محتوى يحترم عقلك

أفضل منصات التداول الموثوقة لعام 2022

أفضل منصات التداول الموثوقة لعام 2022 سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال حيث أصبحت العملات الرقمية الافتراضية واحدة من أبرز الأدوات المالية التي شاع استخدامها في السنوات الأخيرة، وبات الكثير من الأشخاص يرغب في جني الأموال عن طريق هذه الأموال التي أحدثت نجاح لا مثيل له في عالم سوق المال، لذا فمن خلال هذا المقال سوف نساعدكم في معرفة أهم منصات التداول الموثوقة للعملات الرقمية المرخصة من قبل الهيئات الرقابية الكبرى. 

أفضل منصات التداول الموثوقة لعام 2022 

قبل التطرق إلى معرفة أفضل منصات التداول الموثوقة الخاصة بالتداول للعملات الافتراضية لهذا العام، فإنه يجدر بنا أن نذكر أبرز المعلومات حول العملات الافتراضية حتى نستطيع تكوين صورة واضحة عن هذا المجال، وذلك كما يلي:

  • تعد العملات الافتراضية واحدة من العملات المشفرة الغير مادية أي التي لا وجود لها والتي يمكن أن تستخدم في التداول عن طريق البورصات العالمية أو سوق المال من خلال شبكة الإنترنت.
  • وقد تعتمد العملات الافتراضية بشكل كبير على حركة كلاً من البيع والشراء من خلال شبكة لا مركزية مخصصة في تنفيذ هذا الأمر بشكل سريع وفوري.
  • حقق تداول العملات الافتراضية في الآونة الأخيرة الكثير من النجاح وقد لاقى قبول كبير بين كثير من المتداولين حول العالم بشكل عام، وذلك لما حققه من زيادة في الأرباح الخيالية.
  • كما بات التداول عن طريق العملات الافتراضية مصدر هام من أهم مصادر جذب كبار المستثمرين في العالم ككل.
  • وانتشرت العديد من المنصات الخاصة بتداول العملات الافتراضية عن طريق الإنترنت بشكل كبير كونها ساهمت في تحقيق الكثير من الربح للمستثمرين، والتي يسهل وصول المتداولين إليها من أي مكان وفي أي وقت.

منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة الأفضل في 2022

في الأسطر التالية سوف نعرض لكم افضل منصات التداول الموثوقة لعام 2022 كما يلي:

1- منصة أكسنس

‏أما عن هذه الشركة فإنها أحد الشركات ‏التي تتمتع بسنوات طويلة من الخبرة، حيث أنها تأسست المرة الأولى في 2008، ويتم الرقابة عليها من مجموعة من أشهر الجهات الرقابية، وعلى رأسها هيئة السلوك المالي البريطاني FCA ‏التي تصنف من أقوى التراخيص والاعتمادات على مستوى العالم.

‏تقدم هذه الشركة مجموعة كبيرة من المميزات ومن أهمها الحسابات الإسلامية والحسابات التجريبية، بالإضافة إلى إمكانية إيداع 10 دولار كحد أدنى، مع عدم وجود أي عمولة على السحب. وتعدد كبير في اختيارات الإيداع والسحب، ومن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة متعددة من الأصول التي يتم تداولها في هذه الشركة، ومن أهمها العملات الرقمية وتداول النفط والذهب والأسهم والفوركس.

2- منصة ايفست

تصنف هذه الشركة من أهم الشركات التي تقوم بتداول العملات الأجنبية على شبكة الإنترنت، فهي مشهورة منذ سنوات طويلة في سوق التداول، وتعمل في تداول النقود مقابل الفروقات والفوركس والتداول العادي. وتتسم بأنها من أهم الوسطاء الذين لا يفرضون أي عمولة على تداول الأسهم، مما يجعلها اختيار مميز عند آلاف المتداولين.

تمكنت هذه الشركة من أن تحظى بثقة عدد كبير جداً من المتداولين، نظراً لأنها مرخصة من هيئة فانواتو للخدمات المالية VFSC، ‏وتقدم للمستخدمين مجموعة متعددة من الأصول المالية وعلى رأسها العملات الرقمية والذهب والأسهم، واختيارات متعددة في أشكال الحسابات المتاحة من خلالها، وعلى رأسها الحساب الإسلامي والحساب التجريبي، بالإضافة إلى أن الحد الأدنى للإيداع في هذه الشركة هو 100 دولار.

