أفضل أنواع كاميرات المراقبة 2021

أفضل أنواع كاميرات المراقبة 2021 نستعرضها معكم لما لكاميرات المراقبة من أهمية هذه الأيام على موقع زيادة.

أفضل أنواع كاميرات المراقبة 2021

فيما يلي عدد من أشهر أنواع كاميرات المراقبة:

كاميرات بولت BULLET

أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

تم إطلاق هذا الاسم عليها لأنها تشبه شكل الرصاصة، وتم تصميم هذه الكاميرا على شكل اسطواني، ويتم تركيبها بشكل ثابت وتكون مرئية للجميع، وتتميز بسهولة تركيبها على الجدران أو السقف.

أما السلبيات التي ترتبط بهذه الكاميرا فهي أنها أكثر عُرضه للتخريب أكثر من الكاميرات المخفية، وكذلك فإن تصميمها الثابت يجعلها تصور من زاوية واحدة فقط، وبالتالي تحتاج إلى تركيب أكثر من كاميرا لتغطية كل الزوايا.

كاميرات دوم DOME

أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

شكلها كروي مثبت على قاعدة دائرية، وهي أكثر سرية من نوع الكاميرا السابق، وهو ما يقلل من إمكانية تخريبها، كما تشمل زاوية أكبر عند التصوير، وهي من أنواع كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية للمنازل.

يمكن تركيبها بكل سهولة على الجدران أو على السقف، وتوفر منها أنواع لديها القدرة على الرؤية الليلية، وكذلك لديها تحسس تجاه الحرارة والحركة.

كما نقدم لكم كيفية نسخ فيديو من كاميرات المراقبة hikvision وكيفية استرجاعها

كاميرات وايرلس

أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

يعتبر هذا النوع هو المفضل لدى الكثير حيث لا تحتاج هذه الكاميرا إلى أسلاك للاتصال بالكمبيوتر، وبذلك فإنها يمكن وضعها في أي زاوية من زوايا المنزل بكل سهولة، وهناك عدد من أنواعها التي يمكنها استشعار الحركة، وهي من الكاميرات التي يمكنها العمل من خلال الهاتف أو الكمبيوتر.

كاميرات بوكس

أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

شكلها مربع ولديها عدسة مفصولة عن جسم الكاميرا، وبالتالي يمكنك اختيار نوع العدسة التي تريدها، وهو ما يجعلك تتحكم في زاوية الرؤية التي تريدها.

كاميرات IP ديجيتال

أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

على الرغم من أن هذه الكاميرات تتطلب مهارات تقنية عالية حتى يتم ضبط إعداداتها الأولية، ولكنها تمتلك شعبية كبيرة، ويمكن مشاهدة الفيديو الخاص بها من خلال جهاز خارجي، وهناك أنواع منها لا تحتاج إلى جهاز خارجي.

كاميرات بي تي زد

أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

تعرفنا عبر السطور السابقة على أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة ومازلنا نتطرق إلى أشهر أنواع الكاميرات، وبالنسبة لماركة بي تي زد فهي من أحدث أنواع كاميرات المراقبة، وهي من أنواع كاميرات المراقبة المنزلية، ويمكن تشغيلها عبر الهاتف المحمول، أو من خلال جهاز التسجيل.

الكاميرات الصباحية والمسائية

أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة

تمتلك هذه الكاميرا هذا الاسم لأنها لا تحتاج إلى إضاءة خلال الليل حتى يمكنها التصوير، حيث تحتوي على مصابيح ليد توفر الإضاءة للتصوير ليلًا بدون الحاجة إلى المزيد من المصابيح، وتتوفر منها أنواع متطورة تستطيع التصوير ليلًا باستخدام الأشعة تحت الحمراء التي يمكنه رؤية ما لا يمكن رؤيته بالعين المجردة.

أمور هامة عند شراء وتركيب كاميرات المراقبة

بعد الحصول على أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة وعدد من أشهر ماركات تلك الكاميرات، لابد أن تتم مراعاة الأمور التالية عند شرائها:

  • إذا كانت الكاميرات سوف يتم تركيبها في الهواء الطلق، لابد أن يتم اختيار نوع مقاوم لعوامل الطقس المتعددة، ومنها مقاومة الحرارة، البرودة، الأمطار، التعرض إلى أشعة الشمس.
  • ابحث عن أحدث الأنواع المتوفرة من الكاميرات، مع الحرص على توفير الرؤية بدرجة عالية من الجودة للتمتع بصورة واضحة ودقيقة.
  • قم باختيار الكاميرا التي تتمتع بزاوية كبيرة تبدأ من 100 درجة على الأقل، حتى يمكنها تغطية أكبر منطقة ممكنة بدون الحاجة إلى اقتناء المزيد من الكاميرات.
  • يجب أن يتم حماية الكاميرا وحماية التطبيق الخاص بها من خلال رقم سري حتى لا تتعرض للاختراق.
  • بعد إجراء الإعداد الأول للكاميرا يجب أن يتم تغيير كلمة المرور.

كيفية تسجيل كاميرات المراقبة

كاميرات المراقبة التقليدية AHD/ CVBS يمكنها التسجيل فقط عن طريق جهاز DVR، حيث يوجد داخله هارد ديسك يتم تخزين ملفات الفيديو به، وعند توصيل الجهاز بالتليفزيون أو الكمبيوتر يتم مشاهدة أو مراجعة أي أحداث تم تسجيلها على الكاميرات.

أما كاميرات التسجيل IP، فإنها يمكنها التسجيل من خلال طريقتين، حيث يمكن التسجيل من خلال جهاز مثل الكاميرات التقليدية، كما يمكن التسجيل من خلال استخدام متصفح أو تطبيق على الهاتف.

ونوفر لكم عبر الرابط التالي كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل وشرح لأفضل برامج كاميرات المراقبة

هل تعمل كاميرات المراقبة صوت وصورة؟

بعد التعرف على أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة فإن هذه الكاميرات لا تعمل جميعها صوت وصورة، وأشهر الماركات العالمية منها لا تعمل بالصوت والصورة معًا وبالأخص الأنواع التناظرية AHD، ولكن يمكنك بكل سهولة إضافة ميكروفون شديد الحساسية إليها وبالتالي تصبح صوت وصورة.

قدمنا لكم كل ما تريدون معرفته عن أفضل أنواع كاميرات المراقبة 2021 نتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.