أفضل أنواع الفيلر

أفضل أنواع الفيلر وأماكنها وفوائدها وتكلفتها واثارها الجانبية والعديد من التفاصيل سوف نقدمها لكم عبر موقع زيادة ، حيث تعاني بعض النساء من نحافة الوجه والتي تؤثر على المظهر العام للوجه، والتي تؤثر على الثقة بالنفس، والحل الأمثل في هذه الحالة هي الفيلر، فإن الفيلر وسيلة للتخلص من النحافة، ويبحث العديد من النساء عن أفضل أنواع الفيلر للحصول على نتائج مرضية.

اقرأ أيضا: تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين

أفضل أنواع الفيلر

أفضل أنواع الفيلر

إن العديد من مواد الحشو التي يتم استخدامها في الفيلر تعتبر وسيلة لتحقيق أفضل النتائج، والبعض يتطلب العديد من العلاجات التي تكون على مدار أسبوع أو شهر للحصول على نتائج مرضية، ومن ضمن هذه الأنواع ما يلي:

فيلر حمض الهيالورونيك

إن هذه المادة على شكل جل، وتعتبر وسيلة لإطالة الجلد وتزيد من الحجم في الأماكن النحيفة في الوجه.

حقن الدهون الذاتية

من خلال هذه التقنية يتم الحصول على الدهون من بعض الأجزاء في الجسم، ومن ثم يتم حقنها في الوجه كوسيلة لملء الأماكن النحيفة.

فيلر بوليميثيل ميثاكريليت

إن هذا الحشو عبارة كرات صغيرة والتي يطلق عليها المجهرية وكذلك الكولاجين الذي يعتبر وسيلة لملء الوجه، والمميز أنه يتم من خلاله الحصول على نتائج تدوم لمدة خمس سنوات؛ لهذا السبب يعتمد عليها الأطباء بشكل أساسي.

حمض بولي لاكتيك

إن هذا الحمض يعني وسيلة لإنتاج الكولاجين بدلًا من أن يتم ملء التجاعيد في الوجه، وبناء على ذلك فإنه يساعد في الحد من ظهور التجاعيد.

فيلر ريستالين

إن هذا الفيلر عبارة عن حمض الهيالورونيك، والتي يتمثل في حشو رخو يعمل على زيادة الجلد، وبجانب ذلك فإنه يساعد على وضع حد إلى التجاعيد التي تظهر في البشرة.

اقرأ أيضا: من جربت الفيلر للوجه

ما هي حقن الفيلر؟

ما هي حقن الفيلر ؟

تعتبر ضمن أحدث صيحات عمليات التجميل ومن التقنيات الحديثة التي يتم الاعتماد عليها في ملئ الفراغات بالشفاه أو في الوجه، وتساعد على التخلص من التجاعيد ومن مختلف مشاكل البشرة، والتعامل مع الأماكن النحيفة في البشرة.

ولها العديد من الاستخدامات التي لا حصر لها، مما دفع العديد من الأشخاص للبحث على أفضل أنواع الفيلر وذلك بسبب وجود أنواع عديدة، ويجب تحديد الأنواع التي تتناسب مع البشرة وبناء على الغرض الذي سوف يتم استخدامه به.

الفرق بين الفيلر الدائم والفيلر المؤقت

يوجد نوعين من الفيلر وهي فيلر دائم والنوع الآخر هو فيلر مؤقت، وكل واحد من هذه الأنواع ذا مواصفات مختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

الفيلر الدائم

يتم استخدام مواد صناعية به وفي هذه الحالة فإن الجسم لا يمكنه التعامل معه، وبناء على ذلك سوف يعطي المظهر المطلوب لسنوات طويلة، ولكنه لا يدوم طوال العمر حيث أن المياه التي توجد به تقل مع مرور الوقت وتفقدين المظهر المطلوب بالتدريج.

يجب أن يتم حقن هذا الفيلر بالاعتماد على طبيب متخصص، وذلك لأنه معرض إلى حدوث تكتلات في المكان الذي سوف يتم التطبيق به، وغالبًا ما يتم تنفيذه على عدة جلسات.

الفيلر المؤقت

إن هذا النوع يتم الاعتماد عليه على نطاق واسع، وذلك لأنه يتم استخدام مواد طبيعية به فإنه لن يسبب أي مشاكل على الجسم، ومن السهل أن يتم التخلص منه إذا لم تحصل على النتائج المطلوبة، ويتم هذا إما بالاعتماد على الانزيمات المتخصصة في التخلص منه، أو عن طريق الانتظار مدة ستة أشهر للتخلص منه.

الاستخدامات العلاجية للفيلر

بجانب معرفة أفضل أنواع الفيلر لابد من معرفة الاستخدامات المتعددة له، والتي تجعل العديد من الأشخاص يرغبون بعمل فيلر، وتتمثل هذه الاستخدامات فيما يلي:

  • وسيلة لتكبير الشفاه.
  • يتم استخدامه في تكبير الخدود.
  • التخلص من حب الشباب ومن آثار الندوب.
  • يضع حد إلى تجاعيد الوجه.
  • التخلص من التجاعيد التي توجد حول الشفاه أو حول العين.
  • زيادة نضارة البشرة وتوحيد اللون.
  • وضع حد إلى الهالات السوداء.

