محتوى يحترم عقلك

أفضل معجون لتبيض الأسنان

أفضل معجون لتبيض الأسنان ما هو؟ حيث أن الكثير من السيدات والرجال يبحثن عن أفضل ابتسامة يمكن الحصول عليها لإكمال رونقهم اليومي أمام الأخرين.

حيث أن الابتسامة المشرقة هي أحد أسرار الجمال، لذا من المهم أن تختار أفضل معجون لتبيض الأسنان من أجل العناية الجيدة بصحة الأسنان وهو ما سوف نقدمه عبر موقع زيادة اليوم.

اقرأ أيضًا: معجون تبييض الأسنان depurdent تركيبه ودواعي استعماله

أسباب اصفرار الأسنان

أسباب اصفرار الأسنان

من المهم أن يكون لدينا علم حول الأسباب التي تؤدي إلى تغيير لون الأسنان قبل البحث عن معجون الأسنان الأفضل، حيث إذا كنت تستخدم المعجون المناسب ولكن مازالت عاداتك اليومية خاطئة، فإن اصفرار الأسنان لن يزول بمفرده، ومن أبرز أسباب الاصفرار هو ما يلي:

  • الإفراط في تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي والنسكافية، وأيضاً لا ننسى دور المشروبات الغازية في تغيير لون الأسنان، وهذا بسبب أنها تعمل على إزالة مينا الأسنان وهو الأمر الذي يجعل أسنانك تفقد طبقة الحماية الطبيعية التي توجد عليها.
  • إهمال تنظيف الأسنان بصورة منتظمة، بالإضافة إلى استخدام معجون أسنان غير مناسب لها.
  • الإفراط في تناول الطعام الذي يحتوي على توابل عديدة وأصباغ مثل الكاري.
  • أن يعاني الشخص من مشكلة ضعف مينا الأسنان وهذا الأمر الذي يحدث بكثرة لدى الأشخاص الذين يتنولوا المواد الحمضية بكثرة.
  • كما قد تلعب العوامل الوراثية أيضاً دور في اصفرار الأسنان.
  • التدخين يعتبر من أهم العوامل التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان حيث أن التدخين يؤدي إلى إطلاق مادة النيكوتين والتي تؤثر بشكل كبير على اصفرار طبقة مينا الأسنان وحدوث مشكلة بقع وتصبغ الأسنان.
  • أن تكون طبقة مينا الأسنان ضعيفة خاصة بسبب التقدم في العمر وينتج عن ذلك تغيير في لون الأسنان.
  • قلة تناول الغذاء الصحي بالنسبة للفرد يؤدي إلى تأثر الأسنان بصورة كبيرة، وخاصة قلة تناول عنصر الكالسيوم في الطعام يضعف الأسنان ويسبب اصفرارها.

اقرأ أيضًا: أفضل معجون أسنان للتسوس والجير

أفضل معجون لتبيض الأسنان

إذا كنت من الباحثين عن أفضل معجون لتبيض الأسنان، فإليك قائمة من أفضل معاجين تبييض الأسنان والتي أوصى بها الأطباء ومنها ما يلي:

1. كرست ثري دي

كرست ثري دي

إذا كنت لم تجرب من قبل معجون كرست ثري دي لتبييض الأسنان، فاحرص على تجربته في أسرع وقت حيث أنه يعتبر أفضل معجون لتبيض الأسنان حيث يأتي مع تركيبة متطورة لتفتيح لون الأسنان.

ومن أهم مكونات المعجون هو الفلوريدا والتي تحافظ على الأسنان من التسوس، كما يضاف إليه أيضاً مجموعة بلوندية لتبييض الأسنان.

كما أن من أهم مزايا هذا المعجون هو أنه لا يحتوي على أي عناصر قد تضر مينا الأسنان، كما أنه يساعدك في الحصول على ابتسامة ناصعة البياض، ويكون هذا بالتوافق مع استخدام فرشاة أسنان جيدة.

2. كولجيت أوبتيك وايت

كولجيت أوبتيك وايت

يعتبر من أنواع معاجين الأسنان التي يعتمد عليها الكثير من المستخدمين في الحصول على لون ناصع البياض للأسنان، وقد أثبت قدرته على المساعدة في تفتيح لون الأسنان عند الاستخدام بصورة منتظمة، كما أنه يعمل على إزالة بقع الأسنان العميقة وبالتالي يعمل على حماية طبقة المينا.

3. سيجنال

سيجنال

معجون الأسنان من سيجنال هو من أشهر الأنواع المستخدمة في تبييض الأسنان أو الوقاية من تسوس الأسنان، وهذا المعجون يحتوي على مواد آمنة جداً على الأسنان، وهو ما يحافظ على طبقة مينا الأسنان ويجعلها أكثر صحة، ويمنحك إطلالة رائعة ومميزة.

4. ترو وايت من سنسوداين

ترو وايت من سنسوداين

معجون أسنان سنسوداين هو من الأنواع التي تحافظ على الأسنان الحساسة، ولا يقتصر الأمر على هذا فقط.

حيث أن هناك بعض الأنواع المختلفة من سنسوداين والتي تهدف إلى التخلص من البقع الصعبة التي توجد في الأسنان وإعادة بياض أسنانك مرة أخرى، ومع كل ذلك يجب الحرص على الاهتمام بتنظيف الأسنان بصورة دورية مرتين في اليوم على الأقل.

