محتوى يحترم عقلك

أفضل 7 أنواع طابعات منزلية ومواصفات كلًا منهم

أفضل أنواع الطابعات المنزلية يمكن أن تجدها بسهولة في أكثر من مكان، لأن شراء الطابعات المنزلية ليس مجرد شيء كمالي في المنزل بل لها الكثير من الفوائد والأهمية، لذا فمن خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع زيادة سوف نعرض أفضل أنواع الطابعات لتتمكنوا من شراء ما يناسبكم وتستفيدوا من إمكانياته.

أفضل أنواع الطابعات المنزلية

أفضل أنواع الطابعات المنزلية

يعتقد بعض الناس أن الطابعات للمكاتب أو الفصول الدراسية وأماكن العمل والمكتبات فقط، وهذا غير صحيح، لأنه يمكنك أن تقتني طابعة منزلية في بيتك أيضًا، فقد تحتاجها في الكثير من الأشياء مثل طباعة وجبات منزلية لأبنائك أو في إنشاء بطاقات أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة بالعائلة، وطباعة الأمور المهمة لكي تلفت انتباه عائلتك لها وقد تحتاجها أثناء الدراسة والمذاكرة.

عند البحث عن شراء أفضل أنواع الطابعات المنزلية هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار مثل الحجم والسعر، فهناك طابعات تكون لها حجم صغير، وأخرى من شركات مختلفة لها حجم كبير، كما أن الأسعار تترواح من الغلو إلى الرخص حسب الفترة التى تتزامن مع شرائك لها، فكل ما عليك التفكير فيه هو تحديد ما يناسبك بالضبط لتتمكن من شراء أفضل أنواع الطابعات المنزلية بسهولة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف اعبي حبر الطابعة Hp بالصور وكيف يمكن إعادة تعيين مستوى الحبر

تكنولوجيا الطباعة

ينبغي قبل التطرق لأفضل أنواع الطابعات أن نتعرف على تكنولوجيا الطباعة والتي تعتمد عليها كل طابعة، حتى تتمكن من فهم النوع الذي تريده، ومن بعدها سنعرض لك أفضل أنواع الطابعات المنزلية، كما أن الطابعة يمكن لها أن تكون طائرة حبر أو الليزر أو تسامي حراري، وفيما يلي سنتحدث عن تقنية كل طابعة على حدة.

طائرة حبر

تُعتبر من أكثر أنواع الطابعات شعبية في قطاع المستهلكين، حيث إنها تقدم قيمة ممتازة وتقوم بإعادة إنتاج محتوى ملون بديع مثل الصور والرسومات والمستندات والكتيبات الملونة، بطريقة تكاد تخلو من أي عيوب، ويتضمن هذا النوع ماسحات ضوئية وكذلك أجهزة فاكس، لكن ما تختلف عنه في طابعات الليزر، أنها أقل سرعة في الطباعة منها، وكذلك في الخراطيش الحبرية.

طابعات الليزر

تُعتبر أغلى وأضخم من طابعات الحبر لكنها تتميز عنها بأن لديها سرعة عالية جدًا في الطباعة، كما أن الجبر يستهلكك كثيرًا بطريقة كبيرة على عكس الليزر، وقد تكون هذه الطابعات أحادية اللون أو ملونة، ولكن على الرغم من ذلك فإن كثير من الناس يفضلون طابعات الحبر النفاثة.

طابعات التسامي الحراري

تقوم هذه الطابعات بطباعة اللون على شكل بوليمر صلب في الورق باستخدام اللون، كما أن التسامي الحراري غالبُا ما يستخدم بشكل أساسي وشائع في الطابعات المحمولة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أطبع من الكمبيوتر إلى الطابعة hp عبر أنظمة تشغيل ويندوز وماك

 أفضل العلامات التجارية للطابعات المنزلية ومواصفاتها

بعد أن تعرفنا على أفضل أنواع الطابعات المنزلية، الآن من خلال ما يلي سوف نتعرف على أشهر العلامات التجارية لهذه الطابعات، كما سنتطرق لمعرفة مواصفات كل طابعة على حدة:

الطابعة Canon

الطابعة المنزلية النافثة للحبر  Canon Pixma TS9120تُعتبر واحدة من أجود أنواع الطوابع، كما معروف عن شركة كانون الجودة العالية في معظم المنتجات، وتُعتبر هذه الطابعة من الطوابع متعددة الاستخدام، حيث إنها تمتلك أنظمة وفلاتر كثيرة، ولديها الكثير من الألوان حيث يصل عددها إلى 6 ألوان بديعة، ومن خلال طابعة كانون يمكنك الحصول على جودة عالية في طباعة الصور.