تكلفة حقن الفيلر

العديد من العوامل المختلفة التي يتم تحديد سعر حقن الفيلر بناء عليها، والتي تتمثل في نوعية الفيلر الذي سوف يتم حقنه، والمكان الذي سوف يتم التطبيق به، وبناء على سعر الطبيب، وبشكل عام فإن سعر الجلسة يبدأ من 200 دولار أمريكي ويصل إلى 750 دولار أمريكي.

لا تبحث على الأموال إذا لم يكن الطبيب متخصص؛ لهذا السبب فإنه يجب البحث على الطبيب المتخصص وذا خبرات طويلة في هذا المجال مع اختلاف السعر الذي سوف يحصل عليه في المقابل.

اقرأ أيضا: متى تظهر نتيجة حقن الفيلر

أماكن حقن الفيلر بالوجه

أماكن حقن الفيلر بالوجه

يوجد العديد من الأماكن التي يتم حقن الفيلر بها في الوجه، والتي تعاني من النحافة وتكون في حاجة إلى الحقن كوسيلة للتخلص من النحافة، وتتمثل هذه الأماكن فيما يلي:

الفيلر تحت العين

يتم استخدام أفضل أنواع الفيلر تحت العين والتي تعتبر وسيلة لعلاج العديد من المشاكل، مثل الهالات السوداء التي تكون سبب في ظهور الأوعية أسفل الجلد، ويتم استخدامها في التخلص من مظهر الجفون المنتفخ كوسيلة للحصول مظهر العيون المشرق والمميز.

فيلر الشفايف

التي تعتبر وسيلة لملء الخطوط الدقيقة في الشفاه، وكذلك فإنها تعمل على ملء الشفاه للحصول على مظهر مثالي، ويعبر الشباب.

فيلر الخدود

يعتبر وسيلة للتخلص من النحافة في الوجه، كما أنه يساعد على تجديد الوجه ليصبح أكثر حيوية وشبابًا، وكذلك فإنه تعمل على شد البشرة وبالتالي تساعد في الحصول على مظهر أصغر في العمر.

فيلر الأنف

إن الأنف تعتبر ضمن أماكن الحقن غير شائعة، ولكن بعض النساء تقوم بها كوسيلة لضمان تحسين مظهر الأنف.

اقرأ أيضا: الفرق بين البوتكس و الفيلر

أفضل أنواع الفيلر للشفايف

إن فيلر الشفايف يعتبر هو الوسيلة الأمثل التي تضمن من خلالها أن يتم مليء الفراغات التي توجد في الشفاه، والتي تضمن من خلالها أن تزيد من جمال الوجه والحصول على مظهر مميز، ومن ضمن أنواع الفيلر المناسبة لحقن الشفاه ما يلي:

حقن فيلر حمض الهيالويوروينيك

  • يمكن من خلالها التحكم في الحجم المناسب للشفاه.
  • يتم إعطائها للشفاة بشكل تدريجي وعلى فترات.
  • من السهل أن يتم التخلص من التكتلات التي تتركها على الشفاه.
  • من أقل الأنواع التي تسبب كدمات على الشفاه.
  • بالنسبة إلى النتائج التي تحصل عليها فإنها طويلة الأمد.
  • لا تسبب تفاعلات تحسسية وذلك لأنها تصنع من مواد توجد بالجسم.

فيلر الكولاجين

يعتبر الكولاجين من أكثر أنواع الفيلر شيوعًا، وذلك لأنه يعطي المظهر المطلوب للشفاه، ونظرًا لظهور العديد من الخيارات التي تدوم لفترة طويلة فلم يعد يتم الاعتماد على الكولاجين بشكل أساسي.

حقن بالاتيكول

إن هذه المادة تتمثل في أن يتم خلط بعض المواد الكيميائية مع بعضها البعض، وذلك يكون سبب في أن ينتج عنها بعض الأعراض التحسسية، ولكنه يدوم لفترة أطول.

حقن بالريستايلان

تعتبر من أفضل أنواع الفيلر الذي يتم تطبيقه على الشفاه، ولكن في نفس الوقت فإنه وسيلة للحصول على نتائج مؤقتة، وهو مادة آمنة لا ينتج عنها حساسية للجسم.

وغيرها من المواد المختلفة التي يتم استخدامها في حقن الشفاه، ويجب أن يتم تحديد النوع المناسب من قبل الطبيب المتخصص بناء على العديد من العوامل للوقاية من النتائج التي يمكن أن تنتج عنه.

خطوات حقن الفيلر للشفاة

  • في البداية يتم تحديد أفضل أنواع الفيلر التي تتناسب مع حالة المريض.
  • بعدها يتم تخدير موضعي للشفاة.
  • بعد أن يبدأ مفعول التخدير يتم حقن الفيلر.