5. فوريفر برايت توث جل

فوريفر برايت توث جل

هو من أفضل الأنواع المستخدمة لتنظيف الأسنان وتبييضها، كما أنه يأتي مع تركيبة آمنة على الأسنان، وهو لا يحتوي على الفلورايد ولكنها يحتوي بدلاً من ذلك على جل البار ألفويرا.

يناسب هذا المعجون الأشخاص المدخنين حيث يعتبر من أكثر الأنواع التي تعطي فعالية سريعة في تبييض الأسنان.

6. ديبوردنت

ديبوردنت

البعض يعتبر معجون ديبوردنت هو أفضل معجون لتبيض الأسنان، حيث أنه يساعد على التخلص من اصفرار الأسنان بسبب كثرة تناول الكافيين والشاي والإفراط في التدخين.

7. كولجيت توثباست فريش

كولجيت توثباست فريش

هو من أنواع المعاجين التي تأتي من عنصر الفلوريد النشط، وهو يعمل على تقوية مينا الأسنان ويقيها من التسوس ويمنحك نفس منعش طوال اليوم، هذا بالإضافة إلى دور المعجون في تبييض الأسنان بصورة فعالة ويحافظ على سلامتها ويقيها من الأمراض المختلفة التي قد تصيبها.

8. الودنت

الودنت

يعتبر معجون أسنان الودنت هو من الأنواع المفضلة بالنسبة للكثير من المستخدمين، وهو يناسب جداً من يعانوا من متلازمة الأسنان الحساسة، حيث أنه يعمل على تقوية لثة الفم ومنع حدوث النزيف الشائع عند تفريش الأسنان.

هذا بالإضافة إلى أهمية المعجون في الوقاية من تسوس الأسنان ومنع حدوث التهاب في الفم ويمنح المستخدم نفس منعش ورائحة مميزة.

9. كلوس اب ديب أكشن

كلوس اب ديب أكشن

من أهم المزايا التي تجعل البعض يعتقد أن كلوس اب هو أفضل معجون لتبيض الأسنان، هو أنه يحتوي على عناصر  طبيعية مثل بروتينان الفلورايد والذي يأتي مضاف إليه بعض أنواع الجل التي تخفف من احمرار اللثة، كما أنه يعمل على وقاية أسنانك من التسوس ويجعلها ناصعة البياض.

10. لا كالوت وايت

لا كالوت وايت

يعتبر هذا المعجون هو من الأنواع المستخدمة في تبييض الأسنان حيث يخلصك من اصفرار الأسنان الذي يحدث بسبب الكثير من العادات الخاطئة، كما أنه يعمل على مكافحة تسوس الأسنان ويساعد في التخلص من جير الأسنان، ولكن يجب الانتظام مدة لا تقل عن شهر قبل ملاحظة أي نتيجة على أسنانك.

كما أن المعجون آمن جداً على طبقة مينا الأسنان حيث يتم استخدامه بصورة يومية دون أي ضرر.

11. الجيديوم

الجيديوم

معجون الجيديوم يحتوي على مادة بيكربونات الصوديوم الفعالة في إعادة الإشراق إلى أسنانك، كما أنه يحتوي على مجموعة هامة من العناصر الطبيعية والتي تساعدك على التخلص من الجراثيم التي تعلق بأسنانك ويقيها من التسوس وأي بقع قد تلتصق بها.

اقرأ أيضًا: أفضل معجون أسنان بدون فلورايد

نصائح هامة للحصول على أسنان بيضاء

لا يقتصر الأمر فقط على البحث عن أفضل معجون لتبيض الأسنان، بل يجب معرفة العادات التي تؤدي إلى تفتيح الأسنان بسرعة واتباعها، ومنها ما يلي:

  • من الضروري أن يهتم المستخدم بضرورة الحفاظ على صحة الأسنان من خلال تنظيفها بصورة منتظمة من خلال استخدام فرشاة أسنان مناسبة، ويفضل أن تقوم بتنظيف الأسنان بعد تناول كل وجبة طعام، أي بمعدل 3 مرات في اليوم، والسبب في ذلك هو أن إهمال نظافة الأسنان يؤدي إلى ترسب البقع المختلفة عليها.
  • من المهم أن تبتعد عن ممارسة التدخين بصورة نهائية، حيث أنه من العادات الخاطئة الضارة بالصحة بصورة عامة والأسنان بصورة خاصة.
  • يجب التوقف عن تناول المشروبات التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان مثل المشروبات الغازية والمنبهات.
  • من المهم أن يقوم المستخدم بالحرص على تنظيف الأسنان بصورة دورية كل 6 أشهر على الأقل، من أجل الإطمئنان على سلامة الأسنان.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والذي يلعب دور هام في حماية الأسنان وتغذيتها.
  • عندما تبحث عن أفضل معجون لتبيض الأسنان، قم باختيار النوع الذي لا يحتوي على أكبر نسبة من عنصر الفلورايد حيث أن زيادة هذا العنصر يسبب ضرر لأسنانك.
  • الحرص على تغيير نوع فرشاة الأسنان كل فترة دورية تقريباً كل 3 شهور، ويجب أن تكون الفرشاة ذات جودة عالية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة أسنانك.

اقرأ أيضًا: أفضل معجون أسنان للتبييض

وفي نهاية مقالة أفضل معجون لتبيض الأسنان، من المهم أن نشير إلى ضرورة زيارة الطبيب بصورة دورية من أجل الاطمئنان على سلامة وصحة الأسنان، ونتمنى لكم دائماً أن تتزينوا بالابتسامة المشرقة الجذابة، مع ضرورة الابتعاد عن العادات الخاطئة التي تسبب اصفرار للأسنان.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.