3- منصة أفاتريد

‏تعتبر هذه الشركة من أشهر وأكبر الوسطاء في التداول وقد تم تأسيسها سنة 2006 في أيرلندا، واشتهرت بأنها تقدم مجموعة ثابتة من أشكال التداول للمستثمرين، فهي تتمتع بمستوى قوي جداً من التراخيص والتنظيم، مما يجعلها مرشحة لعدد كبير جداً من المتداولين الذين يقلقون حول أمن أموالهم.

‏يتم ترخيص هذه الشركة من مجموعة متعددة من الجهات الرقابية في جنوب إفريقيا واليابان وأستراليا وأيرلندا والجزر فيرجن البريطانية، ومن الجدير بالذكر أنها تقدم رافعة مالية للعملاء تصل إلى واحد: 400، بالإضافة إلى أنها تتمتع بسنوات طويلة من السمعة الجيدة والخبرة العالية. وتقدم إمكانية التداول في ما يزيد عن 55 زوج متنوع من العملات الأجنبية، و20 نوع من مؤشرات الأسهم، و7 عشر سلعة، و66 سهم فردي، و14 عملة رقمية. بالإضافة إلى نوعين مختلفين من السندات و6 أنواع من طريق الاستثمار المتداولة.

كيف يتم تداول العملات الافتراضية المشفرة؟

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها الاستثمار على الانترنت فمن بدأ فتح الحساب برأس المال الذي سيتم إيداعه فإنه يمكن للمتداول أن يتداول قيمة السعر المشفرة، وذلك من خلال اتباع واحدة من الطرق التالية:

  • أزواج العملات وهي تشبه في عملها تجارة الفوركس الشهيرة فمن خلالها تستطيع تداول العملات الافتراضية مقابل الدولار على شكل زوج من العملات.
  • العقود مقابل الفروقات: وهي أحد الخيارات التي وتعني عمل صفقة في فترة محددة من الزمن ثم الحوز على قيمة العملة الافتراضية وبعد ذلك يقوم المتداول ببيعها في تاريخ يتم تحديده.

ما هي أهم مزايا تداول العملات الافتراضية عبر الإنترنت؟

توجد الكثير من المزايا التي جعلت عملية تداول العملات الافتراضية تلقى انتشار وشهرة واسعة في عالم الأعمال خاصًة في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى وجود العديد من المزايا التي أدت إلى ذلك وهي:

  • يمكن للمتداول أن يبدأ باستخدام مبلغ بسيط من المال تقدر قيمته نحو 100 دولار فقط لا غير في البداية.
  • من خلال المنصات الرقمية للتداول يمكن تجربة تداول بشكل أسرع وذو فاعلية أكثر.
  • سهولة تداول العملات الرقمية المشفرة بدون ضرورة إلى امتلاك هذه العملات بشكل فعلي.
  • تعطي ميزة العقود مقابل الفروقات في هذه المنصات فرصة لكي يحقق المتداول أكبر استفادة في تغير الأسعار في كلتا الحالتين.
  • من خلال هذه المنصات يمكن مضاعفة القيمة الشرائية لرأس المال دون الإلزام في دفع أي رسوم إضافية اخرى.
  • من خلال هذه المنصات يمكن عقد الصفات على مدار 24 ساعة دون التقيد بموقع أو زمان محدد.

ما هي أدوات التحليل ودورها في عملية التداول؟

تعتبر أدوات التحليل من أكثر المصطلحات الشائعة الاستخدام في مجال تداول الأسهم، وتمتلك هذه الأدوات أهمية بارزة في عمل تجربة تداول مميزة وناجحة، لذا فمن خلال الأسطر التالية سوف نوضح لكم كافة المعلومات الخاصة بأدوات التحليل كما يلي:

  • تعتبر أدوات التحليل واحدة من أهم المزايا في مجال تداول العملات الافتراضية حيث أنها تعطي تجربة تداول أكثر مرونة وحرية.
  • تقدم هذه الأدوات أيضًا الكثير من العوامل التي تساعد المستخدم في إبرام صفقات ناجحة ومتميزة.
  • توفر العديد من البيانات للمتداول والتي تساعده في توقع حركات الأسعار الخاصة بالأسهم.
  • تتيح للمتداول سهولة التعرف على التوقيت المناسب لفتح الصفقات والتعرف على التوقيت المناسب لإغلاقها.
  • مما يساهم في زيادة نجاح الصفقات والحد من الخسائر التي يمكن أن يتعرض لها المتداول.