فوائد الفيلر للشفاة

إن الفيلر له العديد من الفوائد المختلفة للشفاة؛ لهذا السبب فإن العديد من النساء تبحث على أفضل أنواع الفيلر والتي تضمن من خلالها علاج مشاكل الشفاه والحصول على مظهر مثالي، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

  • ضمان الحصول على شفاة جذابة وممتلئة.
  • تساعد على التخلص من آثار الشيخوخة على الشفاه.
  • التخلص من الخطوط الدقيقة في الشفاه.

اقرأ أيضا: تجربتي مع فيلر الشعر

كيفية اختيار الطبيب المناسب لحقن الفيلر

كيفية اختيار الطبيب المناسب لحقن الفيلر

العديد من الأشخاص يشعر بالقلق حيال اختيار الطبيب المناسب الذي يتم الاعتماد عليه في حقن الفيلر، ويوجد العديد من العوامل التي يمكن من خلالها تحديد الطبيب المناسب والتي تتمثل فيما يلي:

  • أن يكون ذا خبرات طويلة في هذا المجال.
  • ضمان أن يعتمد على مواد آمنة لا تسبب أي مشاكل.
  • التأكد من أن الطبيب مؤهل على ذلك.
  • كذلك التحدث مع الطبيب حول نوع الفيلر الذي يتناسب مع المريض.
  • الطلب من رؤية نتائج سابقة لأشخاص قام بحقنهم بالفيلر.
  • أن يكون ذا خبرة في حقن الفيلر الدائم والمؤقت.

التورم بعد حقن الفيلر

إن حقن الفيلر لا يتطلب الكثير من الوقت حتى يتم تنفيذها، هذا بجانب أنها تعتبر من العمليات البسيطة والتي لا تستدعي القلق، ولكن في بعض الأحيان فإنه يمكن أن يكون سبب في تورم الشفاه.

السبب في ذلك يعود إلى جهاز المناعة، وذلك لأنه يتعامل مع المواد التي تم حقنها في الشفاه، وذلك لأنها مواد غريبة بالنسبة له، وبناء على ذلك فإنها يمكن أن تصبح على شكل حويصلات.

بالنسبة إلى علاج هذه المشكلة فإنه يكون من خلال عملية جراحية، والتي يتمثل في عمل شق بالمكان الذي تم حقن فيلر به، ومن ثم يتم التخلص من المادة التي تم حقنها والتي كانت سبب في حدوث الكتل.

ما هو السن المناسب لحقن الفيلر؟

لا يوجد سن لحقن الفيلر حيث أنه يمكن الحقن في أي عمر، ولكن أقل من عمر 18 عامًا يمكن أن ينتج عنه العديد من المخاطر، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها الفتيات في هذا العمر، وكذلك فإنها تتعرض إلى العديد من التغيرات الجسدية والهرمونية المختلفة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع حقن الدهون تحت العين

آثار جانبية تظهر على الوجه بعد حقن الفيلر

بجانب معرفة أفضل أنواع الفيلر فإنه يوجد العديد من الآثار الجانبية التي تظهر على الوجه في بعض الأحيان، وتتمثل هذه الآثار فيما يلي:

  • زيادة الإحمرار في الوجه والتورم.
  • ظهور كدمات في الأماكن التي يتم الحقن بها.
  • يمكن أن يحدث تحرك في الحشو من مكانة إلى آخر.
  • حدوث مشاكل في الأوعية الدموية.
  • يمكن أن يحدث نتوء في البشرة والتي تكون سبب في تغير لون الجلد.

السبب في ذلك يعود إلى أن مختلف أنواع الفيلر لا تكون متناسبة مع الجميع دائمًا؛ لهذا السبب فإنه يجب أن يتم تحديد الفيلر المناسب بناء على البشرة حتى تكون متناسبة ولا ينتج عنها أي مشاكل على البشرة.

نصائح قبل حقن الفيلر

إن الحشو يعتبر آمن ولا ينتج عنه آثار جانبية سوى في بعض الحالات، ولكن يجب أن يتم إتباع الخطوات الملائمة التي تضمن من خلالها السلامة عند تطبيق الفيلر، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • يجب أن يتم الاعتماد على أطباء ذا خبرات طويلة في هذا المجال.
  • لابد أن يكون المكان الذي سوف يتم إجراء الحقن به في مكان طبي متخصص.
  • من الأفضل عدم الحصول على الفيلر من خلال الإنترنت.
  • مادة الحشو التي سوف يتم استخدامها لابد من التأكد من أن تكون حاصلة على الموافقة من إدارة العقاقير والأغذية.

بناء على ذلك لقد عرضنا لكم أفضل أنواع الفيلر هذا بجانب عرض أهم المعلومات حول الفيلر والتي يجب أن تتعرف عليها قبل تطبيق الفيلر، مثل نتائج الفيلر وسن المناسب للفيلر، والفيلر الخاص بالشفاه وغيرها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.