كما أن لديها بلوتوث وواي فاي لهذا فلن تحتاج للتقيد بجهاز معين عند طباعة الصور أو الملفات بل يمكن أن تقوم بتوصيلها بأي جهاز سواء لوحي أو مكتبي لديك حتى تتمكن من طباعة ما تريد من خلاله، تتيح أيضًا هذه الطابعة ميزة التعديل، حيث يمكنك تعديل الصور لجعلها أعلى جودة وكفاءة، كما يمكنك دمجها وإضافة أي شيء آخر تريده من خلال خاصية حبر photo blue.

مواصفاتها

تُعتبر نافثة للحبر الكل في واحد، حيث تكون سرعتها 15 صفحة في دقيقة باللون الأسود وبالألوان 10 صفحات في الدقيقة، وسعة الورق 100 ورقة، وحجم الورقة يصل لـ A4 أما عن وزنها فيصل 6.6 كيلو جرام، ونظام الحبر به 6 ألوان، وتتميز بطباعة متعددة الوسائط من خلال البلوتوث أو الواي فاي وبها تخزين سحابي، ويصل سعرها لحوالي 590 دولار أمريكي، أما عيوبها تكون بعض خراطيش الحبر الصغيرة على عكس أنواع أخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية طباعة شهادة الثانوية برقم الهوية 1442 بالخطوات

الطابعة HP Laser Jet pro M15w

تُعتبر هذه الطابعة من أصغر الطابعات في العالم، كما أنها رخيصة إذا قارناها بالمميزات والإمكانيات التى تمتلكها في مواصفاتها، حيث تتميز هذه الطابعة بالسرعة العالية والاقتصاد، حيث يمكنها الاحتفاظ بـ 100 ورقة وطباعة 19 ورقة في الدقيقة، لكن من عيوبها هو عدم تواجد طباعة مزدوجة أو طباعة الوجهين بها، كما أن ليس بها شاشة عرض، لكن إذا تكلمنا على السرعة فهي ممتازة.

مواصفاتها

تُعتبر طابعة ليزر ملونة، تقوم بطباعة حوالي 19 صفحة في الدقيقة، أما سعة الورقة فهي 100 ورقة، وحجمها يصل لـ A4، ويكون وزن الطابعة هو 3.3 كيلو جرام لهذا فهي صغيرة جدًا وهو ما يميزها ويجعلها خيارًا جيدًا لمن أراد طابعة منزلية، لكن عيبها الوحيد عدم وجود طباعة على الوجهين أي طباعة مزدوجة، ويصل سعرها لحوالي 108 دولار أمريكي.

طابعة HP Envy 5055

تُعد هذه الطابعة من أفضل أنواع الطابعات للصور الفوتوجرافية، وهي من الطوابع نافثة للحبر، كما أنها تناسب المنزل فهي لديها حجم صغير مقارنةِ بالطابعات الأخرى، أما سعرها ليس باهظ بل يتناسب مع الميزانية، وتتميز بأنها متعددة الاستخدام، فمن خلالها يمكن إجراء مسح ضوئي ونسخ وطباعة للصور، لكنها لا تمتلك منفذ Ethernet  ولا منفذ USB ، كما أنها بطيئة للغاية.

مواصفاتها

تعطي نتائج رائعة مقارنة بسعرها المعقول، سرعتها 10 صفحات في الدقيقة الواحدة، وسعة الورقة فيها 100 ورقة، أما عن حجم الورقة فيصل لـ A4، ووزن الطابعة 5.4 كيلو جرام، وتكون من أشهر العيوب أن تكلفة الحبر الخاص بها غالية جدًا، كما أنها تعمل ببطء نوعًا ما، أما بالنسبة لسعرها فيصل لنحو 99.0 دولار أمريكي.

طابعة Epson Work WF-721 SDTW

تُعتبر هذه الطابعة من أفضل الطابعات التي صممت من أجل الاستخدام المنزلي، فهي تتعامل مع الورق من النوع A3  وهذا بالمناسبة ليس من الأنواع الشائعة، كما أن يمكنها الطباعة بشكل أوتوماتيكي على وجهي الصفحة وبجودة عالية، بالإضافة إلى أنها تتيح خاصية إمكانية الاتصال بالواي فاي والطباعة بصورة مباشرة باستخدام الإنترنت والقدرة على اتصالNFC  ويمكنها استيعاب 500 ورقة.