هل تداول العملات الافتراضية يناسب المبتدئين؟

إن التداول عبر الإنترنت أمر من الأمور التي يجب دراستها وفهمها وفهم السوق بشكل جيد قبل التطرق إلى تجربة الاستثمار في هذا المجال، في التداول لا يعتمد أبدًا على الصدفة أو الحظ في تحقيق الأرباح، وهناك الكثير من الوسائل التي توفرها منصات التواصل للمبتدئين للمساعدة في معرفتهم بهذا المجال، ومن هذه الوسائل:

  • المنهج التعليمي ويضم العديد من الطرق التعليمية المختلفة ومنها التسجيلات والمحاضرات والكتب الإلكترونية وغير ذلك، والتي تتميز تدرجها في شرح المحتوى لكافة المتدربين على اختلاف معرفتهم.
  • الحساب التجريبي ويعتبر من الوسائل الفعالة التي تضمن للمستخدم تجربة عملية مميزة ويمكن من خلال عقد الصفقات دون القلق من تكبد أي نوع من أنواع الخسائر التي تعود على المتداول.

ما هي أزواج العملات الافتراضية الأكثر تداولاً؟

تتعدد وتكثر أنواع العملات الرقمية التي يمكن تداولها وإن كان من بين هذه العملات شهرة وشويع حول العالم هو عملة بيتكوين إلا أنه هناك الكثير من العملات التي حققت نجاح كبير في الآونة الأخيرة في مجال العملات الافتراضية، ومن أشهر هذه العملات وأكثرها نجاحًا ما يلي:

  • عملة البيتكوين (BTC/USD).
  • عملة الليتكوين (LTC/USD).
  • عملة البيتكوين النقدي (BCH/USD).
  • عملة الروبل (XRP/USD).
  • عملة الاثريوم (ETH/USD).

كيف تختار أفضل منصات التداول الموثوقة عبر الإنترنت؟

هناك الكثير من المنصات المتخصصة في مجال تداول العملات الافتراضية والتي كثر عددها في الآونة الأخيرة مع ازدهار وانتشار هذا المجال، ما جعل الأمر يزداد حيرة في محاولة الاختيار بين المنصات الأفضل في ذلك، لذا فمن خلال الأسطر التالية سوف نوضح لك أهم المعايير التي يمكن من خلالها أن تختار المنصة الأفضل:

  • لابد أن تكون المنصة التي ستختارها تم ترخيصها من قبل بعض الهيئات الموثوقة عالميًا مثل هيئة (FCA) أو هيئة (CySEC).
  • لابد من التأكد من المستوى الخاص بجودة المنصة وخدمة العملاء التي توفرها للمستخدمين في شركة الوساطة.
  • يفضل أن تحصل على معلومات كافية في البداية عن كافة أنواع الحسابات التي يتم تداولها من الوسيط والتعرف على مميزات كل حساب منهما.
  • لابد من اختيار منصة تسمح بتجربة تداول عدد كبير من العملات الافتراضية وكذلك المنتجات المالية.
  • يشترط في الوسيط ألا يقوم بفرض أي رسوم مالية سواء خفية أو معلنة للمتداول.
  • لابد من معرفة الرافعة المالية التي تقدمها هذه المنصة لكل متداولي العملات المشفرة.
  • لابد من اختيار الشركة التي تدعم أحد منصات التداول الرقمية العالمية ومنها على سبيل المثال منصة MT

هل يتاح للمتداولين المضاربة في العملات الإفتراضية؟

نعم بكل تأكيد قد يتاح لجميع المستثمرين المضاربة عن طريق العملات الإفتراضية، وقد تتم المضاربة عن طريق فتح حساب جديد خاص بالتداول وذلك بالتعاقد مع احدى شركات الوساطة التي تعتمد التداول كنظام عمل ولابد أن تكون هذه الشركة من الشركات المرخصة والموثوقة من قبل الهيئات والمنظمات الرقابية المالية الدولية،  حتى يتمكن المتداول من القيام بعقد العديد من صفقات المضاربة بشكل يومي في هذه العملات الرقمية وذلك بغرض الاستفادة من التقلبات المستمرة  في الأسعار يومياً.

هل الاستثمار في  العملات الافتراضية آمن؟ 

تكمن الإجابة حول هذا التساؤل في نعم أن استثمار الأشخاص في العملات الافتراضية من أكثر الاستثمارات أمناً والتي يمكن للمستثمر التعامل مع هذه العملات عن طريق وسيط تداول مرخص ومعتمد من قبل الجهات العالمية التي تقوم بمنح تراخيص لشركات الوساطة.

في ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد قدمنا أكبر قد من المعلومات الخاصة حول أفضل منصات التداول الموثوقة لعام 2022 والتي ستساعدك في اختيار المنصة المناسبة للبدء في مجال تداول العملات الافتراضية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.