتم تركه لعدة ثوانٍ حتى يتجمد.
  3. ثم يتم بعد ذلك فرد شريطة من القماش على الشمع وسحبه بطريقة سريعة تُمكن من إزالة الشعر من الجذور.

4- إزالة الشعر بالليزر

تعتبر تلك الطريقة من أكثر الطُرق الفعالة في إزالة الشعر لما ينتج عنها من إضعاف بُصيلات الشعر بشكل يؤدي على المدى البعيد من عدم ظهور الشعر مرة أخري، ولكن يتطلب ذلك عدد من الجلسات وفيها يتم توجيه جهاز الليزر على المنطقة المراد إزالة الشعر منها بشكل يتيح لشعاع الليزر تدمر بُصيلات الشعرة تمامًا، كما أنها تكون مرتفعة الثمن إلى حد ما.

اقرأ أيضًا: تفتيح المنطقة الحساسة بالليزر

نصائح حول ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

بعد الحديث عن افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء ومعرفة الأساليب المختلفة التي يُمكن استخدامها لإزالة الشعر كان لابد من معرفة كيفية العناية بتلك المنطقة بشكل عام وما يجب أخذه في الاعتبار قبل البدء بإزالة الشعر، ومن تلك النصائح يُمكن إجمال ما يلي:

  • لابد أولًا معرفة نوع بشرة الجلد حتى يتم التعامل معها بأنسب الطرق الممكنة من خلال اختيار الطريقة المناسبة لإزالة الشعر وكذلك نوع المنتجات المُتلائمة وطبيعة تلك البشرة.
  • التعامل مع تلك المنطقة بحذر وحرص شديد حتى لا ينتج عن استخدام بعض الآثار الجانبية التي تؤدي إلى حدوث التهابات جلدية وغيرها من الحالات.
  • كما أنه لابد من الحرص على ترطيب المنطقة الحساسة جيدًا سواء قبل إزالة الشعر أو بعد الانتهاء من إزالته باستخدام مرطبات ذات مكونات طبيعية آمنة الاستخدام على المنطقة الحساسة مع الحذر بشأن دخولها إلى فتحة المهبل.
  • إتباع التعليمات بدقة الخاصة بالطريقة أو المنتج الذي يتم استخدامه فيما يتعلق بالكمية التي يتم تطبيقها أو الوقت الذي يترك فيه المنتج على الجلد.
  • تجنب ارتداء ملابس داخلية ضيقة فور إزالة الشعر أو استخدام المياه الساخنة للاستحمام حتى لا يؤدي ذلك إلى التهاب تلك المنطقة، حينها يجب الحرص على أن تكون الملابس الداخلية قطنية وفضفاضة إلى حد ما بشكل يتيح امتصاص الرطوبة مع التهوية الجيدة بتلك المنطقة.
  • هذا ولابد من الحرص على العناية بالنظافة الشخصية اليومية بالطريقة السليمة والبعد عن المنتجات الكيميائية الضارة ويُمكن تقشير تلك المنطقة مرة أسبوعيًا لإزالة خلايا الجلد الميتة.
  • استخدام أنواع المُطهرات المناسبة من للحفاظ على نظافة تلك المنطقة وخاصةً في فترات الدورة الشهرية. 

لذا لابد من الحذر بشأن اختيار افضل جل حلاقه للمنطقه الحساسه للنساء المناسب لنوع البشرة وتطبيقه بالطريقة الصحيحة برفق تجنبًا لحدوث جروح وغيرها من الأضرار الأخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.