مواصفاتها

تتميز طابعة الحبر الملونة بسرعة طباعة 18 ورقة في الدقيقة الواحدة، أما سعة الورقة حوالي 500 ورقة، وحجمها يصل لـ A3 ، وتتميز بطباعة دوبلكس A3، وبها درج ورق كبير يتسع لحمل 500 ورقة معًا، ووزنها 15.5 كيلو جرام، ومن عيوبها أن سعرها غالي جدًا ولا يوجد بها منفذ لكابل USB، ويصل سعرها إلى حوالي 370 دولار أمريكي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مميزات وعيوب طابعة كيوسيرا وأسعارها 2022

طابعة Kyocera Ecosys P5026cdw

تُعد هذه الطابعة من أفضل أنواع الطابعات المنزلية السريعة، حيث تتميز بإمكانيتها في إنجاز الأعمال السريعة المستعجلة والتي تكون بحاجة إلى إنجازها في أوقات حاسمة، كما أن حجمها ليس كبيرًا فلن تأخذ حيز كبير على مكتبك، فسوف تشغل حجم صغير إلى حد ما إذا تم وضعها على مكتب أو منضدة.

لها قدرة عالية على حمل عدد كبير من الأوراق وكميات كبيرة من الحبر، فضلًا على أن سعرها ليس غالي مقارنةِ بالطابعات الأخرى النافثة للحبر، وتتميز أيضًا بأن لها شاشة عرض كبيرة وبها ميزة طباعة ألوان وبنتائج مذهلة ومرضية.

مواصفاتها

تُعتبر من فئة طابعات الليزر، تقوم بطباعة 26 صفحة في الدقيقة، أما عن سعة الورق فتصل إلى 250 ورقة، وحجم الورقة يصل حتىA4 ، ووزنها حوالي 21 كيلو جرام، وتتميز بطباعتها السريعة وعلى الوجهين، كما أن طباعتها لها جودة مميزة ونقية، لكن عيوبها أنها باهظة الثمن ومكلفة، بالإضافة على امتلاكها لواجهة بدائية نسبيًا، وبالنسبة للسعر فيصل إلى حوالي 406 دولار أمريكي.

طابعة Brother MFC J5945 DW

تعد طابعة Brother MFC J5945 DW مميزة، فهي تجمع بين مميزات الطابعات نافثة للحبر وطابعات الليزر، لذلك فهي تجمع ما بين إمكانيات الطابعات المنزلية والطابعات المكتبية، وتتميز بالسرعة الشديدة والسعة الكبيرة، وتطبع صور فائقة الجودة عن طابعات الحبر، وتقوم بالعديد من المهام بشكل رائع وتتعامل مع الورق من النوع A3، والتي تُعتبر طابعات الحبر فقط هي التي تتعامل معها.

مواصفاتها

نافثة للحبر ملونة 4 في MFD 1 ، سرعتها 22 صفحة في الدقيقة، وسعة ورقها يصل إلى 500 كيلو جرام، أما عن حجم الورقة T يصل إلىA3 ، ووزن الطابعة نفسها حوالي 21 كيلو جرام، وسعة ورقها عالية، لكن من عيوبها أن متطلباتها إلى حد ما مكلفة، وسعرها باهظ الثمن حيث يصل إلى حوالي 1200 دولار أمريكي.

طابعة Epson Eco Tank ET-3760

تعد هذه الطابعة من أفضل أنواع الطابعات ويسميها البعض الصديقة للبيئة، حيث توفر الكثير من الحبر، كما أن لها عدة مميزات من ضمنها أنها لا تأتي بخراطيش حبر وإنما بزجاجات تقبل إعادة الملء مرة أخرى ويمكنك ملء الزجاجة لمدة تصل إلى عامين، وبها أدراج تسع لحوالي 150 ورقة كما أنها تناسب الميزانية.

مواصفاتها

خالية من الخرطوش، سرعتها باللون الأسود 15 صفحة في الدقيقة 8 صفحات بالألوان، سعة الورقة لديها 150 ورقة وحجمها يصل إلى A6K، ووزن الطابعة حوالي 7.3 كيلو جرام، كما أنها تقوم بتوفير الحبر لمدة تصل إلى عامين متواصلين، أما بالنسبة لعيوبها فهي غالية السعر إلى حد ما باهظة الثمن، حيث يصل سعرها إلى حوالي 400 دولار أمريكي، لكن إذا قمنا بالمقارنة بإمكانياتها فهي تستحق.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت للكمبيوتر

هناك العديد من الطابعات سواء المكتبية أو المنزلية، كل ما عليك فعله هو معرفة ما الذي تريده ولأي غرض تحتاجه حتى تتمكن من شراء ما يناسبك، لأن أفضل أنواع الطابعات المنزلية تعتمد بالأساس على مواصفاتها من حيث السعر ومساحتها وسرعتها، لكن في العموم هناك الكثير من الطابعات صغيرة الحجم رخيصة السعر نسبيًا ويمكنها أن تناسب احتياجات المنزل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.